تعرف على اسعار حشو الاسنان في مصر ومزاياه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على اسعار حشو الاسنان في مصر ومزاياه!

 اسعار حشو الاسنان في مصر، تقنية حشو الأسنان من أهم التقنيات العلاجية التي يتم استخدامها في علاج مشاكل تسوس وتلف تجاويف الأسنان، والحشوات الطبية المُستخدمة أثبتت كفاءتها في علاج العديد من الحالات المرضية وإعطاء النتاج المرجوة منها، ويتساءل الكثيرون عن أسعار حشو الأسنان في مصر وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال هذا المقال.

اسعار حشو الاسنان في مصر

اسعار حشو الاسنان في مصر

اسعار حشو الاسنان في مصر

الحشوات الطبية من أكثر التقنيات التي تعالج مشاكل الأسنان المختلفة خاصةً العدوى المنتشرة في جذورها وتجاويفها وفي النسيج العظمي المحيط بها أو التي تصيب اللثة، وأسعار الحشوات تختلف من مركز إلى أخر بناءً على المكان الذي يقع به وخبرة الأطباء والمتخصصين الذين يضمهم وعدد الأسنان التالفة في فم المريض، وتكلفة المواد الخام والتقنيات والأجهزة الطبية التي تساعد في العلاج.

كما أن هناك عوامل أخرى من الممكن أن تتحكم في تحديد الأسعار هي نوع الحشوة التي اختارها الطبيب لكي تلائم وضع المريض الصحي، والدولة التي يجرى بها العملية وسعر الدولار بها مقابل عملتها المحلية، ومدى الشهرة والسمعة الجيدة للمركز الذي يجرى به العملية.

كم سعر تركيب حشوة الاسنان؟ من أشهر الأسئلة المتداولة عن حشوات الأسنان والإجابة عنه تتمثل في أن أن هناك أمثلة للحشوات التي يتم استخدامها في العلاج مثل حشوات الذهب التي تبدأ تكلفتها من 250 دولار أمريكي أي ما يعادل 7725 جنيه مصري، وحشوة الزيركون التي تتطلب دفع 3000 جنيه مصري من أجل إتمامها.

وحشوة الفضة أو الأملغم التي تكون تكلفتها بسيطة لا تتعدى الـ200 جنيه مصري، وحشوات البورسلين تكلفتها تصل إلى 400 جنيه مصري، والسيراميك تكلفتها لا تتعدى الـ1750 جنيه مصري، أما حشوات الزجاج تكلفتها تتراوح بين 350 و700 جنيه مصري.

كما أن تكلفة حشو العصب عادةً ما تتراوح بين 900 و1200 جنيه مصري، أما حشو عصب للأطفال لا يتعدى الـ900 جنيه مصري ولا يقل عن 600 جنيه مصري، حشوات الكمبوزيت تتراوح بين 300 و800 جنيه مصري أما في حالة وجود خراج تحت جذر السن المُصاب تصل التكلفة إلى 1500 جنيه مصري، واعتمد على خبرتنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان في حشو العصب للحفاظ على صحة وجمال ابتسامتك.

تعرف على أسعار حشو أسنان الأطفال تفصيلياً من خلال هذا المقال.

ما المقصود بتسوس الأسنان؟

تسوس الأسنان هو عبارة عن تلف أو ضرر أصاب السطح الخارجي للأسنان خاصةً طبقة المينا ومع إهمال العلاج تصل العدوى إلى طبقة العاج التالية لها ثم إلى تجاويف الأسنان وظهور ثقوب بها، ومادة التسوس تتكون نتيجة  وجود بكتيريا في الفم وانتشرت مسببة عدوى متفاقمة أو الإكثار من المشروبات والمأكولات الغنية بالسكريات والنشويات، والتسوس من أشهر الأمراض أو المشاكل الصحية التي تصيب الفم وهي الأكثر شيوعاً بين العديد من الأشخاص.

وتسوس الأسنان من السهل الاستدلال عليه في حالة ظهور انتفاخات في الفم والرقبة أو تورم اللثة وحساسية السنان تجاه المشروبات والمأكولات الباردة والساخنة، أو شعور المريض بالألم والانزعاج الدائم الغير مسيطر عليه بأي مسكنات أو أدوية.

ما هو حشو الاسنان؟

حشو الأسنان هو عبارة عن تقنية تساعد على ملأ الفراغ الناتج عن إزالة مادة التسوس من تجويف الأسنان التالفة، ويكون الهدف من هذا الحشو هو إصلاح هيكل الأسنان المُصابة ومحاولة الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة في فم المريض حتى لا يفقد اتزانه واستقراره، وتكون هذه الحشوات فعّالة أيضاً في حالات الأسنان التي تظهر التشققات والشروخ على هيكلها، ويمكنك معرفة سعر حشو الأسنان الأمامية من خلال هذا المقال.

انواع حشو الاسنان

حشو الأسنان هو أفضل التقنيات العلاجية التي تعالج أشهر مشاكل الأسنان وأكثرها شيوعاً وهي الإصابة بالتسوس أو العدوى التي تهدد بفقدها تماماً وترك فراغ خلفها يعرض الفم إلى الخطر واحتمالات تدمير أنسجته، ونظراً لأهمية حشو الأسنان وإعطاءها النتائج المرجوة منها ورضا الكثير من المرضى والأطباء عنها استخدم الباحثون والمتخصصون التكنولوجيا في اكتشاف أنواع حشوات أسنان حديثة وأكثر تطور تعيق أي فرصة للبكتيريا أن تصيب الفم مرة أخرى، والحشوات التي يتم استخدامها مع الكثير من المرضى هي أحد الاختيارات التالية:

  • الحسوات البلاتينية أو الفضية.
  • حشوات الكمبوزيت.
  • الحشو الزجاجي.
  • الحشوات الخزفية أو المصنوعة من البورسلين.
  • الحشوات الذهبية.

تعرف على أسباب ألم الضرس المحشو عصب من خلال هذا المقال.

انواع حشو الاسنان

انواع حشو الاسنان

ما هو الفرق بين الحشوة العادية وحشوة جذر؟

الحشو العادي دائماً ما يقصد به الحشوات التي يتم بها ملأ الفراغات الناتجة عن إزالة التسوس من تجاويف الأسنان التالفة أما حشو الجذر هو عبارة عن حشوات يتم من خلالها سد الثقوب العديدة التي توجد في جذور الأسنان التالفة التي وصل الضرر إلى جذورها ونهاياتها العصبية.

وجلسة الحشو العادي عادةً ما تتطلب 30 دقيقة فهي من الإجراءات البسيطة وسريعة التطبيق ونسبة التئامها مع الأسنان عالية وفي الحالات المعقدة لا تحتاج إلى أكثر من جلستين، أما طريقة حشو العصب يتم خلال جلسة تتراوح مدتها بين 30 و45 دقيقة ولا تتطلب أكثر من جلستين أو 3 جلسات وأحياناً أقل في حالة عدم الاحتياج إلى تركيب طربوش، وتعرف على طريقة حشو العصب بدون طربوش من خلال هذا المقال.

ماذا يحدث عند حشو الاسنان

حشو الأسنان هو عبارة عن طريقة تساعد الأسنان التالفة أن تستعيد وظيفتها وشكلها الطبيعي مرة أخرى مما يحافظ على الفم صحي وسليم خالي قادر على الحفاظ على توازنه واستقراره، وعملية الحشو تتلخص خطواتها في إزالة التسوس وإعادة سد تجويفه بمواد الحشو أو استخدام الحشوات في سد التشققات والشروخ في هيكل الأسنان المُصابة.

كيف أعرف أني بحاجة لحشو؟

طبيب الأسنان هو الذي يحدد إذا كان المريض يحتاج إلى تركيب الحشوة أم لا نتيجة لمدى التسوس الذي يوجد داخل التجويف أو هيكل السن، ويتم الاستعانة بمرآة من أجل فحص سطح السن أو الفم والتعرف على أي خلل وعلاجه بأدوات طبية خاصة، ويتم اللجوء إلى تصوير الفم أو جزء منه بالأشعة السينية من أجل تحديد الخطة العلاجية الملائمة للمريض، وحشو الأسنان لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان: لابتسامة أكثر إشراقًا ووظيفة أفضل!.

تعرف على كيفية التعامل مع التهاب الضرس بعد حشو العصب من خلال هذا المقال.

عيوب و مزايا مواد حشو الأسنان

مواد حشو الأسنان تملك العديد من المزايا التي تعمل على راحة المريض وتخليصه من أي مشاكل كانت تواجهه بالإضافة إلى العيوب التي قد تعود بالسلب على صحة أسنانه، ومن الممكن ذكر هذه المزايا العديدة في النقاط التالية:

  • الحشوات تتميز باستمرارها في الفم سنوات عديدة  مما يحافظ على استقراره.
  • تكلفة معظم هذه الحشوات بسيطة مما يجعلها ملائمة للكثير من الفئات العمرية للمرضى.
  • معظم الحشوات تتميز بالقوة والصلابة مما يعطيها الثبات والقدرة على مواجهة المتغيرات التي تتحدث في الفم.
  • معظم الحشوات آمنة وسهلة التركيب كما أنها تملك خصائص تجميلية عديدة من ضمنها لونها الذي يشبه لون الأسنان الطبيعية.
  • تملك حشوة الزجاج أحد أنواع الحشوات الطبية القدرة على مقاومة التسوس نظراً لقدرتها على إطلاق مادة الفلورايد.

أما العيوب التي من الممكن أن تظهر بعد استخدام هذه الحشوات الطبية تتمثل في النقاط التالية:

  • حشوة الزجاج أحد الحشوات التجميلية المستخدمة في علاج التسوس تكون ضعيفة وغير قوية مثل باقي الحشوات.
  • حشوات الكمبوزيت التجميلية لا تستمر سوى 7 سنوات كما أنها ضعيفة الثبات مقارنةً بباقي الحشوات أيضاً كما أن تكلفتها عالية بعض الشىء ويماثلها في ذلك الحشوات الضوئية.
  • تكلفة حشوات السيراميك عالية بعض الشىء عند المقارنة بينها وبين حشوات المعادن.
  • حشوات الذهب غير جيدة المظهر وتحتاج عدد من الجلسات من أجل إتمام تثبيتها.
  • حشوات الفضة تسبب حساسية للأسنان بسبب احتوائها على نسبة من الزئبق كما أنها تتطلب برد الأسنان مما يضعفها.
عيوب و مزايا مواد حشو الأسنان

عيوب و مزايا مواد حشو الأسنان

الخطوات المتبعة في حشو الأسنان

حشو الأسنان من التقنيات التي تتم خلال خطوات بسيطة وغير معقدة، وهذه الخطوات من الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:

  • تخدير المنطقة المراد حشوها بالمخدر الطبيعي أو استخدام مهدئات تساعد على استرخاء المريض.
  • استخدام جهاز حفر من أجل ثقب تجويف السن المُصاب أو الليزر في التقنيات المتطورة من أجل إزالة التسوس والتلف من داخله.
  • تعقيم تجويف السن من أي ترسبات بكتيرية على حوافه بالمواد الكيميائية.
  • وضع غشاء يحمي العصب من التأثر بالمواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع الحشوات التي تملأ تجويف السن.
  • تسوية حافة الحشوة والسن المُصاب جيداً حتى يتم التخلص من أي زوائد من الممكن أن تعرض الحشوة للسقوط والفم للمضاعفات.

علامات تشير إلى ضرورة استبدال حشوة الأسنان

حشوة الأسنان من الطرق العلاجية الدائمة التي من الممكن أن تستمر في فم المريض سنوات عديدة أو مدى الحياة في حالة الحفاظ عليها واتباع الإرشادات الطبية الخاصة بالاهتمام بها، لكن من الوارد أمن تتعرض للخطر وتكون مهددة بالسقوط أو من المحتمل أن تعرض السن والفم للخطر والمضاعفات، مما يتطلب إزالتها واستبدالها بحشوة أخرى وذلك يحدث في الحالات التالية:

  • ظهور تشققات في هيكل الحشوة أو السن مما يجعل السن ضعيف وهش قابل للسقوط.
  • شعور المريض بالألم في السن الذي تم حشوه والمنطقة المحيطة به.
  • ظهور تجاويف في الحشوة يتم تراكم الطعام بها مما يزيد من الثقوب الموجودة في تجويف السن المُصاب.

كيفية العناية بالاسنان بعد الحشو

الأسنان بعد الحشو تتطلب بعض العناية والاهتمام من أجل الحفاظ عليها من التلف وحماية السن من أن يتعرض إلى مشاكل صحية أخرى قد يصعب السيطرة عليها أو تعرض الفم للمخاطر والمضاعفات، وهذه التعليمات من الممكن أن تتضمن النقاط التالية:

  • الالتزام بمواعيد المسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب من أجل التخلص من أي آلام أو التهابات من الوارد أن تظهر كآثر جانبي لعملية الحشو.
  • منع الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة حتى لا تسبب حساسية الأسنان.
  • منع تناول الحمضيات أو السكريات حتى لا تعطي فرصة للبكتيريا أن تنمو مرة أخرى في الفم.
  • تفريش الأسنان يومياً بالمعجون والفرشاة الناعمة من أجل الحفاظ على سطحها خالي من أي شوائب أن ترسبات.
  • استخدام المعجون الذي يزيل حساسية الأسنان خلال الأيام التالية لعملية الحشو.
  • عدم الضغط على الجهة التي يوجد بها السن أو الضرس الذي تم حشوه حتى لا تعرض الحشوة لخطر السقوط أو ظهور تشققات بهيكلها.
كيفية العناية بالاسنان بعد الحشو

كيفية العناية بالاسنان بعد الحشو

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

ليس كل ما يلمع ذهبًا، ولكن صحة أسنانك هي الثروة الحقيقية، في عالم يتزايد فيه الاهتمام بجمال الابتسامة وصحة الفم تحتاج إلى شريك ثقة يوفر لك الحلول الشاملة وبأسعار معقولة، هل تعرف المركز الطبي لرعاية الأسنان؟ تخيل مكانًا حيث تتجمع الخبرات والتكنولوجيا والرعاية الفائقة كل ذلك تحت سقف واحد.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نفخر بتقديم حلاً شاملًا لكل مشكلات الأسنان بفضل فريقنا الطبي المتميز والمتخصص، ونضمن لك تجربة لا مثيل لها تجمع بين الكفاءة والاحترافية، لأن هنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان ستكون في أمان وسط أيدي خبراء ملتزمين براحتك ورضاك.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف انواع الحشوات للاسنان وكم جلسة لإجراءه!
اكتشف انواع الحشوات للاسنان وكم جلسة لإجراءه!

انواع الحشوات للاسنان، هناك العديد من العلاجات المختلفة التي يستخدمها أطباء الأسنان

عرض المزيد
اكتشف ما هي انواع الحشوات الدائمه وهل تركيبها يحتاج إلى بنج!
اكتشف ما هي انواع الحشوات الدائمه وهل تركيبها يحتاج إلى بنج!

انواع الحشوات الدائمه،يوجد العديد من الأنواع المختلفة من حشوات الأسنان الدائمة، والتي

عرض المزيد
اكتشف ما هي انواع الحشوات التجميلية ومراحل تركيبها!
اكتشف ما هي انواع الحشوات التجميلية ومراحل تركيبها!

ما هي انواع الحشوات التجميلية، تعتبر حشوات الأسنان التجميلية واحدة من الطرق العلاجية

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا