كيفية التعامل مع التهاب الضرس بعد حشو العصب وكم يستمر الألم؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كيفية التعامل مع التهاب الضرس بعد حشو العصب وكم يستمر الألم؟

التهاب الضرس بعد حشو العصب، يعاني الكثير من الأشخاص من وجود مشكلات عميقة بالأسنان يمكن أن تصل إلى الأنسجة المحيطة، ولهذا وفر طب الأسنان مجموعة من العلاجات التي تساعد في التخلص من هذه الأضرار دون التعرض إلى مضاعفات، ومن أشهر الإجراءات العلاجية المعروفة إلا وهو حشو العصب والذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل خلال هذا المقال، تابع معنا.

التهاب الضرس بعد حشو العصب

التهاب الضرس بعد حشو العصب

التهاب الضرس بعد حشو العصب

من الممكن أن يتعرض المريض بعد عملية سحب وحشو العصب إلى التهاب أو ألم شديد وهذا يرجع إلى وجود مجموعة من الأسباب والتي تتمثل فيما يلي:

  • وجود عدوى أو انتشار البكتيريا داخل السن بعد حشو العصب نتيجة استخدام بعض الأدوات الطبيب بدون تعقيم أو تنظيف جيد، وهذا قد يتسبب في تورم الضرس بعد الحشو.
  • أحياناً يستخدم الطبيب نوع من الحشوات الغير مناسبة مع السن، قد تكون أعلى من مستوي السن الطبيعي وهذا يؤدي إلى التهاب السن بعد حشو العصب.
  • عدم تغليف السن بالحشو بشكل كامل، مما يسمح ذلك بدخول البكتيريا والميكروبات داخل السن مرة أخرى.
  • حدوث كسر أو تشقق بالحشوة بعد وضعها والذي يسبب التهاب وتورم السن بعد حشو العصب.

كيف اعرف اذا كان الم الاسنان عصب؟

مع فريقنا المتميز من أخصائيي طب الأسنان، نقدم لك خدمة حشو العصب بدقة ورعاية فائقة لتجنب المشاكل المستقبلية، تواصل معنا.

إليك مجموعة من الأعراض أو الآثار الجانبية التي تظهر على المريض وتدل على إصابته بالتهاب عصب الضرس السفلي والعلوي، ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

  1. الشعور بالألم الشديد والمستمر بالمنطقة المصابة.
  2. تورم وانتفاخ اللثة.
  3. من الممكن أن يتطور الأمر إلى الإصابة بخراج بالأسنان أو باللثة.
  4. الصداع النصفي المستمر طوال اليوم.
  5. الشعور بوخز بالسن المتضرر أو أسفل اللثة.
  6. الإحساس بالألم حول منطقة الأذن، وخاصة عند حدوث الإصابة بضروس العقل.
  7. الحساسية المفرطة تجاه المشروبات والأطعمة الباردة أو الساخنة.
  8. التعرض إلى مشكلة بالرؤية عند الإصابة بضرر بأسنان الفك العلوي.

الفرق بين ألم التسوس وألم العصب

يمكن الفرق بين الشعور بالألم عند حدوث تسوس بسيط أو عميق يصل إلى العصب، حيث عند حدوث ألم للمريض نتيجة التعرض إلى مشكلة التسوس العادي، فيمكن أن يختفي ويزول تماماً عند اللجوء إلى علاجات لهذه المشكلة كما تساعد المضادات الحيوية والمسكنات على التخفيف من الشعور بألم نهائياً، ولا يتعرض المريض إلى أي حساسية تجاه الطعام.

بينما عند حدوث تسوس عميق يصل إلى الأعصاب التي تحتوي على الأنسجة والأوعية الدموية، فقد يؤدي إلى الشعور بالألم والحساسية المستمرة حتى بعد العلاج، وأيضًا عند تناول بعض المسكنات لا يمكنها أن تزول الألم بسهولة، فلابد من الانتظار فترة من الوقت لمدة أسبوعين حتى يختفي الألم، أما في حالة استمراره عن هذه الفترة من المهم إبلاغ الطبيب.

هل بعد حشو الضرس عصب يوجد الم؟

“استمتع بالتخفيف الفوري من ألم الأسنان مع خدماتنا المخصصة لهذا الغرض، دعنا نعيد لك الابتسامة دون أي إزعاج.”

نعم، عند حدوث بعض الألم فهذا يعد من الأمور الطبيعية التي يمكن أن يتعرض إليها المريض بعد مرور ساعات من حشو العصب بعد أن يزول تأثير المخدر وأيضًا خلال الفترة الأولى من الإجراء، ويعتمد الألم على حجم الإصابة والحالة الصحية للسن كما أنه يختلف من مريض لآخر، وقد يكون هذا الألم يسبب حالة من عدم الراحة والانزعاج المستمر بعد حشو العصب لأن التهاب الموجود يصل إلى الأنسجة المحيطة بالسن المعالج، ويمكن تهدئة الألم عن طريق تناول بعض الأدوية والمسكنات التي تساعد في التخفيف منه بالإضافة إلى عدم الضغط أو المضغ على مكان الحشو، أما الحالات التي تعاني من استمرار الألم لفترات طويلة من المهم إخبار الطبيب لتحديد السبب والكشف عن المشكلة إذا وجدت.

هل بعد حشو الضرس عصب يوجد الم؟

هل بعد حشو الضرس عصب يوجد الم؟

متى تحتاج إلى حشو العصب

عندما تصاب منطقة لب الأسنان التي تحتوي على الأنسجة والأعصاب والأوعية الدموية بضرر أو التهاب شديد، يتم اللجوء إلى إجراء حشو العصب بدلاً من خلع السن نفسه الذي يمكن أن يؤدي إلى بعض المضاعفات، وهناك بعض الأعراض التي تشير إلى ضرورة إجراء حشو العصب، كما يلي:

  1. تخلخل السن من مكانه الطبيعي.
  2. إيجاد صعوبة عند مضغ الطعام.
  3. الشعور بالألم المستمر بمنطقة الفكين أو عند فتح الفم.
  4. تحول اللون الطبيعي للأسنان إلى لون داكن.
  5. التهاب اللثة المحيطة بالسن المتضرر.
  6. تورم الوجه.
  7. الحساسية وألم تجاه المشروبات والأطعمة الساخنة أو الباردة.
  8. ظهور قيح جول السن المصاب واللثة.

كيف يتم حشو عصب الأسنان

عادةً يتم إجراء حشو العصب للأسنان خلال جلستين أو ثلاث جلسات وهذا على حسب حجم الإصابة الموجودة بالسن المراد معالجته، وتشمل طريقة إجراء حشو العصب عدة خطوات والتي تتضمن ما يلي:

  • في بداية الأمر يقوم الطبيب بالفحص الجيد لرؤية مكان الإصابة بدقة حتى تتم الطريقة العلاجية المناسبة لهذه الحالة.
  • بعد ذلك يتم التنظيف والتعقيم لقنوات الجذور من خلال بعض الأدوات الدقيقة التي تساعد في إزالة الأنسجة التالفة بالسن.
  • يقوم الطبيب بتجهيز الحشو من مادة مطاطية لوضعها بالمنطقة المصابة بالعصب ثم إغلاقها بشكل كامل عن طريق استخدام مادة لاصقة.
  • وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة، يعمل الطبيب على تركيب التاج للسن حتى يحافظ عليه من التعرض إلى أي ضرر آخر.

هل حشو العصب للضرس مؤلم

تعد عملية حشو وسحب العصب من الإجراءات المؤلمة سابقاً، ولكن مع تطور التقنيات الحديثة وظهور بعض المسكنات والمضادات الحيوية التي تعمل على التخفيف من الألم، أصبح الأمر مختلف ولم تعد عملية حشو العصب مؤلمة كما كان قديماً، حيث أنها تعمل على علاج الألم الناتج عن الأسنان المكسورة أو المصابة بالعدوى وقد وصل الوضع إلى الأنسجة الداخلية بالسن، فهي تساعد في التخلص من ذلك بعد فترة من الوقت ثم يعود المريض إلى حالته الطبيعية.

تقدم الألم والحساسية في الأسنان معاناة كبيرة، دعنا نساعدك باستعادة الراحة من خلال حشو العصب المحترف لدينا بمركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

أسباب ألم مستمر بعد حشو العصب

عند استمرار ألم بعد حشو العصب لفترات طويلة فهذا يشير إلى علامة فشل لهذه العملية، ويوجد عدد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ألم بعد حشو العصب، والتي تتضمن النقاط التالية:

  1. التهاب والعدوى بعد سحب العصب: في بعض الأحيان قد يحدث عدم استخدام الأدوات الطبية بالتعقيم الكامل أو عدم إغلاق الحشو بإحكام مما يسبب دخول البكتيريا والتهاب اللثة والسن مرة أخرى، والشعور بالألم المستمر داخل السن المعالج، وفي هذه الحالة يعمل الطبيب بتداخل الجراحي لإعادة إزالة الجذور.
  2. وجود قناة إضافية في السن: قد تظهر بعض القنوات الزائدة بالجذور وبها بعض الأعصاب القليلة بعد علاج العصب، وهذا يسبب استمرار الألم وفشل عملية حشو العصب.
  3. سوء نظافة الفم: يمكن أن يتعرض المريض إلى الألم المستمر بعد الحشو بسبب عدم العناية بنظافة الأسنان والفم مما يسمح بتراكم البكتيريا والتسوس أو تلف الأنسجة مرة أخرى، وهذا يصعب من علاج الألم بسهولة.
  4. شقوق عامودية في السن: ظهور بعض الشقوق العامودية بالسن الذي تؤكد على فشل حشو العصب، والحل المناسب مع هذه الحالة هو خلع السن نفسه.
  5. أسباب أخرى: ومن هذه الأسباب الأخرى ما يلي:
  • كسر الحشوة المؤقتة بالسن.
  • الحساسية الشديدة المستمرة بعد حشو العصب.
  • ظهور خراج بالسن نفسه أو باللثة المحيطة به.
  • انكسار جزء من أدوات التعقيم بدون قصد أثناء الإجراء.

كم يستمر الم التهاب عصب الاسنان؟

من الممكن أن يستمر الألم إلى بضعة أيام من إجراء حشو العصب وقد يكون ألم بسيط سرعان ما يزول بعد تناول المضادات الحيوية والمسكنات، أو القيام ببعض الوصفات المنزلية التي تساعد في التخفيف من الألم، ولكن في حالة استمرار هذا الألم لفترة طويلة لأسبوعين أو أكثر، من الضروري إبلاغ الطبيب للكشف عن السبب إذا كنت مصاب بعدوى أو طول الحشوة المؤقتة غير مناسب مع السن.

لا داعي للقلق بشأن ألم العصب، فنحن هنا لنقدم لك خدمة حشو العصب الفعالة والموثوقة للتخلص من المشاكل، احجز معنا الآن.

كم يستمر الم التهاب عصب الاسنان؟

كم يستمر الم التهاب عصب الاسنان؟

علاج التهاب الضرس بعد الحشو

من الممكن اللجوء إلى بعض العلاجات التي تساعد في التخلص من الشعور بالألم أو عدم الراحة الناتج بعد الحشو، وتتمثل فيما يلي:

  1. تناول بعض الأدوية المضادة للالتهابات ومسكنة للألم، كالإبيوبروفين أو نابروكسين.
  2. عندما يصاب المريض بالعدوى أو التهابات ومضاعفات شديدة، يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية التي تساعد في التخلص من هذا.

علاج ألم الضرس بعد حشو العصب منزلياً

هناك وصفات أو علاجات منزلية تساعدك في التقليل من الألم بعد إجراء حشو العصب، ومنها:

  • المضمضة بالماء والملح: هذا من أكثر الطرق الشائعة التي يوصي بها الكثير من الأطباء لمنع حدوث التهابات أو تورم بالسن المتضرر أو اللثة، ويمكن استعمالها عن طريق تحضير كوب من الدافئ ووضع معلقة صغيرة من الملح ثم المضمضة لمدة 30 ثانية، ويمكن تكرار هذا على مدار اليوم.
  • الثوم: يعتبر الثوم من المكونات التي تحتوي على مادة الأليسين الفعالة التي تمثل مضاد حيوي للبكتيريا والتهابات التي تحدث بالأسنان، والتوقف عن الشعور بالألم نهائياً، ويتم استخدامه من خلال فص من الثوم على حبة من الملح ووضعه على السن المتضرر.
  • بيرو كسيد الهيدروجين: يتم اللجوء إلى هذا النوع كمحلول لشطف الفم به حتى يعمل على التخفيف من الألم، ولكن لابد من الحرص على عدم ابتلاعه.

الوقاية من ألم ضرس بعد حشو العصب

“حماية دائمة لضحايا التسوس! خدمات حشو العصب في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان تعزز صحة وجمال أسنانهم.”

يوجد مجموعة من النصائح أو التعليمات التي تساعد في علاج ألم حشو العصب والوقاية من حدوثه وتتمثل فيما يلي:

  1. مضغ الطعام بعيداً عن مكان الحشو.
  2. عدم تناول الأطعمة الصلبة أو اللزجة.
  3. تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يومياً.
  4. يفضل استخدام الخيوط الطبية للتخلص من بقايا الطعام والبكتيريا.
  5. الابتعاد عن تناول السكريات والنشويات.
  6. المتابعة المستمرة مع الطبيب للفحص الدوري لحالة الأسنان واللثة.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

يعتبر أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان هو المركز الطبي لرعاية الأسنان نظراً لما يقدمه من خدمات ورعاية صحية على أعلى مستوى من معايير الجودة تحت إشراف طاقم متميز ومتكامل لخدمة المريض وإرضائه، ومن خلال هذا يتم الحصول على أفضل النتائج من جميع العمليات العلاجية والتجميلية المتعلقة بالأسنان.

ويرجع هذا إلى وجود مجموعة من الأجهزة والتقنيات الحديثة وأدوات عالية المستوى من التعقيم والتنظيف، ويتضح تقييم المرضى السابقين في التعامل مع المركز الطبي لرعاية الأسنان بواسطة المواقع الطبية المنشورة على الإنترنت، يمكنك الاستفادة من المزيد من الخدمات والتخصصات المختلفة بمركزنا الطبي لرعاية الأسنان، تواصل معنا الآن.

اسعار حشو الاسنان عصب

تتوقف أسعار حشو العصب للأسنان على مجموعة من المعايير أو العوامل التي تؤثر عليه، وفي الأغلب تتراوح تكلفة وسعر حشو العصب ما بين 1500 جنيه مصري إلى 3000 جنيه مصري، ومن أهم العوامل المؤثرة ما يلي:

  • جودة الخامات والمواد المستخدمة في الحشو.
  • تكلفة الفحوصات والإجراءات التي يحتاج إليها المريض قبل الإجراء.
  • مستوي التعقيم بالمركز أو العيادة الذي سوف يتم من خلالها هذا الحشو.
  • نوع الحشوة المستخدمة والمراد تركيبها.
  • خبرة ومهارة الطبيب في تركيب الحشو بنجاح دون أي مضاعفات.
  • حجم الإصابة أو التسوس الموجود.
  • مستوي الخدمات والرعاية الصحية المقدمة من خلال المركز.

ولمعرفة أسعار الحشوات التجميلية للأسنان بمركزنا الطبي لرعاية الأسنان، يمكنك التواصل معنا عبر موقعنا الخاص وسيتم الرد عليك في أسرع وقت.

اسعار حشو الاسنان عصب

اسعار حشو الاسنان عصب

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا