اكتشف كم تكلفة الفينير للاسنان وأهم بدائله المتاحة؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف كم تكلفة الفينير للاسنان وأهم بدائله المتاحة؟

كم تكلفة الفينير للاسنان، الفينير من أهم التقنيات الحديثة التي تساعدك على الحصول على ابتسامة رائعة ومثالية وأسنان متناسقة، ونحن من خلال هذا المقال سوف نساعدك لكي تتعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بأهم أنواع الفينير والبدائل المتاحة مكانه وكيفية تركيبه، فتابعنا ليصل لك كل جديد.

كم تكلفة الفينير للاسنان

كم تكلفة الفينير للاسنان

كم تكلفة الفينير للاسنان

اسعار فينير الأسنان في مصر متفاوتة لأنها تعتمد على الكثير من العوامل من بينها خبرة الطبيب ومهارته والمواد المستخدمة في صنع العدسات سواء كانت البورسلين أو مواد أخرى، بالإضافة إلى مستوى العيادة أو المركز الطبيب الذي يقوم فيه الطبيب بالتركيب، وأيضاً الإجراءات المتبعة قبل التركيب، وبشكل عام تتراوح التكلفة ما بين 5000 إلى 10000 جنيه مصري.

ما هو فينير الأسنان؟

احصل على ابتسامة مشرقة وثقة مع تركيب الفينير في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

فينير الأسنان عبارة عن قشور مصنوعة من البورسلين حيث تقوم بعمل ترميم للأسنان ويتم لصقها على سطح الأسنان من الخارج من أجل تغيير حجمها أو شكلها أو لونها، ويتم استخدامه تلك التقنية من أجل مساعدتك في التمتع بأسنان متناسقة وطبيعية ومقاومة للتصبغات.

أنواع فينير الأسنان

يوجد أكثر من نوع من أنواع عدسات فينير الأسنان التي يتم استخدامها وتشتمل على الآتي:

  • فينير الأسنان المصنوع من البورسلين: وهو أكثر الأنواع استخداماً لما يتميز به من متانته وقوته حيث يقوم طبيب الأسنان بتثبيته على السطح الخارجي للأسنان بعد إزالة جزء من طبقة المينا، وأهم ما يميز هذا النوع هو أن لونه نفس لون الأسنان الطبيعي وهو ما يمنح المريض مظهر جمالي متناسق وناصع البياض لأسنانه.
  • كومبوزيت فينير: أهم ما يميز هذا النوع أنه لا يحتاج إلى إزالة جزء من طبقة المينا بجانب أن تكلفته منخفضة بالمقارنة مع البورسلين مما يجعل استبداله أسهل، ولكنه لا يدوم لفترات طويلة كما أن طريقة تصنيعه وتركيبه تستغرق فترة أطول.
  • عدسات اللومينير: يتم تركيبها مباشرةً على الأسنان فلا تحتاج إلى برد الأسنان لأنها رقيقة جداً ولا تتسبب في شعور الشخص بأي ألم، وتستمر لفترات طويلة ولكن لونها أقل في الشكل الجمالي من الفينير بالإضافة إلى حاجتها إلى المزيد من الاهتمام والعناية والتنظيف وبالأخص اللثة.
  • عدسات الفينير المتحرك: تتميز بسهولة تركيبها وعدم الشعور بأي ألم ويتم عملها من قوالب من البلاستيك مرنة، يتم تلبيسها فوق الأسنان وخلعها أثناء تناول الطعام وأقل من الناحية الجمالية من جميع الأنواع السابقة.

كم جلسة يحتاج الفينير؟

من أجل أن تحظى بابتسامة رائعة ومثالية عليك بتركيب عدسات الفينير التي تحتاج في الغالب إلى جلستين مع الطبيب وتتضمن التالي:

  • الجلسة الأولى: خلال تلك الجلسة سوف يقوم الطبيب بتحديد درجة اللون المطلوب وإزالة كمية صغيرة من كبقة مينا الأسنان، وذلك من أجل توفير المساحة اللازمة لتركيب الفينير ومن ثم صنع القشور وتثبيتها على الأسنان بطريقة جيدة.
  • الجلسة الثانية: يتم في تلك الجلسة التأكيد على تثبيت الفينير وعلى المريض أن يتجنب تناول الأطعمة الصلبة وشديدة اللزوجة والمشروبات الساخنة جداً لبضعة أيام بعد التركيب، وذلك حتى تتمكن العدسات من الالتصاق بشكل جيد وبالتالي الحفاظ على مظهرها الجمالي وتناسقها.

هل فينير الاسنان دائم؟

انعم بأسنان متألقة تلفت الأنظار وتضيف لمسة فريدة إلى ملامحك باستخدام تقنية الفينير في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

في العادة يدوم فينير الأسنان لمدة طويلة حيث يستمر في أغلب الحالات ما بين 15 إلى 25 عام قبل أن يصاب بالتصدع أو التكسر، ولكن هذا لا يعني أنه يدوم مدى الحياة فهو في حاجة إلى الاستبدال بالطبع بعد مرور فترة معينة، ولكي تحافظ على قشور الفينير لفترة طويلة عليك بالحفاظ على صحة أسنانك وحمايتها من التعرض للصدمات الشديدة، والاستعداد التام لإجراء الصيانة اللازمة من أجل الحفاظ على صحة الأسنان وجمالها.

كيف يتم تصنيع الفينير؟

المعتاد أنه يتم تصنيع قشور الفينير في المعامل من خلال بناء نسخة تتطابق مع قشرة الفيينر بالشمع، ومن ثم تحويلها من خلال اتباع عدة خطوات ليتم استبدال الشمع بالمادة الخزفية المصنوع منها الفينير، ولكن تلك الطريقة ينتج عنها بعض العيوب والمشاكل التي تتمثل في الآتي:

  • من السهل أن يتم تشوهها ويحدث تدهور في الطبقة الشمعية قبل وأثناء المعالجة وتحويلها لخزف.
  • يوجد حد أدنى لسُمك الشمع من أجل أن يتم تحويله لخزف دون مواجهة مشاكل وهو ما يعيق الوصول لأرق سُمك لقشرة الفينير.
  • خطوات التصنيع تكون معقدة وطويلة نوعاً ما.

ويوجد طريقة أحدث ومتطورة أكثر حيث يتم نحت قشور الفينير من المكعبات الخزفية من خلال الاستعانة بنظام الكاد كام الرقمي، وتتميز بدقتها في النتائج أكثر وسرعتها، ولكنها يوجد حدود للتحكم في شفافية وسُمك بعض قشرة الفينير بالإضافة إلى أن النحت في الأبعاد الصغيرة الأقل من 0.3 ملم يؤدي إلى كسر القشور في النهاية.

خطوات إجراء فينير الأسنان

يتم تركيب الفينير من خلال اتباع بعض الخطوات التي تتمثل في التالي:

  • تحديد الهدف من تركيب الفينير مع طبيب الأسنان.
  • القيام بإزالة طبقة صغيرة من مينا الأسنان بحيث تكون متساوية مع حجم الفينير وذلك من أجل ضمان الحصول على أفضل شكل ويتناسب مع مظهر الأسنان الطبيعية.
  • العمل على إرسال نموذج من الأسنان المراد تركيب الفينير عليها إلى المعمل ليقوم بصنع القشور وإعادة إرسالها للطبيب في خلال أسبوعين.
  • يقوم الطبيب بتنظيف وصقل الأسنان حتى تصبح أكثر خشونة وهو ما يزيد من قوة ارتباطها بعدسات الفينير وتثبيتها عليها بطريقة جيدة.
  • القيام باستخدام الأشعة الضوئية المخصصة للصق الفينير على الأسنان الطبيعية.
خطوات إجراء فينير الأسنان

خطوات إجراء فينير الأسنان

اضرار فينير الأسنان

يوجد بعض الأضرار التي تصاحب تركيب الفينير وتتضمن الآتي:

  • على الرغم من أن فينير الأسنان يبدو طبيعي للغاية فإن قشور البورسلين ما زالت أسنان صناعية ولا تتناسب مع الأشخاص الذين يرغبون في حل طبيعي لمشكلتهم.
  • تكلفة تركيب الفينير للسن الواحد مرتفعة وبالأخص قشور البورسلين المعروف عنها ارتفاع أسعارها.
  • المعروف عن قشور الفينير أنها صلبة نسبياً ولكن رغم ذلك فهي ليست قوية أمام الضغط الزائد أو الصدمات والقوة المفرطة فتتعرض للكسر، وتجد ذلك أثناء تناول الأطعمة الصلبة والقاسية وغيرها مما يجعل القشور في حاجة إلى الاستبدال.
  • تركيب الفينير يعتمد على إزالة جزء من طبقة مينا الأسنان وهو ما يجعل الأسنان حساسة أكثر تجاه الأطعمة والمشروبات شديدة السخونة والبرودة.
  • نتيجته دائمة ولا رجعة فيها فبعد أن تخضع لبرد الأسنان وتركيب قشور البورسلين لن يمكنك العودة إلى أسنانك الطبيعية مرة أخرى.
  • لا يقوم فينير الأسنان بحمايتها من التسوس وأمراض اللثة لذا يجب الاعتناء جيداً بنظافة الأسنان وغسيلها يومياً بالفرشاة والمعجون واستعمال غسول مناسب للفم وخيط الأسنان على الأقل مرة في اليوم.

مميزات فينير الأسنان

هناك الكثير من الفوائد التي يقدمها لنا تركيب الفينير للأسنان والتي تتضمن التالي:

  • سهولة التشكيل بالمقارنة مع تيجان الأسنان فلا تحتاج قشور البورسلين تجهيز كبير قبل العملية.
  • تتميز بتنوع الألوان فيها الذي يتيح لك اختيار لون الفينير الذي يجعل أسنانك الداكنة تبدو ناصعة البياض.
  • أهم ما يميز قشرة البورسلين أنها طويلة الأمد نوعاً ما حيث تدوم لفترة تصل إلى 15 عام بالمقارنة مع القشرة البلاستيكية المركبة التي تستمر لسبع سنوات فقط.
  • مقاومتها للبقع والتصبغات لأن قشور البورسلين تشبه الزجاج تماماً من حيث السطح الأملس والقوي، وهو ما يجعلها مقاومة للبقع الدائمة فلا تشعر بالقلق حيال تناول للشاي والقهوة في المستقبل.
  • تساعد قشور الفينير الشخص الذي يعاني من عيوب الأسنان المتمثلة في الاسنان المتضررة أو متغيرة اللون أو التي بها فجوات على أن تحظى بمظهر جمالي وابتسامة مثالية، وهذا ما يساعد المرء في أن يستعيد ثقته بنفسه مرة أخرى.
  • يتم استخدام قشور الفينير على نطاق واسع لما تتميز بها من خصائصها التي تتشابه مع الأسنان الطبيعية إلى حد كبير فتبدو واقعية للغاية وطبيعية.

وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من الفوائد التي يقدمها لها تركيب الفينير والخطوات المتبعة من أجل تركيبه باحتراف ودقة ننصحك بقراءة المقال التالي.

أفضل عيادة للحصول على ابتسامة هوليوود

الانتقال إلى عالم جديد من الجمال والصحة ممكن الآن مع “المركز الطبي لرعاية الأسنان“! نقدم لك فرصة لتحقيق تألقك من جديد  والحصول على ابتسامة هوليود من خلال:

  • خدمات متميزة: استمتع بأفضل خدمات الأسنان والفك التي تتجاوز توقعاتك من حيث الجودة والاهتمام الشخصي.
  • تقنيات مبتكرة: استفد من التقنيات العالمية لنتائج دقيقة ومثالية تضمن لك ابتسامة مشرقة وجميلة.
  • خبراء متخصصون: اعتمد على فريق ذو خبرة عالية في مختلف مجالات الجراحة والتركيبات والعناية التجميلية.
  • جمال وتقويم: احصل على ابتسامة تأسر الألباب من خلال عروضنا المميزة مثل “هوليوود سمايل” وعدسات الأسنان وخدمات التقويم. لا تدع الفرصة تفوتك! انضم إلينا في “المركز الطبي لرعاية الأسنان” واستعد لاستقبال غدٍ مشرق مع ابتسامة متألقة وأسنان صحية تزهو بالجمال.”

المرشحون لعمل الفينير للأسنان

لو كنت تعاين من أسنان متكسرة أو بها بقع وتصبغات واصفرار فأنت بالفعل مرشح لعمل فينير الأسنان وهذا لأنه يقوم بتغطية أسنانك المتضررة ويعطيها مظهر جمالي ممتاز، بالإضافة إلى أنها أحد الطرق العلاجية الشائعة التي تعمل على تجديد ابتسامتك وتعطيها شكلها المميز، ولكنك قد لا تكون مرشح لتركيب الفينير إذا كان لديك أسنان غير صحية مثل:

  • الشخص الذي يعاني من تسوس الأسنان أو ضعف الأسنان نتيجة التسوس أو الكسر أو أثناء تركيب حشوات الأسنان الكبيرة.
  • لو كان المريض لا يمتلك كمية كافية من طبقة المينا الموجودة على الأسنان، فلن يكون مرشح من أجل استخدام الفينير لتبييض الأسنان.

هل هناك فترة نقاهة بعد تركيب عدسات الأسنان؟

فرصتك للحصول على ابتسامة نجوم السينما والفنانين متاحة الآن في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان من خلال تركيب الفينير.

لا تحتاج تركيب عدسات الأسنان إلى فترة نقاهة فقد يتمكن المرء من ممارسة عمله في نفس اليوم أو اليوم التالي لتركيب العدسات دون مواجهة أي مشكلة.

بدائل الفينير للأسنان

على الرغم من فوائد الفينير الكثيرة التي تحدثنا عنها بالأعلى إلا أنه قد لا يتناسب مع جميع الأشخاص،  وهو ما يجعل هناك حاجة إلى التعرف على البدائل المختلفة له والتي تشتمل على ما يلي:

  • تبييض الأسنان: أحد البدائل الجيدة للفينير لو كانت مصابة بدرجة بسيطة من الاصفرار والتصبغات.
  • تقويم الأسنان: يتم استخدامه من أجل التغلب على مشاكل الأسنان وتصحيح التشوهات الموجودة في شكلها وتناسقها.
  • زراعة الأسنان: تساعد على تعويض الأسنان المفقودة واستبدالها بأخرى صناعية جميلة وثابتة ومتناسقة.
  • تجميل الأسنان باستخدام الحشوات: تستخدم الحشوات التجميلية من أجل تصحيح تشوهات الأسنان البسيطة وتحسين مظهرها الخارجي من خلال الأنواع المختلفة لها.
بدائل الفينير للأسنان

بدائل الفينير للأسنان

كيف يمكن الحفاظ على فينير الاسنان لفترة طويلة؟

إليك بعض الإرشادات التي تساعدك في الحفاظ على فينير الأسنان لفترة طويلة والوقاية من حدوث أضرار منه وتتضمن التالي:

  • المحافظة على نظافة الفم والأسنان بشكل مستمر واستخدام معجون الأسنان الذي يتناسب مع الأسنان الحساسة واستعمال خيط الأسنان وغسول الأسنان، وذلك لمنع تراكم البكتيريا الضارة المسؤولة عن التسوس.
  • من الضروري أن ينتبه الشخص لعادة الجز على الأسنان والضغط عليها ويمتنع عنها بالإضافة إلى التعامل مع الأطعمة شديدة الصلابة، وأيضاً تجنب مسك الأدوات الصلبة مثل المفاتيح بالأسنان أو استخدامها في فتح العلب والأكياس.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة شديدة البرودة والسخونة لأن بعض مواد الفينير قد تتأثر بتغير الحرارة ما بين انكماش وتمدد مستمر مما يعرضها للتلف.
  • على الرغم من أن فينير الأسنان مقاوم للتصبغ بشكل كبير إلا أنه قد يتأثر في بعض الأحيان بالأطعمة والمشروبات الملونة مثل الشاي والقهوة، هذا بالإضافة إلى تأثير التدخين عليها.
  • زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري كل ستة أشهر للمتابعة معه تركيب الفينير وسلامته.
  • إزالة الجير كل فترة لأنه من الممكن أن يتراكم على القشور فيما بعد.
0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا