اكتشف سر جمال ابتسامتك مع غلاف الأسنان الرائع، واحصل عليه الآن بتكلفة تناسب الجميع - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف سر جمال ابتسامتك مع غلاف الأسنان الرائع، واحصل عليه الآن بتكلفة تناسب الجميع

غلاف الأسنان موضوع حديثنا اليوم هو غلاف الأسنان وهو من أهم وأبرز أنواع التركيبات الأسنان التي قد يلجأ لها العديد من الأفراد لمختلف الأسباب، كما سنقدم لكم العديد من المعلومات المهمة والمميزة بخصوصه، بالإضافة إلى تعريفكم بأنواع تغليف الأسنان وطريقة تغليف الأسنان والعديد من الأمور الأخرى التي قد تفيدكم في هذا الموضوع وتجيب عن العديد من تساؤلاتكم في هذا الشأن وغيره فتابعونا.

غلاف الاسنان

غلاف الأسنان

غلاف الاسنان

غلاف الأسنان: هو عبارة عن نوع من أنواع أدوات تجميل الأسنان أو إذا ما رغبنا في تعريف أكثر دقة فهو عبارة عن وسيلة من وسائل الحماية المميزة التي من الممكن أن يحتاج إليها العديد من الأفراد في حياتهم، ويطلق عليها العديد من الأطباء أو المتخصصين في الكثير من الأحيان أسم تلبيسات الأسنان أو تركيبات، وللحصول عليه فسيقوم طبيب الأسنان ببناء لب السن إذا تطلب السن الاصطناعي دعمًا إضافيًا، بعد إعادة تشكيل الأسنان، كما سيأخذ نموذج انطباعي للأسنان ويقوم بصنع تلبيسة أو تركيبة أو غلاف لأسنانك في المعمل كي تتناسب مع مقاس أسنانك بشكل كامل.

ما هو تغليف الأسنان؟

يتساءل العديد من الأفراد عما هو تغليف الأسنان ومتى يمكن أن يتم اللجوء له، وفي هذا الشأن من المهم أن ننوه إلى أنه قد يحتاج العديد من الأفراد إلى خطوة تغليف الأسنان وقد لا يحتاج لها الكثيرين والفيصل في هذا الشأن ما بين من يحتاج إلى ذلك ممن لا يحتاج هو رأي وتشخيص طبيب الأسنان الخاص بك فهو وحده القادر على تحديد ما إذا كانت حالة أسنانك تستدعي هذا الأمر أم لا تستدعي ذلك.

وتغليف الأسنان هو عبارة عن تلبيس او تغليف يتم لسن واحد من قبل طبيب الأسنان الخاص بك ويهدف فقط لحماية هذا السن والحفاظ عليه من العوامل الخارجية حيث تقوم التلبيسة بامتصاص الصدمات أثناء تناول الطعام وخاصة الصلبة منها ويشمل تغليف سن واحد أو مجموعة اسنان فراداً او مجموعة اسنان موجودة أما بالنسبة للجسر فهو يقوم على مبدأ تعويض السن او الضرس المفقود مما يحتاج الى تحضير السن الامامي أو الخلفي للسن أو الضرس الذي تم فقدانه.

“أحصل على أفضل تغليف مميز لأسنانك فقط من خلال المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

ما هو تغليف الأسنان؟

ما هو تغليف الأسنان؟

لماذا يتم اللجوء إلى تغليف الأسنان؟

في الغالب ما يلجأ الأطباء إلى تغليف الأسنان في علاج الكثير من الحالات حيث يعد تغليف السن من الخطوات التي يلجأ لها طبيب الأسنان الخاص بك للحفاظ على أحد أسنانك أو أكثر من العديد من العوامل المختلفة التي من الممكن أن تؤثر عليها على نحو كبير، وفي هذا الشأن نؤكد على أن تغليف الأسنان ما هو ألا أحد أنواع الحماية التي يقوم بها الطبيب كي يحمي السن من أي مشكلة من الممكن أن قد تطرأ عليه ويكون السن في حالة تستدعي ذلك، وفيما يلي نبين لكم بعض الحالات التي يتم اللجوء إلى تغليف الأسنان فيها كما يلي:

  • تحسين المظهر الجمالي لبعض الحالات المرضية أثناء مراحل العلاج المختلفة.
  • حماية الأسنان من الكسور و حالات التسوس بمختلف أنواعها.
  • الحفاظ على الأسنان الضعيفة والهشة لأطول فترة ممكنة.
  • في حالات الأسنان غير متساوية الأطراف أو المتفرقة.
  • يتم اللجوء له تغيير لون الأسنان بشكل كامل والتخلص من تصبغات الأسنان.
  • يتم اللجوء إليه في حالة وجود مسافات بينية بين الأسنان وبعضها. 
  • بعد حشوات العصب التي تتطلب حفر الضرس أو السن لأعمق مكان داخل الفك للوصول للعصب مما يتسبب في إضعاف الأسنان.
  • في دعم تركيب الجسور السنية في حال تعويض الأسنان.

أنواع تغليف الأسنان

من أهم وأكثر الأمور التي تتعلق بتغليف الأسنان هي تنوعها الكبير حيث أن هذا التنوع من شأنه العمل على حل العديد من المشكلات في وقت سريع وتأكيد على وجود فرصة مميزة للتعامل مع مختلف الحالات بأسهل الطرق الممكنة، ومن أبرز أنواع تغليف الأسنان نذكر لكم ما يلي:

  • التيجان المعدنية مثل الذهب، البلاديوم، النيكل، الكروميوم.
  • تيجان البورسلين المندمج مع المعدن.
  • تيجان السيراميك أو البورسلين الخالصة.
  • تيجان السيراميك المضغوطة.
  • تغليف الاسنان بالزيركون.
  • الفينير لتغليف الأسنان.

مما سبق يتضح لدينا أن تغليف الأسنان من الممكن أن يتنوع إلى أكثر من نوع وطريقة لعمله والاستفادة منه، وعملية تحديد النوع المفيد والمناسب بالنسبة لكل حالة على حدا ما هو إلا مجرد أمر متوقف على تشخيص طبيب الأسنان الخاص بك والذي من شأنه تحديد المناسب لك ولحالة أسنانك من أنواع التغليف المتعددة والسابق ذكرها.

“أحصل على أفضل أنواع تغليف الأسنان المختلفة والمتميزة لك فقط من خلال المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

أنواع تغليف الأسنان

أنواع تغليف الأسنان

طريقة تغليف الأسنان

في الغالب ما يحتاج الشخص من جلسة إلى جلستين على أقل تقدير بهدف الخضوع إلى تشخيص الأسنان المناسب وعمل التغليب الخاص بحالة أسنانه كما حدده له الطبيب، وتتم عملية تغليف الأسنان من خلال اتباع طريقة مميزة تتمثل فيما يلي من الخطوات التالية:

  • يقوم طبيب الأسنان بعمل أشعة (X-Ray) أو أشعة بانوراما وذلك بهدف فحص جذور الأسنان والتأكد من خلوها من التسوس أو العدوى البكتيرية التي قد تحدث مستقبلاً تحت التاج. 
  • بعد ذلك يعمل الطبيب على بتخدير المريض موضعياً وذلك لأخذ مقاسات التركيبة، حيث يقوم بإعادة تشكيل الأسنان التي ستقام عليها التركيبة عن طريق بردها لتصغير حجمها لتقبل التركيبة عليها.
  • قد يتأخر التدخل الطبي في بعض الحالات وهو ما من شأنه أن يضعف التركيب الهيكلي للأسنان ويمكن أن تتكسر، لذلك يقوم طبيب الأسنان بوضع مادة لاصقة قوية ليبني عليها التركيبة نتيجة تكسير السن المستقبل للتاج. 
  • يعمل الطبيب المعالج على إعادة تشكيل مقاس الأسنان حسب المقاسات التي يراها مناسبة للتاج، حيث أنه يقوم بأخذ مقاس محدد لتاج الأسنان عن طريق وضع مادة طبية سائلة داخل قالب بلاستيكي توضع على الأسنان، والتي تأخذ شكل الأسنان عندما تجف بنفس التناسق والترتيب حتى يتم صنع التركيبة في المعمل.
  • بعد التأكد من جفاف المادة السائلة يتم إزالتها من الأسنان وترسل للمعمل بعد تحديد نوعية التاج أو التركيبة وتحديد اللون المناسب لأسنانك، حيث تأخذ ما يقارب من أسبوعين لتصميمها. 
  • في النهاية يتم وضع تاج بلاستيكي أو معدني بصفة مؤقتة للأسنان المبرودة للحفاظ عليها، وذلك إلى حين انتهاء التاج الدائم وتركيبه في الجلسة التالية. 
  • في الجلسة التالية يقوم طبيب الأسنان بإزالة التاج المؤقت، ووضع مادة لاصقة قوية لتثبيت التاج الدائم ومقارنته بالنتائج المتوقعة وفحص مدى كفاءته وملائمته.

تكلفة تغليف الأسنان

من المهم أن ننوه إلى أن عملية تغليف الأسنان قد تكون مختلفة من مكان إلى أخر وذلك طبقا للكثير من العوامل المختلفة مثل حالة الأسنان وما إذا كانت تستدعي تدخل طبي قبل تغليف الأسنان، بالإضافة إلى نوع المادة المصنوع منها التاج، حيث تعتبر تركيبات الزيركون هي الأغلى سعراً ومدى شهرة طبيب الأسنان أو المركز الطبي والتقييمات الإيجابية لعملاء سابقين، والمؤهلات الطبية والدراسات العليا لطبيب الأسنان وسجل خبراته في عمليات تغليف الأسنان.

جميع العوامل السابق ذكرها من شأنها أن تؤثر على نحو كبير في تكلفة تغليف الأسنان على نحو كبير، ولذلك فلن تجد أن الجميع من الممكن أن يتكبدون ذات التكلفة لعملية تغليف أسنانهم وعلى الرغم من ذلك فنحن سنقدم لكم أبرز الأسعار التي يتم دفعها في العديد من الأماكن والعيادات المخصصة لعلاج الأسنان والتي تقدر بما يتراوح من 12000 جنيه إلى 25000 جنيه مصري.

تكلفة تغليف الأسنان

تكلفة تغليف الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

يتوافر في المركز الطبي لرعاية الأسنان العديد من الخدمات المميزة التي من الممكن أن تضمن لك الكثير من الرعاية والعناية المميزة والتي لا مثيل لها على الإطلاق وهذه الخدمات تنقسم إلى أنواع وتقنيات مختلفة من العلاجات المميزة والمتطورة والتي لم يسبق لك توقع وجودها، بالإضافة إلى مقدرة كبيرة على التفاعل والتواصل الدائم مع جميع الحالات المرضية التي من الممكن لها أن تتوجه له وتتابع العلاج.

ولذلك فنحن نقترح عليكم التوجه إلى المركز عند الحاجة إلى ذلك والتعرف على جميع الخدمات التي يقدمها بالإضافة إلى التقنيات المتطورة والحديثة التي يستعملها الأطباء فيه وهو ما من شأنه العمل على توفير أعلى قدر ممكن لكم من العناية والرعاية المميزة لجميع الحالات وتأكيد على وجود حلول سحرية لجميع مشاكل أسنانك التي من الممكن أن تعاني منها والتي لم تكتشفها بعد.

الفرق بين تغليف الأسنان وتركيب الجسور

حتى نتعرف على الفارق ما بين تغليف الأسنان وتركيب الجسور فنحن في حاجة إلى توضيح العديد من الأمور المميزة بين كل منهما ومن أهم وأبرز الفوارق بينهم نذكر لكم ما يلي:

 

تغليف الأسنان: 

تركيب الجسور:

  • ان مفهوم كلمة تغليف السن او تلبيس السن تعني تلبيس او تغليف سن واحد فقط لحمايته والحفاظ عليه من العوامل الخارجية.
  • تقوم التلبيسة بامتصاص الصدمات أثناء تناول الطعام وخاصة الصلبة منها.
  • يشمل تغليف الأسنان سن واحد أو مجموعة أسنان فراداً او مجموعة اسنان موجودة.
  • تركيب الجسور يقوم على مبدأ تعويض السن او الضرس المفقود مما يحتاج الى تحضير السن الامامي او الخلفي للسن او الضرس المفقود.
  • من الممكن إجراء جسر من مجموعة أسنان أو كامل الفكين وذلك حسب ما يراه طبيب الاسنان مناسباً لحالتك.
  • قد تكون الجسور متحركة وقد تكون ثابتة على حسب حالة كل مريض.

أيا كانت الحالة الخاصة بك وما تحتاج إليه فيقوم الطبيب بوضع خطة عمل بالاتفاق مع المريض وخاصة على نوعية التلبيس او الجسور حيث انه من الاجدى ان يقوم طبيب الأسنان بشرح مفصل للمريض عن الطريقة التي سوف يقوم بها من أجل مستقبل اسنان المريض فيما بعد ذلك.

الفرق بين تغليف الأسنان وتركيب الجسور

الفرق بين تغليف الأسنان وتركيب الجسور

عيوب تغليف الأسنان

على الرغم من المميزات المهمة والكبيرة لعملية تغليف الأسنان إلا أنها لها العديد من العيوب من أهم وأبرز هذه العيوب التي من الممكن أن تجدها في تغليف الأسنان نذكر لكم ما يلي:

  • صعوبة تطابقها مع لون الأسنان.
  • ضرر التغليف بالأسنان الأخرى.
  • التكلفة المرتفعة لتغليف الأسنان.
  • تسوس أو تآكل ثانوي للسن.

مميزات تغليف الأسنان

قد تتنوع إلى حد كبير مميزات تغليف الأسنان، وهذا الأمر من شأنه العمل على جعل تغليف الأسنان واحد من أهم الإجراءات التي من الممكن أن تستفيد منها ومن أهم وأبرز هذه المميزات نذكر لكم ما يلي:

  • يتميز تغليف الأسنان بالقوة والصلابة وهو ما تحتاج إليه السنة كي تظل ثابتة.
  • تدوم تلبيسات وتغليفات الأسنان فترات طويلة ولا تحتاج إلى تغييرها إلا بعد أعوام.
  • يتميز تغليف الأسنان بالتطابق الحيوي مع أنسجة الفم على نحو كبير.
  • تتميز بعض التغليفات الخاصة بالأسنان بقربها للون الأبيض لون الأسنان وهذا الأمر ينطبق على تلبيسات الزيركون.
  • يستطيع طبيب الأسنان أخذ قياسات السن وتشكيل الزيركون وذلك على حسب القياس المناسب وتثبيت التلبيسة على السن في عيادته وفي نفس اليوم.
مميزات تغليف الأسنان

مميزات تغليف الأسنان

هل نتائج تغليف الاسنان دائمة؟

لا يمكن بأي حال من الأحوال تطبيق قاعدة أن تغليف الأسنان هو بمثابة أمر دائم حيث يختلف الأمر من نوع إلى أخر على نحو كبير، وتعد تركيبات الأسنان المصنوعة من السيراميك هي من أكثر تركيبات الأسنان طويلة الأمد والتي يمكن وصفها حتى بأنها دائمة، حيث تستمر لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 15 عام مع بعض الحالات، حيث يعتمد العمر الافتراضي للتاج على كمية التآكل والتلف التي يتعرض لها، فإن كانت الحالة تحافظ على التعليمات ولا تعاني من أي حساسية تجاه التاج فسوف يستمر التغليف إلى فترة طويلة قد تصل إلى أعوام وأعوام دون أن تحتاج إلى تغيير عند الطبيب.

وعلى العكس فإن عدم الاهتمام أو الرعاية الكافية أو المحاولة على نحو كبير في حماية السن فإن هذا الأمر من شأنه العمل على إضعاف التغليف على نحو كبير، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأمور والعوامل الأخرى التي من شأنها العمل على تآكل السن على نحو كبير، وهذا التآكل قد يؤدي إلى سقوط التغليف أو تأثره على نحو كبير وهذا الأمر من شأنه العمل على تغيير التلبيسة أو التغليفة عند الطبيب في أسرع وقت ممكن.

وعليه فإن نتائج تغليف الأسنان لا تكون في أغلب الوقت دائمة على الإطلاق بل هي في العديد من الأحيان مؤقتة ومرتبطة على نحو كبير بالكثير من المحاولات من العناية والرعاية الممكنة للسن والفم وروتين النظافة اليومي الخاص بالأسنان على نحو كبير وهذا الأمر من شأنه العمل على تغيير معدل استمرار التغليف الخاص بالأسنان في كل مرة. 

كم تدوم مدة تغليف الاسنان؟

في الغالب ما يتساءل العديد من الأفراد عن مدة تغليف الأسنان وهذا الأمر يهدف في المقام الأول إلى التعرف على العمر الافتراضي الخاص بكل إجراء يقوم به الفرد ويؤكد العديد من المتخصصين على أن مدة تغليف الأسنان تختلف من نوع إلى أخر ومن حالة إلى أخرى وبالطبع من روتين نظافة فرد إلى أخر على نحو كبير.

ومن الممكن أن يستمر تغليف الأسنان وعمر التغليف من 5 إلى 15 سنة، فبعض التيجان وتلبيس الأسنان تكون أكثر ثباتًا من غيرها، لذا فقد تستمر لفترة أطول من ذلك وهو أمر يعتمد فقط على مقدرة الفرد على العناية بأسنانه كما ينبغي ووفقًا لتعليمات طبيب الأسنان الخاص بك.

“المركز الطبي لرعاية الأسنان يضمن لك مدة تغليف أطول لأسنانك فلا تترددفي التفكير”.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟

مسكن لالم الاسنان طبيعيا، الأسنان الطبيعية التي توجد في فم المريض من أكثر حساسية والتي

عرض المزيد
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

 علاج طبيعي للضرس، الضرس من أكثر المناطق التي تتعرض للضغط والمتغيرات الحادثة في الفم

عرض المزيد
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر

تركيب فم اصطناعي، جراحة تركيبات الأسنان المختلفة من أكثر العمليات الجراحية التي يلجأ

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا