تركيب فك اسنان نتائجها مذهلة وأفضل سعر لها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تركيب فك اسنان نتائجها مذهلة وأفضل سعر لها!

 تركيب فك اسنان، تركيبات الأسنان الصناعية تساعد في حل العديد من المشاكل المختلفة التي تتعرض لها الأسنان نتيجة العادات والسلوكيات الخاطئة والمضرة بها، وتركيب الفك أحد من التركيبات التي تعالج مختلف المرضى وخلال هذا المقال سوف نتحدث تفصيلياً عنها وعن الفوائد التي تحققها للأسنان.

تركيب فك اسنان

تركيب فك اسنان

تركيب فك اسنان

تركيب فك أسنان هو عبارة عن نوع من أنواع التركيبات الصناعية التي يتم اللجوء إليها من أجل التخلص من مشاكل الأسنان العديدة والشائع انتشارها بين الكثيرين مهما كان عمرهم أو الأمراض المزمنة الأخرى التي يعانون منها.

حيث ظهر أهمية هذه التركيبات في علاج مشاكل فقد الأسنان والفراغات بين بعضهم البعض في تجويف الفم وهذه المشاكل شهيرة خلال السنوات الأخيرة نتيجة الإهمال التام للأسنان وعدم الحفاظ على سلامتها،واستعد للابتسامة بثقة مع خدمة تركيب فك أسنان في مركز الرعاية الطبي للأسنان.

وفك الأسنان الصناعي يتم تصنيعه من مواد خام مختلفة يكون الحرص الكامل عند اختيارها هو أن تملك خصائص مشابهة للتي تملكها الأسنان الطبيعية في الفم، ومن أشهر المواد التي تدخل في تركيبها هي المعادن والمواد الخزفية الشهيرة مثل البورسلين والزيركون والإيماكس وغيرهم الكثير.

ومن أبرز العوامل التي شجعت الباحثين على اختيار هذه المواد مبدأيا حتى يتم القيام بالدراسات البحثية عليها هي امتلاكها للون مشابه للألوان الأسنان الطبيعية مما يضمن الحفاظ على الشكل المثالي للاسنان لامعة ومتناسقة.

كيف يتم تركيب فك اسنان؟

تركيب فك أسنان يتم على عدة خطوات سهلة التنفيذ خلال عدد قليل من الجلسات ولا تتجاوز السويعات المعدودة على اليد الواحدة، فلا تسبب عملية تركيب أسنان صناعية أي مشاكل أو عراقيل بل يكون الهدف منها هو الحل السريع والفعّال وهذا هو ما يميزها، وخطواتها من الممكن توضيحها خلال النقاط التالية:

  • يتم أخذ أكثر من طبعة من الأسنان الخاصة بالمريض حتى يتم تحديد المسافة بين الفكين وكيفية ارتباطهما.
  • إعطاء أكثر من قالب شمعي أو أنماط بلاستيكية للاسنان الخاصة بالمريض حتى يتم اختيار ما يناسب المريض ويناسب لون وشكل وحجم أسنانه بدقة عالية.
  • تثبيت الطقم الصناعي ومن الممكن القيام بالتعديلات التي من الممكن أن يحتاج لها كل مريض.

الكثير من المعلومات عن طقم أسنان جزئي متوفرة خلال هذا المقال.

كيف يتم تركيب فك اسنان؟

كيف يتم تركيب فك اسنان؟

أنواع تركيب فك الأسنان

تركيبات فك الأسنان عديدة ومتنوعة وفقاً لتنوع المواد الخام المختلفة والعديدة التي يتم صنعها منها، لكن يتم تقسيم هذه التركيبات إلى نوعين رئيسيين هما:

  • تركيبات الفك الثابتة: هي عبارة عن أسنان صناعية يتم تثبيتها مكان الأسنان التالفة أو التي تم فقدها في تجويف الفم حتى تعيد للمنطقة المصابة توازنها واستقرارها وتقوم بالمهام الوظيفية الخاصة بها خاصةً عند تناول الطعام أو التحدث، وهذه التركيبات يتم تثبيتها بواسطة الطبيب في العيادة ولا يمكن إزالتها أو إعادة تركيبها مرة أخرى بواسطة المريض لأنه يتم استخدام مواد لاصقة وداوعم من أجل تثبيتها جيداً في المكان المخصص لها.
  • تركيبات الفك المتحركة: هي عبارة عن تركيبات مصنوعة من مواد خام تشبه لون وشكل وحجم الأسنان الطبيعية، ويتم تركيبها في المكان الفارغ بواسطة الطبيب في العيادة أو المركز المتخصص لكن من الممكن أن يقوم المريض بإزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى في أي وقت أو مكان أو أثناء الأكل أو النوم، وهذه التركيبات تناسب أكثر كبار السن الذين يفقدون عدد كبير من أسنانهم.
أنواع تركيب فك الأسنان

أنواع تركيب فك الأسنان

إيجابيات تركيب فك الأسنان

تركيب فك الأسنان من التركيبات التي تتمتع بالكثير من المميزات والإيجابيات التي تعود بالكثير من الفوائد على صحة أسنان المريض وصحته العامة بوجه عام التي من الممكن أن تتمثل في النقاط التالية:

  • يعيد للأسنان قدرتها على مضغ الطعام.
  • يعيد للمريض ابتسامته المثالية نتيجة تنسيقه للمظهر العام لأسنانه.
  • يحافظ على باقي أسنان الفم من التعرض للتلف.
  •  يعيد للمريض ثقته في نفسه.

اكتشف مزايا وعيوب تركيب جسر أسنان متحرك خلال هذا المقال.

سلبيات تركيب فك الأسنان

ظهرت بعض السلبيات عند تركيب فك الأسنان على الرغم من مميزاتها العديدة، وتتمثل هذه السلبيات في النقاط التالية:

  • تتطلب بعض الوقت من أجل التأقلم عليها حيث يعاني المريض من الضغط الناتج عن حجمها الكبير خلال الأيام الأولى من التركيب.
  • من الممكن أن تتعرض للسقوط في حالة تعرضها لأي ضغط أو ظروف صعبة مما يسبب حرج للمريض.
  • هذه التركيبات تعطي إحساس بالتقدم في العمر دلالة على تقدم العمر لذلك تؤثر سلبياً على نفسية المريض.

نصائح بعد تركيب فك اسنان

تركيب فك أسنان صناعي من أهم التركيبات التي يتم اللجوء إليها من قبل الكثير من الأطباء في الحالات المعقدة أو التي تعاني من مشاكل شديدة من الممكن أن يتفاقم الوضع بها في حالة عدم علاجها خلال وقت قصير، وتتطلب هذه التركيبات بعض النصائح التي ينبغي الالتزام بها بعد تركيبها ومن الممكن أن تشمل النقاط التالية:

  • الحفاظ على الأسنان نظيفة عن طريق غسلها بالفرشاة والمعجون يومياً.
  • استخدام الخيط الطبي والمسواك من أجل التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان.
  • عدم الضغط على الأسنان والتركيبات بواسطة فتح الأشياء الصلبة بها.
  • منع الأطعمة اللزجة والحمضية والغنية بالنشويات والسكريات.
  • الإكثار من الفيتامينات والمعادن التي توجد في الفواكه والخضروات حتى يتم تقوية الأسنان.

تعرف على خطوات العناية بتركيب طقم أسنان علوي من خلال هذا المقال.

نصائح بعد تركيب فك اسنان

نصائح بعد تركيب فك اسنان

نتائج تركيب فك اسنان

تركيب فك الأسنان من أهم التركيبات التي تساعد المريض على الحصول على أسنان متناسقة في الشكل والحجم واللون ومظهرها العام جيد، بالإضافة إلى تقويتها مما يساعد على بقاءها في الفم لأطول فترة ممكنة والقيام بمهامها الوظيفية عند تناول الطعام أو التحدث على أكمل وجه، وتكون النتيجة النهائية الحصول على ابتسامة مثالية وشكل طبيعي للوجه وتحسين نفسية المريض وإعادة ثقته في نفسه.

تعرف على مزايا تركيب طقم أسنان سيليكون من خلال هذا المقال.

كيفية الاعتناء بالفك بعد تركيب اسنان

الفك بعد تركيب أسنان صناعية به يتطلب بعض العناية والاهتمام بل الفم بأكمله يتطلب الحذر عند التعامل مع مكوناته والحرص على الالتزام بجميع طرق نظافته، ويتمثل هذا الاعتناء في الحفاظ على الأسنان نظراً لأهميتها في القيام بالمهام الوظيفية المختلفة الخاصة به وتفريش التركيب بواسطة الفرشاة الناعمة والمعجون الغني بالفلورايد المقاوم للتسوس.

والمضمضة بالماء بعد كل وجبة من أجل التخلص من البقايا المترسبة على سطح الأسنان أو العالقة بها عن طرق الاعتناء الهام بها ، والالتزام بمواعيد المتابعات الدورية من أجل فحصه، والحرص على المضمضة بالغسول الطبي الذي يحتوي على مواد كيميائية مؤثرة وقوية تقضي على أي نوع بكتيريا من الممكن أن تتراكم داخل تجويف الفم.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أحد المراكز المتخصصة في مجال علاج وتجميل الأسنان في مدينة نصر في القاهرة، ويتمتع هذا المركز بشعبية كبيرة لدى سكان مدينة نصر ومصر الجديدة والمناطق المجاورة، وسمعة المركز الكبيرة والجيدة وسط سكان محافظة القاهرة  نتيجة لكفاءة وجودة الخدمات التي يقدمها بواسطة أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في تطبيق التقنيات المختلفة والمتطورة.

ويضم المركز قدوة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في مجالات طب الأسنان المختلفة بأكملها يشغرون الكثير من المناصب في الجامعات والمراكز البحثية في مصر والوطن العربي، وذلك حتى يواكبون كل ما هو حديث قادر على إراحة المرضى والتقليل من حدة مخاوفهم وتوترهم، فثق أنك دائماً سوف تظل في أيدي أمينة حتى تحصل على ابتسامتك المثالية وأسنانك السليمة والصحية.

سعر تركيب فك اسنان

سعر تركيب فك أسنان يعتمد على سعر المواد الخام التي تصنع هذه التركيبات والتقنيات التي يتم استخدامها من أجل تثبيتها والأجهزة الطبية التي تساعد في ذلك، وأساليب التعقيم وخبرة الطبيب ومدى التلف وعدد الأسنان التي تحتاج إلى بديل من العوامل الهامة التي ينبغي أخذها في الاعتبار أيضاً حتى يتم تحديد التكلفة، وتكون تكلفة الضرس بين 1100 و2500 جنيه مصري، أما السن تكلفة تركيبه تتراوح بين 700 و800 جنيه مصري، لا داعي لتأجيل تركيب فك أسنان، احجز موعدك الآن لبدء العلاج في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي افضل انواع تركيب فك اسنان؟

تركيب فك الأسنان من التقنيات التي يوجد منها أنواع عديدة نتيجة اختلاف المواد الخام التي تدخل في تصنيعها، وهذه الأنواع هي من أفضل التركيبات التي يتم اللجوء إليها في مختلف المرضى والتي من الممكن أن تكون أحد الاحتمالات التالية:

  • تركيبات أسنان بورسلين.
  • تركيبات أسنان ذهبية.
  • تركيبات من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • تركيبات الريزن.
  • تركيبات الإيماكس.
  • تركيبات أسنان من الزيركون.
  • تركيبات صناعية من المعدن مغطاة بطبقة من البورسلين.
0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا