تعرف على استشاري اسنان اطفال وأفضل الطرق لحماية أسنان طفلك! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على استشاري اسنان اطفال وأفضل الطرق لحماية أسنان طفلك!

استشاري اسنان اطفال، مشاكل الأسنان عند الأطفال كثيرة وتحتاج إلى طبيب ماهر في عمله أو استشاري من أجل التعامل الصحيح معها، ونحن من خلال الفقرات التالية سوف نتعرف سوياً على أهم الأسباب التي تؤدي إلى تسوس أسنان طفلك وكيفية العلاج وكيف تختار الطبيب المناسب لحالته.

استشاري اسنان اطفال

“حافظ على ابتسامة طفلك البريئة! مركزنا الطبي لرعاية الأسنان متخصص في علاج تسوس أسنان الأطفال.”

استشاري أسنان الأطفال هو أحد الأطباء المتخصصين في رعاية فم وأسنان الأطفال وتقديم الرعاية الشاملة للطفل منذ الولادة إلى المراهقة، فيقوم بعمل الفحوصات اللازمة للطفل وتشخيص وعلاج مشاكل الأسنان المختلفة له بالإضافة إلى إجراء بعض العمليات الجراحية، وهذا ما سوف نتعرف عليه بمزيد من التوضيح خلال الفقرات التالية.

مشكلات الأسنان عند الأطفال

منذ اليوم الأول للطفل وهو في عرضة إلى مواجهة العديد من المشاكل التي تتعلق بالفم والأسنان وعليه سوف نستعرض لك أهم المشاكل التي تظهر عند الأطفال وتتمثل فيما يلي:

• التسوس الذي يظهر في الأسنان اللبنية أو الدائمة والذي ينتج من تراكم بقايا الطعام في الفم ونمو البكتيريا التي تؤثر على الطبقة الخارجية للأسنان.
  • سقوط الأسنان المبكر للأطفال والذي ينتج من التسوس أو التعرض للسقوط والارتطام.
  • ظهور حساسية الأسنان والتي تكون مصدر للإزعاج والتشتت.
  • التعرض لبعض الحوادث التي تؤدي إلى كسر السن.
  • مص الإبهام المفرط والذي ينتج عنه على المدى البعيد مشاكل في طريقة نمو أسنان الطفل.
  • عدم امتلاك الطفل لأسنان مستقيمة واحتياجه إلى تركيب تقويم للأسنان.

ما أسباب تسوس الأسنان عند الأطفال؟

ينشأ تسوس الأسنان عند الأطفال نتيجة تأثر أكثر من عامل وتشتمل على الآتي:

• من الممكن أن يصاب الطفل بتسوس الأسنان في سن مبكر بسبب النوم مع زجاجة الحليب أو العصير في فمه وهو ما يجعل السكر يتجمع حول الأسنان وتصاب بالتسوس في النهاية.
  • إهمال نظافة الأسنان والفم بشكل عام.
  • تناول الطفل لنظام غذائي قائم على الاستهلاك المفرط للسكريات والكربوهيدرات يساهم في ظهور تسوس الأسنان.
  • إذا كانت الغدد اللعابية لا تنتج كمية كافية من اللعاب الذي يساعد في تنظيف وغسل الترسبات والبكتيريا في الفم، وبالتالي يزداد خطر الإصابة بتسوس الأسنان وربما تعفنها.
  • لو كان الطفل يعاني من شقوق عميقة في الأسنان، فيكون عرضة أكثر للإصابة بالتسوس.
  • نقص مادة الفلورايد التي تساعد في تقوية مينا الأسنان وهو ما يجعله مقاوم للتجاويف.
  • الإصابة بأمراض الأسنان والتي قد تعتمد على بعض العوامل الوراثية والفيروسية وهو ما ينتج عنه في النهاية ضعف عام في الأسنان.

كيف يتم علاج تسوس الأسنان لدى الأطفال؟

الأسنان الصحية لطفلك تبدأ من هنا! خبراء علاج تسوس الأطفال في انتظارك في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

يعتمد علاج تسوس الأسنان لدى الأطفال على تشخيص الطبيب لحالة الطفل فعلى الأغلب يقوم بفحص أسنان الطفل المصابة بالتسوس ومن ثم تقييم حالته، ويتم علاج السن عن طريق استخدام الحشوات البسيطة التي تساعد على التقليل من ألم التسوس إلى أن يسقط خلال عملية تبديل الأسنان، بينما في حالات التسوس الشديدة يقوم الطبيب بإزالة السن اللبني وترك المكان للسن الدائم من أجل أن يظهر مع الحفاظ على تنظيف اللثة ومعالجتها من أي التهاب.

كيف يتم علاج تسوس الأسنان لدى الأطفال؟

أهمية اختيار دكتور اسنان اطفال

اختيارك لدكتور أسنان أطفال جيد يساعدك في الوصول إلى أفضل خطة علاجية من أجل مشكلة طفلك، فيجب أن يكون على دراية كافية بالأسلوب الطبي والنفي الذي يجب أن يتبعه مع الطفل من أجل أن يكون هادئ وغير متوتر ويتقبل العلاج أو الخضوع لفحص شامل لتقييم الحالة.

أفضل مركز طبي لاسنان الاطفال في مصر

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان أحد أفضل المراكز المتوفرة في مصر والتي تهتم بعلاج مشاكل الأسنان بشكل خاص نقدم لك فرصة مميزة من أجل الحصول على العلاج الملائم لحالة طفلك، هذا بالإضافة إلى الخدمة المتميزة التي نقدمها لك واتباع أحدث التقنيات والأساليب المتطورة دون أن تشعر بالقلق أو الحيرة.

صفات لابد من توافرها في أفضل دكتور اسنان اطفال

هناك بعض المعايير التي تساعدك في اختيار أفضل دكتور أسنان أطفال من أجل أن يحظى طفلك بأفضل طريقة علاج تتناسب معه وإليك بعض من تلك المواصفات الواجب توافرها في الطبيب والمتمثلة في التالي:

• أن يتمتع الطبيب بخبرات سابقة في علاج أمراض الأطفال.
  • لابد أن يكون الطبيب لديه القدرة على التعامل مع السن الصغير من الأطفال.
  • اتباع الطبيب للتقنيات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتطورة من أجل علاج المريض.
  • اتباع الأساليب المختلفة من أجل تهدئة الطفل والتعامل معه داخل العيادة.

كيف تحمي اسنان طفلك؟

نقدم لك اليوم بعض النصائح التي تساعدك في حماية أسنان طفلك والتي تشتمل على الآتي:

• تعليم الطفل أن يغسل أسنانه كل يوم عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون المخصص له.
  • لو كان الطفل رضيع فيتم استخدام قطعة مبللة من القماش من أجل تنظيف الأسنان بشكل جيد، وللمزيد من المعلومات فيما يتعلق بإصابة الطفل الرضيع بتسوس الأسنان في سن مبكر ننصحك بقراءة المقال التالي.
  • الحرص على إجراء فحص طبي شامل للطفل وهو ما يساعد في اكتشاف المشاكل المبكرة وعلاجها.
  • تجنب التناول المفرط للسكريات والحلويات حتى لا تتأثر أسنان الطفل بالمواد الحافظة وكمية السكر المتواجدة فيها.
  • الاهتمام بتغذية الطفل بشكل صحيح وتناول الفواكه والخضروات وتقليل النشويات والكربوهيدرات.
  • الحفاظ على صحة اللثة وسلامتها وعلاجها من النزيف أو الالتهابات.
كيف تحمي اسنان طفلك؟

ماذا افعل لوجع الاسنان عند الاطفال؟

لو كان طفلك يعاني من ألم الأسنان ولا تتمكن من زيارة الطبيب على الفور ننصحك بتجربة أحد الطرق التالية من أجل تخفيف الوجع وتتمثل فيما يلي:

• استخدام الماء الدافئ والملح حيث يقتل البكتيريا ويقلل من تورم اللثة وتخفيف الألم.
  • القيام بتطبيق الكمادات الباردة على خد الطفل الخارجي للمساعدة في تخفيف الألم.
  • استخدام أكياس من شاي النعناع المبردة ووضعها على خد الطفل واللثة للتقليل من الوجع الذي يشعر به.
  • القيام باستخدام الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل الإيبوبروفين والأسيتامينوفين التي تقلل الالتهاب والوجع.
  • استعمال زيت القرنفل المضاد للالتهاب والبكتيريا.

نجمع بين الخبرة والتقنية الحديثة لتوفير أفضل علاج لتسوس أسنان أطفالك في المركز الطبي لرعاية الأسنان فتواصل معنا.

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more