اكتشف مكونات حشوة الأسنان المؤقتة عالية الجودة واطلع على تكلفتها المذهلة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف مكونات حشوة الأسنان المؤقتة عالية الجودة واطلع على تكلفتها المذهلة!

مكونات حشوة الأسنان المؤقتة من أهم وأبرز الأمور التي يبحث عنها العديد من الأفراد وذلك لأنه هناك العديد من الأمور التي من شأنها العمل على تحديد نوعية الحشوة المناسبة لك، كما أنه هناك العديد من المعلومات التي من المهم لك أن تعرفها بشكل كبير، قبل الإقدام على هذه الخطوة لحشو أسنانك، فتابعونا حتى نمدكم بالمزيد من المعلومات المهمة بخصوص هذا الشأن وغيره من الأمور الأخرى.

مكونات حشوة الأسنان المؤقتة

مكونات حشوة الأسنان المؤقتة

مكونات حشوة الأسنان المؤقتة

لابد أن تعلم عزيزي القارئ أن الحشوة المؤقتة من أهم وأكبر الإجراءات التي يعمل بها طبيب الأسنان لحل مشكلات حشو الأسنان وهي من الخطوات الأساسية، وقد يتساءل العديد من الأفراد عن مكونات الحشوات المؤقتة والتي نذكر لكم منها ما يلي:

  • حشوة أكسيد الزنك والأوجينول (Zinc Oxide eugenol): وفي الغالب ما تكون هذه النوعية من الحشوات هي أشهرها عند طبيب الأسنان وتتكون من بودرة أكسيد الزنك ومحلول الأوجينول، ويتم خلطهما معًا لتكوين الحشوة المؤقتة وتثبيتها في الفراغ.
  • حشوة اللومينير الزجاجي (Glass ionomer): هذه الحشوة قد تعد من أكثر الأنواع استخدامًا أيضًا في العديد من العيادات المتخصصة وتتكون من بودرة سيليكات الزجاج، حيث أنها تتلاحم بشكل جيد من الأسنان وتصبح جزء لا يتجزأ منها.
  • حشوة فوسفات الزنك (Zinc Phosphate): وتتميز هذه النوعية من الحشوات المؤقتة بامتلاكها خصائص جيدة وقوية في الالتصاق والارتباط بالأسنان بدرجة كبيرة.

الفرق بين الحشوة المؤقتة والحشوة الدائمة

هناك العديد من الفروق التي من الممكن تحديدها بين كل من الحشوة الدائمة والحشوة المؤقتة وفيما يلي نبين لكم الفارق ما بين الحشوة المؤقتة والحشوة الدائمة واستخدامات كل منهما على وجه التحديد كما يلي:

الحشوة المؤقتة:

الحشوة الدائمة:

  • المدة والاستمرار: تصمم الحشوات المؤقتة من أجل الاستمرار من أسبوع إلى شهر كحد أقصى.
  • الشكل واللون: تتميز مكونات حشوة الأسنان المؤقتة بلونها المختلف عن لون الأسنان وصممت خصيصًا كذلك لكي يستطيع طبيب الأسنان تمييزها بسهولة عند إزالتها، فيمكن أن يكون لونها أبيضًا ناصعًا، أو مائلًا للرمادي، أو مائلًا للأزرق.
  • الاهتمام بالحشو: يتطلب أن يكون الشخص أكثر حذرًا عند تفريش الأسنان أو تنظيفها بالخيط في حال تركيب حشوة الأسنان المؤقتة نظرًا لهشاشتها وسهولة تكسرها.
  • المدة والاستمرار: تستمر الحشوة الدائمة لسنوات عديدة قد تمتد ما بين 20 – 40 عام.
  • الشكل واللون: تتميز الحشو الدائمة بلونها المطابق للون السن وذلك بهدف أن يكون لونها مطابق بشكل كبير للون السن وذلك للحصول على شكل جمالي مميز لسنك على المدى البعيد.
  • الاهتمام بالحشو: على عكس الحشوات المؤقتة فإن الحشوات الدائمة من شأنها التمتع بقدر كبير من القوة والمرونة وهو أمر من شأنه العمل على جعل هناك سهولة ملحوظة لتنظيفها وتفريشها بشكل واضح.

“يقدم لكم المركز الطبي لرعاية الأسنان مجموعة متميزة من جميع أنواع الحشوات المؤقتة والدائمة فلا تترددوا في زيارتنا”.

الفرق بين الحشوة المؤقتة والحشوة الدائمة

الفرق بين الحشوة المؤقتة والحشوة الدائمة

ما هي حشوات الأسنان المؤقتة؟

حشوات الأسنان المؤقتة: هي عبارة عن أحد الطرق العلاجية المؤقتة التي تساعدك على نحو كبير في استعادة السن التالف، لذا فمن الضروري متابعة طبيب الأسنان الخاص بك وذلك لتبديل الحشو الموقت بالحشو الدائم، وهو ما يلجأ له أطباء الأسنان على استخدام حشوات مؤقتة تحت ظروف معينة، حيث يمكن أن تكون عملية وضع حشوة مؤقتة أسرع من الحشو الدائم، لذلك فإذا كان لديك تجويف يسبب ألمًا حادًا ويصعب تحمله، ولم يكن لدى طبيب أسنانك الوقت لوضع حشوة دائمة، حيث أنه بإمكانك التمتع بحشوة مؤقتة كعلاج بشكل طارئ، فهي مصنوعة من مادة أكثر ليونة يسهل إزالتها أو سقوطها في وقت من الأوقات بالنسبة لك.

كم تستمر مدة حشوات الأسنان المؤقتة؟

من المهم أن نؤكد على أن حشوات الأسنان المؤقتة من أنواع الحشوات التي من شأنها العمل على سد الفجوات والفراغات في السن ولكنها وعلى الرغم من ذلك تتحلل تدريجيًا مع مرور الوقت، كما أنها قد تتشقق وتتساقط في أي وقت في حالة لم يتم استبدالها.

وعليه فأنه يختلف عمر الحشوات المؤقتة بدرجة كبيرة تبعاً لوجود العديد من العوامل التي تتحكم في عمرها حيث تختلف من مادة إلى أخرى ومن شخص إلى أخر ولكن وعلى كل حال فـأنه قد تستمر الحشوة لمدة ما بين بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر ولكن في النهاية هي حشوة مؤقتة وسرعان ما ستتحلل وتزول.

كم تستمر مدة حشوات الأسنان المؤقتة؟

كم تستمر مدة حشوات الأسنان المؤقتة؟

كيفية تركيب الحشوة المؤقتة

يتم تركيب الحشو المؤقت بشكل خاص على السن المصاب وذلك من خلال عملية مميزة يقوم بها طبيب الأسنان الخاص بك ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يحدد لك طبيب الأسنان الخاص بك جلسة ويتم فيها تخدير السن، واللثة، والمنطقة المحيطة بها بشكل كامل لضمان أقل قدر ممكن من الألم.
  • يعمل طبيب الأسنان على إزالة أي تسوس باستخدام أداة خاصة به وهي المثقاب وإذا لزم الأمر يقوم بإجراء سحب العصب أو إزالة تسوس من سن آخر.
  • يقوم بعد ذلك الطبيب بخلط مكونات الحشو وضغط المادة مكان الثقب، ويستمر طبيب الأسنان في إضافة المادة حتى يمتلئ التجويف بها بشكل كامل.
  • ينعم الطبيب أي مادة زائدة ويشكل السن ويتركه في سن المريض لفترة مؤقتة ويتم تحديد جلسة أخرى لإزالته وإحلال الحشو الدائم محله.

ما هي عيوب حشوات الأسنان المؤقتة؟

من الممكن أن يكون هناك العديد من العيوب القاسية لحشوات الأسنان المؤقتة ومن أهم وأبرز هذه العيوب نعرض لكم هذه العيوب كما يلي:

  • قد يحتاج طبيب الأسنان إلى تخدير سنك مرة أخرى حتى يتمكن من استخدام أداة الأسنان اللازمة وذلك للتخلص من الحشو المؤقت واستبداله بالدائم.
  • في حالة ما إذا لم يتم استبدال هذا الحشو المؤقت بالحشو الدائم، فإن المواد المستخدمة في الحشو المؤقت سوف تتحلل تدريجيًا، مما يؤدي إلى ظهور التجويف.
  • قد يؤدى الحشو المؤقت المهمل والذي لم يتم إزالته في الوقت المناسب إلى تتطور العدوى إذا دخلت البكتيريا في الثقب مرة أخرى.
  • قد يحدث في العديد من الأحيان تفاعل تحسسي تجاه المواد المستخدمة في الحشو وهذا على الرغم من أن الحساسية لمواد الحشو المؤقتة غير شائعة.
  • لابد أن تعلم بأن الحشوات المؤقتة ليست متينة مثل النوع الدائم ولهذا فأنه من الممكن أن تحتاج إلى الاهتمام بالحشو وذلك للتأكد من بقائه في السن إلى أن يزيله الطبيب.
ما هي عيوب حشوات الأسنان المؤقتة؟

ما هي عيوب حشوات الأسنان المؤقتة؟

كيف يتم إزالة الحشو المؤقت

إن عملية إزالة الحشو المؤقت واحد من أهم الخطوات التي يقوم بها طبيب الأسنان الخاص بك وهذا الأمر من شأنه العمل على إتاحة فرصة مميزة من أجل الحصول على الحشو الدائم محله، وبكل بساطة أن هذا الأمر يختص به طبيب الأسنان حيث يحتاج طبيبك إلى تخدير أسنانك مرة أخرى وذلك كي يتمكن من استخدام أداة الأسنان اللازمة لإزالة هذه المادة وذلك كي يتم استبدال الحشو المؤقت بالحشو الدائم وذلك لأن الحشوات المؤقتة في الغالب ما تكون مصنعة من مواد تتحلل بشكل تدريجي على نحو كبير وهذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى ظهور التجاويف والفراغات بشكل مميز مرة أخرى.

“أحصل على إزالة أمنة لجميع حشوات الأسنان وإحلال الدائمة محلها فقط مع المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

نصائح للحفاظ على حشوة الأسنان المؤقتة

من الممكن أن يضطر الجميع إلى القيام بعمل حشوة أسنان مؤقتة وهذا الأمر من شأنه العمل على ضرورة الحفاظ عليها بأفضل شكل ممكن إلى حين إزالتها وإحلال الحشوات الدائمة محلها وللحفاظ عليها فأنت في حاجة إلى اتباع التعليمات والنصائح التالية:

  • أتبع جميع تعليمات طبيب الأسنان الخاص بك والمحددة لحماية الحشوة.
  • تجنب تناول الطعام في هذا الجانب من فمك لبضع ساعات بعد الموعد.
  • لتجنب إتلاف الحشوة، ستحتاج إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بعناية.
  • تأكد أيضًا من إبقاء لسانك بعيدًا عن الحشو قدر الإمكان.
  • يمكن أن يؤدي لمس الحشوة بلسانك باستمرار إلى ارتخاءها.
  • تجنب تناول الأطعمة الصلبة مثل الحلوى والمكسرات والثلج والتي يمكن أن تتسبب في تكسر مادة الحشو أو تساقطها.

مدة <a href=

سعر الحشوة المؤقتة

تتوافر العديد من الأنواع للحشوات المؤقتة وهو من الأمور التي تتحكم فيها العديد من العوامل المهمة والمميزة، التي يتم تحديدها فقط من خلال التعرف على نوع الحشوة المستخدمة للسن بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى نوع الإجراءات التالية فيما بعد ذلك وعلى كل حال فإن تكلفة الحشوة المؤقتة تتراوح في العديد من الأحيان ما بين ما يلي:

  • حشوات الأمالغم المؤقتة تتراوح ما بين 500 جنيه إلى 700 جنيه مصري.
  • حشوات الراتينج المؤقتة تتراوح ما بين 700 جنيه إلى 1500 جنيه مصري.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

بإمكانك الحصول على أفضل علاج مميز لأسنانك من خلال العديد من المراكز المميزة والطبية وهذه المراكز من شأنها العمل على تغيير أسنانك ومظهر فمك بشكل كبير ومميز وعلى الرغم من ذلك فأننا نتعرض للكثير من الحيرة بشأن اختيار المركز المناسب لعلاج الأسنان، ولكن لكوننا مؤمنين بأن أفضل العلاجات الممكنة تأتي من المركز المتخصص المستوفي لجميع العوامل المميزة.

ولذلك فنحن نعرض عليكم هذا المركز ألا وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد واحد من أهم وأفضل المراكز المتخصصة في علاج وحشوات الأسنان بمختلف أنواعها بالإضافة إلى العديد من العلاجات الأخرى، ولذلك فأننا نعرض لكم هذا المركز بشكل خاص وننصحكم باللجوء له في حالة الحاجة إلى ذلك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا