اكتشف معنا حشو الفراغات بين الاسنان وما هي أبرز أنواعها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف معنا حشو الفراغات بين الاسنان وما هي أبرز أنواعها؟

حشو الفراغات بين الاسنان من العلاجات المميزة والفعالة التي يلجأ لها العديد من الأطباء لعلاج مرضاهم من كافة المشكلات التي يعانون منها، فيما يتعلق بفراغات الأسنان ولذلك فنحن في هذا المقال سنكتشف الكثير من المعلومات المهمة بخصوص هذا النوع من العلاجات بالإضافة إلى غيرها من الأمور الأخرى والمعلومات المميزة والمهمة فتابعونا.

حشو الفراغات بين الاسنان

حشو الفراغات بين الاسنان

حشو الفراغات بين الاسنان

من منا لا يتعرض لمشكلات كثيرة ومختلفة في أسنانه، بالطبع جميعًا نتعرض لذلك، وهذا الأمر من شأنه التأكيد على وجود الكثير من الأمور التي من المهم القيام بها لتعويض هذه الفراغات من خلال القيام بوضع الحشوات التي من شأنها سد هذه الفراغات والوصول بالمظهر العام إلى أفضل النتائج الممكنة، وبالنسبة للعديد من الأفراد فقد اعتبر هذا الإجراء تجميلي إلى وقت قريب.

ولكن مع التقدم التقني والطبي أصبح من الإجراءات التي يصعب على نحو كبير التخلي عنها لما لها من فارق كبير في حياة العديد من الأفراد، كما أنه أصبح بمقدور الفرد علاج العديد من المشكلات التي من الممكن أن يصاب بها فقط من خلال الخضوع لمثل هذا الإجراء بكل سهولة ويسر، والذي من المهم أن يتم في مركز مرموق من شأنه توفير أعلى قدر ممكن من الرعاية لحالة أسنانك وهو ما يوفره المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو المقصود بفراغات الأسنان؟

قد يتعرض العديد من الأفراد إلى العديد من الحوادث أو الأعوجاجات في أسنانهم، وهذا القدر من الاختلافات من شأنه التسبب في حدوث فراغات مختلفة في الأسنان من شأنها التأثير على العديد من الأفراد والتسبب لهم في تغيرات متباينة في الشكل والمظهر، ومن ثم التأثير على معدلات الثقة بالنفس بشكل كبير.

وفي هذه الحالة تحل فراغات الأسنان كمشكلة من الممكن أن يتعرض لها الفرد وتؤثر عليه وفيه على نحو كبير، وهي من أهم وأبرز المشكلات التي من الممكن أن يتعرض لها الفرد، ولكن العديد من الأطباء يتغلبون على هذه المشكلة فقط من خلال القيام بإجراء علاجي يتمثل في سد هذه الفراغات على نحو كبير وإعادة المظهر إلى ما كان عليه في السابق بل وأفضل.

ما هو المقصود بفراغات الأسنان؟

ما هو المقصود بفراغات الأسنان؟

أسباب ظهور فراغات الأسنان

في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى ظهور فراغات الأسنان ومن أبرز هذه الأسباب التي قد تظهر نذكر لكم ما يلي:

  • التعرض إلى حوادث مختلفة من ضرب أو سير أو خلافه ما من شأنه التسبب في ظهور هذه الفراغات.
  • التعرض إلى كسر أو تفتت واضح في أحد الأسنان الأمامية على وجه التحديد.
  • فلجات الأسنان بأنواعها المختلفة والتي يخلق بها العديد من الأفراد.
  • ممارسة العديد من الألعاب الرياضية المختلفة على نحو كبير والعنيف منها على وجه التحديد دون وقاية أو حماية كافية.
  • يمكن أن يكون حجم الفكين والأسنان هو العامل الرئيسي في ظهور الفراغات فإذا كانت الفكين صغيرتين بشكل نسبي مقارنة بحجم الأسنان، فقد يكون هذا الفارق هو السبب وراء الفراغات.
  • شد أو إدخال اللسان في الفراغات بين الأسنان ما من شأنه المساهمة بشكل كبير في أتساع هذه المساحة.
  • فقدان سن أو أكثر من أسنان الفك ما من شأنه المساهمة في تغيير موقع العديد من الأسنان من مكانها.
  • تعرض الفرد إلى تسوس شديد في السن من الوارد أن يفقد على أثره المظهر ويعد في حاجة ماسة إلى الحشوة.

هل يمكن سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

في الغالب ما يحدد طبيب الأسنان الخاص بك ما أنت في حاجة إليها من إجراءات طبية وتجميلية وعلاجية، وهذا القدر من الإجراءات يتم تحديده بناءًا على حالة كل شخص على حدا وهي من أهم وأبرز الأمور التي تؤكد على إمكانية سد فراغات الأسنان بدون تقويم نجد لدينا أن حالة الأسنان هي التي تتحكم في ذلك.

فإذا كان التلف و الاعوجاج بين الأسنان كبير، فإنه في هذه الحالة ينصح بأن يتم سد هذه الفراغات ولكن عقب القيام بتقويم أسنان، أما بالنسبة لما قبل ذلك فإن فراغات الأسنان إذا كان وضعها بسيط فمن الممكن حل المشكلة بطريقة بسيطة ودون مشاكل تذكر على الإطلاق من خلال تطبيق الحشوات التجميلية.

هل يمكن سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

هل يمكن سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

ما هي طرق سد فراغات الأسنان غير التقويم؟

في الحقيقة هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن يتم سد فراغات الأسنان من خلالها بغير التقويم وأبرز هذه الطرق نذكر لكم منها ما يلي:

  • القشور الخزفية أو التجميلية: وهي من أهم وأبرز الطرق التي يتم اللجوء لها لعلاج الأسنان والوصول إلى أفضل المراحل الممكنة وابتسامة مشرقة ومميزة، كابتسامة هوليود وغيرها من هذه الابتسامات المميزة، كما أنها تنقسم إلى لومينير وفينير وغيرها.
  • زراعة الأسنان أو الجسور السنية: تعد زراعات الأسنان أو الجسور السنية من أهم أنواع الطرق التي يتم اللجوء لها لسد فراغات الأسنان بخلاف التقويم الذي من شأنه العمل على تعديل الأسنان في وقت طويل.
  • الجراحة: تعد جراحات الأسنان بمختلف أنواعها من الطرق المميزة التي يمكن من خلالها معالجة الأسنان والوصول بها إلى أفضل الأشكال الممكنة، سواء كانت جراحات أسنان أو جراحات لثة وخلافه من الجراحات الأخرى.
  • القوالب المتحركة الشفافة: أغلب أنواع القوالب يتم اللجوء لها للعناية وتوفير أفضل شكل ممكن للأسنان، وهذه القوالب من شأنها العمل على جعل المظهر جميل ويتم تصنيعها وتركيبها خصيصًا لكل حالة على حدا وهي من أبرز العلاجات المتبعة في هذا الخصوص.
  • أجهزة حفظ المسافات: من أشهر الأجهزة التي يصفها الأطباء لمرضاهم بمختلف أنواعهم، وهي من الأدوات التي تضمن لكل فرد مظهر صحي وأسنان في محلها وتحمي الأسنان المتبقية من الحركة أو التزحزح من مكانها بأي حال من الأحوال.

ما هي الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان: هي نوع من المواد التي يتم استعمالها واللجوء لها فقط من أجل سد الفراغات الواقعة بين الأسنان والحصول على أفضل قدر ممكن من العناية الممكنة للأسنان دون اللجوء إلى إجراءات أخرى مثل زراعة الأسنان أو الجراحة أو تقويمات الأسنان بمختلف أنواعها وهي من أبرز وأهم الإجراءات الطبية التي يستعين بها الأطباء والمتخصصين في مجال علاج الأسنان على الإطلاق.

ما هي الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

ما هي الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

ما هي أنواع الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

في الحقيقة أنه هناك العديد من الأنواع التي من الممكن أن يتم اللجوء إليها في حشوات الأسنان التجميلية والتي لكل منها سعره ووظيفته ومميزاته الخاصة ومن أبرز هذه الأنواع نذكر لكم ما يلي:

  • الحشوات المركبة: هي عبارة عن مجموعة مختلفة من المواد المميزة التي من الممكن أن تجتمع مع بعضها ويطلق عليها الراتنج ويتم استعمالها فقط للحصول على تركيبة معينة تستخدم في سد فراغات الأسنان بكل سهولة.
  • الحشوات السيراميك: تعد من أقرب أنواع الحشوات التجميلية التي من الممكن استعمالها لسد الفراغات بين الأسنان، وهذه الحشوات من شأنها العمل على توفير أفضل قدر ممكن من العناية والمطابقة للون مع الأسنان العادية والطبيعية.
  • حشوات الألومينير الزجاجية: من أرق أنواع الحشوات وأقربها للأسنان العادية ويتم الاستعانة بها في حالة الرغبة في الحصول على أقرب النتائج المشابهة للأسنان العادية والمظهر الطبيعي حيث أنها تتطلب أقل قدر ممكن من التدخل من حيث برد الأسنان وإزالة طبقة المينا.
  • الحشوات المعدنية: من الحشوات المميزة التي من شأنها العمل على جعل الأسنان قوية ومتينة ويرجع ذلك إلى وجود الكثير من القوة التي تتمتع بها هذه النوعية من الحشوات والتأثير الكبير لها، وهذا على الرغم من كونها غير مرغوب فيها وغير محببة بالنسبة للعديد من الأفراد بسبب لونها.

ما هي مميزات الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

من المهم أن تعلم بأنه تستخدم الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان لأغراض تجميلية وتحسين مظهر الأسنان وتتميز هذه الحشوات بعدة مزايا مختلفة والتي نذكر منها ما يلي:

  • تساعد الحشوات التجميلية في إخفاء الفراغات بين الأسنان وتحسين مظهر الابتسامة، مما يزيد من جاذبية الشخص.
  • إن إجراء ووضع الحشوات التجميلية عادةً أسرع من الإجراءات الجراحية أو العلاجات الأخرى التي تهدف إلى تحسين مظهر الأسنان.
  • يمكن استخدام الحشوات التجميلية لإزالة الشوائب الصغيرة والعيوب في الأسنان مثل الشقوق أو التصبغات.
  • في بعض الحالات، يمكن استخدام الحشوات التجميلية لتحسين توازن الأسنان وتوجيهها بشكل صحيح.
  • تعتبر بعض الحشوات التجميلية متينة وتحافظ على مظهرها لفترة طويلة، مما يساهم في الحفاظ على جمال الابتسامة لفترة طويلة.
ما هي مميزات الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

ما هي مميزات الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

ما هي عيوب الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

الحشوات التجميلية، أو ما يعرف أيضًا بالفينيرز، هي إجراءات تجميلية تستخدم لسد الفراغات بين الأسنان أو تحسين مظهر الأسنان بشكل عام وعلى الرغم من فوائدها العديدة، إلا أن هناك بعض العيوب والاعتبارات التي يجب مراعاتها عند النظر في هذه الإجراءات وأبرزها نذكر لكم منه ما يلي:

  • الحشوات التجميلية غالباً ما تكون مكلفة، وهذا يمكن أن يكون عاملاً مقيدًا لبعض الأشخاص.
  • تتغير لون الحشوة مع الزمن وقد تحتاج إلى استبدالها بانتظام.
  • قد يشعر بعض الأشخاص بالحساسية بعد إجراء هذه الإجراءات، خاصة إذا تم تثبيت الحشوات على الأسنان بشكل غير صحيح.
  • لإجراء الحشوات التجميلية، قد يتعين إزالة جزء من الطبقة الخارجية للسن، وهذا يمكن أن يزيد من حساسية الأسنان ويجعلها أقل مقاومة للتسوس.
  • يجب أن يكون لديك أسنان ولثة صحية قبل إجراء هذه الإجراءات، وإلا فإنها قد تسبب مشاكل صحية أخرى.
  • تستغرق عملية تركيب الحشوات التجميلية وقتًا طويلاً، ويمكن أن تتطلب عدة جلسات.
  • إذا تم تلف الحشوة التجميلية، قد تحتاج إلى إعادة تركيبها بشكل كامل.

ما هو الفرق بين الحشوات التجميلية والحشوات الفضية؟

يؤكد العديد من الأطباء والمتخصصين على وجود فارق كبير ما بين كل من الحشوات التجميلية والحشوات الفضية ويظهر ذلك بشكل واضح من خلال ما سنوضحه في التالي:

الحشوات التجميلية 

الحشوات الفضية

  • اللون في الحشوات التجميلية طبيعي ومشابه للون الأسنان العادية.
  • الحشوات التجميلية أمنة على نحو كبير في الاستعمال ولا تسبب أي ضرر أو حساسية للأفراد.
  • لا تحتوي الحشوات التجميلية على مواد غريبة أو غير طبيعية بالنسبة للعديد من الأفراد.
  • الحشوات التجميلية تكون أمنة أكثر على اللثة وتؤثر بشكل طفيف عليها ولا تحدث فيها أي مشاكل تذكر.
  • اللون في الحشوات الفضية مختلف ومغاير للطبيعة التي عليها الأسنان ما يجعله غير مريح.
  • الحشوات الفضية من الوارد أن تسبب بعض الأعراض التحسسية المختلفة لمن يتعرض لها.
  • تحتوي الحشوات الفضية على الزئبق الذي من الممكن أن يتسرب في العديد من الأحيان إلى أنسجة الجسم ويؤدي إلى حدوث التسمم.
  • من الممكن أن تتسبب الحشوات الفضية في تغير لون اللثة وجعلها غامقة بعض الشيئ.
ما هو الفرق بين الحشوات التجميلية والحشوات الفضية؟

ما هو الفرق بين الحشوات التجميلية والحشوات الفضية؟

كم سعر سد فراغات الاسنان؟

في الغالب ما تتفاوت أسعار سد وحشو فراغات الأسنان على نحو كبير وهذا الأمر يرجع إلى اختلاف كل حالة عن الأخرى بالإضافة إلى مهارة الطبيب القائم على العلاج والمتابعة وغيرها من الأمور الأخرى مما يؤكد لنا وجود الكثير من العوامل المختلفة التي من الممكن الاعتماد عليها في تحديد سعر تكلفة فراغات الأسنان وعلى الرغم من ذلك فإن العديد من الأطباء يؤكدون على أنه تتفاوت أسعار سد فراغات الأسنان ما بين 10000 إلى 30000 جنيه مصري.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان هو واحد من أفضل المراكز الطبية في مجال علاج وتجميل الأسنان مما يجعله خيارًا مثاليًا للمرضى الباحثين عن العناية بصحة وجمال أسنانهم كما أن أحد أبرز العوامل التي تجعل مركز الرعاية الطبية للأسنان مميزًا هو وجود فريق طبي متخصص ومؤهل يتمتع بسنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان ويقدم هؤلاء الأطباء خدمات متنوعة تشمل علاجات الأسنان العامة مثل حشو الأسنان واستئصال الأسنان، بالإضافة إلى خدمات تجميلية عالية الجودة مثل تبييض الأسنان، تصحيح التقويم، وتركيب العدسات التجميلية.

كذلك فأنه تتميز هذه العيادة بالاستخدام الدقيق لأحدث التقنيات والأدوات في مجال طب الأسنان، مما يساعد على تقديم علاجات فعالة ومريحة للمرضى كما أنه تهتم بالنظافة والتعقيم الشديد، مما يجعل البيئة دائمًا آمنة للمرضى وإلى جانب ذلك، يتميز المركز بتوفير خدمة استشارات شخصية ومخصصة لكل مريض لفهم احتياجاتهم وتقديم خطة علاج ملائمة تناسب حالتهم الفردية.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا