أسعار فينير الأسنان - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أسعار فينير الأسنان

أسعار فينير الأسنان، فينير الأسنان هي إحدى التقنيات الحديثة في عالم طب الأسنان، والتي تهدف إلى تحسين جمال الأسنان وجعلها أكثر انتظامًا وتتمثل فكرة فينير الأسنان في وضع طبقة رقيقة جدًا من المواد المركبة، مثل السيراميك، على سطح الأسنان لتغطية أي تشوهات خارجية أو لتصحيح أي اختلافات في لون وشكل الأسنان كما يمكن استخدام فينير الأسنان لتحسين مظهر الأسنان الملوّث بالتبغ، أو المعرض للتآكل بفعل تقدّم العمر، إضافةً إلى تصحيح شذوذ أطراف التاج التالف في المقال التالي سنتعرف على العديد من المعلومات المميزة بخصوصه بالإضافة إلى أسعاره وغيرها بالتفصيل فتابعونا.

اسعار فينير الاسنان

أسعار فينير الأسنان

ما هو فينير الأسنان؟

يعد فينير الأسنان علاجاً تجميلياً شائعاً وفعالاً يستخدم لتغيير شكل ومظهر الأسنان ويتم تركيب قشرة رقيقة من البورسلين أو المركبات العضوية على السطح الأمامي للأسنان لتغطية الشقوق والبقع وتصبح أكثر جمالاً وإشراقاً.

كما أن الفينير هو علاج دائم وفعال ويستمر لفترة طويلة إذا تم العناية به بشكل جيد فإذا كنت تعاني من أي مشكلة تتعلق بمظهر وشكل الأسنان، فيعد فينير الأسنان هو الحل الأمثل لتحسين صحة الأسنان وجمالها وشكلها العام بطريقة مميزة للغاية.

أنواع فينير الأسنان

تسهم العديد من الأسباب في اختيار نوع معين من الفينير الأسنان، مثل الميزانية، والوقت، والمتطلبات الحسية لكل شخص وتختلف أنواع الفينير المتاحة بناءً على المواد التي تم استخدامها، وهناك فينير الراتنج (الكُمبوزيت) الذي يعتبر أكبر طفرة في تجميل الأسنان، وفينير الخزفي (السيراميك) الذي يأتي بثلاث درجات للألوان لتناسب لون الأسنان بدقة.

بالإضافة إلى ذلك، توجد عدسات الفينير التي تتطلب عملاً متقدماً للأسنان وتحضيراً أقل مقارنة بالفينير التقليدي، وأخيرًا اللومينير التي تشبه الفينير ولكن بمتطلبات التحضير والتركيب، ويمكن تركيبها في جلسة واحدة وبناءً على فحص أسنان المريض ورغبته، يمكن لطبيب الأسنان المؤهل اختيار النوع الأفضل للحصول على ابتسامة مشرقة وجذابة.

كم جلسة يحتاج الفينير؟

للحصول على ابتسامة مشرقة وجميلة باستخدام عدسات الفينير، فإن المريض سيحتاج إلى جلستين في العيادة الطبية بشكل كبير وهذه الجلسات تتمثل فيما يلي:

  • الجلسة الأولى، سيتم في هذه الجلسة تحديد الدرجة اللونية المطلوبة وإزالة كمية صغيرة جدًا من مينا الأسنان لتوفير المساحة اللازمة لتركيب الفينير وبعد ذلك، يتم صنع الفينير وتثبيته على الأسنان بشكل مميز.
  • الجلسة الثانية، في هذه الجلسة يتم التأكيد على تثبيت الفينير كما يجب توخي الحذر والعناية الفائقة بعد تركيب الفينير، حيث يجب تجنب تناول الأغذية الصلبة أو اللزجة والمشروبات الساخنة لبضعة أيام حتى تتمكن العدسات من الالتصاق بشكل جيد، وبالتالي الحفاظ على روعتها وجمالها لفترة طويلة.

هل فينير الأسنان دائم؟

يتساءل الكثيرون عن مدة صلاحية فينير الأسنان، فهل هو دائم أم لا؟ يجب الإشارة إلى أن فينير الأسنان عادة ما يدوم طويلاً، وفي معظم الحالات يدوم بين 15 و 25 عاماً قبل أن يتصدع أو يتكسر، ولكن هذا لا يعني أن الفينير سيدوم طوال حياة الشخص، فقد يحتاج إلى استبداله بعد فترة من الزمن.

ومن أجل الحفاظ على فينير الأسنان لفترة طويلة، يجب عدم تعريضها للعناية السيئة أو الصدمات الشديدة، والحفاظ على النظافة الجيدة للفم ولذلك، يجب على الشخص الذي يريد تركيب فينير الأسنان أن يكون على استعداد لإجراء الصيانة اللازمة للحفاظ على جمال وصحة أسنانه.

كيف يتم تصنيع الفينير؟

يتم تصنيع فينير الأسنان بعناية شديدة وتقنية متطورة وبعد التشاور مع طبيب الأسنان وتحديد حجم الفينير واللون المطلوب، يقوم الطبيب بأخذ قالب لأسنان الشخص المراد وضع الفينير له، ثم يقوم بتحضير الفينير الذي يتم تصنيعه بالراتنج ويتم ضبط خشونته على الفينير بحرص شديد ليتناسب تمامًا مع الأسنان المراد وضع الفينير عليها.

وتختلف أنواع فينير الأسنان حسب الهدف من وضعها، حيث يتم اختيارها بحسب غايات الشخص المراد وضعها، سواء للتركيز على المظهر الجمالي، أو للتوحيد والتناسق بين الأسنان ويجب توخي الحذر أثناء وضع الفينير على الأسنان، حيث لابد من تأكد التثبيت الجيد والإحكام لضمان استغلالها لفترة طويلة.

خطوات إجراء فينير الأسنان

بعد تحديد الحالة التي تسمح بإجراء فينير الأسنان يتم اتباع مجموعة من الخطوات المميزة التي يتم تركيبه من خلالها وتتمثل فيما يلي:

  • يتم تنظيف السن بشكل كبير من الجير والتصبغات.
  • بعد ذلك يتم تحديد درجة اللون المناسبة للفينير.
  • ثم يتم إزالة كمية صغيرة من مينا السن لإتاحة مساحة لتركيب الفينير.
  • يتم تعريف الأسنان وتجهيزها لتستقر فيها قشور الفينير وتصبح مستقيمة ومستوية بعد ذلك.
  • يتم تركيب الفينير بالمواد الملائمة ويتم تثبيتها بطريقة دائمة وأخيراً.
  • يتم إجراء فحص للتأكد من صحة تركيب العدسات الجديدة وتعديل أي عيوب يوجد بها.
  • يستخدم الطبيب آلة خاصة تسمى آلة الطحن، تعمل لتسخين سطح الأسنان.
  • يتم وضع الأسمنت الخاص على سطح الأسنان.
  • بعد ذلك يتم لصق العدسات بشكل جيد.
  • يستخدم الطبيب ضوء فوق بنفسجي لتجفيف المادة الأسمنتية بشكل تام.
  • بإتباع هذه الخطوات، يتم الحصول على ابتسامة جميلة وجذابة بدون أي مشاكل.

أسعار فينير الأسنان

عند إجراء عملية فينير الأسنان، يحتاج الشخص إلى معرفة التفاصيل الدقيقة حول تكاليف العملية وتختلف أسعار فينير الأسنان من بلد إلى آخر، وتعتمد على عدة عوامل مختلفة تتمثل فيما يلي:

  • عدد الأسنان التي تحتاج إلى فينير.
  • منطقة العيادة والطبيب.
  • المعدات والتقنيات والأجهزة التي يتم استعمالها.
  • نوع الفينير أو العدسات المركبة.
  • الفترة أو المدة التي سيستمر الفينير خلالها.

وفي مصر على وجه التحديد، تتراوح أسعار فينير الأسنان بين 1500 إلى 3000 جنيه مصري، بينما تبدأ أسعار فينير الأسنان المتحرك من 500-2000 دولار أمريكي للسن الواحد ويجب على الشخص أن يأخذ في الاعتبار أن هذا العلاج يتطلب دخلًا ماليًا كبيرًا، ولكنه يستحق ذلك لأنه يحمل العديد من المزايا لمن يقوم به، ومنها تحسين شكل ولون الأسنان وعلاج مشاكلها.

أضرار فينير الأسنان

بالرغم من أن تركيب فينير الأسنان يمنح المرء ابتسامة تليق بالنجوم، فإنه يمكن أن يسبب بعض الأضرار إذا لم يتم تنفيذه على النحو الصحيح ومن بين الأضرار المحتملة لتركيب فينير الأسنان هي ما يلي:

  • حساسية الأسنان، وذلك لأن تركيبه يتطلب حف الأسنان وقد يؤدي لتحسس الأسنان خلال الفترة الأولى.
  • كما أن الفينير غير قابل للإزالة وهو دائم، لذا يجب التأكد من اتخاذ القرار الصحيح قبل تركيبه.
  • علاوة على ذلك، إذا تم تركيبه بشكل غير صحيح، فإنه يمكن أن يتسبب في تجمع الجير بين الأسنان واللثة، مما يؤثر على صحة اللثة.
  • لذا ينصح بالحصول على الفينير من أفضل العيادات المجهزة وتحت إشراف أفضل الأطباء المختصين في هذا المجال.

وللتعرف إلى المزيد من المعلومات المهمة بخصوص أضرار عمليات تجميل الأسنان بشكل عام أضغط هنا.

مميزات فينير الأسنان

تتميز عدسات الأسنان بورسلين المعروفة باسم “فينير” بعدة مميزات تجعل منها خيارًا مثاليًا للحصول على ابتسامة جميلة ومشرقة وتتمثل أبرز هذه المميزات فيما يلي:

  • تدوم طويلًا ولسنوات متتالية.
  • تتحمل التآكل والتلف اليومي بسهولة، بشرط الاعتناء بها.
  • بفضل شكلها المتجانس واللون الأبيض الذي تعطيه للأسنان، تمنح الفينير إمكانية إخفاء كل عيوب الأسنان والحصول على ابتسامة جميلة ومتقنة.
  • كما أن الفينير يُعد العلاج المثالي للأسنان المتساوية والشديدة الإصفرار أو المكسورة.
  • عملية تركيب الفينير دائمة وليست قابلة للتراجع، ويستغرق تركيبها بين جلسة وجلستين، ويمكن أن تتم بأسعار مختلفة تعتمد على عدة عوامل.
  • وعلى الرغم من وجود بعض الأضرار المحتملة لعدسات الأسنان بورسلين، فإن المميزات التي تتمتع بها الفينير تبقى أسبابا كافية للعديد من الأشخاص للاستمرار في استخدامها للحفاظ على ابتسامة صحية وجميلة للأسنان.

أفضل عيادة للحصول على ابتسامة هوليوود

تعتبر عيادة تجميل الأسنان المتخصصة والمميزة هي الخيار الأمثل للحصول على ابتسامة هوليوود المثالية ولكي تستمتع بالنتائج المبهرة التي تحلم بها، يجب عليك البحث عن العيادة المناسبة التي تستخدم أحدث التقنيات والأدوات الحديثة في عالم تجميل الأسنان.

وبالنسبة لعملية تركيب فينير الأسنان، فإن الاختيار الأفضل يجب أن يتم على يد أطباء الأسنان المهرة، الذين يمتلكون خبرة وكفاءة عالية في هذا المجال ويجب أن تكون العيادة المختارة مريحة ومزودة بأحدث التكنولوجيا ولذلك عندما تشعر بالحاجة للحصول على ابتسامة هوليوود المثالية، فإن تجربة العيادة المميزة ستكون خياراً رائعاً للحصول على النتيجة المرجوة.

ولذلك فنحن نقدم لكم أحد أهم الأقتراحات المميزة لأحد أهم وأفضل المراكز الطبية المميزة “المركز الطبي لرعاية الأسنان” لما يتميز به هذا المركز بتقنيات متطورة وللتعرف على المزيد من المعلومات بخصوص فينير الأسنان زورو موقعنا من خلال الرابط التالي.

المرشحون لعمل الفينير للأسنان

يشير الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة الأسنان، إلى أن المرشحون لعمل الفينير للأسنان هم الأشخاص الذين يعانون من تدني مظهر أسنانهم، مثل الأسنان الملونة والتي تعاني من التسوس أو الخدوش والتصدعات.

كما أن الأشخاص الذين يعانون من فراغات بين الأسنان أو انحناءات طفيفة في الأسنان يمكن أن يحصلوا على فائدة كبيرة من فينير الأسنان، ويجب أن يكون لدى المرشحين للفينير الأسنان الصحية وخالية من الامراض، ويجب أن يكونوا ملتزمين بالعناية الفموية اليومية جيدًا، وللتعرف إلى المزيد من المعلومات عن المرشحون لعمل فينير الأسنان تابع المقال التالي.

هل هناك فترة نقاهة بعد تركيب عدسات الأسنان؟

بعد تركيب الفينير أو عدسات الأسنان اللاصقة، قد يتسائل البعض عن وجود فترة نقاهة معينة ولكن الحقيقة هي أنه لا تحتاج هذه العدسات إلى أي فترة نقاهة بعد التركيب ويمكن أن يعاني بعض الأشخاص من بعض الانزعاج أو صعوبة في المضغ لبضعة أيام، ولكن هذا يمكن أن يتلاشى مع الوقت.

وعلى الرغم من ذلك، فيجب على المرضى الحفاظ على نظافة الفم والأسنان بشكل جيد لمنع أي مشاكل قد تنشأ ويمكن للممارسين الصحيين تقديم نصائح للعناية بالفينير والحفاظ عليها لفترة أطول من الزمن.

بدائل الفينير للأسنان

تعتبر بدائل الفينير للأسنان مثالية لمن لا يريدون الخضوع لعملية برد الأسنان قبل التركيب ويوفر الفينير المتحرك بديلاً للفينير الثابت، حيث يتميز بسهولة الاستخدام وكذلك الصيانة والتنظيف ويعد الفينير الكمبوزيت بديلاً أخر لإخفاء مشاكل الأسنان ويحمي بقية السن من الضرر، بالإضافة إلى كونه إجراءً سريعاً وبسعر مقبول وينصح باختيار البديل الأنسب وذلك بعد استشارة طبيب الأسنان، الذي سيكون قادراً على تحديد البديل المناسب حسب حالة ونوعية الأسنان.

كيف يمكن الحفاظ على فينير الأسنان لفترة طويلة؟

بعد تركيب فينير الأسنان، من المهم الاهتمام بتنظيف الأسنان بشكل جيد للحفاظ عليها لفترة طويلة وعليه فينصح باتباع النصائح التالية:

  • ينصح باستعمال فرشاة طبية والمعجون المخصص للعناية بالأسنان، بالإضافة إلى استخدام الغسول الفموي.
  • كما ينصح باستخدام خيط الأسنان يومياً لإزالة بقايا الطعام من بين الفينير.
  • على الرغم من أن عدسات الفينير لا تتغير لونها، إلا أنها قد تتعرض للتصبغ اذا تعرضت الأسنان لبعض الأطعمة أو المشروبات وبالتالي، يمكن اللجوء إلى طبيب الأسنان لتنظيف الفينير بطريقة إحترافية للحفاظ على مظهرها الجميل.
  • علاوة على ذلك، يمكن اتباع بعض الاحتياطات مثل تجنب العض على الأشياء الصلبة والأغذية اللزجة والسخونة، لتجنب تلف الفينير وإطالة عمرها.
0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد حول قشرة الاسنان اللومينير وكيفيه تركيبه!
اكتشف المزيد حول قشرة الاسنان اللومينير وكيفيه تركيبه!

قشرة الاسنان اللومينير، تعد إحدى الطرق الحديثة والفعالة في مجال طب الأسنان التجميلي،

عرض المزيد
تعرف على قشرة الاسنان التجميلية وما هي أسعاره في مصر؟
تعرف على قشرة الاسنان التجميلية وما هي أسعاره في مصر؟

قشرة الاسنان التجميلية، تعد واحدة من الابتكارات البارزة في مجال طب الأسنان التجميلي

عرض المزيد
قشرة البورسلين للأسنان وما هو الفرق بينه والزيركون؟ 
قشرة البورسلين للأسنان وما هو الفرق بينه والزيركون؟ 

قشرة البورسلين للأسنان إن قشرة البورسلين للأسنان هي إحدى الحلول التجميلية الرائدة في

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا