تعرف معنا على أنواع زراعة الأسنان واسعارها وما المدة التي تستغرقها زراعة الأسنان في مصر؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على أنواع زراعة الأسنان واسعارها وما المدة التي تستغرقها زراعة الأسنان في مصر؟

أنواع زراعة الأسنان وأسعارها، تعد زراعة الأسنان من الأمور التقنية الحديثة التي توصل لها العلم وطب الأسنان على وجه التحديد في الفترة الأخيرة ولا زال العمل عليها قائم إلى الآن، وهذا الأمر يجعلها من الخطوات الجميلة والمميزة ترى ما هي أنواع زراعة الأسنان وما هي الأسعار التي من الممكن أن تتكلفها هذا ما سوف نتعرف إليه في المقال التالي بالتفصيل كما يلي.

أنواع زراعة الأسنان وأسعارها

أنواع زراعة الأسنان وأسعارها

ما هي أفضل أنواع زراعة الأسنان؟

يوجد الكثير من الماركات والأنواع التجارية المختلفة لزراعات الأسنان وتشتهر دول أوروبا وبالأخص سويسرا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا بالأنواع الجيدة منها.

تشتهر الأنواع الألمانية بأنها أفضل زراعات الأسنان في العالم وعلى الرغم من ذلك هناك منها الرديء أيضاً مثلها مثل أي نوع من الزراعات ومن أحد أفضل الأنواع المتوفرة في العالم التالي:

  • غرسات سترومان: هو نوع سويسري ويعتبر واحد من أفضل الأنواع المتوفرة حول العالم ويتكون من مادة تسمى الريكسوليد وهي خليط من الزركونيوم والتيتانيوم، وتتميز بأن لها متانة كبيرة وتلتحم بسرعة مع عظام الفك واللثة وتتوافق مع الجسم ونسبة نجاحها مرتفعة.
  • غرسات أسترا تك: هذا النوع من الغرسات يتكون من الجيل الخامس من التيتانيوم وتصميمه يتميز بوجود ميل علوي، وهو ما يساعد في التحامه السريع مع اللثة بالإضافة إلى المتانة والقوة الكبيرة الي يتمتع بها.
  • غرسات تسيمر الألمانية: هي أحد الأنواع العالية في درجة الصلابة وتصميمها يكون غير مصمت حيث يحتوي على ثقوب تساعد على مرور الدم من خلالها وتكوين خلايا عظمية بداخلها، وتتميز عن الأنواع الأخرى من الغرسات أنها تلتحم مع العظم واللثة من الداخل والخارج وهو ما يجعلها قطعة أساسية من عظام الفك.

“راحة ممتازة وتجربة مريحة مع فريقنا المتخصص في زراعة الأسنان، وذلك بفضل الرعاية والمهارة العالية في المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

ما هي أنواع زراعات الأسنان المتاحة في القاهرة 2023؟

تقنية زرع الأسنان بالجراحة العادية في القاهرة

زراعة الأسنان بالجراحة العادية هي واحدة من الطرق الشائعة وتعتبر من أفضل أنواع الزراعات التي تتم في القاهرة وتختلف تبعاً للطبيب الذي يقوم بها وتضم الخطوات التالية:

تقنية زرع الأسنان بالليزر في القاهرة

هي واحدة من أفضل الطرق لزراعة الأسنان في القاهرة والتي تم استخدامها بكثرة في الآونة الأخيرة وتضم الخطوات التالية:

  • عملية زراعة الأسنان من خلال الليزر تستغرق فترة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • يقوم فيها الطبيب بقطع بطانة الغشاء المخاطي عن طريق استخدام الليزر وهو ما يوفر نتائج جيدة ويساعد على التعافي بشكل سريع ومن ثم يقوم بوضع السن المزروع استخدام أدوات معينة.
  • السن المزروع يتكون من التيتانيوم وقمته تكون مغطاة بالمخاط ويتم الإغلاق عليه من خلال بعض الغرز الجراحية.
  • في تلك الحالة على المريض أن ينتظر فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر من أجل وضع السن الدائم وفي هذه الفترة يقوم باستخدام تاج مزروع مؤقت.
  • الشخص المريض يكون في حاجة إلى تلك الفترة من أجل السماح لعملية التحام عظام الفك مع السن المزروع الجديد.
  • يتم استخدام الليزر على الغشاء المخاطي الموجود حول الغرسة ومن ثم يتم وضع التاج بطريقة دائمة.
ما هي أنواع زراعات الأسنان المتاحة في القاهرة 2023؟

ما هي أنواع زراعات الأسنان المتاحة في القاهرة 2023؟

زراعه أسنان في مصر كم تكلف؟

تختلف تكاليف زراعة الأسنان في مصر ولكن يمكننا القول أن الأسعار تبدأ من 5000 جنيه مصري حتى تصل إلى 15000 جنيه مصري بالاعتماد على الكثير من العوامل والشروط التي تحدد هذا الأمر.

سعر زراعة الأسنان الفورية في مصر تبدأ من 5000 حتى 7000 للسن الواحد بينما زراعة الأسنان بالليزر تتراوح بين 10000 إلى 15000 جنيه مصري والأسعار تتنوع بين عيادة إلى أخرى على حسب التقنية التي يتم اتباعها ونوع الغرسات والمهارة التي يتمتع بها الطبيب أيضاً.

كم تكلفه زراعه سنه أمامية؟

بالطبع نجد اختلاف في تكلفة زراعة الأسنان في مصر وهذا يعتمد على بعض العوامل التي لها تأثير كبير في تحديد سعر الغرسة الواحدة، ولكن بشكل عام يكون سعر زراعة الأسنان حوالي 6000 جنيه مصري للسنة الأمامية الواحدة.

ما هي العوامل التي تحدد أسعار زراعة الأسنان في القاهرة 2023؟

زراعة الأسنان في القاهرة مثلها مثل أي مكان في العالم يقع تحت تأثير بعض العوامل التي تحدد السعر والتكلفة وتتضمن النقاط التالية:

  • خبرة الطبيب ومهارته والعمليات التي قام بها في هذا المجال يكون لها تأثير كبير في تحديد السعر وتعزيز ثقة المريض في الطبيب والتسليم لمتطلباته.
  • لا خلاف على أن عدد الأسنان التي يرغب المريض في زراعتها تؤثر على التكلفة التي تزيد بالطبع كلما زاد عدد الأسنان التي ترغب في تعويضها.
  • المواد التي تستخدم في عملية الزراعة وجودتها التي يتوقف السعر بالفعل عليها.
  • إصابة المريض بأمراض معينة تؤثر على سير العملية أو تحتاج إجراءات إضافية.
  • عدد الجلسات التي يحتاج لها الشخص المريض لإتمام الزراعة والوصول إلى النتيجة المرضية له.
ما هي العوامل التي تحدد أسعار زراعة الأسنان في القاهرة 2023؟

ما هي العوامل التي تحدد أسعار زراعة الأسنان في القاهرة 2023؟

ما هو البديل عن زراعة الاسنان؟

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تتصف بها زراعات الأسنان ولكنها قد لا تتناسب مع بعض الحالات وتجعلنا نبحث عن بدائل لها والتي تتمثل في الخيارات الآتية:

  • جسور الأسنان: وتتميز بسهولة تركيبها ويتم استخدامها في حالة فقدان عدد قليل من الأسنان أو سن واحد وتكون أقل في التكلفة من زراعة الأسنان ولا تحتاج إلى الجراحة، ولكن لا يمكن استخدامها في فقدان عدد كبير من الأسنان ومن أهم عيوبها أنها قد تتعرض للكسر.
  • أطقم الأسنان: توفر راحة كبيرة للمريض ولا تحتاج إلى الجراحة في تركيبها كما أنها تؤدي دورها في مضغ الطعام كالأسنان العادية، ولكن لا يمكن ارتدائها أثناء النوم وربما قد تتحرك أو تنزلق في بعض الحالات ومن الضروري تنظيفها بشكل مستمر للحفاظ على صحتها.
  • تيجان الأسنان: تدوم لفترات طويلة وتماثل شكل الأسنان الطبيعية ولكن مع ذلك وضعها بطريقة خاطئة قد يعرضها للتسوس والتهاب اللثَة، هذا بالإضافة إلى تعرضها للكسر أو التشقق مع مرور الوقت.
  • جهاز الحفاظ على المساحة الفارغة: هذا الجهاز يساعد على ملء الفراغ بين الأسنان ومن الممكن وضعه بكل سهولة دون إزعاج المريض كما أن تكلفته المادية بسيطة، ولكن نجد أن هذا الجهاز لا يعوض وظيفة الأسنان الطبيعية في المضغ أو التحدث وقد يسبب إزعاج لبعض المرضى أثناء تركيبه في الفم.

ما هي نوع الغرسة المستخدمة في زرع الأسنان؟

يوجد ثلاث أنواع من الغرسات التي تستخدم في زراعة الأسنان والتي نتناولها بشيء من التفصيل كالتالي:

  • الغرسات الداخلية: وهي أكثر الأنواع استخداماً حيث تعتمد في طريقة عملها على التركيب داخل العظم الفكي لذا هي في حاجة إلى فك سليم وتناسب معظم أنواع المرضى.
  • الغرسات الفوقية: تعد أنها أنسب بديل للغرسات الداخلية ويتم وضعها على قمة العظام عوضاً عن التثبيت في عظام الفك، لكن تستنر في بقائها تحت اللثة ويحتاج لها المريض لو كان يعاني من مشاكل في عظام الفك.
  • غرسة الزيجوما: يوضع في ذلك النوع من الغرسات السن المزروع في خد المريض بدلاً من عظام الفك ويتم استخدامها على نطاق ضيق حيث أنها الأكثر تعقيداً من بين تلك الأنواع.

“استمتع بثقة تامة في الابتسامة والقدرة على الضحك والتحدث دون قلق بفضل زراعة الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان“.

ما هي نوع الغرسة المستخدمة في زرع الأسنان؟

ما هي نوع الغرسة المستخدمة في زرع الأسنان؟

ما هي الإجراءات الإضافية المطلوبة لزراعة وتجميل الاسنان في القاهرة؟

في بعض الأوقات قد يكون الطبيب في حاجة إلى القيام ببعض الإجراءات الإضافية التي تجعله يصل إلى النتيجة المطلوبة في زراعة الأسنان ومن بينها:

  • تعريض الفك: وهي إحدى الخطوات المهمة حينما تكون عظام الفك غير مناسبة للغرسة أو ضعيفة لا تتحملها ومن هنا يقوم الطبيب بإضافة العض للفك لتدعيمه بدرجة كافية.
  • رفع الجيوب الأنفية: وهو إجراء مهم لو كانت العظام في تلك المنطقة متدهورة بشكل كبير فيعمل الطبيب على إضافة العظم لرفع الجيوب الأنفية في مكانها.

ما المدة التي يستغرقها زراعة الأسنان في مصر؟

تختلف المدة التي تستغرقها زراعة الأسنان في مصر مثل أي مكان آخر على الخطوات التي يتم القيام بها حيث أن العلية نفسها لا تستغرق وقت كبير، ولكن المراحل التي تتم فيها تأخذ وقت حتى تمام الشفاء والتعافي وتأقلم اللثة وعظام الفك وأنسجتها والتحامها مع الغرسة حتى تعطي النتيجة المطلوبة.

ومن هنا نستطيع القول أن زراعة الأسنان في مصر تستغرق فترة تتراوح بين ثلاثة إلى تسعة أشهر حتى تمام الشفاء التام والتعافي.

ما المدة التي يستغرقها زراعة الأسنان في مصر؟

ما المدة التي يستغرقها زراعة الأسنان في مصر؟

هل يستطيع الإنسان العيش بدون أسنان؟

من منا يستطيع أن يتخيل حياته بدون وجود أسنان لا شك أنها سوف تكون فترة ومرحلة صعبة للغاية تفقد فيها الثقة بنفسك فلن تستطيع الابتسام أو التحدث أو تناول الطعام، وسوف تكون مجبر على تناول أطعمة معينة مطهية بطريقة محددة طبقاً لذلك، ومن هنا خرجت الكثير من البدائل والتقنيات الحديثة مع تطور العلم كل يوم وظهرت لنا زراعة الأسنان وتركيب أطقم الأسنان وغيرها.

نصائح عامة للحفاظ على أنواع زرعات الأسنان المختلفة

هناك بعض الإرشادات العامة التي يجب على الشخص الذي خضع لزراعة الأسنان اتباعها حتى يحافظ عليها ويحصل على نتيجة جيدة وهي كالتالي:

  • الحرص على غسل الأسنان كل يوم من مرتين إلى ثلاثة حتى يمنع نمو البكتيريا في أسنانه وتجنب أضرارها.
  • ضرورة غسل المنطقة التي تحيط بالسن المزروع لمنع الإصابة بالالتهابات أو العدوى.
  • استخدام خيط الأسنان مرة في اليوم للتخلص من بقايا الطعام التي لا تصل إليها الفرشاة.
  • استعمال فرشاة ناعمة تساعد بشكل كبير على تقليل الأضرار التي تؤثر على اللثة.
  • تجنب تناول الأطعمة الصلبة أو محاولة كسرها بالأسنان مثل الثلج.
  • أكل الأغذية السهلة واللينة يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان المزروعة والطبيعية أيضاً.
  • القيام بزيارات دورية لطبيب الأسنان والمتابعة معه في حالة ملاحظة أي تغير أو تواجد مشكلة ما وهو ما يساعد على سرعة حلها وعدم تفاقمها.

“فريق محترف في المركز الطبي لرعاية الأسنان يهتم بتفاصيل التصميم والمظهر الجمالي للحصول على نتائج تناسب شكل ولون أسنانك الطبيعية”.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا