افضل انواع غرسات الاسنان وتكلفة زراعة الأسنان في مصر - المركز الطبي لرعاية الأسنان

افضل انواع غرسات الاسنان وتكلفة زراعة الأسنان في مصر

افضل انواع غرسات الاسنان، زراعة الأسنان هي أحد الطرق التي تعالج العديد من مشاكل الأسنان مثل التسوس أو الكسور والتلف، وسوف نعرض في هذا المقال مميزاتها وأفضل الغرسات التي تُستخدم في عملية الزرع تلك وماركاتها المتعددة والتقنيات المُتبعة وتكلفتها

افضل انواع غرسات الاسنان

افضل انواع غرسات الاسنان

افضل انواع غرسات الاسنان

دائماً ما تمتاز دول أوروبا بجودة معظم الماركات والعلامات التجارية للأدوات والتركيبات الطبية المصنعة بها وعلى قائمة هذه الدول ألمانيا وسويسرا وفرنسا وانجلترا حيث تحتوي معظم غرسات الأسنان الطبية المختلفة المصنعة بهم على ملحق ضمان يوضح بعض المعلومات عن هذه الغرسات مثل أبعادها واسم الشركة وعنوانها، لذلك سوف نذكر بعض ماركات غرسات زراعة الأسنان جيدة الخامة التي تُعتبر أحد أفضل الماركات العالمية والمستخدمة في معظم بلدان العالم في السطور التالية:

غرسات سترومان

  • تُصنع في سويسرا.
  • تتكون من مزيج التيتانيوم والزركونيوم الذي يُطلق عليه الريكسوليد.
  • سريعة الالتحام مع عظام الأسنان واللثة.
  • لا يحدث ردة فعل تحسسية من الجهاز المناعي للمريض تجاهها.
  • تتحمل الضغط العالي.
  • تلقى نسبة نجاح عالية مع معظم حالات زراعة الأسنان.
  • أفضل أنواع زراعة الأسنان على مستوى العالم وفقاً للنقاط السابق ذكرها.

غرسات أسترا تك

  • تتكون من التيتانيوم من الدرجة الخامسة.
  • لا تتأثر بأي ضغط ناتج عن طبيعة وظيفة الأسنان أو الضروس.
  • تحتوي على ساند يدعمها ويسرع من التحامها مع عظام الفك الذي تركب فيه.
  • ونتيجة لما سبق ذكره في التفاصيل السابقة تُعتبر من أجود أنواع زراعة الأسنان.

غرسات تسيمر

  • ألمانيا هي بلد نشأتها.
  • تُصنع من التيتانيوم غير المصمت.
  • تتميز بالمتانة والصلابة العالية.
  • فكرة التيتانيوم الغير مصمت تساعد في مرور الدم وتكوين العظام من خلال هذا الثقب والتحامها مع اللثة وعظام الفك من الداخل والخارج.
  • يدوم لفترة تتجاوز الـ30 عام حيث يُعتبر كجزء أساسي من أسنان المريض.

ويمكن معرفة أفضل شركات زراعة الأسنان من خلال هذا المقال.

ما الفرق بين انواع زرعات الاسنان؟

كما ذكرنا هناك العديد من الماركات والشركات الطبية المنتجة للتركيبات المستخدمة في مجال الأسنان على مستوى العالم ومن أشهر الدول المصنعة والمصدرة لزرعات الأسنان هي ألمانيا وكوريا وأمريكا حيث تتميز غرساتهم بالعديد من الصفات التي تصب في صالح حالات مرضى زراعة الأسنان عالمياً، لذلك دعونا نتحدث عن الفرق بين أشهر العلامات التجارية المستخدمة في عملية الزراعة في النقاط التالية:

أنواع زرعات الأسنان الأمريكية: 

  1.  زرعات zimmerbiomet: أحدث الزرعات تصنيعاً في أمريكا وهي تُسمى بـ trabeular وتتميز بوجود ثقوب تسمح بتكوين العظام مرة أخرى.
  2.  زرعات Bicon: زرعات قصيرة أقل من 8 مللي وتساعد بعض الحالات على عدم تطلبهم لعمليات زراعة الأسنان.
  3. زرعات Biohorizon: تملك القدرة على الحفاظ على مكانها وعلى اللثة المزروعة بها.

أنواع زرعات الأسنان الكورية:

  1. زرعات Dio: تحتوي على التيتانيوم كـ مكون رئيسي لها ولا يرفضها الجهاز المناعي للمريض وتلتئم مع عظام الفك واللثة بسهولة لذلك لا تحدث إصابة بأي التهابات بعد زرعها.
  2. اكسترايد SM: خفيفة لا تسبب ضغط على عظام الفك.
  3. زرعة UP: مخروطية الشكل مما يسهل من تثبيتها في عظام الفك واللثة.

أنواع زرعات الأسنان الألمانية:

  1. زرعة alpha bio tech: عالية الجودة يسهل تركيبها وتثبيتها.
  2. زرعة ICX: هي زرعة تُصنع من التيتانيوم الخفيف بالتعاون بين ألمانيا وسويسرا وتلائم جميع الحالات التي تتطلب زراعة الأسنان.

وهناك بعض الإرشادات التي تساعد في الحفاظ على مختلف أنواع زرعات الأسنان السابق ذكرها، تتلخص هذه الإرشادات فيما يلي:

  1. تفريش الأسنان يومياً بالمعجون واستخدام الخيط الطبي لإزالة بقايا الطعام.
  2. الإقلاع عن التدخين لأنه يسبب تلف الأوعية الدموية والعظام في الأسنان التي تم زرعها مما يؤدي إلى فشل عملية الزراعة في بعض الأحيان.
  3. منع بعض الأطعمة الصلبة التي من الممكن أن تسبب ضغط على الأسنان المزروعة.
  4. المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج من أجل الفحص بصفة مستمرة ومعالجة أي أضرار ممكن أن تلحق بالأسنان في مراحلها المبكرة.
ما هي تكلفة زراعة الاسنان في مصر؟

ما هي تكلفة زراعة الاسنان في مصر؟

ما هي تكلفة زراعة الاسنان في مصر؟

هناك أنواع مختلفة من زراعة الأسنان ويعتمد تحديدها على عدة عوامل وأيضاً تختلف تكلفة هذه العملية وفقاً لهذه العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار مثل التقنية التي تستخدم بناءً على طبيعة حالة كل مريض، ونوعية الغرسة ومما تتكون، وكون بعض الحالات تحتاج بعض الخطوات الإضافية اللازمة لإتمام عملية الزرع، وجودة الأجهزة المستخدمة، وكفاءة الطبيب، والمركز أو العيادة مكان خضوع المريض للعملية، والبلد، وسعر العملة المستخدمة في هذه البلد مقابل الدولار.

وتتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في مصر داخل مركزنا الطبي لرعاية الأسنان ما بين 6500 و14500 جنيه مصري سواء زراعة تركيبية أو فورية، أما الضرس من الممكن أن تبدأ تكلفته بـ 3900 جنيه مصري وتصل أحياناً إلى 7000 جنيه مصري، وهذه الأسعار قابلة للتغير بناءً على سعر تداول عملة الجنيه المصري مقابل الدولار.

افضل دكتور زراعة اسنان في مصر

يعتبر المركز الطبي لرعاية الأسنان من أبرز المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الأسنان في مصر، حيث يضم فريقًا من الأطباء المهرة في هذا المجال، ويتمتع بتقنيات حديثة ومعدات طبية متطورة، إنه المكان المثالي لمن يبحث عن أفضل دكتور زراعة أسنان في مصر، ويسهل الوصول إليه بسهولة، وتستطيع أن تجد الدكاترة المتوافقين مع معايير البحث الذي تريده وتحجز موعدًا فورًا، علاوة على توفر إمكانية اختيار شركة التأمين الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك يمكن الحصول على معلومات دقيقة ومتكاملة حول الأسعار والخدمات والمواعيد المتاحة مما يساعد على اتخاذ القرار النهائي بكل ثقة ويسر، لذلك إن كنت تبحث عن أفضل دكتور زراعة أسنان في مصر فلا تتردد في الاتصال بالمركز الطبي لرعاية الأسنان والاستفادة من تجربة الأطباء المتخصصين في هذا المجال، ويمكنك الضغط هنا إذا كنت ترغب بالتعرف على طريقة حشو الأسنان كعلاج لمشاكل تسوس وكسور الأسنان وأنواعها وأسعارها.

من جرب زراعة الاسنان في مصر؟

 لقد قام العديد من الأشخاص بتجربة زراعة الأسنان في مصر في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وقد قدموا تجربتهم الناجحة مع العيادة، حيث وجدوا العيادة نظيفة والدكتور ممتاز والاستقبال رائع وأسعارهم معقولة. وقد تميز جميع الدكاترة الأفاضل بالاهتمام والأمانة بشغلهم، وتعامل المنسقة كان جدا رائع وممتاز في العمل، وذلك يدل على جودة الخدمة في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر، كما أن مفهوم زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان بمصر هو تثبيت جزء معدني في اللثة مكان السن المفقود والذي يتم استخدامه بمعدن التيتانيوم الآمن والذي يتحد مع عظم الفك بسرعة، عملية الزراعة ناجحة وقد أعطت الناس نتائج دائمة وإصلاحًا جديدًا وبديلًا للأسنان العادية، لذا فإن العيادة تعتبر من أفضل العيادات في مصر في مجال زراعة الأسنان، زراعة الأسنان الأمامية مع المركز الطبي لرعاية الأسنان أفضل حل لتجديد ابتسامتك.

التقنية المستخدمة في عملية زراعة الاسنان

تتم عملية زرع الأسنان بطريقتين أو تقنيتين مختلفتين سوف نسلط عليهم الضوء في النقطتين التاليتين:

  • الجراحة العادية: تعتمد بنسبة كبيرة على خبرة جراح الأسنان الذي يقوم بعملية الزرع ومهارته في فتح الجرح في اللثة بعد إعطاء المريض الجرعة المناسبة من المخدر وتثبيت دعامة الغرسة فيها وتقدير عدد الغرز اللازمة لغلق الجرح بعد الانتهاء ثم تركيب الجسر أو التاج فوق الجزء البارز من هذه الغرسة، وينتج عن هذه التقنية بعض الآثار الجانبية مثل التعرض للعدوى أو حدوث نزيف والتهابات، لكن يستطيع الطبيب السيطرة على هذه المخاطر بوصف الأدوية التي تشمل مضادات حيوية ومضادات التهاب ومسكنات قوية لفترة من الوقت بعد الخضوع إلى العملية.
  • الليزر: هذه الطريقة تعتمد على التطور التقني في الأدوات المستخدمة في مجال الأسنان الناتج عن التطور التكنولوجي بصفة عامة، حيث تُستبدل فيها أدوات الجراحة التقليدية بجهاز الليزر الذي يساهم في فتح الجرح في اللثة بالحجم اللازم بناءً على عدد الأسنان المراد زرعها وتسليط الأشعة الضوئية بالقدر الكافي لتثبيت الغرسة في اللثة بين عظام الفك، بالإضافة إلى الاستغناء عن خياطة الغرز الطبية لغلق الجرح حيث يساعد على غلقه والتئام الأوعية الدموية في المنطقة المراد زرعها والسيطرة على النزيف ومنع حدوث أي عدوى، وتُعد تقنية الليزر أفضل أنواع زراعة الأسنان كما ذكرنا مُسبقاً في هذا المقال لأنها الأكثر أماناً ونجاحاً لكنها الأعلى تكلفة.

نوع الغرسة المستخدمة في زرع الأسنان

هناك أنواع من الغرسات المستخدمة في عملية زرع الأسنان ويلعب نوع الغرسة دور هام في تحديد التقنية المستخدمة عند الزرع، لذلك سنتعرف على هذه الأنواع فيما يلي:

  1. غرسات داخلية endosteal: هي الغرسات الأكثر استخداماً حالياً في عمليات الزرع وتعتمد في نجاحها بصفة أساسية على قوة عظام الأسنان المجاورة للسن المراد زرعه في الفك لأنها غرسات عبارة عن مسمار يُزرع في اللثة ويثبت داخل عظام الفك وله جزء بارز يلتحم به الجسور التي يتم وضعها فيما بعد.
  2. الغرسات الفوقية superiosteal: تُستخدم هذه الغرسات في حالة وجود أي رد فعلى تحسسى قوي من الجهاز المناعي لجسم المريض تجاه الغرسات الداخلية أو ضعف عظام الفك وعدم قدرتها على الالتحام مع الدعامة الموجودة فيها، وتتميز هذه النوعية من الغرسات بوضع قطعة معدنية بعد سطح اللثة مباشرة قبل عظام الفك.
  3. غرسات تُدعى zygomatic: تعتمد على عظام الخد لكي تُثبت بينهم مما يجعلها صعبة التركيب بعض الشيء لاحتياجها إلى خطوات طويلة ومختلفة وهي الحل الأخير الذي يلجأ إليه أطباء الأسنان في الحالات التي تعاني من ضعف عظام الفك أو عدم كفايتها لذلك هي نادرة الاستخدام في عمليات زرع الأسنان.

تكوين الغرسة

تتكون الغرسة المثالية من مسمار لولبي يشبه جذر السن مصنوع من التيتانيوم سواء كان أملس السطح أو خشن، وتتكون غرسات الأسنان من التيتانيوم النقي الذي يتوفر في السوق المصري على هيئة أربع أشكال اعتماداً على نسب الكربون والحديد والنيتروجين والأكسجين التي تدخل في تصنيعها، وهناك نوعين هما الأكثر استخداماً في الوقت الحالي مع أطباء الأسنان في عمليات الزرع وهما التيتانيوم البارد CP4 والتيتانيوم من الدرجة الخامسة الذي يُستخدم في صناعة مسمار الدعامة.

وتتكون الغرسة أيضاً من جزء يساعد في التحامها مع عظام السن الذي تحل محله، هناك بعض الغرسات التي تكون نسبة التيتانيوم بها يتعدى الـ85% مما يؤدي إلى تشكل طبقة من أكسيد التيتانيوم التي تعيق ارتباطها مع عظام الأسنان المراد الزرع محلها، وهناك أيضاً الغرسات السيراميكية المصنوعة من الزيركون التي قد تكون تحتوي على المسمار وجزء الالتحام معاً في جزء واحد أو يكونا في جزئين منفصلين ومن أبرز فوائدها أنها تقلل من فرصة الإصابة بأمراض تحدث في المنطقة المزروعة فيما بعد.

مميزات عمليات زراعة الأسنان

تتعرض الأسنان للعديد من المشاكل والأمراض، لكن أكثرهم التسوس وكسور الأسنان التي يعالجها أطباء الأسنان بالعديد من التقنيات من ضمنهم عملية زراعة الأسنان، لذلك دعونا نذكر أهم مميزات عملية الزرع في النقاط التالية:

  • الحفاظ على سلامة عظام الأسنان والفم.
  • منع حدوث ضمور للعظام بعد خلع الأسنان وترك مكانها فراغ.
  • منع سقوط الأسنان الباقية في الفم.
  • تقوي وظيفة الأسنان على قضم ومضغ الطعام.
  • القدرة على تحريك الفك جيداً والتحدث بشكل سليم.
  • الحفاظ على المظهر العام جيد، حيث زراعة الأسنان الأمامية مع المركز الطبي لرعاية الأسنان الطريقة المثلى لاستعادة ثقتك بابتسامتك.
0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا