اكتشف أهم المعلومات عن الطربوش بعد حشو العصب أهمية تركيبه - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف أهم المعلومات عن الطربوش بعد حشو العصب أهمية تركيبه

الطربوش بعد حشو العصب، حشو عصب الأسنان يعتبر واحد من أهم الأساليب العلاجية، ولكن من أهم الإجراءات التي يستعين بها الطبيب عند الانتهاء من حشو العصب هو تركيب طربوش، والتي سوف نتناوله خلال هذا المقال بشكل مفصل.

الطربوش الاسنان

الطربوش بعد حشو العصب

الطربوش بعد حشو العصب

بعد حشو العصب الأسنان تصبح ضعيفة وهاشة ومعرضة للكسر، ولذلك يجب تركيب طربوش للحفاظ عليها وحمايتها من التلف والتسوس وغيرها من المشكلات، يستمر الطربوش بشكل جيد إلى 25 عاماً عندما يتم تركيبه بطريقة جيدة وبجودة عالية، وينصح أطباء الأسنان بتركيب طربوش بعد حشو العصب لحماية الضرس وتجنب أي مشكلات مستقبلية.

تقنيات حديثة وعلاج متقدم الطربوش بعد حشو العصب والذي يمكن أن يحسنان صحة أسنانكم، اكتشفاها في مركز الرعاية الطبي للأسنان.

أهمية الطربوش بعد حشو العصب

يُعد حشو العصب من العلاجات التي تتم في الأسنان بغرض إنقاذها من الخلل الذي يصيب العصب والذي يسبب آلاماً شديدة، ولكن ماذا بعد الحشو؟ يأتي دور طربوش الأسنان، وهو ما يجعل من الأمر ليس مجرد ضرورة وإنما يرتبط بالعديد من الأسباب الهامة التي يجب أن نعلمها، فما هي أهميته:

  1. حماية الأسنان: يساعد طربوش الأسنان على حماية الأسنان التي تمت إزالة العصب من الكسر والتلف الناتج عن تجويف العصب والذي يؤثر على متانته.
  2. الحفاظ على جمال الأسنان: يساعد طربوش الأسنان على إعادة الأسنان إلى مظهرها الطبيعي وجعلها تبدو وكأنها غير معالجة حتى عند النظر بها من قريب.
  3. مقاومة البكتيريا: يحمي طربوش الأسنان الذي تمت معالجته من البكتيريا والتي قد تتسبب في نمو العدوى عندما يتم إهماله.
  4. المساعدة في وظائف الفك: يحافظ طربوش الأسنان على وظائف الفك ويساعد في طحن الطعام والمضغ بشكل صحي وسليم.
  5. الحفاظ على سلامة اللثة: يساعد طربوش الأسنان على حفظ صحة وسلامة اللثة من التآكل والالتهابات.

مميزات طربوش الاسنان

هناك العديد من المميزات الرائعة الخاصة بطربوش الأسنان، ومنها:

  •  يحمي الأسنان من التآكل والتسوس بعد علاج جذور الأسنان ويحافظ على سلامة الأسنان.
  •  يصلح الكسور الناتجة عن الحوادث ويعيد الأسنان إلى حالتها الأصلية.
  •  يوحد لون الأسنان ويمنحها شكلًا جماليًا رائعًا.
  •  يعالج مشاكل الأسنان للأطفال، مثل التسوس.
  •  يساعد على تقليل الفراغات المتواجدة بين الأسنان، مما يجعلها أقل عرضة لبقع الأسنان.
  • يحافظ على الأسنان بعد علاجها لأطول فترة ممكنة، مما يعني عدم الحاجة لتغييرها إلا في حالات نادرة.
  •  يمنع الانزعاج والألم الناتج عن الأسنان التالفة ويجعل المضغ والبلع أسهل وأكثر راحة.

اعتمادًا على تكنولوجيا تركيب طربوش بعد حشو العصب الحديثة، نقدم علاجًا مريحًا وفعالًا لمرضانا وذلك من خلال مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع طربوش الاسنان

تُعدُّ طربوش الأسنان حلاً سحرياً لكل من يعاني من تلف الأسنان أو فقدانها، ويمكن صنعه بعدة أشكال وخلال هذه الفقرة سنعرض أهم أنواع طربوش الأسنان.

  1. طربوش المعدن: يُصنع طربوش المعدن من مواد مثل الذهب والنيكل والبلاتنيوم والفضة، ويتميز بالصلابة العالية والاستدامة الطويلة، ويناسب الأسنان الخلفية التي تتحمل الضغط في مضغ الطعام.
  2. طربوش البورسلين: تركيب طربوش البورسلين  يعتبر من أفضل الأنواع المستخدمة، والتي يصنع من المادة السيراميك والتي تتميز بالملمس الأملس والمظهر الطبيعي، ويستخدم لتغطية التكسرات وتجميل الأسنان الأمامية، ويمتاز بثباته لفترة طويلة.
  3. طربوش الزيركون: يصنع طربوش الزيركون من المادة الخزفية القوية والمتينة، ويتميز بالمظهر الطبيعي والثبات العالي، ويناسب الأسنان الأمامية والخلفية على حدٍّ سواء.
  4. طربوش الإيماكس: يتميز طربوش الإيماكس بالمتانة والمظهر الطبيعي الذي يشبه الأسنان الحقيقية، كما يتمتع بسهولة التركيب والصيانة.
  5. طربوش الأسنان المؤقت: يستخدم طربوش الأسنان المؤقت لحماية الأسنان المصابة أو المكسورة لفترة مؤقتة، وهو يتميز بالسهولة في التركيب والإزالة.
أنواع طربوش الاسنان

أنواع طربوش الاسنان

عيوب طربوش الأسنان

على الرغم من كون طربوش الأسنان واحد من أهم الإجراءات والتي لها مميزات، ولكن في بعض الأحيان قد يكون له عدة عيوب، ومنها:

  1. حساسية الأسنان: يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية الأسنان، وقد يتفاقم هذا الأمر عند استخدام طربوش الأسنان.
  2. كسر طربوش الأسنان: في حالات قليلة قد يتعرض طربوش الأسنان للكسر ويتطلب هذا إجراءات علاجية إضافية.
  3. سقوط طربوش الأسنان: في بعض الأحيان يمكن لطربوش الأسنان أن يسقط أو يتحرك من وضعيته، وهذا يتطلب تصحيحًا فوريًا.
  4. رد فعل تحسسي: قد تسبب المعادن في طربوش الأسنان رد فعل تحسسي لدى المريض.
  5. تراكم البكتيريا: يمكن أن يتراكم البكتيريا تحت طربوش الأسنان إذا لم يكن حجمه مناسبًا تمامًا.
  6. قوة التحمل: قد تكون قوة التحمل لطربوش الأسنان المصنوع بالبورسلين أقل من ذلك المصنوع من المعدن.
  7. إظهار اللون: يمكن أن يظهر لون المعدن في طربوش الأسنان ذي البورسلين المصهور بالمعادن ويشكل خطرًا على الشكل الجمالي للأسنان.

هل طربوش الاسنان ممكن يقع؟

يجيب الأطباء المتخصصين في المركز الطبي لرعاية الأسنان عن سؤال هل طربوش الأسنان ممكن يقع؟ والإجابة هي لا؛ وذلك لأن الطربوش مثبت بشكل جيد ويمكن أن يدوم لفترة طويلة.

إذا تم تثبيته بشكل سليم وتم استخدام مواد عالية الجودة في تصنيع الطربوش، لكن قد يحدث سقوط الطربوش في حالة وجود عيوب في التركيب أو عدم الاهتمام الكافي بالأسنان والمحافظة عليها.

كما يجب على المريض تجنب المضغ على الأشياء الصلبة وتجنب تناول الطعام الذي يمكن أن يؤثر على المواد المستخدمة في تثبيت الطربوش لضمان بقاءه مثبتا بشكل مستمر.

ألم عند المضغ بعد تركيب الطربوش

قد يحدث ألم عند المضغ بعد تركيب الطربوش بسبب وجود ضغط على الضرس والطربوش الجديد، ومن الممكن أن يكون هناك رد فعل تحسسي من اللثة ولتجنب حدوث الألم الأسنان بعد تركيب الطربوش، ينصح بتجنب المضغ على الجانب الذي تم تركيب الطربوش فيه، والابتعاد عن المواد الصلبة واللزجة لبضعة أيام بعد التركيب.

وفي حال استمرار الألم أو ظهور أعراض أخرى، يجب مراجعة الطبيب المختص لإجراء اللازم، ومن خلال مركزنا الطبي لرعاية الأسنان دعونا نأخذ عناية أسنانكم بعين الاعتبار ونقدم حلاً مخصصًا لمشاكل العصب في الأسنان.

كم سعر طربوش الاسنان؟

تختلف أسعار طرابيش الأسنان حسب نوع الطربوش ونوع المادة التي يتم صنعها منها،  فسعر طربوش الأسنان الزيركون يتراوح بين 4000 لـ 6000 جنيه مصري، بينما يبدأ سعر طربوش الأسنان البورسلين من 2500 لـ 5000 جنيه، استعيدوا راحتكم وابتسامتكم وتوفير أموالكم مع تركيب طربوش بعد حشو العصب الاحترافي في مركز الرعاية الطبي للأسنان.

كم سعر طربوش الاسنان؟

كم سعر طربوش الاسنان؟

أسباب وجع الضرس بعد حشو العصب وتركيب الطربوش

قد يعاني البعض من وجع الأسنان بعد الحشو أو تركيب الطربوش، وهو ما يسبب الكثير من الإزعاج والألم للمريض، فما هي أسباب ذلك؟ في هذه الفقرة سنتعرف على أسباب وجع الضرس بعد حشو العصب وتركيب الطربوش.

  1. تهيج العصب: قد يحدث تهيج العصب نتيجة للعدوى أو بسبب عدم تطهير العصب جيداً أثناء عملية الحشو، مما يسبب الألم للمريض.
  2. الحشوات المكسورة أو الرخوة: في حالة عدم تركيب الحشو بشكل جيد أو عدم تلائمه بشكل صحيح مع السن الأصلي، فإنه يمكن أن يسبب الألم وعدم الراحة.
  3. عدم مطابقة الطربوش: إذا لم يتم تركيب الطربوش بشكل جيد أو لم يتم مطابقته جيداً مع السن الأصلي، فقد يسبب ذلك الألم للمريض.
  4. الإصابة بعدوى: قد يحدث الألم نتيجة للإصابة بعدوى بعد عملية الحشو أو تركيب الطربوش.

كيف اعرف ان حشو العصب ناجح؟

لمعرفة نجاح حشو العصب يجب الانتباه لبعض العلامات التي قد تشير إلى فشله، فإذا شعرت بأي من الأعراض التالية بعد العلاج، فقد يكون هناك تسرب في الحشو أو فشل في العلاج، ومنها الألم المستمر.

وجود صديد حول السن واختفاء الألم وظهوره مرة أخرى، زيادة الحساسية في السن المعالج، إذا لم تشعر بأي من هذه الأعراض، فالنسبة النجاحية لحشو العصب عالية جدا وتصل إلى 95%.

نحن هنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان لتقديم رعاية طبية شاملة مع تركيب طربوش بعد حشو العصب المتخصصة للحفاظ على صحة أسنانكم.

بدائل طربوش الأسنان

الطربوش هي عبارة عن تركيبة تستخدم لتصحيح تآكل الأسنان أو استبدال تلك المتضررة بأخرى جديدة، ولكن هناك بدائل لتلك الطربوشات، والتي قد تكون في بعض الأحيان الخيار الأفضل، وفي هذه الفقرة سنسلط الضوء على بدائل طربوش الأسنان وذلك بالتفصيل:

زراعة الأسنان: تعد زراعة الأسنان هي الخيار الأكثر تقدمًا لاستبدال الأسنان المفقودة، فهي تعد طريقة شائعة لإعادة بناء بنية الفك بعد فقدان الأسنان، ويتم إجراء هذا الإجراء بوضع عملية جراحية صغيرة تحت اللثة، وعادة ما يستغرق بضعة أشهر للحصول على نتيجة نهائية.

 جسور الأسنان: تستخدم الجسور الأسنان لإغلاق الفراغات بين الأسنان المفقودة، وتتمثل طريقة عمل الجسور في تثبيت الأسنان الاصطناعية على الأسنان الطبيعية في الجانبين من الفراغ الناتج بعد فقدان الأسنان.

 أطقم الأسنان: أطقم الأسنان هي عبارة عن مجموعة من الأسنان الاصطناعية التي تثبت على عظمة الفك، وهي تتيح للأشخاص إعادة الحصول على مظهر الأسنان الأصلي مرة أخرى، وتحسين قدرتهم على المضغ والتحدث.

 فينير الأسنان: فينير الأسنان هو خيار آخر لتصحيح مشاكل الأسنان، فهي عبارة عن قطعة رقيقة من البورسلين أو المواد المشابهة، والتي تُلصق على الأسنان لتحسين شكلها أو التخفيف من البقع واللون الداكن.

بدائل طربوش الأسنان

بدائل طربوش الأسنان

متى تلجأ لتركيب الطربوش بعد حشو الأسنان؟

قد يواجه الكثيرون مشكلات في أسنانهم تستدعي التدخل العلاجي، ومن بين الخيارات الشائعة للحفاظ على الأسنان المعالجة تركيب الطربوش، وفي هذا المقال سنتناول بعض النقاط المهمة حول متى يجب تركيب الطربوش بعد حشو الأسنان.

  1.  للحفاظ على الأسنان المعالجة: يلجأ الأطباء إلى تركيب الطربوش بعد حشو الأسنان بهدف الحفاظ على الأسنان المعالجة ومنعها من الكسر أو التلف.
  2.  في حالات التسوس الشديدة: يجب تركيب الطربوش الأسنان في أسرع وقت ممكن في حالات التسوس الشديدة، لحماية الأسنان المعالجة والحفاظ عليها من التلف.
  3. جودة الطربوش: يجب الاهتمام بجودة الطربوش وتركيبه بطريقة صحيحة، حيث يستمر الطربوش بعد تركيبه حتى 25 عامًا تقريبًا.
  4.  استبدال الحشو القديم: ينصح أطباء الأسنان بتركيب الطربوش إذا كانت درجة التسوس في السن بسيطة والحشوة قليلة، وذلك بعد فترة من استبدال الحشو القديم.
  5.  بعد معالجة العصب: يجب تركيب الطربوش بعد معالجة العصب للحفاظ على الضرس الأصلي من الكسر، ويفضل تركيب طربوش كامل يغطي كامل التاج للسن.
  6. استخدام المخدر الموضعي: يستخدم الطبيب مخدِّرًا موضعيًا أثناء تركيب الطربوش الأسنان لتجنب أي ألم أو إزعاج للمريض.

أفضل مركز طبي لعلاج ونجميل الأسنان

يقدّم المراكز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر خدمات ذات جودة عالية لمرضى الأسنان في القاهرة ويُعد هذا المركز الطبي الأفضل من بين المراكز الحالية، حيث يوفّر خدمات متميّزة في مجال طب الأسنان بالإضافة إلى تقديم أحدث التقنيات المناسبة لعلاج الأسنان والأسنان المجاورة.

يتميّز المركز بفريق طبي مؤهل ومتخصص في علاج جميع مشاكل الأسنان بما في ذلك زراعة الأسنان، و تجميل الأسنان. كما يتميّز بمتابعة دورية ورعاية طبية على أعلى مستوى.

0/5 (0 Reviews)

د. ماجدة فاروق

د.ماجدة فاروق استشاري علاج جذور وحشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان، طبيبة متخصصة في علاج الجذور وحشو العصب، وتمتاز بخبرة أزيد من 6 سنوات في هذا المجال، كما أن� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا