تعرف على سعر تركيب الاسنان المتحركة وما هي مميزاتها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على سعر تركيب الاسنان المتحركة وما هي مميزاتها؟

 سعر تركيب الاسنان المتحركة، تقنية تركيب الأسنان المتحركة من أكثر التركيبات التي تُستخدم في علاج مشاكل الأسنان المختلفة، ويرجع الإقبال الكبير عليها من قبل الأطباء والمرضى خاصةً كبار السن إلى نتائجها الفعّالة في الكثير من الحالات، لذلك دعونا نتحدث تفصيلياً عن المعلومات المتعلقة بها وأفضل مركز طبي في مصر يقدمها.

سعر تركيب الاسنان المتحركة

سعر تركيب الاسنان المتحركة

سعر تركيب الاسنان المتحركة

استعد لابتسامة مشرقة مع خدمة تركيب الأسنان المتحركة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان لأن تركيب الأسنان المتحركة من أفضل الحلول لأمراض الأسنان أو المشاكل الصحية التي تواجه الفم، فهي تركيبات قادرة على إعادة المظهر الجيد للأسنان وتعزيز ثقة المريض في نفسه خاصة ً في حالة التعرض لمشاكل الأسنان المفقودة أو تجويفات الأسنان المُصابة بالتسوس.

وسعر تركيب الأسنان المتحركة يختلف من مركز إلى أخر اعتماداً على اختلاف سعر المواد الخام التي تدخل في تصنيع التركيبات وعدد الأسنان التالفة ونوع التركيب الملائم للمريض خبرة الطبيب المعالج ويتم الاتفاق بين الطبيب والمريض على التكاليف المادية التي تلائم الوضع المادي له وبناءً على ذلك يتم تحديد الخطة العلاجية لحالته الصحية، وسوف نتحدث تفصيلياً عن أسعار التركيبات المتحركة خلال العناوين التالية في المقال.

ما هو الفرق بين طقم الاسنان الثابت والمتحرك؟

تركيبات طقم الأسنان الثابت والمتحرك كلاهما من أهم التقنيات العلاجية التي تساعد في حل مشاكل الأسنان المختلفة مثل الفراغات والكسور وهشاشة هيكلها، وعلى الرغم أن كلاهما يعطيان نفس التأثير على الأسنان والنتائج إلا أنه هناك بعض الفروق بينهما تتمثل في أن الأطقم الثابتة يتم تركيبها بشكل دائم على عكس الأطقم المتحركة التي من السهل إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى.

كما أن الأطقم الثابتة تتطلب عظام في الفك على عكس المتحركة التي تتطلب شفاه علوية وسفلية، والأطقم الثابتة تستغرق وقت طويل أثناء التركيب على عكس المتحركة التي يتم تركيبها بشكل أسرع.

ويمكنك التعرف على بدائل تركيبات الأسنان من خلال هذا المقال.

المواد التي تدخل في صناعة تركيبات الأسنان المتحركة

هناك مواد خام عديدة تدخل في تصنيع تركيبات الأسنان المتحركة المختلفة وساعد في ذلك التطور التكنولوجي الهائل الذي توصل إليه العديد من الباحثين والمتخصصين، ومن الممكن سرد هذه التركيبات المتعددة في النقاط التالية:

  • تركيبات التيتانيوم: ويُعتبر التيتانيوم من أكثر المواد الخام استخداماً في ترميم الأسنان نظراً لقوتها وطول عمرها مقارنةً بالمواد الخام الأخرى المُستخدمة، وتستمد تركيبات التيتانيوم صلابتها من صلابة المعادن المُصنعة لها والتي تُعتبر في نفس الوقت عيب من عيوبها خاصةً للأشخاص الذين يملكون ردة فعل تحسسية تجاه المعادن.
  • تركيبات البورسلين: هذه التركيبات تتميز بملائمتها للأسنان الطبيعية في الفم نتيجة امتلاكها لون مشابه لها وصلابة مماثلة لصلابتها وشكل متطابق لشكلها مما يجعلها الاختيار الأفضل للكثير من المرضى.
  • تركيبات الزيركون: هذه التركيبات تُصنع من مادة الزيركون التي تعد أفضل مادة خام تجميلية تُستخدم في العديد من خدمات الأسنان التجميلية نتيجة عدم تصنيعها من المعادن نهائياً، كما أنها من المواد التي لا تملك أي ردود فعل تحسسية تجاهها أو فرصة لإصابة المريض بالتسوس، وجميع هذه المميزات السابق ذكرها كانت السبب الأول في استخدامها مع الأسنان الأمامية فقط.
  • تركيبات الذهب والفضة: هذه التركيبات تتميز بقدرتها العالية على مقاومة التغيرات والضغوطات التي يتعرض لها الفم مما يجعله ملائم للضروس والأسنان الخلفية، وعيب هذه التركيبات هو مظهرها الغير لائق في حالة ظهورها للآخرين.
المواد التي تدخل في صناعة تركيبات الأسنان المتحركة

المواد التي تدخل في صناعة تركيبات الأسنان المتحركة

انواع تركيبات الاسنان المتحركة

تركيبات الأسنان المتحركة هي أشهر التركيبات المُستخدمة في علاج مشاكل الأسنان المختلفة، حيث يتوفر منها أنواع عديدة حتى تلائم مختلف الحالات المرضية بمختلف أعمارهم، وهذه الأنواع من الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:

  • التركيبات الكاملة: هي عبارة عن تركيبات يتم اللجوء إليها في حالة فقد أسنان الفم بالكامل نتيجة الإصابة بالعدوى أو التهابات اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان، وهذه التركيبات تُعتبر قاعدة يعتمد عليها الطبيب في تثبيت الأسنان من الداخل ويكون وجه التركيبات الخارجي هو السطح المواجه للثة المريض.

وهذه التركيبات عادةً ما تُصنع من مادة الأكريليك أو المعادن المختلفة التي يتم طلائها بلون يماثل لون الأسنان الطبيعية حتى لا يتغير المظهر العام للأسنان.

  • التركيبات الجزئية: هذه التركيبات هي الحل الأفضل في حالة فقد جزء من الأسنان، وتساعد هذه التركيبات على باقي أسنان الفم من التحرك من مكانها الطبيعي في اللثة أو إصابتها بالضعف وتخلخلها أو فقدها، ويتم اللجوء إلى مفاصل معدنية من أجل تثبيت هذه التركيبات.

وعيوب هذه التركيبات أن المفاصل المُستخدمة في التثبيت قد تكون مرئية للآخرين لكن من الممكن تغيير لونها إلى لون مشابه للون الأسنان الطبيعية حتى لا تؤثر على المظهر العام للأسنان.

  • التركيبات المطاطية: هذه التركيبات هي الأكثر شيوعاً بين جميع أنواع التركيبات المُستخدمة في علاج مشاكل الأسنان، فهي بديل جيد للتقنيات التقليدية على الرغم من تصنيعها من مواد مرنة.

والمواد المطاطية المُصنعة لهذه التركيبات تتميز بمتانتها ووزنها الخفيف وحجمها الصغير وتستمر لسنوات عديدة في فم المريض مما يجعلها مريحة للمريض، وتتميز هذه التركيبات أيضاً بعدم احتياجها إلى مواد مثبتة.

اكتشف أفضل أنواع تركيبات ثابتة للأسنان من خلال هذا المقال.

خطوات الحصول على التركيبة المتحركة

تقنية تركيب الأسنان المتحركة تتم خلال عدة خطوات من السهل تطبيقها خلال عدد قليل من الجلسات لا يتجاوز الجلستين في الحالات المعقدة، وهذه الخطوات من الممكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • يأخذ الطبيب طبعات لفك المريض المُصاب من أجل أخذ قياسات لأسنانه وتحديد المسافات بينهم.
  • إنشاء نموذج مماثل لأسنان المريض من حيث الشكل والحجم واللون والقيام بالتعديلات المستمرة عليها حتى يتم الوصول إلى النسخة المماثلة طبق الأصل للأسنان الطبيعية في فم المريض.
  • تركيب الأسنان المتحركة في فم المريض وتعليمه كيفية إزالتها وإعادة تركيبها.
  • ومن الممكن القيام بتعديلات أخرى في حالة احتياج المريض إلى ذلك حتى لا يتم إعطاء فرصة لوجود مسافات تعرض الفم للبكتيريا والإصابة بالعدوى.
خطوات الحصول على التركيبة المتحركة

خطوات الحصول على التركيبة المتحركة

أسباب اللجوء لتركيب الأسنان

تركيب الأسنان الاصطناعية يكون الهدف الأمثل للعديد من الحالات التي تعاني من سقوط أسنانها أو الاضطرار إلى خلعها أو ظهور علامات لحساسية الأسنان أو التهابات سطحها خاصةً في الحالات المُصابة بالأمراض المزمنة، كما أن العادات والسلوكيات الخاطئة التي يتبعها العديد من الأشخاص في بعض الأحيان تكون السبب الأول في الاحتياج إلى تركيبات متحركة بديلة للأسنان التالفة.

ما هي مميزات تركيبات الأسنان المتحركة؟

تركيبات الأسنان المتحركة من أكثر الطرق العلاجية التي تخلص المريض من المشاكل المختلفة التي تواجه أسنانه وذلك نظراً لامتلاكها العديد من المميزات التي تتمثل في النقاط التالية:

  • تعطي المريض المظهر العام الجيد لأسنانه.
  • تعزز ثقة المريض في نفسه مما ينعكس إيجابياً على حالته النفسية.
  • تركيبات آمنة نتيجة عدم احتياجها إلى برد الأسنان المجاورة لها فهي تحافظ على سلامة أسنان الفم.
  • تكلفتها بسيطة مقارنةً بالتقنيات العلاجية الأخرى.
  • كفاءتها عالية مما يساعد الأسنان في القيام بمهامها الوظيفية على أكمل وجه أثناء التحدث وتناول الطعام.
  • تساعد في استعادة المريض لصحة الفم الخاص به.

ويمكنك أيضاً التعرف على مميزات تركيبات الأسنان بدون زراعة من خلال هذا المقال.

ما هي مميزات تركيبات الأسنان المتحركة؟

ما هي مميزات تركيبات الأسنان المتحركة؟

ما هي عيوب تركيبات الأسنان المتحركة؟

تركيبات الأسنان المتحركة تملك العديد من المميزات التي سبق ذكرها خلال السطور السابقة لكن على الرغم من ذلك توجد عيوب لها من الممكن توضيحها في النقاط التالية:

  • تمثل عبئاً على المريض نتيجة تطلبها طرق عناية فائقة بشكل دوري يومياً.
  • لا يشعر المريض بالراحة عند تركيبها لأنها تتطلب الإزالة وإعادة التركيب مرة أخرى بطريقة صحيحة.
  • ليست حل دائم لأنها قصيرة العمر الافتراضي لأنها تتطلب صيانة بشكل متكرر.
  • المواد التي تدخل في تصنيعها تكون هشه وضعيفة مما يجعل كسرها من السهل حدوثه.
  • لا تعطي مظهر جذاب للفم خاصةً عند استخدام تركيبات مصنوعة من الفضة والذهب.

طريقة تنظيف تركيبات الاسنان

تقنية تركيبات الأسنان تتطلب العناية بنظافتها بشكل يومي حتى يتم ضمان التخلص من أي ترسبات جيرية أو بقايا طعام عالقة بها، وطريقة التنظيف تكون بواسطة استخدام فرشاة ناعمة ومعجون مناسب لحساسية الأسنان يومياً صباحاً ومساءً، بالإضافة إلى استخدام الخيط الطبي من أجل التخلص من أي بقايا طعام عالقة بين فراغات الأسنان.

ومن الممكن اللجوء إلى المسواك الطبي من أجل التخلص من أي عدوى عالقة في الفم، كما أن المضمضة بالغسول الطبي يكون أحد الوسائل التي تحافظ على سطح الأسنان خالية من أي ترسبات بكتيرية، ومن اهم النقاط التي ينبغي الحفاظ عليها هو وضع التركيبات المتحركة في المحلول الطبي الخاص بها عند إزالتها طوال الليل أثناء النوم.

أيهما أفضل تركيبات الأسنان أو الزراعة؟ اكتشف الإجابة من خلال هذا المقال.

كيفية العناية بتركيبات الاسنان المتحركة

تركيبات الأسنان المتحركة تتطلب بعض العناية من أجل الحفاظ عليها من التعرض للخطر أو أن تتسبب في حدوث مشاكل ومضاعفات في الفم، ومن الممكن توضيح طرق العناية الخاصة بها خلال النقاط التالية:

  • تجنب تناول الأطعمة الصلبة أو القاسية مثل المكسرات حتى لا تسبب تلفها وتعرضها للكسر.
  • الإقلاع عن التدخين ومنع الكحوليات حتى لا تؤثر على لونها.
  • المضمضة بالماء الجاري من أجل إزالة الترسبات الجيرية من على سطح الأسنان.
  • الالتزام بمواعيد الجلسات الدورية التي يحددها الطبيب من أجل فحص التركيبات والاطمئنان عليها وعلاج أي مشكلة من الوارد إصابتها بها مبكراً قبل حدوث أي مضاعفات أخرى يصعب السيطرة عليها.

الآثار الجانبية لتركيبات الأسنان المتحركة

تركيبات الأسنان المتحركة من الممكن أن ينتج عنها بعض الآثار الجانبية التي تتمثل في احتياج المريض إلى بعض الوقت من أجل أن يعتاد عليها خاصةً عند التحدث وتناول الطعام، كما أنه من السهل تعرضها للتلف والتصبغات لذلك تتطلب العديد من طرق العناية والاهتمام.

علامات تدل على ضرورة استبدال تركيبات الاسنان المتحركة

تركيبات الأسنان المتحركة من الممكن أن تستمر في فم المريض فترة زمنية تتراوح بين 5 أو 8 سنوات في حالة الاهتمام بها والمواظبة على تنظيفها قبل أن يتم استبدالها بأخرى، ولكي تعرف أنه الوقت المناسب للاستبدال سوف تظهر بعض العلامات على التركيبات والأسنان في الفم التي من الممكن سردها في النقاط التالية:

  • تظهر الشروخ على هيكل الأسنان المتحركة.
  • عدم القدرة على قضم ومضغ الطعام بصورة جيدة.
  • ظهور روائح الفم الغير مُستحبة.
  • تحرك التركيبات من مكانها بعد تثبيتها.
  • ظهور تقرحات في تجويف الفم نتيجة الضغط الناتج من التركيبات.

اكتشف سعر تركيبات كوبري للأسنان من خلال هذا المقال.

من هم الأشخاص المرشحون لهذا النوع من التركيبات

تركيبات الأسنان المتحركة تلائم جميع الحالات المرضية نظراً لأمانها العالي وبساطة خطوات تركيبها إلا أن هناك بعض الحالات التي يكون الحل الأمثل لها هو تركيب أطقم أسنان متحركة، وهذه الحالات تتمثل في الاحتمالات التالية:

  • الأشخاص الذين يملكون فم صحي وأسنان سليمة.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي أمراض مزمنة مثل السكر والضغط والقلب.
  • الأشخاص الغير مصابين بهشاشة العظام والأورام.
  • حالات الأسنان المُصابة بالتسوس.
  • الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث وتصادمات عنيفة تسببت في كسور وتشوهات في هيكلها.
  • فقد الأسنان.
  • الأسنان المُعرضة للضغط نتيجة فتح الأشياء الصلبة بها أو الجز عليها.
  • الأشخاص الغير راغبين في القيام بعمليات الزرع.

كم سعر تركيب طقم اسنان متحرك؟

سعر تركيب طقم أسنان متحرك يعتمد على تكلفة المواد الخام التي تدخل في تصنيع هذه التركيبات والتقنيات التي تعالج الأسنان والأجهزة الطبية التي تساعد في تطبيقها، بالإضافة إلى مدى تطور أساليب التعقيم ومكافحة العدوى التي يتم ابتاعها أثناء العملية، كما أن عدد الأسنان التالفة وخبرة الطبيب من أهم العوامل التي تساعد في تحديد السعر الخاص بالخدمة الطبية المقدمة.

لذلك نلاحظ أن سعر تركيب طقم أسنان متحرك يتراوح بين 500 و5000 جنيه مصري في مختلف المراكز والعيادات المتخصصة في مصر، وفريقنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان المختص يقدم خدمة تركيب طقم أسنان متحرك بأحدث التقنيات والمواد عالية الجودة.

ويمكنك التعرف أكثر على سعر تركيب الأسنان في مصر من خلال هذا المقال.

افضل مركز طبي لعلاج وتجميل الاسنان

استعد لاستكشاف تجربة رائعة في العناية بالأسنان في مركز الرعاية الطبي للأسنان.

نحن نفتخر بخبرتنا الغنية في مجال الجراحة العامة والفورية، وأيضًا في مجال التركيبات الثابتة والمتحركة، توتضمن خدماتنا الشاملة عمليات الحشو والعلاج لأسنان الأطفال، بالإضافة إلى قسم التجميل والتقويم، وتقنيات هوليود سمايل واستخدام عدسات الأسنان الحديثة.

في مركزنا، نسعى دائمًا لتقديم أفضل الحلول لاحتياجاتك الصحية والتجميلية، وانضم إلينا اليوم واحصل على ابتسامة مشرقة وصحة جيدة لأسنانك.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا