اكتشف كم تكلف حشوة الاسنان وأنواعها وشروط تركيبها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

 اكتشف كم تكلف حشوة الاسنان وأنواعها وشروط تركيبها؟

كم تكلف حشوة الاسنان، حشوة الأسنان هي أشهر التقنيات والطرق العلاجية الهامة خلال الفترة الزمنية الأخيرة نظراً لكفاءتها في إعطاء نتائج جيدة في جميع الحالات المرضية التي قامت بمعالجتها، لذلك سوف نتحدث تفصيلياً خلال هذا المقال عن النقاط المتعلقة بها ونجيب عن جميع الأسئلة عنها.

كم تكلف حشوة الاسنان

كم تكلف حشوة الاسنان

كم تكلف حشوة الاسنان

حشوة الأسنان هي عبارة عن مواد كيميائية يتم استخدامها في استبدال الجزء التالف من الأسنان بها، وهذه المواد الكيميائية ينبغي أن تكون مصنوعة من مواد خام تملك خصائص مشابهة للتي تملكها الأسنان الطبيعية حتى تستطيع أن تقوم بنفس مهامها الوظيفية أو تتحمل الضغوطات التي سوف تتعرض لها.

لذلك تكون هذه الحشوات هامة في الحالات التي تعاني من التسوس أو التشققات والشروخ على سطح أسنانها كما أن هذه الحشوات أثبتت كفاءتها في علاج مشاكل الفراغات.

تكلفة حشوة الأسنان من أهم النقاط التي ينبغي الكثيرون معرفته وعادةً ما تكون تكلفة أي خدمة طبية مقدمة مرتبطة ارتباط وثيق مع العوامل التي يتم استخدامها خلال عملية تثبيت الحشوة، وهذه العوامل سوف نذكرها تماماً خلال النقاط التالية في المقال كما أن التكلفة تحديداً من الممكن أن نذكر معدلها أيضاً.

تخلص من التصبغات والعيوب في أسنانك مع حشوة  الأسنان المخصصة لك في المركز الطبي لرعاية الطبي الأسنان، وتعرف تفصيلياً عن تكلفة حشو العصب من خلال هذا المقال.

ما المقصود بتسوس الأسنان؟

تسوس الأسنان هو عبارة عن إصابة الفم بالبكتيريا الناتجة عن العادات الخاطئة أو إهمال تنظيف الأسنان في تجويفه وغيرها العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وصول هذه البكتيريا إلى طبقة المينا المغلفة لأحد أسنان الفم ثم إلى تجويفه ثم إلى نهايته العصبية في عمق جذوره في حالة إهمال العلاج.

وهذه البكتيريا تعمل على تآكل هيكل السن الذي أصابته حتى يضعف ويصبح خش قابل للسقوط في أي وقت أو من الممكن الاضطرار إلى خلعه في حالة تسببه في أي مشكلة في الفم أو تهديده لاستقباله.

ما هي علامات تسوس الأسنان؟

تسوس الأسنان من أشهر الأمراض التي يُصاب بها الأشخاص بمختلف أعمارهم خلال السنوات القليلة الأخيرة الماضية، حيث أصبح التسوس هو أحد امراض العصر الحديث نظراً للعادات الخاطئة السائدة الناتجة عن محاولة مواكبة سرعة الحياة.

وقيام كل شخص بأداء مسؤولياته مما تسبب في إهمال تناول الأكل الصحي واللجوء إلى الوجبات سريعة التحضير بالإضافة إلى إهمال تنظيف الأسنان وعدم الالتزام بروتين العناية اليومي بها، وتكون علامات التسوس واضحة ومن الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:

  • الشعور بالألم المفاجئ والذي لا يستجيب لأي مسكنات أو مضادات التهابات يتم استخدامها.
  • عدم القدرة على تناول الطعام ومضغه.
  • الشعور بالألم عند تناول الحلويات.
  • الشعور بالألم عند تناول المأكولات والمشروبات الباردة أو الساخنة.
  • ظهور بقع ملونة على سطح السن المصاب صفراء أو بيضاء أو رمادية.
  • ظهور تشققات على سطح السن أو شروخ بهيكله.

تعاني من فلجة الأسنان؟ علاجها سهل وبسيط مع الحشو التجميلي تعرف على جميع التفاصيل من خلال هذا المقال.

ما هي علامات تسوس الأسنان؟

ما هي علامات تسوس الأسنان؟

كم مدة بقاء حشوة الاسنان؟

حشوة الأسنان من التقنيات التي يتم استخدامها أو اللجوء إليها في الحالات الشديدة أو المعقدة نتيجة امتلاكها العديد من الخصائص الهامة التي تفيد الفم وتعود بالإيجاب على صحة أسنانه، ومن أهم صفات هذه الحشوات هي الصلابة والقوة التي تستمدها من المواد الخام التي تدخل في تصنيعها والتي تساعدها على الاستمرار في الفم لأطول فترة ممكنة نظراً لثباتها العالي.

وفي الطبيعي أن تستمر هذه الحشوة سنوات عديدة تتراوح بين 10 و15 سنوات أو أكثر في حالة الالتزام بدقة بجميع الإرشادات الطبية المتعلقة بها، والمزيد من التفاصيل عن حشو ضرس العقل تعرف عليها من خلال هذا المقال.

شروط تركيب حشوات الأسنان

تركيب حشوات الأسنان من التركيبات الهامة والتي تحل مشاكل عديدة تواجه الأسنان مما أنها تمنع العديد من المخاطر والمضاعفات التي من المحتمل حدوثها للكثير من المرضى، وهذه الحشوات تلائم مختلف الحالات المرضية لذلك لا يوجد لها شروط من أجل تركيبها أو تثبيتها مادام لم يعاني المريض من أي حساسية تجاه مكونات هذه الحشوات أو الليزر الذي يتم استخدامها في التثبيت.

أنواع حشو الأسنان

حشو الأسنان من التقنيات الهامة التي يفضلها العديد من المرضى قبل الأطباء في علاج مختلف مشاكلهم الصحية، وأهميتها وكفاءتها وجودتها كانت السبب الأول في تطبيق التكنولوجيا عليها من أجل استخراج أنواع أو أنظمة منها متطورة، وهذه الحشوات من الممكن أن تكون أحد الان أنواع التالية:

  • الحشوات المعدنية

هي عبارة عن حشوات قوية ومتينة مصنوعة من المعادن المختلفة التي تحمل ثبات عالي مثل الذهب الذي يعطي الأسنان ما تريده من قوة وثبات واستقرار لكن على الرغم من ذلك أكثر ما يعيبه  تكلفته العالية التي لا تناسب جميع الحالات المرضية.

  • الحشوات الفضية

هي عبارة عن حشوات يُطلق عليها اسم الأملغم مصنوعة من الفضة التي تعطي الأسنان الصلابة والقوة لكنها في نفس الوقت  تأثر سلبياً على مظهرها العام لأنها تختلف عنها في اللون كما أنها تحتوي على الزئبق الذي يسبب حساسية لبعض المرضى ويسبب تلف لبعض لاعضاء أخرى في الجسم.

  • حشوات الكمبوزيت

حشوات الكمبوزيت التجميلية هي عبارة عن حشوات من مواد خام تجميلية من الراتنج وأنواع أخرى من الزجاج، ويتميز هذا المزيج بامتلاكه لنفس اللون الخاص بالأسنان مما يحافظ على مظهرها العام الجيد بالإضافة إلى امتلاكها الصلابة التي تجعلها قادرة على مواجهة التغيرات والضغوطات التي تحدث في الفم لكنها ليست كافية لأن تستمر سنوات عديدة مثل باقي الحشوات الأخرى.

  • حشوات البورسلين

هي عبارة عن حشوات مصنوعة من البورسلين الذي يملك نفس لون وقوة الأسنان الطبيعية مما يجعله ملائم لأن يُستخدم مع الأسنان الخلفية والضروس وليس فقط الأسنان الأمامية.

  • حشوات الزجاج

حشوات الزجاج هي عبارة عن حشوات مصنوعة من أنواع عديدة من الزجاج الذي يتميز بشفافيته التي تجعله يعطي الأسنان اللون الخاص بها دون أن يأثر سلبياً على مظهرها العام، وتناسب هذه الحشوات الأطفال.

 المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدم حلول فورية لتحسين مظهر أسنانك من خلال تقنيات حشوات تجميلية حديثة، وهناك احتمالية لحشو العصب بدون ألم نتيجة تطبيق التكنولوجيا الحديثةمن خلال هذا المقال.

أنواع حشو الأسنان

أنواع حشو الأسنان

كيف يتم حشو الاسنان

عملية حشو الأسنان تتم على عدة خطوات خلال عدد جلسات قليلة، فهي لا تتم إلا على مدار جلستين أو ثلاثة كأقصى تقدير دون أن تحتاج أي تحضيرات مسبقة، ومن الممكن ذكر هذه الخطوات خلال النقاط التالية:

  • فحص فم المريض بواسطة الأشعة السينية أو المقطعية من أجل تحديد مكان التلف ووضع العلاج الذي يحتاجه المريض.
  • تخدير المكان المصاب الذي سوف يتم حشوه.
  • حفر تجويف السن التالف من أجل إزالة مادة التسوس من داخله بواسطة أدوات طبية معقمة.
  • تطهير التجويف بواسطة مواد كيميائية تقضي على أي ترسبات بكتيرية عالقة به.
  • تثبيت الحشوة داخل التجويف حتى تأخذ نفس شكله وحجمه.
  • تركيب تاج على قمة السن التالف أو الجزء العلوي منه حتى يتم دعمه.

علامات تشير إلى ضرورة استبدال حشوة الأسنان

حشوة الأسنان من التقنيات طويلة العمر والتي تستمر في تجويف الفم لسنوات عديدة قد تكون مدى الحياة في خالة الاهتمام بها كما ذكرنا خلال المقال، لكن على الرغم من ذلك من الممكن أن تتعرض هذه الحشوة للتلف إذا تم ارتكاب أي خطأ أثناء تثبيتها خلال إجراءات العملية أو عدم الالتزام بالإرشادات الطبية المتعلقة بها، وتكون العلامات التي تدل على ضرورة استبدال الحشوة أحد الاحتمالات التالية:

  • ظهور تشقق في هيكل السن يجعله غير قادر لتحمل الضغط عليه.
  • شروخ في هيكل الحشوة يعطي فرصة لتراكم الأطعمة به وتطور التسوس
  • تلف جذور الأسنان مما يهدد باحتمالية سقوطه في أي وقت.

العديد من التفاصيل عن حشو الأسنان بالليزر المتميزة والمتطورة يمكنك الإطلاع عليها من خلال هذا المقال.

مميزات وعيوب حشو الأسنان في مصر

تقنية حشو الأسنان تملك العديد من المميزات التي تجعلها الاكثر استخداماً من قبل العديد من المرضى والكثير مو الأطباء يرشحونها لمختلف الحالات المرضية، ومن الممكن أن تشمل هذه المميزات النقاط التالية:

  • تحمي السن من انتشار التلف بهيكله بشكل أكبر.
  • تسد الفراغات والثقوب الموجودة داخل السن مما يمنع تراكم الأطعمة بها ويحميه من إعادة الإصابة بالبكتيريا.
  • تعطي السن القوة والصلابة مما يجعله يستمر في الفم لأطول فترة ممكنة.
  • تحافظ على توازن الفم حيث أنها تمنع انتشار العدوى به.
  • تحمي باقي أسنان الفم من التعرض للتلف مثل الاعوجاج والبروز أو تقيها من وصول البكتيريا إليها.

ومثل ما هذه الحشوات تملك هذه المميزات العديدة إلا أنه ظهر لها الكثير من العيوب التي من الممكن أن تتمثل في النقاط التالية:

  • من الممكن أن تسبب هذه الحشوة ضغط على السن مما يعرضه للتلف أو ظهور التشققات على هيكله مما يجعل سقوطه محتمل في أي وقت.
  • تعرض الفم لخطر الإصابة بالعدوى عند تنظيف التجويف أو النهايات العصبية بالأدوات الطبية التي من الممكن أن تقع في تجويف الفم وهي تحمل التجمع البكتيري .
  • تعرض السن لخطر الإصابة بالعدوى مرة أخرى في حالة ثقب منطقة خاطئة عند تنظيف القنوات العصبية.
  • تعرض الأسنان المجاورة للتلف ومنها تنتشر العدوى في كامل تجويف الفم مما يسبب تآكل في الأنسجة وضعا الألمان وهشاشتها وزيادة فرصة سقوطها.
مميزات وعيوب حشو الأسنان في مصر

مميزات وعيوب حشو الأسنان في مصر

نصائح بعد حشو الاسنان

حشو الأسنان من التقنيات التي يكون الهدف منها إصلاح الأسنان وإعادتها إلى طبيعتها ووضعها الصحي قادرة على القيام بمهامها الوظيفية ومواجهة أي تغيرات أو ضغوطات من الممكن أن تحدث في الفم، ولكي تكون الحشوات سليمة لأطول فترة ممكنة وتحافظ على ثبات السن وتوازن الفم ينبغي الالتزام بالنصائح التالية:

  • تفريش الأسنان بالمعجون يومياً مرتين.
  • استخدام الخيط الطبي والمسواك من أجل التخلص من أي ترسبات في الفم.
  • المضمضة بالغسول الطبي الذي يصفه الطبيب يومياً من أجل التخلص من أي بكتيريا في تجويف الفم.
  • منع الضغط على الأسنان بواسطه فتح الأشياء الصلبة بها أو مضغ الأطعمة القاسية التي تتطلب جهد لتناولها.
  • تجنب المنبهات والمشروبات المحلاة أو الغازية
  • منع الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات.
  • التقليل من الفواكه الحمضية.
  • الالتزام بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن واللينة التي لا تحتاج إلى المضغ بل سهلة البلع.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر حشو الأسنان؟

حشو الأسنان من أكثر التقنيات التي يتم الإقبال عليها من قبل المرضى، لذلك تكلفتها ليست عالية فهي من أكثر الطرق العلاجية عملية حيث من السهل تحديد سعرها وفقاً لسعر المواد الخام التي تدخل في تصنيعها أو التقنيات العلاجية المستخدمة والأجهزة الطبية التي تساعد في تطبيقها.

بالإضافة إلى مدى أهمية أخذ خبرة الطبيب وعدد السنوات التي يقوم خلالها بممارسة عمليات الحشو وعدد الأسنان التالفة التي تحتاج إلى العلاج ومكان المنطقة المصابة في الفم، ومن الممكن أن يكون مكان المركز أو سمعته وسط مرضى هذه المنطقة من العوامل المؤثرة أيضاً في تحديد السعر.

هناك أهمية كبيرة وتأثير قوي لحشو الأسنان الأمامية تعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بها من خلال هذا المقال.

سعر تركيب حشوة الاسنان

سعر عملية تركيب حشوة الأسنان في مختلف مراكز وعيادات مصر المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان يتراوح بين 500 و1500 جنيه مصري، وذلك مرتبط ارتباط وثيق مع اختلاف سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أول مركز في مدينة نصر يقدم تقنيات متطورة وحديثة في مجال حشو الأسنان بواسطة أحدث أجهزة الليزر وأكثرهم تطوراً، بالإضافة إلى حرص الأطباء على اتباع أساليب تعقيم متطورة وحديثة أيضاً تقي المريض من أي مضاعفات أو مخاطر من المحتمل أن يواجهها.

ويتميز الفريق الطبي لدينا في المركز بحصولهم جميعاً على شهادات دراسية من جامعات عريقة عربية وحرصهم على استكمال الدراسات العليا في مجال الحشوات من أجل مواكبة كل ما هو حديث وتطبيقه مع المرضى من أجل راحة ورضا المرضى وإيماناً بحقهم في الحصول على أسنان ناصعة البياض سليمة خالية من أي عيوب.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا