تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟

مسكن لالم الاسنان طبيعيا، الأسنان الطبيعية التي توجد في فم المريض من أكثر حساسية والتي تتطلب عناية فائقة من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة في الفم دون تعرضها للتلف أو أي مشاكل صحية، ونظراً لمدى أهميتها سوف يتم التحدث تفصيلياً عن المسكن الخاص بآلامها والذي يكون فعّال في العديد من الأمراض التي من الممكن أن تصيبها.

مسكن لالم الاسنان طبيعيا

مسكن لالم الاسنان طبيعيا

مسكن لالم الاسنان طبيعيا

ألم الأسنان الطبيعية يكون في العادة ناتج عن إهمال تنظيف الأسنان والفم والقيام بالسلوكيات والعادات الخاطئة التي يكون لها تأثير سلبي على سلامة الفم بأكمله والصحة العامة للمريض لأن الضرر في هذه الحالة ليس مقتصر على الأسنان فقط بل يكون له تبعات عديدة، ومن أشهر الأمراض التي تصيب الأسنان وتسبب الألم للمريض هي حالات تسوس الأسنان أو حساسية الأعصاب الخاصة بها وأمراض اللثة العديدة التي تتنوع بين الالتهابات والحساسية والتآكل.

 وهذه الآلام من السهل السيطرة عليها ببعض المسكنات الطبيعية والتي سوف نتعرف عليها تفصيلياً في العناوين التالية في المقال، أما هناك مسكنات عديدة من الممكن وصفها من أجل السيطرة على هذه الآلام الناتجة والتي تسبب الإزعاج الشديد للمريض خصوصاً في حالة عدم تلقي العلاج في أسرع وقت وتفاقم الوضع الصحي أكثر ومن أشهر هذه المسكنات على الإطلاق هو الباراسيتامول والإيبوبروفين، مع المركز الطبي لرعاية الأسنان، الحفاظ على أسنانك ثابتة وقوية أصبح أسهل من أي وقت مضى!.

أسباب ألم الأسنان

أسباب ألم الأسنان

أسباب ألم الأسنان

ألم الأسنان من أكثر الأعراض الشائعة والتي تنتج عن أمراض الأسنان المختلفة لذلك تكون الدليل الوحيد والأشهر على وجود أي مشاكل صحية في الفم، وأسباب الشعور بألم الأسنان عديدة من الممكن ذكرها في التعداد التالي:

  • تراكم بقايا الطعام في الفراغات الصغيرة بين الأسنان وأيضاً في حالة وجود مسافات كبيرة بين الأسنان وبعضها البعض.
  • الالتهابات الشائعة في جذور الأسنان أو اللثة المحيطة بها,
  • انتشار العدوى في الفم.
  • وجود جروح في الأسنان نتيجة الاحتكاك الشديد بين ألسنان وبعضها البعض عند التحدث أو تناول الطعام.
  • طحن الأسنان نتيجة الضغط الواقع عليها بسبب التغيرات المختلفة التي تحدث في الفم.
  • كسر الأسنان وظهور تشققات وشروخ في هيكلها.
  • حالات التسنين بالنسبة للأطفال الرُضع.
  • حالات نمو ضرس العقل مدفون في اللثة سواء جزئياً أو كلياً.
  • مرضى الجيوب الأنفية الذين يعانون دائماً من الالتهابات بها.

كيفية التفرقة بين ألم الضرس وألم اللثة من خلال هذا المقال.

ما هو اسرع مسكن لألم الأسنان؟

ألم الأسنان كما ذكرنا من أكثر الأعراض شيوعاً لمختلف الأمراض التي تصيب الأسنان، ودائماً ما تكون المسكنات المختلفة قادرة على السيطرة عليه وتهدئة وتيرته، وأشهر هذه المسكنات هي الأسيتامينوفين أو كما يُطلق عليه الباراسيتامول الذي يسكن الآلام الشديدة لأنه أكثر المسكنات أمان مما يجعله ملائم لمختلف الحالات المرضية، على عكس الإيبوبروفين الذي يعرض بعض المرضى للخطر لعدم ملائمته لوضعهم الصحي وتسببه في آثار جانبية شديدة لهم، حماية لأسنانكم من الألم من خلال الطرق العلاجية المختلفة، انضموا إلى المركز الطبي لرعاية الأسنان لتقديم أفضل الخدمات والنتائج لأحبائكم.

يمكنك التعرف على أسباب ألم الضرس المحشو عصب من خلال هذا المقال.

ما هي مسكنات ألم الأسنان المنزلية؟

ما هي مسكنات ألم الأسنان المنزلية؟

ما هي مسكنات ألم الأسنان المنزلية؟

ألم الأسنان من السهل السيطرة عليه ببعض المنتجات الطبيعية المتوفرة في المنزل وهذا قد يناسب الحالات التي لا تستطيع تناول المسكنات لأسباب صحية أو رغبات شخصية، ومن الممكن ذكر هذه الوصفات الطبيعية في النقاط التالية:

  • زيت القرنفل: يسكن زيت القرنفل من حدة الألم مما يقلل من الانتفاخات والتورمات المُصاحبة لهذه الآلام، وأثبت هذا المنتج الطبيعي مدى فاعليته لاحتوائه على مادة الأوجينول التي تعتبر مخدر هائل لمختلف أنواع الآلام، ويتم استخدام قطنة طبية ثم غمسها في الزيت ووضعها على المنطقة التي تعاني من الألم.
  • المضمضة بالماء والملح: هذا المزيج يساعد على التخفيف من حدة الالتهابات والانتفاخات التي تظهر على الأسنان ويقضي على الألم المُصاحب لهم، بسبب التأثير القوي للملح في القضاء على أي عدوى منتشرة في الفم وحماية اللثة من أي ترسبات بكتيرية، يتم المضمضة بهذا المزيج في حالة الشعور بالألم وتكرار هذه الخطوة عدة مرات حتى يتم التخلص من الألم نهائياً.
  • زيت النعناع: يتميز زيت النعناع بالقدرة على تطهير الفم من أي بكتيريا ومعالجة تسوس الأسنان والتهابات أو تقرحات الفم لأنه يُعتبر أقوى مادة تعمل كمضاد للبكتيريا لذلك يدخل في تصنيع معاجين الأسنان المعالجة لحالات التسوس والتلف المختلفة.
  • المضمضة ببيروكسيد الهيدروجين: تتميز مادة بيروكسيد الهيدروجين بقدرتها على التخلص من أي بكتيريا وجراثيم وإيقاف النزيف وعلاج التورمات والالتهابات، ومن الممكن مزج هذه المادة بنسبة قليلة مع كامل كوب ماء ثم المضمضة بها وينبغي الحرص عند استخدامها وعدم بلعها حتى لا تحدث أي أضرار للمريض.

كم يستمر ألم الضرس بعد حشو العصب تعرف على الإجابة من خلال هذا المقال.

هل الملح يقلل من الم الاسنان؟

هل الملح يقلل من الم الاسنان؟

هل الملح يقلل من الم الاسنان؟

نعم، يتميز الملح بالقدرة على السيطرة على آلام الأسنان المختلفة الوتيرة لأنه مادة كيميائية تعمل كمضاد للالتهابات مما يساعد في السيطرة على الألم المٌصاحب لها، وعادةً ما يتم مزج الملح مع الماء من أجل تكون محلول يساعد على تطهير الأسنان والفم من مختلف أنواع البكتيريا التي قد تصيبه، ويمكنك التعرف على أسباب ألم الأسنان بعد الحشو وكيفية منع التسوس من خلال هذا المقال.

كيف استخدم القرنفل لتسكين الم الاسنان؟

القرنفل من المنتجات الطبيعية التي أثبتت كفاءتها في التخلص من الالتهابات والآلام المختلفة للأسنان، وتوجد طرق لاستخدام القرنفل من أجل السيطرة على ألم الأسنان منها وضع عود أو اثنين منه على المنطقة الملتهبة والتي تعاني من الألم أو مضغه عليها حتى تتراكم قطرات زيت القرنفل على سطح هذه المنطقة والتخلص السريع من أي تقرحات بها، تعرف على أسباب ألم الأسنان بعد الحشو من خلال هذا المقال.

هل بنادول اكسترا يخفف الم الاسنان؟

نعم، يُعتبر بنادول اكسترا المنتج المثالي في التخلص من آلام الأسنان المختلفة الوتيرة والصداع المُصاحب لها، وذلك يرجع إلى احتوائه على مزيج من مكونات فعّالة بنسبة كبيرة مقارنةً بالباراسيتامول كمادة فعّالة مستقلة، اقرأ المزيد عن ألم السن بعد حشو العصب من خلال هذا المقال.

كيف توقف الم الضرس المثقوب؟

ألم الضرس هو أكثر ما يُعاني منه الكثيرون فيما يتعلق بأمراض الفم المختلفة، والضرس المثقوب أحد الاحتمالات التي تسبب هذه الآلام الشديدة، ومن السهل اتباع بعض الإرشادات الطبية التي تساعد في السيطرة على أي ألم من الممكن أن يشعر به المريض في أسنانه مثل المضمضة بالماء الدافئة، استعمال الخيط الطبي أو المسواك لإزالة الرواسب العالقة بين الأسنان، الكمادات الباردة أو وضع قطع ثلج على الخد المُصاب، المواظبة على استخدام المسكنات والأسبرين حتى يختفي الألم تماماً.

علاج ألم الأسنان بالضغط على الإبهام

من الممكن أن يتم تثبيت قطع ثلجية بين السبابة والإبهام والقيام بالتدليك للمنطقة المُصابة بالألم لمدة 5 أو 7 دقائق، وعند تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة خلال اليوم يتم علاج الألم عند الضغط على هذه المنطقة المُصابة، ويمكنك معرفة علاج ألم الأسنان بعد الحشو المؤقت وما هي مدة بقاؤه من خلال هذا المقال.

هل الثلج يسكن آلام الاسنان؟

نعم، من الممكن أن تهدأ الكمادات الباردة أو قطع الثلج كما ذكرنا في العناوين السابقة خلال المقال من آلام الأسنان والتورمات والانتفاخات التي تظهر على الفكين في الفم، لأن وضع الثلج لمدة 15 أو 20 دقيقة وتكرارها أكثر من مرة يساعد على انقباض الأوعية الدموية في المنطقة المُصابة مما يقلل من حدة الألم ويساعد المريض على الاسترخاء والنوم بعمق.

كيف افرق بين الم العصب والتسوس؟

حالات الإصابة بالتسوس تتميز بأن الآلام الناتجة عن هذا التسوس تختفي فوراً بعد تلقي العلاج المناسب والتخلص من التسوس نهائياً، وفي هذه الحالة يتم الاستعانة ببعض المسكنات كما أنه لا تُصاب الأسنان بالحساسية تجاه المشروبات والأطعمة الباردة والساخنة، على عكس حالة التهاب العصب يكون الألم فيها مستمر ولا يتم السيطرة عليه بواسطة المسكنات القوية أو أي مضادات التهاب، وتحتاج إلى استشارة الطبيب على الفور من أجل منع حدوث أي مضاعفات مع مرور الوقت.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟

مسكن لالم الاسنان طبيعيا، الأسنان الطبيعية التي توجد في فم المريض من أكثر حساسية والتي

عرض المزيد
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

 علاج طبيعي للضرس، الضرس من أكثر المناطق التي تتعرض للضغط والمتغيرات الحادثة في الفم

عرض المزيد
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر

تركيب فم اصطناعي، جراحة تركيبات الأسنان المختلفة من أكثر العمليات الجراحية التي يلجأ

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا