اكتشف العديد من تجارب تركيب اسنان لومينير وتكلفته في المركز الطبي لرعاية الأسنان! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف العديد من تجارب تركيب اسنان لومينير وتكلفته في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

 تركيب اسنان لومينير أفضل التركيبات التي يتم اللجوء إليها في علاج الكثير من المشاكل الصحية التي تتعرض لها الأسنان أو تظهر على لثة الفم، ونظراً للعديد من التساؤلات عنه وعن طريقة التثبيت والمميزات التي يحظى بها المرضى بعد التركيب سوف نذكر جميع التفاصيل الخاصة بهذه التركيبات خلال جميع نقاط هذا المقال.

تركيب اسنان لومينير

تركيب اسنان لومينير

تركيب اسنان لومينير

تقنية تركيب أسنان لومينير من أكثر الحلول العلاجية التي تملك الكثير من الصفات التي تقضي على جميع مشاكل الأسنان خلال فترة زمنية قصيرة نهائياً دون التعرض إلى أي مضاعفات، ويكون الهدف من تركيبات اللومينير هو الحصول على أسنان مثالية خالية من أي عيوب أو تشوهات تظهر على سطحها بالإضافة إلى تحسين قدرتها على القيام بالمهام الوظيفية عند تناول الطعام أو التحدث.

واللومينير من أشهر التقنيات التي يتم استخدامها من قبل المشاهير الذين يفضلون الظهور بأكثر طلة جمالية لهم في مختلف الأحداث والمناسبات، وذلك نظراً لقدرة هذه التركيبات على إخفاء التصبغات والبقع الملونة من على سطح الأسنان أو سد فراغاتها أو التصحيح من شكلها عند إصابتها بالاعوجاج أو البروز وعدم تناسقها في الشكل، واللومينير هو عبارة عن التركيبات السيراميكية العالية الجودة لتحسين جمال ووظيفة أسنانك في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

تعرف على الأنواع المختلفة لتركيبات الأسنان من خلال هذا المقال.

ما هو اللومينير للأسنان

اللومينير للأسنان هو عبارة عن طبقة رقيقة مصنوعة من مواد تجميلية خزفية مثل البورسلين والزيركون أو الإيماكس يتم تركيبها على سطح الأسنان المشوهة من أجل إخفاء عيوبها وإظهارها بالمظهر العام الجيد، وهذه التركيبات تتميز بأن سُمكها ضئيل لا يتطلب برد الأسنان أو فقد جزء من هيكلها حتى يتم تثبيتها كما أنها شفافة تأخذ لون الأسنان الطبيعية الخاصة بالمريض مما يحافظ على لون موحد لجميع أسنانه في الفم سواء كانت أسنان طبيعية أو صناعية حتى لا تؤثر على المظهر العام الخاص بها، ومن أكثر المميزات التي تملكها هذه التركيبات هو مقامتها للخدوش والتشققات.

ما هو اللومينير للأسنان

ما هو اللومينير للأسنان

الفرق بين اللومينير والفينير للاسنان

اللومينير والفينير من أشهر التركيبات التجميلية التي يتم اللجوء إليها من أجل تحسين المظهر العام للأسنان، وعلى الرغم من أن الهدف من تركيبهم واحد وأن اللومينير عبارة عن تركيبات الفينير لكن مُعدلة إلا أن هناك فروق جوهرية بينهما من الممكن ذكرهم خلال النقاط التالية:

  • تكلفة تركيبات اللومينير ضعف تكلفة تركيبات الفينير.
  • تتطلب تركيبات اللومينير دقة عالية في التثبيت على الأسنان حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة منها.
  • سُمك اللومينير 0.2 مم على عكس الفينير الذي من الممكن أن يصل سُمكه إلى 0.5 مم.
  • يُصنع اللومينير من مواد صلبة وقادرة على تحمل الضغوطات مقارنةً بالفينير.
  • اللومينير لا يسبب حساسية الأسنان لأنه لا يتطلب بردها على عكس الفينير الذي يضعف هيكل الأسنان ويصيبه بالحساسية نتيجة برده.
  • اللومينير يعطي نتائج تستمر لسنوات تتعدى الـ 20 عام على عكس الفينير الذي تستمر نتائجه فترة أقل.
  • مظهر الأسنان بعد تركيب الفينير يكون أفضل من بعد تركيب اللومينير.

تعرف على نقاط القوة والضعف لتركيب أسنان إيماكس من خلال هذا المقال.

قبل تركيب لومينير الأسنان

من الضروري علاج أي مشاكل صحية تتعلق بالأسنان أو اللثة قبل تثبيت تركيبات اللومينير وتنظيف الأسنان والاهتمام بها في حالة إهمال تفريشها يومياً، ومن أجل ضمان نتائج جيدة ينبغي اختيار طبيب متمرس يملك خبرة كبيرة في تركيبات اللومينير لكي يتم الاتفاق معه على جميع النتائج التي يتمناها المريض.

الجلسة الأولى بين المريض والطبيب تكون عبارة عن زيارة تفحصية حيث يتم فحص الأسنان بصرياً وبواسطة الأشعة السينية من أجل معرفة مدى التلف ومكانه في الفم ووضع الخطة العلاجية الملائمة.

عملية تركيب اللومينير للأسنان

عملية تركيب اللومينير للأسنان من أكثر العمليات سهولة في التطبيق وقدرة على التخلص من جميع المشاكل التي تظهر على سطح الأسنان بوجه عام والأسنان الأمامية بوجه خاص، وخطوات تركيب اللومينير تتمثل في النقاط التالية:

  • تركيبات اللومينير رقيقة السُمك يتم تركيبها على سطح السن لذلك تكون أولى خطوات تثبيتها هي علاج السن المُصاب من أي مشاكل مثل التسوس الذي يتطلب حشوه، أو خلع وسقوط السن مما يتطلب زرع السن البديل أولاً.
  • لا يتم تخدير المريض لأنه لن يشعر بأي ألم أو أعراض انزعاج لكن ينبغي تجربة التركيبات على الأسنان لمعرفة مدى ملائمتهم لبعضهم البعض.
  • استخدام مواد لاصقة من أجل تثبيت التركيبات على سطح الأسنان التالفة جيداً.
  • بعد اختبار التركيبات على الأسنان والانتهاء من أي تعديلات تم القيام بها سوف يتم تثبيتها على الأسنان.

تعرف على طريقة تثبيت تركيبة الأسنان والأنواع المختلفة لها من خلال هذا المقال.

عملية تركيب اللومينير للأسنان

عملية تركيب اللومينير للأسنان

بعد تركيب لومينير للأسنان

بعد تركيب اللومينير من المتوقع أن يحصل المريض على النتائج المرجوة التي تتمثل في أسنان ناصعة البياض وخالية من أي تشوهات كانت ظاهرة على سطحها والابتسامة المثالية التي تعدي ثقته في نفسه مرة أخرى، كما ينبغي على المريض الالتزام ببعض الإرشادات الطبية من أجل الحفاظ عليها سليمة في الفم لأطول فترة ممكنة، وهذه الإرشادات تتمثل في الالتزام بنظام غذائي خالي من السكريات والنشويات والأحماض أو المنبهات مع تجنب الأطعمة اللزجة والصلبة.

وضرورة توقف أي عادات خاطئة أو سيئة مثل فتح الأشياء الصلبة بالأسنان، ومن أهم النصائح الحفاظ على الأسنان نظيفة خالية من أي بقايا طعام عالقة بين فراغاتها أو ترسبات ظاهرة على سطحها، ومن الممكن أن يتعرض بعض المرضى لآثار جانبية طبيعية ناتجة عن إجراءات العملية أو وجود جسم غريب في الفم مثل الألم وحساسية الأسنان واللثة أو الانتفاخات ومن السهل السيطرة على هذه الأعراض بالمسكنات ومضادات الالتهاب التي يصفها الطبيب.

تعرف على الأفضل بين التركيبات الزيركون أو البورسلن من خلال هذا المقال.

هل يسبب تركيب لونينير الاسنان رائحة في الفم؟

هناك احتمال، في الطبيعي لا تسبب تركيبات اللومينير روائح كريهة في الفم لكن في حالة عدم الاهتمام بتنظيفها وإزالة تراكمات الطعام من على سطحها سوف تظهر الروائح الكريهة، كما أن الطبيب إذا لم يقوم بتثبيت التركيبات على الأسنان بشكل جيد سوف يتم تجمع الطعام تحت هذه التركيبات ونمو البكتيريا وانتشار العدوى مسببة تسوس السن مرة أخرى، ولا داعي للقلق بشأن مظهر تركيب لومينير الأسنان؛ نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم تقنيات حديثة تجعلها شبه غير مرئية.

فوائد لومينير للأسنان

لومينير الأسنان هو عبارة عن تركيبات تجميلية حديثة تم اكتشافها بعد تطبيق التكنولوجيا على عملية الفينير، فهي عبارة عن تركيبات تم تعديلها حتى تلائم مختلف المرضى وتلبي مختلف احتياجاتهم دون أن يتعرضوا للألم أو الانزعاج، وبناءً على ذلك من الممكن ذكر المميزات التي تملكها هذه التركيبات خلال النقاط التالية:

  • يوجد العديد من المراكز والعيادات المتخصصة في تركيب اللومينير بجودة وكفاءة عالية.
  • يوجد العديد من الأطباء الذين يملكون الحرفية المهنية في تركيب اللومينير.
  • تكلفتها بسيطة.
  •  هذه التركيبات تقاوم التصبغات والبقع لأنها يتم صُنعها من مواد تجميلية مثل البورسلين.
  • توفر للمريض الأسنان ناصعة البياض.
  • لا تتطلب الكثير من جلسات المتابعة.
  • يخفي اللومينير أي عيوب أو مشاكل تصيب الأسنان.
  • لا تتطلب هذه التركيبات برد الأسنان مما يحافظ على هيكلها سليم وقوي.
  • تحافظ على تنسيق الأسنان وتعطيها الابتسامة المثالية والمظهر الجيد.

يمكنك معرفة تركيب وسعر فينير السنان بدون برد من خلال هذا المقال.

فوائد لومينير للأسنان

فوائد لومينير للأسنان

تجربتي مع اللومينير في مصر

اللومينير في مصر من أكثر التقنيات التي خضع لها مرضى الأسنان، حيث تتميز مصر بتخرج عدد كبير من دفعات أطباء الأسنان ومعظمهم يتخصصون في مجالات تجميل الأسنان والتي من أحداها تركيبات اللومينير، حيث يوجد في مصر الكثير من المراكز والعيادات المتخصصة في تركيبات الأسنان التجميلية مثل اللومينير.

ومن أمثلة هؤلاء المرضى السيدة سعاد التي كانت تعاني من فقد أسنان الفك السفلي بأكمله، وعندما اقنعها الطبيب بتركيب اللومينير حصلت على أسنان منمقة ومرتبة في تسلسل طبيعي مما أثر إيجابياً على مظهر الأسنان العام والابتسامة، وإعادة قدرة أسنانها على المضغ جيداً وأكدت على أن الآلام التالية لتركيبها هي آثار جانبية طبيعية الظهور بعد أي عملية والمسكنات الغير استيرويدية مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين من السهل أن تسيطر عليها.

تعرف على سعر تركيب الضرس وفوائده من خلال هذا المقال.

تكلفة لومينير للأسنان

لومينير الأسنان من أفضل التركيبات التي تخفي مشاكل الأسنان العديدة التي من الوارد أن تتعرض لها، وتكلفته تعتمد على عدة عوامل تتمثل في النقاط التالية:

  • سعر المواد الخام التي تدخل في تصنيعه واختلافه باختلاف سعر الدولار مقابل العملة المحلية في البلد التي يتم العلاج بها.
  • تكلفة التقنية العلاجية والأجهزة الطبية التي يتم استخدامها.
  • خبرة الطبيب وعدد السنوات التي قام خلالها بتركيب اللومينير.
  • عدد الأسنان التالفة والتي تحتاج إلى العلاج.
  • مكان المركز وسمعته.

وعادةً ما تتراوح تكلفة تركيب اللومينير في مصر بين 4000 و10000 جنيه مصري في مختلف المراكز والعيادات المتخصصة في مصر، وهذه التكلفة من الوارد أن تزيد أو تقل بناءً على قرار الطبيب المعالج لكل مركز أو عيادة.

تعرف أيضاً على أسعار تركيب جسر الأسنان من خلال هذا المقال.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان المتخصص في علاج وتجميل الأسنان يقدم أفضل الخدامات والتقنيات الحديثة للمرضى بأسعار مناسبة لهم مع ضمان حصولهم على أفضل وأروع النتائج، حيث يُعد المركز من أوائل المراكز التي تُطبق جميع أساليب التعقيم المتطورة والحديثة، كما أن أطباءنا حريصون على استخدام أكثر أجهزة الليزر تطور في مجال طب الأسنان في جميع التقنيات التي يقدمها المركز لجميع المرضى بمختلف أعمارهم حتى يشعرون المريض بالراحة وعدم الانزعاج.

ويملك مركزنا شعبية وسمعة جيدة وسط مرضى مدينة نصر وسكان مصر الجيدة والعديدة من المدن في القاهرة نتيجة الخدمة عالية الجودة والتعامل الجيد من قبل الأطباء وفرق التمريض المعاونة لهم، ومركزنا من أقدم المراكز المتخصصة في القاهرة ويضم عدد كبير من الأخصائيين والاستشاريين من مختلف مجالات الأسنان التجميلية والعلاجية ويضمن المركز توفير جميع التركيبات والزرعات وأجهزة التقويم بأعلى جودة وأسعار معقولة كما أنه يتوفر لدينا أحدث أجهزة التصوير السينية والمقطعية مما يقلل من عبء المصاريف عن كاهل جميع المرضى.

هل يمكن الاكل على اللومينير؟​

نعم، من أكثر مميزات تركيب اللومينير هو أنه يملك القدرة على قضم ومضغ الطعام بطريقة جيدة وانه يعيد للمريض القدرة على تناول الطعام بشكل طبيعي دون الخوف من حدوث أي مشاكل أو مضاعفات فيما بعد، لكن ينبغي الحذر عند تناول الأطعمة الصلبة أو القاسية وتفريش الأسنان جيداً بعد الوجبات.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا