معلومات مميزة عن تركيب مثبت التقويم وكيف يمكن العناية به؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات مميزة عن تركيب مثبت التقويم وكيف يمكن العناية به؟

تركيب مثبت التقويم واحد من أهم وأكبر الخطوات التي من المهم الحفاظ عليها بعد تركيب تقويم الأسنان، حيث أنها تضمن لك الحصول على أفضل النتائج الممكنة ترى هل مثبت الأسنان بعد التقويم يعدل الأسنان؟ وكيف يمكن إقناع الطفل بارتداء مثبت الأسنان بعد التقويم؟ وما هي مميزات تركيب مثبت التقويم؟ بالإضافة إلى غيرها من الأسئلة الأخرى التي سنجيبكم عنها بالتفصيل في هذا المقال فتابعونا حتى نتمكن من الرد على جميع أسألتكم بالتفصيل.

تركيب مثبت التقويم

تركيب مثبت التقويم

تركيب مثبت التقويم

يعد تركيب مثبت تقويم الأسنان واحد من أهم وأبرز الخطوات التي من شأنها العمل على تثبيت نتائج التقويم الفعال وهي من الأمور الفعالة التي من شأنها العمل على كبح جماح الأسنان ومنعها من التحرك بحرية بعد إزالة تقويم الأسنان من عليها.

ونظرًا لهذا الدور المميز الذي يقوم به مثبت الأسنان فإن أغلب أطباء الأسنان يصفونه بعد خلع تقويم الأسنان مباشرة وذلك لتجنب أي مشاكل أو أي نوع من الأزمات التي قد تحدث وتنتج عنه بأي حال من الأحوال، بعد إزالة التقويم وخشية عودة الأسنان لنفس المشكلات السابقة لها.

أنواع مثبت الأسنان بعد التقويم

نظرًا لأهمية مثبت الأسنان الكبيرة بعد التقويم فإنه هناك العديد من الأنواع التي من الممكن أن يتم الاستعانة بها والتي لكل واحد منهم أهميته الكبيرة، ولذلك فإن مثبت تقويم الأسنان من الممكن أن يأتي في ثلاث أنواع نذكر لكم منها ما يلي:

  • مثبت الأسنان هاولي: يتم وصفه للحالات التي يرغب الطبيب في محاذاة أسنانهم بعد التقويم بدرجة كبيرة، وهو من أنواع المثبتات التي لها تأثير كبير على الأسنان ولكن وعلى الرغم من ذلك له العديد من العيوب مثل سهولة وضعه وإزالته ما سيسهل من فقدانه أو نسيانه.
  • مثبت الأسنان الشفاف: من أنواع مثبتات الأسنان التي تصنع من البلاستيك ولا يوجد فيها أي نوع من المعدن وهو مريح بشكل نسبي، ولا يؤثر على الكلام وأقل وضوحًا وتأثيرًا على المظهر، وبإمكانه إعادة الأسنان إلى محلها في حالة ما إذا حدث فيها أي تحرك طفيف.
  • مثبت الأسنان الدائم: عبارة عن سلك معدني رفيع للغاية يتم تثبيته على الأسنان الأمامية والعلوية أو السفلية وفي الغالب ما يستخدم في تثبيت الأسنان السفلية ولكن لا يمكن أن يزيله الفرد بنفسه ويجب أن يتم ذلك بواسطة طبيب الأسنان نفسه.

يعمل مثبت تقويم الأسنان الشفاف على تحسين ما بعد تقويم الأسنان، مما يساعد على تحسين المظهر العام لأطول وقت ممكن، احصل على مثبت تقويم الأسنان الخاص بك من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع مثبت الأسنان بعد التقويم

أنواع مثبت الأسنان بعد التقويم

مدة وضع مثبت الأسنان بعد التقويم

في الغالب ثما يؤكد العديد من أطباء الأسنان على أن تقويم الأسنان من المهم أن يتم وضعه ولوقت طويل بعد إزالة تقويم الأسنان، وبناءًا على حدة كل حالة فإنه ينصح الطبيب بوضع المثبت ولكن على كل حال لا يمكن أن يوضع لفترة أقل من 6 أشهر ولا يجب خلعه في هذه الفترة سوى لغرض تناول الطعام فقط أو تنظيف الأسنان أو في حالة ممارسة التمارين الرياضية فقط.

ما دون ذلك فإنه ينصح بارتداء المثبت لأطول فترة ممكنة، ويبقى المثبت خلالها قدر الممكن على الأسنان، حيث أن العديد من الحلات قد يمتد تقويم الأسنان بالنسبة له لفترات قد تتراوح ما بين سنة وأكثر على أسنانهم وهي من أهم وأبرز الأمور المؤثرة في هذا الشأن والتي تؤكد على مدى أهمية المثبت على الأسنان بعد إزالة التقويم عنها.

العناية بمثبت الأسنان بعد التقويم

تأكد من أن عنايتك بمثبت الأسنان الخاص بك تعد واحدة من أهم وأبرز العوامل التي تضمن لك رعاية أفضل بصحتك وصحة فمك، ولذلك فإنه من المهم أن تهتم به وبنظافته لأفضل درجة ممكنة، ومن أهم الأمور المتعلقة بالعناية بالمثبت نذكر لكم ما يلي:

  • حاول أن تحتفظ بمثبت تقويم الأسنان الخاص بك في مكانه المخصص لذلك حيث أنه يقوم طبيب الأسنان بتقديمه لك في علبة مخصصة له، ومن المهم أن تعتني بهذه العلبة لأطول وقت ممكن دون أن تفقدها.
  • لا يجب أن تتناول أي نوع من الأطعمة أو المشروبات وأنت ترتدي هذا المثبت والسبب في ذلك ما يمكن أن يحدثه هذا الأمر من مشكلات قد تؤدي إلى كسر المثبت أو تراكم بقايا الأطعمة والمشروبات تحته.
  • تأكد من أنك تنظف تقويم الأسنان الخاص بك بعناية كبيرة وحاول أن تفرشه بالفرشاة والمعجون في كل مرة تقوم بها بتنظيف أسنانك فيها كي يبقى نظيف وخالي من البكتيريا.
  • لابد من أن تتبع جميع تعليمات طبيب الأسنان الخاص بك في التعامل مع مثبت التقويم والعناية به حيث أن هذا الأمر يعد من الأمور المهمة للحصول على أفضل النتائج الممكنة من نتائج تقويم الأسنان.

يتم تصميم مثبت تقويم الأسنان وفقًا لمقاسات أسنانك الخاصة، مما يضمن الراحة والفعالية في علاجك فقط من خلال المركز الطبي لرعاية الأسنان.

العناية بمثبت الأسنان الشفاف بعد التقويم

العناية بمثبت الأسنان الشفاف بعد التقويم

اسباب تركيب مثبت الأسنان

قد يتساءل العديد من الأفراد لماذا مثبت الأسنان بعد التقويم، ما فائدة ذلك وكيف يمكن أن يتم الاستفادة منه، وفيما يلي نبين لكم أهم هذه الأسباب كما يلي:

  • لابد من أن يتم استعمال مثبت الأسنان بعد إزالة التقويم فورًا والسبب في ذلك أن العظام والأنسجة المحيطة بالفك بعد إزالة التقويم تكون رخوة ولا يكون من السهل التأقلم معها دون حدوث أي انتكاس فيها.
  • يعمل مثبت الأسنان على حفظ المسافات الطبيعية بين الأسنان لأطول فترة ممكنة وخاصة بالنسبة للمراهقين.
  • قد يلجأ العديد من الأطباء إلى مثبت الأسنان في علاج حالات نطق الحروف والعديد من الكلمات التي يتم تناولها ونطقها بشكل غير صحيح.
  • يعمل مثبت تقويم الأسنان على تجنب عودة مشاكل انتكاس الأسنان مرة أخرى لأي سبب من الأسباب.

يساعد مثبت تقويم الأسنان على تحقيق نتائج مذهلة في فترة زمنية قصيرة، حيث يعمل على تحسين موضع الأسنان وتقويمها بشكل تدريجي وفعال بعد إزالة تقويم الأسنان، أحصل عليه من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مميزات تركيب مثبت التقويم

من المهم أن نؤكد على مدى أهمية تركيب مثبت الأسنان بعد التقويم وهو ما يتميز بالعديد من المميزات المهمة والتي يعد أبرزها على الإطلاق ما يلي:

  • يعمل مثبت الأسنان على إعطاء نتائج فعالة ومميزة للكثير من الأفراد الذين يقومون باستعماله، ويحافظ على وضعها بعد التقويم لأطول فترة ممكنة.
  • لمثبت تقويم الأسنان الكثير من القوة والمتانة وهو ما يجعله قوي بما فيه الكفاية لتحمل الضرر عليه.
  • من السهل أن يتم إصلاح أو تعديل مثبت تقويم الأسنان من قبل الطبيب وهي من أهم وأبرز الخطوات التي من الممكن أن تحافظ عليه وعلى نتائجه.
  • المثبتات الدائمة لتقويم الأسنان من مميزاتها هو ثباتها وعدم نسيانها في كل مكان مثل المثبتات المتحركة.
مميزات تركيب مثبت التقويم

مميزات تركيب مثبت التقويم

عيوب تركيب مثبت التقويم

مثبت تقويم الأسنان من القطع التي لها مميزات سبق وأن ذكرناها لكم، بالإضافة إلى بعض العيوب التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  • من الصعب أن يتم تنظيف مثبت تقويم الأسنان، حيث أنه من القطع التي تتطلب الكثير من الجهد والعناية المتواصلة والحرص التام عليه من الأذى أو الكسر.
  • في حالة تناول الأطعمة والمشروبات بعد وضع مثبت التقويم فإنه من الممكن أن يحتجز المثبت الكثير من بقايا الطعام حوله وخلفه وهو ما يمكن أن يسبب الكثير من تراكمات الجير والتهابات اللثة التي قد تؤدي إلى تسوس الأسنان.
  • في العديد من الأحيان يؤدي مثبت الأسنان إلى الشعور بالكثير من الإزعاج عند لمسه باللسان كأن يعرض الفرد نفسه للخدش أو الجرح.
  • من الممكن أن يكون سعر مثبت الأسنان المعدني الثابت أعلى من سعر المثبت المتحرك وهي من العيوب التي لا تشجع العديد من الأفراد على القيام به.

بفضل تصميمه الشفاف، لا يلاحظ الآخرون وجود تقويم الأسنان، مما يجعله مناسبًا للمراهقين والبالغين الذين يرغبون في إصلاح مشاكل الأسنان بشكل سري ومرئي مثبت التقويم من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل مثبت الأسنان بعد التقويم يعدل الأسنان ؟

بعد إزالة تقويم الأسنان فإن العديد من الأسنان من الوارد لها أن تعود إلى ما كانت عليه في السابق، وهذا الأمر من شأنه العمل على جعل أسنانك في وضع سيء ويضيع عليك الوقت والمال والجهد المبذولين في تقويم الأسنان الخاص بك، ولذلك فإنه لابد من أن يرتدي الفرد كثبت التقويم.

وفي الحقيقة إن لمثبت الأسنان المتحرك القدرة على تعديل الأسنان وإعادتها إلى الوضع الصحيح لها مرة أخرى وذلك دون الحاجة إلى تقويم الأسنان الثابت مرة أخرى، وعليه فمن المهم أن يكون لديك وعي كافي بأهمية مثبت تقويم الأسنان لك بشكل كبير.

هل مثبت الأسنان بعد التقويم يعدل الأسنان ؟

هل مثبت الأسنان بعد التقويم يعدل الأسنان ؟

كيفية إقناع الطفل بارتداء مثبت الأسنان بعد التقويم

بعد إزالة تقويم الأسنان فإن ارتداء المثبت من الأمور الأساسية والتي من شأنها المحافظة على أسنان طفلك بذات القوة والمتانة المعهودة، ولذلك فأنت في حاجة ماسة إلى الحفاظ على أسنان طفلك تلك بالمثبت والمشكلة التي من الممكن أن يواجهها البعض تتمثل في كيف يمكن أن يتم إقناع الطفل بعد عناء تقويم الأسنان أن يرتدي المثبت مرة أخرى ولا يتركه، ولذلك وفيما يلي نبين لكم أهم وأبرز الطرق التي من الممكن أن يتم إقناع الطفل من خلالها كما يلي:

  • احرص على إخبار طفلك بما توصل إليه جراء صبره وتعبه خلال فترة تركيب تقويم الأسنان مع التأكيد على أن كل الجهد المبذول من الوارد أن يتم فقدانه بالكامل في حالة إذا لم يرتدي مثبت الأسنان.
  • لابد أن يتعلق طفلك بحاجياته، بمعنى أن يتعلق بعلبة مثبت التقويم الخاصة به ويحافظ عليها ويعتني بها من النسيان أو الكسر أو العبث في كل مكان.
  • المثبت وتنظيفه من المهم أن يكونا من الأمور التي تتضمن جدول يوم الطفل ومع تنظيفه لأسنانه فمن المهم أن يعتمد على نفسه في تنظيف المثبت الخاص به.
  • شجع طفلك على الاهتمام بنفسه وبأسنانه قدر الممكن وهي من أهم وأبرز الطرق التي من شأنها ضمان أفضل قدر ممكن من العناية بالأسنان وبالمثبت المستخدم.

كم سعر مثبت الأسنان بعد التقويم؟

سعر مثبت الأسنان بعد التقويم من أهم الأمور التي قد يتساءل بخصوصها العديد من الأفراد ولأن أنواع مثبتات الأسنان متنوعة ومختلفة عن بعضها ولكل منها سعر فإننا فيما يلي نبينها لكم قدر الممكن كما يلي:

  • مثبت التقويم المتحرك ويبدأ سعره من 1000 جنيه مصري إلى 2000 جنيه مصري.
  • مثبت التقويم الثابت ويبدأ سعره من 3000 جنيه مصري إلى 5000 جنيه مصري.

يساعد مثبت تقويم الأسنان على تصحيح مشاكل الأسنان المعوجة التي من الممكن أن تظهر بعد إزالة التقويم، مما يعزز الثقة بالنفس ويساعدك على ابتسامة جميلة ومثالية فقط من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كم سعر مثبت الأسنان بعد التقويم؟

كم سعر مثبت الأسنان بعد التقويم؟

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

العثور على مركز علاج وتجميل الأسنان المناسب من أهم وأبرز الطرق التي من الممكن أن يتم من خلالها توفير أكبر قدر ممكن من العناية والرعاية للأسنان، ولذلك فإنه لابد من أن تعثر على المركز المناسب لك وهو ما من السهل حدوثه على نحو كبير.

وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات المهمة والمميزة والتي تتمثل في التأكد من أن المركز الذي تختاره فيه جميع الإمكانيات اللازمة والتي تؤكد نظافة المركز ومهارة العاملين فيه وخبرتهم على نحو لا مثيل له، وهي تعد من أهم وأبرز الأمور المتعلقة بالمركز، ولذلك فإننا نرشح لكم واحد من أهم وأكبر المراكز المتخصصة في هذا الشأن ألا وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان، فلا تتردوا في التواصل عند الحاجة إلى ذلك.

احرص على استعادة جمال الابتسامة المميزة فقط مع مثبت تقويم الأسنان من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا