اكتشف تكلفة حشو العصب فى مصر 2023 وتعرف على أفضل مركز للقيام بها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف تكلفة حشو العصب فى مصر 2023 وتعرف على أفضل مركز للقيام بها!

تكلفة حشو العصب فى مصر 2023، تكلفة عملية حشو العصب في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى خلال الفترة الأخيرة نظراً لأهميتها وقدرتها على علاج مختلف المرضى وإعطاءهم النتائج المبهرة التي يرجوها دون التعرض إلى أي خطر أو تسبب أي مضاعفات لهم، لذلك خلال هذا المقال سوف نعرض جميع التفاصيل المتعلقة بهذه العملية ونرد على جميع استفسارات المرضى.

تكلفة حشو العصب فى مصر 2023

تكلفة حشو العصب فى مصر 2023

تكلفة حشو العصب فى مصر 2023

طريقة حشو العصب العلاجية والتجميلية هي عبارة عن عملية يتم خلالها إزالة الجزء التالف من العصب أو النهايات العصبية التي تقع في عمق جذور الأسنان المصابة، ووضع حشوة طبية من مواد كيميائية محددة قادرة على الالتحام مع أنسجة الفم دون حدوث أي ردات فعل تحسسية من الجهاز المناعي تجاهها، وهذه الحشوة يكون دورها الرئيسي دعم السن والحفاظ على الجزء المتبقي من هيكله ثابت داخل الفم.

تكلفة حشو العصب في مصر يختلف عن تكلفته في مختلف بلدان العالم نظراً لاختلاف سعر الدولار مقابل الجنيه المصري عن سعره مقابل العملات المحلية للبلاد الأخرى، كما أن مكان المركز أو العيادة المتخصصة في نفس البلد متحكم في تحديد هذه التكلفة، ومن أبرز العوامل التي تحددها أيضاً تكلفة المواد الخام المصنعة والتقنية العلاجية المستخدمة والأجهزة الطبية التي تطبقها وأساليب التعقيم، وعدد الأسنان التالفة وخبرة الطبيب المعالج.

تمتع بأسنان نقية وجميلة مع حشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان، ويمكنك التعرف على أسباب التسوس لدى الأطفال من خلال هذا المقال.

ما المقصود بعصب السن؟

عصب السن هو عبارة عن أنسجة لينة توجد داخل تجويف السن في الفم خاصةً النهايات العصبية الموجودة في عمق الجذور في تجويف الفك، والأحاسيس والإشارات العصبية للأنسجة المحيطة بالأسنان يتم نقلها إلى مركز الأحاسيس المسؤول عنها في الدماغ،

وهذه الأحاسيس بوجه عام يتم ترجمتها إلى ألم يشعر به المريض في حالة وجود تلف ما بأسنانه، وهذا العصب يقوم بدور كبير في الحفاظ على أسنان الفم وأنسجته وغيرها العديد من الوظائف التي من الممكن ذكرها فيما بعد.

تعرف على تفاصيل عملية حشو العصب للأطفال والنتائج المرافقة لها من خلال هذا المقال

متى يحتاج المريض إلى إجراء حشو العصب؟

تقنية حشو العصب من التقنيات الضرورية في علاج الكثير من المشاكل التي يعاني منها مختلف المرضى بمختلف أعمارهم وأوضاعهم الصحية:

  • ظهور الشتققات والشروخ على سطح السن.
  • التعرض للتصادمات العنيفة.
  • اصطدام الوجه بهيكل صلب تسبب في تلف الأسنان.
  • ظهور علامات تسوس عميقة على الأسنان.
  • حساسية الأسنان تجاه المشروبات والمأكولات خاصةً البارد والسابع.
  • ظهور التورمات والانتفاخات على سطح اللثة والأسنان المجاورة.

أعراض التهاب العصب

التهاب العصب من أشهر الأعراض المرضية التي يشعر بها الشخص والتي تكون دليل على وجود مشاكل العديدة في الفم، والتهاب العصب من السهل التعرف على العلامات الخاصة به دون فحص الطبيب حيث أنها تشمل النقاط التالية:

  • الشعور الدائم بالألم وعدم القدرة على السيطرة عليه بأي أدوية أو مسكنات.
  • الشعور بالصداع المستمر والذي لا توجد أي شيء يهدأ من أثره.
  • من الممكن أن ينتشر الألم  خلال هذه التقنية وأماكن مختلفة في السن إلى أعضاء مجاورة مثل الأذن.
  • صعوبة التركيز بالعين وعدم القدرة على الانتباه ذهنياً.

تعرف على طريقة علاج فلجة الأسنان بواسطة الحشو التجميلي من خلال هذا المقال

أعراض التهاب العصب

أعراض التهاب العصب

خطوات حشو العصب للاسنان

تقنية حشو العصب للأسنان هي تقنية من التقنيات التي يتم اللجوء إليها من أجل التخلص من المشاكل المتنوعة التي قد تواجه الأسنان، وخطوات هذه العملية سهلة وبسيطة ولا تتطلب الكثير من الأدوات الطبية فهي تشمل ما يلي:

  • فحص فم المريض بواسطة الأشعة السينية من أجل تحديد مكان التلف ووضع خطة ملائمة لعلاجه.
  • تخدير المريض أو إعطاءه المهدئات التي تساعده على الاسترخاء وتقليل توتره وقلقه.
  • حفر تجويف السن المصاب بواسطة أجهزة حفر طبية.
  • إزالة الجزء التالف من أنسجة السن بواسطة أدوات الجراحة المستخدمة في عيادات الأسنان أو مراكزها
  • تعقيم التجويف بواسطة مواد كيميائية مطهرة من أجل التخلص من أي بقايا بكتيرية عالقة به.
  • تثبيت الحشوات داخل التجويف والحرص على تشكيلها بطريقة صحيحة حتى تلائم شكل التجويف ومن الممكن برد التجويف حتى يكون أملس قادر على الالتحام مع أنسجة السن.
  • تركيب تاج على الجزء العلوي من السن حتى يتم تعزيز ثباته وقوته.

عدد جلسات حشو العصب

حشو العصب من العمليات التي لا تتطلب أي إجراءات تحضيرية أو شروط حتى تتم بالطريقة الصحيحة، فهي تتطلب جلسة فحص ووضع خطة العلاج ثم جلسة أخرى يتم خلالها تثبيت الحشوة وفي حالة عدم تجهيزها يقوم الطبيب بتركيب حشوة مؤقتة لحين تجهيز الدائمة ثم تركيبها في الجلسة الثالثة، لذلك نستنتج أن عدد الجلسات اللازمة لحشو العصب جلستين أو ثلاثة جلسات في الحالات الشديدة أو المتقدمة.

ويمكنك التعرف على طريقة حشو عصب بدون طربوش ومتى يحتاج المريض إليها من خلال هذا المقال.

ماذا بعد الانتهاء من حشو العصب؟

بعد عملية حشو العصب من المتوقع أن يحصل المريض على النتائج التي يرجوها والتي سبق الاتفاق عليها مع الطبيب المعالج، لكن خلال الساعات القليلة التالية لعملية الحشو من المتوقع أن يبدأ زوال تأثير التخدير خلال الساعتين التاليين علمية الحشو مما يجعل المريض يشعر بالألم والتنميل والوخز وعدم القدرة على تحريك مفصل الفك، وظهور علامات تورم وانتفاخات مما يتطلب منه عدم التحدث أو تناول الطعام أو شرب أي مشروبات حتى الماء.

وبعد سويعات قليلة يبدأ المريض يشعر بتحسن خاصةً في حالة تناوله الجرعات المحددة من قبل الطبيب من المسكنات والمضادات الحيوية التي تساعد في السيطرة على هذه الأعراض ويسمح له يشرب الماء والشوربة.

وبعد مرور 24 ساعة يسمح الطبيب للمريض ببدء تناول الطعام اللين وإدخال الفواكه والخضروات المسلوقة اللينة مع السوائل الدافئة، وخلال يومين أو ثلاثة أو أسبوع كأقصى تقدير ينبغي أن تختفي هذه الآثار الجانبية وفي حالة استمرارها أكثر من ذلك ينبغي التوجه إلى الطبيب المعالج على وجه السرعة.

ما هي بدائل حشو العصب؟

عملية حشو العصب تتميز بقدرتها على حل مشاكل الأسنان المختلفة والتي تتنوع بين التسوس والفراغات بين الأسنان والتلف في هيكلها أو ظهور الشروخ، وكما تعطي عملية حشو العصب الصلابة والقوة للسن أيضاً هناك بدائل يملكون نفس الكفاءة ويعطون نفس النتائج مثل ما يلي:

  • عملية زراعة الأسنان: هي عبارة عن عملية يتم خلالها زرع غرسة مشابهة للسن الذي تم فقده في اللون والشكل والحجم حتى تستطيع أن تلتحم مع الأنسجة الخاصة به وتعطيه الصلابة والقوة لكي يستمر في الفم بنفس الثبات
  • تركيبات الأسنان الثابتة: هي عبارة عن تركيبات يتم تثبيتها محل الأسنان التالفة حتى تمنع تراكم الأطعمة ونمو البكتيريا في الفراغ الناتج عن إزالتها.
  • تركيبات الأسنان المتحركة: هي عبارة عن تركيبات شبيهة للأسنان الطبيعية في اللون والشكل والحجم مما يسهل من قدرتها على القيام بالمهام الوظيفية الخاصة بها، وتتميز هذه التركيبات بإمكانية إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى وأشهرهم الجسر.

تجربة مميزة تنتظرك في المركز الطبي لرعاية الأسنان مع حشو العصب، وتعرف على سعر حشو الأسنان الأمامية وأفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان من خلال هذا المقال

مميزات حشو العصب

تقنية حشو العصب هي تقنية أو طريقة علاجية وفي أحيان كثيرة تجميلية تساعد على تخلص الأسنان من المشاكل العديدة التي تواجهها، ومن الممكن تلخيص مميزات عملية حشو العصب في النقاط التالية:

  • تستمر في الفم لفترة طويلة تصل إلى 10 أو 15 سنة مما يحافظ على السن في الفم ويدعمه للقيام بمهامه الوظيفية.
  • تحمي أسنان الفم من التعرض للتلف وتحافظ عليها.
  • تسد أي فراغات من المحتمل وجودها في الفم مما يحافظ على السن معه.
مميزات حشو العصب

مميزات حشو العصب

عيوب حشو العصب

تقنية حشو العصب من أهم التقنيات التي يقبل عليها المرضى من أجل التخلص من مشاكل عديدة تصيب الفم، ومن الممكن ذكر العيوب التي قد تظهر على بعض الحالات المرضية والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • تجعل السن عُرضة للتلف والعدوى مرة أخرى في حالة تم وقوع الأدوات الطبية التي استخدمت في ثقب التجويف أو تنظيف النهايات العصبية.
  • تضعف هيكل السن وتجعل سقوطه متوقع في لي وقت في حالة عدم تحمله للضغط الناتج عن الحشوة والحادث في الفم.
  • تغير لون الأسنان بسهولة في حالة عدم الالتزام بمنع أو التقليل من المشروبات والأطعمة الملونة.
  • التخدير من الوارد أن يسبب آثار جانبية شديدة تشمل التورمات والانتفاخات والتهابات.
  • تلف الأنسجة المحيطة بالسن في حالة انتشار العدوى من تجويفه إليها.
  • انكسار أداة من الأدوات الطبية المستخدمة في تنظيف التجويف من مادة التسوس وتعقيمه.
  • ثقب في الجيوب الأنفية بالخطأ أثناء ثقب التجويف من أجل تنظيفه خاصة إذا كانت الأسنان العلوية هي التالفة.

اكتشف المزيد من التفاصيل عن  أسعار حشو الأسنان في مصر ومزاياه من خلال هذا المقال

هل حشو العصب مؤلم

لا، عملية حشو العصب من العمليات الهامة التي تتم داخل الأماكن المتخصصة في مصر لذلك حرص المتخصصين على تطبيق التكنولوجيا على جميع الطرق والتقنيات المستخدمة خلالها مما وفر على المرضى الوقت ومنع أن يصيبهم الألم والانزعاج.

بالإضافة إلى أن العملية تتم تحت تأثير التخدير حرصاً من الأطباء على عدم تعرض المريض لأي أذى، والألم الذي ينتج كأثر جانبي للعملية وزوال تأثير التخدير من السهل السيطرة عليه بالمسكنات التي يصفها الطبيب المعالج.

اسعار حشو العصب

حشو العصب من أشهر العمليات التي يقوم بها المتخصصين في مختلف مراكز وعيادات مصر نتيجة للعادات الخاطئة التي يقوم بها الأشخاص وإهمالهم لنظافة أسنانهم مما يسبب لهم الإصابة بالتسوس دائما، وهذه العملية لا تتطلب الكثير من الجهد والعناء نظراً لكفاءة ومهارة أطباءنا في هذا المجال مما يجعل التكلفة بسيطة بعض الشيء حيث لا تتعدى هذه العملية 1500 جنيه مصري في جميع أنحاء الجمهورية.

اسعار حشو العصب

اسعار حشو العصب

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو مركز متخصص في علاج وتجميل الأسنان في مدينة نصر في القاهرة، ويضم المركز نخبة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في مختلف مجالات الأسنان مثل الحشوات والتركيبات والتقويم ومختلف العمليات والتقنيات التجميلية، ويتميز أطباءنا بحصولهم على شهادات تعليمية ودراسات عليا من أعرق الجامعات المصرية والعربية ومشاركتهم في بعض الأبحاث العلمية التي تتعلق باكتشاف حشوات جديدة ومتطورة بمساعدة التكنولوجيا.

ويضمن مركزنا لجميع مرضانا الجودة والكفاءة في تطبيق التقنيات وحصولهم على النتائج المرجوة لديهم خلال فترة زمنية قصيرة، لذلك انضم إلى أسرتنا واحصل على ابتسامتك المثالية دون أي عناء.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا