الم الضرس بعد تركيب الطربوش، وأهم أنواع الطربوش؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

الم الضرس بعد تركيب الطربوش، وأهم أنواع الطربوش؟

الم الضرس بعد تركيب الطربوش، الشعور بألم الضرس بعد تركيب الطربوش هو تجربة شائعة يمكن أن تثير القلق والإزعاج لدى العديد من المرضى، ألا وإن الطربوش يُستخدم لاستعادة شكل ووظيفة الأسنان التالفة أو المتآكلة، في هذا المقال، سنستكشف الأسباب المحتملة وراء الألم الذي يحدث بعد تركيب الطربوش، بما في ذلك التكيف الطبيعي للفم مع التركيب الجديد، والمشاكل المحتملة التي قد تحتاج إلى علاج إضافي، كما سنقدم نصائح مفيدة للتعامل مع هذا الألم والتخفيف منه، وذلك بهدف تحسين تجربة المرضى وضمان النجاح الطويل الأمد لإجراءات ترميم الأسنان

الم الضرس بعد تركيب الطربوش

الم الضرس بعد تركيب الطربوش

الم الضرس بعد تركيب الطربوش

أصبح تركيب الطربوش أحد الحلول الشائعة لمشاكل الأسنان، حيث يوفر الطربوش حماية ودعماً للأسنان التالفة. ومع ذلك، قد يواجه بعض المرضى بعض الأعراض بعد تركيب الطربوش، أبرزها هو ألم الضرس. هذا الألم قد يكون مؤقتًا وقد ينتج عن عدة أسباب تستدعي اهتماماً فورياً.

يعاني بعض المرضى من ألم الضرس بعد تركيب الطربوش بسبب عدم تناسب التلبيسة بشكل صحيح مع سطح السن. إذا كانت التلبيسة غير مرتبطة بشكل قوي مع سطح السن، فإن ذلك قد يجعل المريض يشعر بعدم القدرة على العض أو مضغ الطعام. وبالتالي، يمكن أن يسبب هذا التهابًا وحساسية في السن. لذا، ينبغي ضبط التلبيسة بما يتناسب مع السن وتركيبها بالشكل الصحيح.

بعد تركيب الطربوش، يبقى السن الأصلي للشخص على قيد الحياة. ومن الممكن جدًا أن يتعرض للتسوس من جديد إذا تم إهماله. فقد يتشكل تجويف جديد في السن إذا لم يتم إجراء قناة الجذر على السن قبل وضع الطربوش.

علاوةً على ذلك، قد يحدث ألم في الضرس بعد تركيب الطربوش إذا لم يتم تجفيف السن وتطهيره بشكل جيد قبل تركيب الطربوش. وبالتالي، قد يصاب العصب في السن بصدمة إلكتروكيميائية بسبب التفاعل بين المواد التلبيسة والرطوبة المتبقية في السن. يمكن لهذا الضغط أن يسبب ألمًا شديدًا وحساسية في الضرس.

للتخفيف من الألم الناتج عن تركيب الطربوش، يمكن للمرضى تناول مسكنات الألم الخفيفة والمتوسطة وفقا لتوجيهات الطبيب. كما يمكن أن يساعد تطبيق الثلج على الأسنان المتضررة في تخفيف الألم والتورم.

المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم علاج فعال لألم الضرس بعد تركيب الطربوش.

أنواع طربوش الأسنان

يأتي طربوش الأسنان بأنواع مختلفة، و تستخدم لعلاج الأسنان المتضررة وترميمها بطريقة جمالية وعملية، في هذه المقالة سنقدم لك معلومات حصرية حول أنواع طربوش الأسنان الأكثر شيوعًا ومميزات كل نوع وعيوبه، لتساعدك في اتخاذ القرار المناسب لعلاج أسنانك وتتمثل في الآتي:

  1. طربوش الأسنان من الزيركون:
  • يتميز بالمتانة والقوة، مما يجعله يدوم لفترة طويلة.
  • يظهر بشكل طبيعي مع الأسنان الأخرى بفضل لونه الأبيض الشفاف.
  • مقاوم للتغيرات في درجة الحرارة، مما يعني أنه لا يتسبب في حساسية أو تهيج للثة.
  1. طربوش الأسنان المعدني:
  • يتميز بالمتانة العالية وقدرته على تحمل القوى العالية.
  • يستخدم عادةً في الأسنان المؤقتة أو في الأسنان الخلفية غير المرئية.
  • قد يكون لونه غير طبيعي، مما يمكن أن يحد من المظهر الجمالي.
  1. طربوش الأسنان الخزفي:
  • يمتاز بمظهر طبيعي وجمالي، فهو يشبه الأسنان الطبيعية في لونه وشكله.
  • يقاوم التلوث والبقع، مما يجعل العناية به سهلة.
  • يمكن أن يكون مكلفًا بالنسبة لبعض الأشخاص.

الحالات التي تحتاج إلى طربوش الأسنان

يوجد مجموعة من الحالات التي تحتاج إلى طربوش الأسنان، والتي تتضمن ما يلي:

  1. فقدان أو كسر تاج السن:
    عندما تتعرض الأسنان للضرر ويحدث فقدان أو كسر في تاج السن، قد يكون من الضروري تركيب طربوش لاستعادة شكل ووظيفة السن المتضررة. يتم تركيب طربوش مخصص لتغطية الجزء المكسور أو المفقود من السن وتعويضه.
  2. تغير لون الأسنان واصفرارها:
    قد يواجه الأشخاص الذين يدخنون أو يعتمدون على مشروبات الكحول تلون واصفرار الأسنان. في بعض الحالات، يمكن استخدام طربوشات الأسنان لتغطية الأسنان المصفرة وتحسين مظهرها الجمالي.
  3. التسوس:
    إذا كنت تعاني من تسوس في الأسنان، خاصةً الذي يؤثر على المظهر الجمالي للأسنان، فقد يحتاج طبيب الأسنان إلى تركيب طربوش الأسنان بعد معالجة الأسنان المصابة بالتسوس. يتم استخدام طربوش الأسنان لاستعادة شكل الأسنان المتضررة ولحمايتها من التأثيرات الخارجية.
  4. استبدال حشو الأسنان القديم:
    بمرور الوقت، قد يتعرض حشو الأسنان القديم للتلف أو الخدش، ويصبح بحاجة إلى استبداله. في هذه الحالة، يتم تركيب طربوش الأسنان لحماية السن المعالج واستعادة الوظيفة الطبيعية للأسنان.

المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم العناية المثلى للأسنان في علاج ألم الضرس بعد تركيب الطربوش.

مميزات طربوش الأسنان

يتم تصنيع طربوش الأسنان من مواد عالية الجودة مثل الزيركون أو الإيماكس، وتوجد فيها العديد من المميزات التي تجعلها خيارًا مثاليًا لترميم أسنانك بشكل متكامل وجميل. في هذه المقالة سنستعرض بعض المميزات الرائعة لطربوش الأسنان مثل:

  1. متانة عالية: يتمتع طربوش الأسنان بمتانة عالية تجعلها تدوم لفترة طويلة من الزمن. فهي مصممة لتتحمل الضغط والقوى المضادة التي يتعرض لها الأسنان أثناء العض والمضغ. بفضل هذه المتانة، فإن طربوش الأسنان يعتبر استثمارًا طويل الأمد لابتسامة جميلة وصحة أفضل لأسنانك.
  2. مظهر طبيعي: يعتبر مظهر الأسنان الطبيعي من أهم الأمور التي يبحث عنها الأشخاص عند اختيار تركيبات الأسنان. وبالنسبة لطربوش الأسنان، يمكن تحقيق مظهر طبيعي وجميل بشكل مذهل. فتصميمها يتطابق مع شكل ولون الأسنان الطبيعية، مما يجعلها شبه غير مرئية وتتناسب بشكل مثالي مع مظهرك العام.
  3. مقاومة للتسوس: تعد تركيبات طربوش الأسنان مقاومة للتسوس بشكل كبير. فبالمقارنة مع التجاويف العادية التي يتم حشوها بالحشوات التقليدية، فإن طربوش الأسنان يوفر ترميمًا أكثر قوة ومقاومة للبكتيريا التي تسبب التسوس.
  4. راحة وسهولة الاستخدام: يتوفر طربوش الأسنان بمقاسات مختلفة ومتوافقة مع الأسنان المختلفة. وبالتالي، يتم تركيبها بشكل ملائم وسهل على الأسنان المتضررة، مما يوفر راحة كبيرة للمرضى أثناء الاستخدام والبلع. كما أنها سهلة التنظيف والعناية بها، فقط يتطلب الحفاظ على نظافتها بشكل منتظم.
  5. قدرة تحسين الوظيفة العضوية: يعتبر طربوش الأسنان خيارًا ممتازًا لتحسين وظيفة العض والمضغ. فبفضل قوة ومتانة هذه التركيبة، يمكن للأشخاص استعادة القوة العضوية والقدرة على المضغ بثقة وراحة. كما أنها تسمح للمرضى بالاستمتاع بمختلف الأطعمة واللذنات دون قلق من تلف الأسنان.
مميزات طربوش الأسنان

مميزات طربوش الأسنان

شكل الطربوش البورسلين

الطربوش البورسلين هو نوع من تركيبات الأسنان يستخدم لاستعادة شكل ووظيفة الأسنان المتضررة. يُعتبر الطربوش البورسلين من الحلول الأفضل للأسنان الأمامية، حيث يتميز بمظهر طبيعي يشبه الأسنان الطبيعية. يتم تصنيع الطربوش البورسلين بشكل مختلف عن الطربوش الأخرى، إذ يُعتبر من الخيارات الأكثر تطوراً وجمالًا، ويتميز الطربوش البورسلين بالتالي:

  • قوة ومتانة: يتميز الطربوش البورسلين بقوته ومتانته، حيث يمكنه أن يتحمل القوى التي يتعرض لها الضرس بشكل فعال.
  • مظهر طبيعي: يقدم الطربوش البورسلين مظهرًا طبيعيًا يشبه الأسنان الطبيعية. يتم تصميمه وتلوينه بعناية ليتناسب مع لون وشكل الأسنان الأخرى.
  • مقاومة للاصفرار: يتميز الطربوش البورسلين بمقاومته للتغيرات في لونه وعدم اصفراره مع مرور الوقت.
  • ملمس ليس مؤلمًا: يوفر الطربوش البورسلين ملمسًا ناعمًا ومريحًا عند اللمس، مما يزيد من الراحة للمريض.

لا تترددوا في التواصل مع المركز الطبي لرعاية الأسنان للحصول على المساعدة في علاج ألم الضرس بعد تركيب الطربوش، وللمزيد عن أفضل أنواع تركيبات الأسنان بشكل عام اضغط هنا.

أسباب الم الضرس بعد تركيب الطربوش

يُعتبر وجع الضرس تحت الطربوش من الأعراض الشائعة التي قد يواجهها الكثيرون. قد يكون هذا الوجع متسببًا في إزعاج كبير ويؤثر على جودة الحياة اليومية للأفراد. ففهم أسباب هذا الوجع يمكن أن يساعد في تحديد العلاج المناسب وحماية صحة الأسنان. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لوجع الضرس تحت الطربوش:

  1. التهاب اللثة:
    قد يكون التهاب اللثة واحدًا من أسباب وجع الضرس تحت الطربوش. التهاب اللثة يحدث عندما يتراكم البلاك والطبقة الجيرية حول اللثة وبين الأسنان، مما يؤدي إلى التهيج والاحمرار والانتفاخ والنزف. قد يصاحب هذا الالتهاب وجعًا في الأسنان، بما في ذلك الضرس تحت الطربوش.
  2. انخفاض تاج الضرس:
    إذا كان هناك تآكل في سطح الضرس وتم انخفاض تاج الضرس، فقد يتسرب الطعام والبكتيريا تحت الطربوش، مما يؤدي إلى تهيج واحمرار ووجع في الضرس. قد يكون هناك حاجة لعلاج تجميلي لإعادة بناء تاج الضرس المتآكل أو الاستعانة بتركيبات طبية لمنع تسرب الطعام وحماية الضرس.
  3. التهاب اللب:
    لو انتشر التسوس في الضرس ووصل إلى اللب، فقد يحدث التهاب في اللب. يتميز التهاب اللب بإصابة الأعصاب والأوعية الدموية داخل الضرس، مما يتسبب في وجع حاد وحساسية شديدة. في هذه الحالة، قد يكون ضروريًا علاج اللب وعملية جذر الضرس لإزالة التسوس ومنع انتشار العدوى.

عيوب طربوش الاسنان

على الرغم من مميزات طربوش الأسنان الكثيرة إلا أنه يشتمل على عدة عيوب وسلبيات دعنا نتعرف عليها بشكل مفصل كما يلي:

  1. ظهور خط أسود في اللثة المحيطة بالضرس المطلي بالطربوش: قد يحدث هذا العيب في حالة عدم وجود تناسق جيد بين حافة الطربوش ولون الأسنان الطبيعي. يمكن أن يكون السبب هو عدم وضع الطربوش بشكل محكم أو انزلاقه بعد فترة من الزمن. قد يتطلب إصلاح هذا العيب إزالة الطربوش وإعادة تركيبه بشكل صحيح.
  2. تغير لون الطربوش المعدني: عند استخدام طربوش معدني، قد يحدث تغير في لونه بمرور الوقت. يمكن أن يسبب هذا التغير إزعاجًا للمريض ويؤثر على مظهر الأسنان. يمكن أن يكون السبب في هذا التغير هو تعرض الطربوش للصدأ أو التآكل. يجب استشارة طبيب الأسنان لاستبدال الطربوش المتغير بآخر جديد.
  3. تشقق الطربوش: بشكل عام، يمكن أن يحدث تشقق في الطربوش بسبب قوة العض أو نقص التركيب أو حوادث أخرى. يمكن أن يتسبب هذا العيب في الشعور بالألم أو عدم الراحة عند الأكل. في حالة حدوث تشقق، فيجب مراجعة طبيب الأسنان لتقييم الحالة وإجراء الإصلاح اللازم.
  4. عدم الملاءمة الجيدة: قد يحدث عدم تناسق بين حافة الطربوش والأسنان المجاورة، مما يتسبب في انطباق غير صحيح وعدم راحة للمريض. يمكن أن يكون السبب في ذلك هو عدم تناسب حجم الطربوش مع حجم الأسنان المجاورة. يجب أن يتم ضبط الملاءمة بعناية لتحقيق الراحة والوظائف المثالية للأسنان.
  5. حساسية الأسنان: قد يعاني بعض المرضى من حساسية الأسنان بعد تركيب الطربوش. يمكن أن تسبب المادة المستخدمة في الطربوش تهيجًا لللثة والأسنان، مما يتسبب في الحساسية. في حالة حدوث حساسية، يجب مراجعة طبيب الأسنان لإجراء التشخيص وتقديم العلاج المناسب.

نضمن لكم الحلول الفعّالة والرعاية المميزة في علاج ألم الضرس بعد تركيب الطربوش بالمركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل يمكن الوقاية من عيوب طربوش الأسنان؟

يعتبر طربوش الأسنان أو الكراون من الحلول الشائعة والفعالة لإصلاح الأسنان التالفة أو المكسورة. إلا أنه قد يحدث أحيانًا بعض العيوب أو المشاكل التي تنجم عن خطأ في التركيب أو عدم جودة المواد المستخدمة. هل هناك طرق يمكن اتباعها للوقاية من هذه العيوب؟ فيما يلي بعض النصائح الهامة:

  1. اختيار الطبيب ومركز طبي موثوق بهما:
    من الضروري الاهتمام بالاختيار المناسب للطبيب والمركز الذي ستقوم فيه بإجراء عملية تركيب طربوش الأسنان. ينبغي أن يكون الطبيب ماهرًا وذو خبرة في هذا المجال. كما يجب أن يكون المركز مجهزًا بأحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في تركيب طربوش الأسنان.
  2. التشاور مع الطبيب:
    يُنصح بالاستشارة مع الطبيب المعالج قبل إجراء عملية تركيب طربوش الأسنان. كما يجب أن يتم مناقشة التوقعات والفوائد والمخاطر المحتملة لهذه العملية.
  3. الاهتمام بالنظافة الفموية:
    يعد الاهتمام بنظافة الأسنان والفم أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة الأسنان وجودة طربوش الأسنان. يجب عليك تنظيف أسنانك ولثتك جيدًا باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان مناسب لحالتك.
  4. تجنب العادات الضارة:
    تعد بعض العادات الضارة مثل قضم الأظافر أو فتح العبوات بواسطة الأسنان أو عض الأسلاك، أمورًا يجب تجنبها بشكل قاطع. فهذه العادات قد تؤدي إلى تلف طربوش الأسنان وحدوث عيوب بها.
  5. الحماية الفموية:
    في حال كان لديك طربوش أسنان سير مؤقت أو عرضي، ينصح بارتداء حارس الفم الواقي عند ممارسة الأنشطة الرياضية أو التعرض للصدمات. يعمل حارس الفم على حماية طربوش الأسنان والأسنان الأخرى من التلف.
  6. الاهتمام بالغذاء:
    تجنب تناول الأغذية الصلبة بشكل مباشر على الأسنان التي تحتوي على طربوش. يجب قطع الطعام إلى قطع صغيرة ومضغها بعناية. كما ينصح بتجنب الأطعمة الصلبة التي يصعب على طربوش الأسنان مقاومتها.

احصلوا على العناية المتخصصة والفعّالة في علاج ألم الأسنان بعد تركيب الطربوش مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل يمكن الوقاية من عيوب طربوش الأسنان؟

هل يمكن الوقاية من عيوب طربوش الأسنان؟

كيفية الحفاظ على طربوش الأسنان

إذا كنت قد تعرضت لعملية تركيب طربوش الأسنان، فمن المهم أن تعلم كيفية الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة لضمان استدامة صحة أسنانك ومنع أي مشاكل في المستقبل. هنا يقدم لك دليل عن كيفية الحفاظ على طربوش الأسنان بطريقة صحيحة وفعّالة:

  • احرص على نظافة الفم الجيدة:
  1. يجب عليك تنظيف أسنانك بشكل منتظم وفعّال باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان معتمد من قبل الأطباء لتجنب تراكم البلاك والبقايا الغذائية حول طربوش الأسنان.
  2. اجعل من التفريش بعد كل وجبة عادة يومية لك، واحرص على التفريش بلطف وبحركات دائرية للوصول إلى جميع الأسطح حول الطربوش.
  3. استخدم خيط الأسنان بعناية لإزالة البقايا الغذائية من المناطق الضيقة بين الأسنان وحول الطربوش.
  4. يمكنك أيضًا استخدام غسول الفم المناسب للمساعدة في القضاء على البكتيريا الضارة ومنع تكوّن التسوس.
  • تجنب بعض العادات الضارة:
  1. تجنب تناول الطعام الصلب أو الغذاء اللزج الذي قد يعرض طربوش الأسنان للكسر أو التلف.
  2. قم بالامتناع عن مضغ الثلج أو الأشياء القاسية الأخرى بفمك، حيث أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تلف طربوش الأسنان.
  3. في حال كنت لديك عادة إمساك الحبكة بالأسنان، يجب أن تتوقف عن هذه العادة لأنها يمكن أن تتسبب في تلف الطربوش.
  • زيارة الطبيب بانتظام:
  1. ينصح بمراجعة طبيب الأسنان بانتظام، حيث يمكنه تقييم حالة طربوش الأسنان والتأكد من استمرارية التركيب السليمة.
  2. قد يحتاج الطبيب إلى تعديل الطربوش بعد فترة من الاستخدام، لذا يجب أن تلتزم بجدول المواعيد المحددة لتصحيح أي مشاكل.
  • اتباع التعليمات الخاصة:
  1. ربما يقدم لك الطبيب توجيهات خاصة بالعناية بطربوش الأسنان، مثل تجنب الأطعمة الصلبة لفترة معينة بعد التركيب أو استخدام غيرها من المنتجات العناية بالفم التي قد تحتوي على مواد ضارة للطربوش.
  2. من الضروري اتباع هذه التعليمات بدقة للحفاظ على طربوش الأسنان بشكل صحي وقوي.

واو كنت ترغب في التعرف على طريقة تركيب الطربوش اقرأ هذا المقال.

اسعار طربوش الاسنان 2024

تشهد أسعار طربوش الأسنان في مصر تقلبات وتغيرات مستمرة عامًا بعد عام. في عام 2024 ، تتراوح أسعار طربوش الأسنان في مصر بين 2500 و 5000 جنيه. ولكن يجب الاشارة إلى أن هذه الأسعار تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الطربوش المرغوب، سواء كان بورسلين، معدني، أو زيركون.

من ناحية أخرى، يبلغ سعر طربوش البورسلين المعدني في مصر ما بين 1400 إلى 2000 جنيه. أما طربوش البورسلين فأسعاره تبدأ من 3500 جنيه، وهي أعلى من أسعار طربوش الأسنان الأخرى.

وبصورة عامة، يقوم أطباء الأسنان في مصر بتحديد الأسعار بناءً على نوع الخدمة المطلوبة والمواد المستخدمة في صناعة الطربوش وشكله. فعلى سبيل المثال، يُمكن أن يؤثر تصميم وشكل الطربوش على سعره. كما أنه من المهم مراعاة جودة المواد المستخدمة في صناعة الطربوش، حيث يتأثر ذلك أيضًا بالتكلفة النهائية للعلاج.

أفضل مركز طبي لعلاج ورعاية الأسنان 

تأسس المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر في مصر، بهدف تقديم خدمات طب الأسنان عالية الجودة والاهتمام الشخصي للمرضى. ومنذ افتتاحه، أصبح المركز وجهة رائدة للعلاجات المتقدمة في مجال زراعة وتركيب الطربوش.

يتميز المركز بفريقه المؤهل والمتخصص المكون من أطباء الأسنان ذوي الخبرة العالية في مجال زراعة وتركيب الطربوش. تعتمد العيادة على أحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة لضمان تقديم العلاجات بشكل دقيق وفعال.

يتم هنا توفير خدمات زراعة وتركيب الطربوش بشكل شامل، حيث يقدم الفريق الطبي الحلول المبتكرة للمرضى الذين يعانون من فقدان الأسنان. يتم تخصيص خطة علاج دقيقة لكل مريض يستند إلى احتياجاته الفردية والمتطلبات الطبية الخاصة به.

بدءًا من التقييم المبدئي للحالة وحتى الاستشارات المتعددة، يتم توفير رعاية متكاملة للمرضى في المركز الطبي لرعاية الأسنان. يهدف الفريق الطبي إلى تحقيق أفضل النتائج وتوفير الراحة التامة للمرضى طوال فترة العلاج.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم الخدمات بأسعار معقولة وتناسب متطلبات العملاء. يضمن ذلك أن العلاجات المتقدمة في مجال زراعة وتركيب الطربوش تكون متاحة لجميع الفئات الاجتماعية.

تهدف المركز الطبي لرعاية الأسنان إلى تقديم رعاية شاملة للأسنان وتحسين جودة الحياة للمرضى. يتميز الفريق الطبي بالاحترافية والخبرة والتفاني في تقديم الخدمات الطبية على أفضل وجه.

بفضل الجودة العالية للخدمات والمعايير الإبداعية في زراعة وتركيب الطربوش، أصبح المركز الطبي لرعاية الأسنان مرجعًا موثوقًا به للعلاج في مصر. يجذب المركز عددًا متزايدًا من المرضى من مختلف الأماكن للاستفادة من خدماته المتميزة.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا