تعرف على انواع زراعة الاسنان الامريكية وأفضل مراكز الزراعة - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على انواع زراعة الاسنان الامريكية وأفضل مراكز الزراعة

انواع زراعة الاسنان الامريكية، مع الانتشار الكبير لعملية زراعة الاسنان باعتبارها أحد أفضل الحلول المتاحة لتعويض الأسنان المفقودة تعددن أنواع الغرسات ومعنا منها اليوم الأمريكية، فنحن خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على أنواع الزراعة الأمريكية والتعليمات المتبعة من أجل المحافظة عليها بالإضافة إلى أهم مميزات ومخاطر عملية الزراعة بشكل عام.

انواع زراعة الاسنان الامريكية

انواع زراعة الاسنان الامريكية

انواع زراعة الاسنان الامريكية

“تقنيات حديثة وفريق طبي متخصص يجمع بين الخبرة والاهتمام في زراعة الأسنان في مركزنا الطبي لزراعة الأسنان.”

زراعة الأسنان الأمريكية واحدة من الزراعات المعروفة بجودتها ومتانتها والمفضلة لدى الكثير من الأطباء ومن أهم أنواعها المستخدمة على نطاق واسع الآتي:

  • زراعة Bicon: تعتبر الشركة الأولى والرائدة في توفير الزراعات القصيرة الأقل من 8 مللي وهو ما جعل البعض يتجنب القيام بعملية زراعة عظام الفك.
  • زراعة biohorizon: من الأنواع المفضلة لدى الكثير من الأشخاص حيث تمتاز بإمكانية الحفاظ على اللثة ومكانها حول الزراعة.
  • زراعة zimmerbiomet: إحدى أحدث إصدارات الشركة هي زراعات trabeular التي تتميز بوجود فراغات في جسم الزراعة نفسها مما يسمح بتكوين العظام مرة أخرى.

أفضل أنواع زراعة الأسنان

يوجد في الواقع أكثر من نوع من أنواع زراعة الأسنان التي يستخدمها الأطباء ولكن نحن من خلال هذه الفقرة سوف نعرض لك أحد الأنواع المفضلة لدى العديد من الأطباء والتي تتمثل فيما يلي:

  • زراعات NOBEL BIOCARE السويسرية: هي واحدة من الزراعات المعروفة على مستوى العالم بين العديد من الأطباء ويتم التحدث عنها في كل كتب زراعة الأسنان في جميع جامعات العالم.
  • زراعات STRAUMANN السويسرية: تمتاز تلك الزراعات بتصميمها المتميز وهو ما يضمن قوة ارتباط الأجزاء الخارجية والداخلية للزرعة، هذا بجانب عدم الحاجة إلى إعادة القيام بربط كل فترة.
  • زراعات ZIMMERBIOMET الأمريكية: تعد واحدة من أحدث التطورات التي حدثت في التصميم حيث أن تصميم الزراعة نفسها يتميز بوجود فراغات وفتحات داخل جسم الزرعة مما يسمح بتكوين عظام داخل جسم الزراعة.
  • زرعات DENTSPLY SIRONA الألمانية: جميعنا يعلم جودة تصنيع الشركات الألمانية بالإضافة إلى استخدام الخبرة والتكنولوجيا اللازمة التي تجعل من منتجاتها الأفضل على الإطلاق وتتميز بنسب نجاحها المرتفعة للغاية.
  • زرعات BICON: هي واحدة من أفضل الزرعات القصيرة بلا منافس حيث تقوم بتقديم حل سهل وبسيط للمرضى الذين يعانون من تمدد الجيب الأنفي أو تآكل عظام الفك.
  • زرعات BIOHORIZON الأمريكية: هذه الزراعة لها شبكة كبيرة ومن العملاء والموزعين في أغلب دول العالم، وهذا الأمر يجعل الطبيب والمريض على قدر كبير من الاطمئنان والثقة بأن لها قطع وبدائل متوفرة في معظم البلاد بسهولة ويسر.

هل عملية زراعة الاسنان ممكنة لأي فرد؟

نظراً للانتشار الواسع لزراعة الأسنان في كثير من الأماكن وبين العددي من الحالات فإن البعض قد يتساءل هل هذه العملية ممكنة لأي فرد؟ ونحن من خلال هذا المقال نخبرك بأنها واحدة من الإجراءات الطبية التي تتناسب مع جميع الأشخاص بشرط أن يكون المريض يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة مثل مرض السكري أو أمراض القلب تقف عائق أمام الزراعة، ويجب أن لا يتعرض المريض للعلاج الإشعاعي لعلاج السرطان وأنه يكون شخص غير مدمن على الكحول أو من المدخنين وغير مصاب بأحد أمراض اللثة، وزراعة الأسنان تحتاج بالطبع إلى إجراء فحص شامل لفم المريض من أجل التأكد من أنه يتمتع بصحة جيدة ومن أن الفك واللثة في وضع سليم وفي استعداد من أجل إجراء الزراعة.

الإجراءات الإضافية المطلوبة لزرع الأسنان

في بعض الحالات قد يحتاج المريض لبعض الإجراءات الإضافية قبل القيام بعملية زراعة الأسنان والتي تتضمن التالي:

  • رفع الجيوب الأنفية: يلجأ لها الطبيب في حالة الزراعة في الفك العلوي فقد يجد الطبيب أن العظام في تلك المنطقة متحللة نتيجة فقدان أحد الأسنان، وهو بالطبع ما يعمل على هبوط الجيوب الأنفية فيقوم برفعها ومحاولة إعادتها إلى موضعها الصحيح من خلال القيام بزرع العظام في هذا المكان.
  • زرع عظام الأسنان: يقوم به الطبيب في حالة وجود نقص في كمية العظام في الفك ولا تكفي من أجل الزراعة، فحينها يقوم الطبيب بالاستعانة من بعظام صناعية مصنوعة من مواد كيميائية تحتوي بداخلها على مواد محفزة تساعد على نمو العظام.
  • تعريض الفك: وهذا ما نراه في حالة بعض المرضي حيث يمتلك المريض فك صغير لذلك يلجأ الطبيب إلى استخدام تقنيات معينة من أجل تعريض الفك بحيث يكون متناسب مع عملية الزراعة.

“مهما كانت تحديات حالتك الفردية، نحن هنا لنقدم لك حلاً دقيقاً ومخصصاً من خلال زراعة الأسنان في المركز الطبي لزراعة الأسنان.”

نصائح عامة للحفاظ على أنواع زراعة الأسنان المختلفة

يقدم لنا المركز الطبي لرعاية الأسنان بعض النصائح من أجل الحفاظ على أنواع الزراعات المختلفة وزيادة عمرها الافتراضي وتتضمن الآتي:

  • الاهتمام بنظافة الأسنان والفم بشكل يومي والحرص على استخدام الفرشاة والمعجون مرتين في اليوم على الأقل، بجانب استخدام خيط الأسنان من أجل الوصول إلى الأماكن التي لا تصل لها الفرشاة.
  • الإقلاع عن التدخين لكا يحمله من تأثير شلبي على الزراعة حيث يعمل على ضعف الدروة الدموية وبالتالي تتلف العظام المزروعة وهو ما يؤدي في النهاية إلى فشل عملية الزراعة بشكل كامل.
  • الابتعاد عن مضغ الأطعمة الصلبة مثل مكعبات الثلج أو شديدة اللزوجة من أجل تجنب فشل التيجان المثبتة فوق الزرعة.
  • المداومة على زيارة الطبيب بشكل دوري والالتزام بتعليمات الطبيب من أجل الاكتشاف المبكر للمشاكل والقيام بحلها.

ما هي أفضل مراكز زراعة الأسنان في مصر؟

واحد من أفضل مراكز زراعة الأسنان في مصر هو المركز الطبي لزراعة الأسنان المتواجد في مدينة نصر في ميديكال سنتر 3 عيادة 412، هذا المركز يضم عدد كبير من الأطباء المتميزين في مجال زراعة الأسنان لما يمتلكون من مهارة كبيرة وخبرة واسعة في إجراء الكثير من عمليات الزراعة الناجحة، ويعتمد المركز على استخدام الأساليب المتطورة والحديثة في الزراعة، هذا بالإضافة إلى متابعة الدراسات والأبحاث المختلفة في هذا المجال واتباع كل ما هو جديد ويساعد في حل مشكلة المريض بأفضل الطرق وأقل التكاليف، ويمكنك متابعة العروض والتخفيضات التي يقوم بها المركز كل فترة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الأسنان.

هل زراعة الأسنان مؤلمة؟

“خدمات زراعة الأسنان في مركزنا  الطبي لرعاية الأسنان تعيد لك الثقة بابتسامة مشرقة ووجه متألق.”

خطوات عملية زراعة الأسنان نفسها غير مؤلمة لأنها تتم تحت تأثير التخدير بالكامل، ولكن من المحتمل بعد أن يزول تأثير المخدر بعد العملية أن يشعر المريض ببعض الألم بالأخص في الأيام الأولى التي تلي العملية، وقد يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية والمسكنات التي تعمل بالطبع على تقليل الشعور بالألم.

هل زراعة الأسنان تسبب رائحةً كريهةً؟

نعم من الأمور التي من الوارد أن تحدث بعد الزراعة هي أن تتراكم طبقة من البلاك على الأسنان المزروعة وهو عبارة عن مزيج من جزيئات الطعام والبكتيريا حيث أن تراكم البلاك يؤدي إلى الإصابة بالعدوى وظهور الرائحة الكريهة، وتزداد فرصة حدوث تلك الرائحة لو كان هناك مسافات بين اللثة والأسنان المزروعة يكون من الصعب الوصول إليها بالتنظيف والفرشاة.

هل زراعة الأسنان تسبب رائحةً كريهةً؟

هل زراعة الأسنان تسبب رائحةً كريهةً؟

هل زراعة الأسنان دائمة؟

زراعة الأسنان تعيش لفترات طويلة فمع الاهتمام الشديد بها والحرص على تنظيفها باستمرار قد تعيش الغرسة السنية مدى الحياة بعد أن تلتحم بشكل جيد مع عظام الفك، ولكن التاج يدوم لفترة طويلة تتراوح بين 10 إلى 15 عام قبل أن يحتاج إلى استبدال أو تغيير نتيجة عوامل الاحتكاك أو الزمن، تمتع بأسنان قوية وجذور صلبة من خلال عمليات الزراعة المبتكرة تحت إشراف فريقنا المختص في مركزنا الطبي لزراعة الأسنان.

ما الفرق بين زراعة الأسنان الكوري والالماني؟

لا شك أن غرسات الأسنان تختلف بالطبع عن بعضها البعض بشكل كبير وهذا الاختلاف ينشأ عن وجود الكثير من الامتيازات التي تفرق بين نوع وآخر، ومعنا اليوم الغرسات الألمانية والكورية حيث نسلط الضوء على الفروقات الواضحة بين كل نوع والتي تتضمن التالي:

زراعة الأسنان الكوري

  • يعتبر هذا النوع من الأنواع المفضلة لدى الكثير من الأشخاص باعتبارها من أحدث الخيارات المتاحة في مجال زراعة الأسنان.
  • بدا الغرسات الكورية في الظهور في الأسواق الروسية منذ مدة وقام الكثير من الأطباء حول مختلف العالم باستخدامها.
  • جميع الغرسات الكورية يتم صنعها من التيتانيوم المعدن المفضل على الإطلاق في زرعات الأسنان بسبب أنه يلتحم بشكل سريع مع عظام الفك.
  • واحدة من أهم مميزات تلك الزرعة أن سطحها به فجوات وفراغات وهو ما يساعد بشكل كبير على تحسين وتسريع عملية تكامل الأنسجة العظمية والزرع.

زراعة الأسنان الألماني

  • تم صناعة تلك الغرسات في ألمانيا باستخدام تقنيات حديثة وكفاءتها عالية من أجل وضعها في فم المريض.
  • هي واحدة من الزراعات المفضلة لدى عدد كبير من الأطباء والمرضى.
  • أثبتت التجارب المختلفة أن هذه الغرسات تتميز بثباتها وقدرتها الجيدة على الالتحام مع نسيج اللثة بالإضافة إلى أن عمرها الافتراضي كبير، وهو ما يجعل هناك عدم حاجة من أجل الاستبدال بين الحين والآخر.
  • تتميز غرسات الأسنان الألمانية بأنها تتطابق مع المواصفات العالمية للزرعات ومعروف عنها مرونتها الكبيرة التي تجعلها تتلاءم مع جميع أنواع العظام.

ما هو سعر زراعة الأسنان في مصر؟

مصر واحدة من الدول التي تتميز بانخفاض أسعار زراعة الأسنان بها بالمقارنة مع الدول المحيطة بها بالرغم من أنها تقوم باستخدام أفضل الخامات وأجود المواد وتعتمد على أحدث الأساليب والتقنيات ويتوقف الأمر أيضاً على نوع الغرسة المستخدمة وخبرة ومهارة وكفاءة الطبيب الذي يقوم بالعملية بجانب عدد الأسنان التي يرغب المريض في زراعتها، لذلك سوف تجد تفاوت كبير في السعر بين طبيب وآخر ومركز طبي وغيره وتتراوح التكلفة ما بين 8000 إلى 10000 جنيه مصري، وللمزيد من المعلومات التي تتعلق بالسعر يمكنك قراءة المقال التالي.

كم نسبة نجاح زراعة الاسنان؟

“استعيد ابتسامتك الجميلة مع خدمات زراعة الأسنان المتميزة في مركزنا الطبي لزراعة الأسنان.”

المتعارف عليه أن زراعة الأسنان من العمليات الجراحية المتميزة بارتفاع نسبة نجاحها تبعاً لآراء الكثير من الأطباء والمتخصصين حيث تصل إلى 95% وفي حالات أخرى يصل إلى 100%، ولو كنت ترغب في الزراعة ولديك نسبة كافية من عظام الفك ولا تعاين من أحد الأمراض المزمنة، فيمكنك الخضوع لعملية الزراعة وضمان نسبة نجاح مرتفعة.

ما هي مخاطر زراعة الاسنان؟

على الرغم من النجاحات الكبيرة التي تحققها زراعة الأسنان والمميزات العديدة التي تتميز بها فهي رغم ذلك مثل أي إجراء جراحي قد يواجهها بعض المخاطر التي يجب أن نأخذها في عين الاعتبار مثل التالي:

  • احتمالية إصابة المريض بالعدوى وهي أحد أشهر النتائج التي تحدث بعد الإجراء الجراحي حيث يصاب المريض بالعدوى في موضع الزراعة، ويظهر هذا الأمر من خلال ظهور خراج أو قيح مع أعراض الالتهاب في مكان الغرسة.
  • أن يقوم الجسم بإظهار رد فعل تحسسي عند إجراء العملية بسبب حساسية المريض لمادة التيتانيوم الذي يتواجد في جميع أنواع الزراعات.
  • أن يتعرض السن المزروع للكسر أو دعامة السن نفسه وهو ما ما يؤدي إلى فقدان السن وعدم القدرة على تعويضه، حيث لا يكون العظم المتبقي قوي بشكل كافي من أجل وضع الغرسة الجديدة.
  • من الممكن أن يصاب المريض بمشاكل في الجيوب الأنفية حينما تكون الزراعة في الفك العلوي، وهو ما يؤدي إلى تأثر تجويف الجيوب الأنفية وحدوث العددي من المشاكل بها.
  • من المحتمل أن تؤدي أيضاً زراعة الأسنان لبعض المخاطر الأخرى طويلة الأمد مثل تلف الأعصاب وانحسار اللثة ونخر الأنسجة، والنزيف الشديد بجانب فشل التئام الجرح الناتج عن الزرع.

ولو أردت أن تتعرف على المميزات الكثيرة التي تتمتع بها زراعة الأسنان يمكنك الاطلاع على هذا المقال.

متى تفشل زراعة الاسنان؟

تتميز زراعة الأسنان بأنها أحد الإجراءات الطبية الناجحة للكثير من المرضى ولكن يوجد بعض الحالات النادرة التي تتعرض للفشل إذا لم تتم العملية تحت يد طبيب ذو خبرة وكفاءة ومهارة كبيرة، هذا بالإضافة إلى أن العملية تتعرض للفشل في الحالات الآتية:

  • إذا حدث عدوى في موضع الزراعة وبالتالي لم يلتئم الجرح أو أن الجسم يرفض الزراعة نفسها.
  • تطبيق قوة زائدة على مكان الزراعة من الممكن أن يؤدي إلى فشلها.
  • أن لا يلتئم العظم حول الزرعة وهو ما يعرف باسم عدم التئام الزرعة.
  • حدوث تجلط دموي في موضع الزراعة من المحتمل أن ينتج عنه فشل الزراعة.
  • أن يكون هناك نقص في العظم في المنطقة التي تحتاج إلى زراعة ولا يتمكن العظم من تثبيت الغرسة بشكل جيد وفي تلك الحالة من الممكن أن تفشل الزراعة.
  • عدم الالتزام بتعليمات الطبيب بعد إجراء الزراعة واحتمالية حدوث الكثير من المضاعفات التي تؤدي إلى فشل الزراعة في النهاية.

هل هناك بديل عن زراعة الاسنان؟

نعم يوجد أكثر من بديل لزراعة الأسنان حيث أن الأمر يتوقف على حالة المريض ومدى فقدان الأسنان ومن بين تلك البدائل تجد التالي:

  • أطقم الأسنان المتحركة: من البدائل القديمة ولكن ما زال هناك الكثير من الأشخاص يفضلونها لاعتبارها الخيار الأرخص بين بدائل زراعة الأسنان، فهي توفر الفرصة من أجل تعويض سن واحد أو عدة أسنان من خلال أطقم الأسنان الجزئية أو أطقم الأسنان الكاملة، ولكن أهم المشاكل التي تواجهها أنها قابلة للإزالة والعديد من الأشخاص لا يفضل تلك الطريقة وبالأخص من أجل التنظيف وعند النوم.
  • جسور الأسنان الثابتة: يتم استخدام جسر الأسنان الثابت إذا كان المريض يعاني من فقدان واحد أو أكثر من أسنانه ويتم هذا الأمر عن طريق برد وتحضير الأسنان المجاورة لجانبي السن المفقود، وهي بديل للأسنان الطبيعية حيث يتم العناية بها وتنظيفها بسهولة وتمنع انحراف الأسنان المجاورة من موضعها في اتجاه الفراغ، ولكنها تحتاج إلى أسنان مجاورة قوية وسليمة من أجل التدعيم وتعيش لفترة أقل من الزراعة ويم فيها إزالة أجزاء من طبقة المينا مما يدمر الأسنان فيما بعد.
  • جسور الأسنان اللاصقة أو جسور الراتنج: تشبه إلى حد كبير جسور الأسنان الثابتة ولكن الفارق الوحيد هو أن تاج السن المفقود يحتوي على أجنحة على كلا الجانبين، حيث يتم من خلالها إلصاق الجسر على السطح الخلفي للأسنان السليمة في كلا الجانبين عوضاً عن برد الأسنان السليمة، وهو أقل في التوغل من الجسور الثابتة ويحافظ على الأسنان الطبيعية بدرجة أكبر ومن الممكن إزالته بسهولة إن اضطر الأمر، وما يعيبه أنه يميل إلى التفكك والسقوط حيث أنه لا يتحمل ضغط المضغ الشديد، ويتم لصقها مرة أخرى عند الطبيب ولكن هذا لا يعتبر حل عملي.
  • أطقم الأسنان المدعومة بالزراعة: واحدة من أفضل الخيارات من أجل تعويض الفك الكامل حيث أنها تقوم على الزرعات السنية إذا كان هناك عظم فك صحي وقوي وكافي من أجل تدعيم الغرسات، وهناك منها أطقم متحركة قابلة للإزالة تقوم على الزرعات السنية وأيضاً أطقم ثابتة أو جسور قائمة على الزرعات السنية، وتبدو في شكلها طبيعية للغاية وتقوم بالحفاظ على عظام الفك من التآكل بالإضافة إلى أنها تخلو من عيب اقي الأطقم التقليدية المعروفة.
  • الأطقم المؤقتة flippers: هي عبارة عن أطقم أسنان جزئية مؤقتة مظهرها طبيعي حيث يتم وضعها مكان السن المفقود وتعتمد على التصاقها مع اللثة أو سقف الفم، وهذا لمنع الأسنان المتجاورة من الانحراف أو التحرك تجاه الفجوة، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج مشابك معدنية مثل الأطقم المتحركة التقليدية ومن السهل أن يتم ارتدائها وتكلفتها قليلة، وهي تعتبر اختيار مؤقت من أجل تأمين الفجوة إلى حين أن يتم اختيار وسيلة تعويض دائمة.
هل هناك بديل عن زراعة الاسنان؟

هل هناك بديل عن زراعة الاسنان؟

كم يستمر الألم بعد عملية زراعة الأسنان؟

في الطبيعي يشعر المريض بألم بعد زراعة الأسنان حيث يستمر لمدة تصل إلى 10 أيام ومن ثم يبأ في الاختفاء بشكل تدريجي مع تناول الأدوية ومسكنات الألم التي يوصي بها الطبيب، ولكن لو استمر هذا الألم لمدة أطول من ذلك مع عدم شعور المريض بأي تحسن فحينها عليه أن يستشير الطبيب ويذهب لزيارته من أجل الاطمئنان على موضع الزراعة وصحته العامة، وللمزيد اضغط هنا.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا