تعرف معنا على أفضل استشاري زراعة اسنان وأهم النتائج المتوقعة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على أفضل استشاري زراعة اسنان وأهم النتائج المتوقعة!

استشاري زراعة أسنان، من أهم الشخصيات التي يعتمد عليها طبيب الأسنان بدرجة كبيرة وهو مصدر الراحة وضمان نجاح مؤكد للعملية، وفي المقال التالي سوف نتعرف على العديد من المعلومات المهمة والمميزة بخصوصه بالإضافة إلى معلومات غاية في الأهمية عن التكاليف والأسعار فتابعونا حتى نتمكن من افادتكم في هذا الشأن وغيره من الأمور.

استشاري زراعة اسنان

استشاري زراعة أسنان

استشاري زراعة اسنان

تتوافر في جمهورية مصر العربية العديد من الاستشاريين والمتخصصين في علاج ورعاية الأسنان ويتميزون بتقديمهم واحدة من أهم وأفضل العلاجات المهمة بالنسبة للعديد من الأفراد ولذلك فإن اختيار الاستشاري الأفضل من أهم الخطوات التي من الممكن أن تضمن نجاح العملية على أكمل وجه.

ومن أهم وأفضل استشاري الأسنان على الإطلاق والذين من الممكن التعامل معهم على الإطلاق سنجد الاستشاريين في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهم من أهم وأفضل الاستشاريين على الإطلاق في هذا المجال فلا تترددوا في سؤالهم في حال الحاجة إلى ذلك.

ما هي عملية زراعة الاسنان؟

عملية زراعة الأسنان: هي عبارة عن إجراء جراحي يتم فيه استبدال الجذور المفقودة بجذور اصطناعية تعرف باسم زرعات الأسنان وتتكون عملية زراعة الأسنان من عدة خطوات لابد من أن تتم بترتيب معين وبعد العملية، يتطلب التعافي والرعاية الجيدة للأسنان واللثة لضمان نجاح زراعة الأسنان والحفاظ على صحة الأسنان المزروعة كما أنه ينصح بالتواصل مع طبيب الأسنان المعالج للحصول على توجيهات وتوصيات محددة لعملية العناية والصيانة بعد العملية قدر الممكن.

لماذا يتم إجراء زراعة الأسنان

يتساءل العديد من الأفراد عن السبب الذي من الممكن أن تتم زراعة الأسنان له، وفي الحقيقة إن إجراء زراعة الأسنان من الأمور التي من شأنها العمل على علاج ما يلي:

  • استبدال الأسنان المفقودة: قد يحدث فقدان الأسنان بسبب عوامل مختلفة مثل التسوس الشديد، أمراض اللثة، الإصابة أو العوامل الوراثية ويعتبر استبدال الأسنان المفقودة بواسطة زراعة الأسنان بديلاً فعالًا ودائمًا لاستعادة الوظيفة الفموية والمظهر الطبيعي.
  • تحسين الوظيفة الفموية: تساعد زراعة الأسنان على استعادة وظيفة الأسنان المفقودة، مما يتيح للشخص المضغ الصحيح والتحدث بوضوح والتمتع بوظائف الفم الأخرى بشكل طبيعي.
  • الحفاظ على الهيكل الفموي والوجهي: عندما يتم فقدان الأسنان، يحدث تغير في هيكل الفك والفكين وقد يتسبب في تدهور العظام وزراعة الأسنان تعمل على الحفاظ على هيكل الفك وتحفظ التوازن والنسق الطبيعي للوجه.
  • تحسين الثقة بالنفس والمظهر الجمالي: يلعب شكل الأسنان دورًا هامًا في مظهر الشخص وثقته بالنفس وزراعة الأسنان توفر أسنانًا ثابتة وطبيعية الشكل، مما يحسن الجمال ويعزز الثقة بالنفس.
  • تحسين النطق والنطق السليم: فقدان الأسنان يمكن أن يؤثر على النطق ويجعله غير واضح كما أن زراعة الأسنان تساعد على تحسين النطق واستعادة وضوح النطق.
لماذا يتم إجراء زراعة الأسنان

لماذا يتم إجراء زراعة الأسنان

كيف تستعد لإجراء عملية زراعة الأسنان

إن مختلف العمليات الجراحية تتطلب اتخاذ مجموعة مميزة من الإجراءات المهمة ومن أهم وأبرز هذه الإجراءات نجد لدينا ما يلي:

  • قم بزيارة طبيب الأسنان المتخصص في زراعة الأسنان لتقييم حالتك الفموية ومناقشة الخيارات المتاحة لك وقم بطرح أي أسئلة أو استفسارات لديك واطلب شرحًا وافيًا للإجراء.
  • يمكن أن يطلب منك طبيب الأسنان إجراء بعض الفحوصات والأشعة لتحديد هيكل الفك وكمية العظام المتاحة كما يمكن أن تشمل هذه الفحوصات صور الأشعة السينية وفحص الأسنان واللثة.
  • قبل العملية، ينصح بتعديل بعض عاداتك الصحية وقم بإقامة نظام غذائي صحي، وتجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية حيث يساعد الحفاظ على نمط حياة صحي على تعزيز تعافيك بعد الجراحة.
  • ستحتاج إلى مناقشة أي أدوية تستخدمها حاليًا مع طبيبك كما أنه قد يوصي بتعديل جرعات الأدوية قبل الجراحة كما ستحتاج إلى مناقشة خيارات التخدير المتاحة واختيار الأفضل لك.
  • قم بترتيب المواعيد والترتيبات اللازمة للعملية، بما في ذلك تحديد يوم ووقت العملية والترتيبات المتعلقة بالتنقل والمرافقة إذا لزم الأمر.
  • تعتبر زراعة الأسنان إجراءً جراحيًا، لذا قد تشعر ببعض التوتر أو القلق وحاول تهدئة أعصابك والتركيز على النتائج الإيجابية التي ستحققها العملية.
  • قبل العملية، تأكد من ممارسة روتين العناية الشخصية الجيدة للفم والأسنان، مثل تنظيف الأسنان بشكل منتظم واستخدام غسول فم مضاد للبكتيريا حيث يساعد ذلك في تقليل مخاطر العدوى وتعزيز التعافي بعد الجراحة.

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

عملية زراعة الأسنان هي إجراء جراحي يتم فيه استبدال الجذور المفقودة بجذور اصطناعية تسمى زرعات الأسنان وفيما يلي إليك خطوات عامة لكيفية تنفيذ عملية زراعة الأسنان:

  • يبدأ الإجراء بزيارة لطبيب الأسنان المتخصص في زراعة الأسنان حيث يقوم الطبيب بتقييم حالتك الفموية ويتخذ صورًا شعاعية وفحوصات لتحديد شكل وكمية عظام الفك المتاحة كما أنه يتم وضع خطة علاج مخصصة لك.
  • في بعض الحالات، يحتاج الفك إلى إعداد قبل زراعة الأسنان وقد يتضمن ذلك إزالة الأسنان المتضررة أو المتبقية، وعمليات جراحية أخرى مثل زراعة العظم إذا كان هناك نقص في العظام.
  • تتم هذه الخطوة في غرفة العمليات تحت تخدير موضعي أو تخدير عام، حسب تفضيلك وتوصيات الطبيب ويتم إجراء جرح صغير في اللثة لإدخال زرعة الأسنان في الفك كما تتم استخدام تقنيات جراحية متقدمة لضمان الدقة والنجاح في زراعة الزرعة.
  • بعد جراحة زراعة الأسنان، يحتاج الفم إلى وقت للتعافي وخلال هذه الفترة، يتمكن العظم المحيط بالزرعة من النمو والاندماج معها في عملية تسمى التألف العظمي كما يمكن أن تستغرق فترة التعافي بين عدة أسابيع إلى عدة أشهر.
  • بعد اكتمال فترة التعافي، يتم إلحاق التاج أو الجسر بالزرعة ويتم تصميم التاج أو الجسر لمطابقة شكل ولون الأسنان الطبيعية كما يتم تركيبه باستخدام مواد طبية قوية ومتينة.
  • بعد إجراء زراعة الأسنان، يجب عليك الالتزام بالمواعيد المحددة لزيارات متابعة طبيب الأسنان وسيتحقق الطبيب من التأكد من نجاح العملية وصحة الزرعة كما ستحتاج إلى الحفاظ على نظافة فمك والقيام بروتين العناية الشخصية الجيدة للأسنان.
كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

النتائج بعد زراعة الأسنان

نتائج زراعة الأسنان تتفاوت بناءً على العديد من العوامل، بما في ذلك حالة الفرد والرعاية التي يتلقاها بعد العملية ومع ذلك، هناك بعض النتائج الشائعة التي يمكن أن تتوقعها بعد زراعة الأسنان:

  • تسمح زراعة الأسنان باستعادة وظيفة الأسنان المفقودة، مما يتيح لك القدرة على المضغ والتحدث بشكل طبيعي.
  • تعزز زراعة الأسنان مظهرك العام، حيث تمنحك أسنانًا ثابتة وطبيعية الشكل، مما يساهم في زيادة ثقتك بنفسك.
  • تعد زراعة الأسنان عملية دائمة ومستدامة وتتكامل الزرعة بشكل جيد مع الفك وتتيح لك استخدام الأسنان بشكل طبيعي دون أي قلق بشأن تحريكها أو انزلاقها.
  • قد يعاني البعض من صعوبات في النطق بسبب فقدان الأسنان وزراعة الأسنان يمكن أن تساعد في تحسين النطق ووضوح النطق.
  • بالمقارنة مع الأجهزة الاصطناعية المنقولة، توفر زراعة الأسنان راحة أكبر، حيث لا يحتاج المريض إلى إزالة الأسنان المستبدلة للتنظيف أو أثناء النوم.

“مع المركز الطبي لرعاية الأسنان ستنبهر من النتائج التي سوف تحصل عليها وشكل أسنانك الجديد أنت في أمان”.

مدة زراعة الاسنان

إن مدة زراعة الأسنان تختلف بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك عدد الأسنان المزروعة، حالة الفك والعظم، وتعافي المريض ومع ذلك، هناك خطوات رئيسية في عملية زراعة الأسنان والتي يمكن أن تساعدك على فهم المدة مثل اتلحضيات المسبقة وشق اللثة والنخر في العظام للوصول إلى تكوين مكان مناسب للزراعة بالإضافة إلى العديد من الخطوات المهمة والمميزة الأخرى.

وعليه فأنه يجب عليك استشارة طبيب الأسنان المعالج للحصول على معلومات محددة حول المدة المتوقعة لحالتك الفردية كما أنه قد يستغرق العلاج عدة أشهر، ولكن التوقيت الدقيق يعتمد على الظروف الفردية وتعافي المريض على نحو كبير ولذلك فأن أغلب الأطباء يجعلون مدة زراعة الأسنان بالتعافي التام لها تتراوح ما بين 3 أشهر إلى 6 أشهر على ىحسب كل حالة.

مدة زراعة الاسنان

مدة زراعة الاسنان

شروط زراعة الاسنان

هناك بعض الشروط الأساسية التي يجب توفرها لإجراء زراعة الأسنان بنجاح. قد تختلف الشروط قليلاً بين حالة وأخرى، ويمكن لطبيب الأسنان تقييم الحالة الفردية وتحديد ما إذا كنت مؤهلاً لإجراء زراعة الأسنان ومع ذلك، هناك بعض الشروط الشائعة لزراعة الأسنان:

  • يجب أن يكون هناك كمية كافية من العظم المتاح في المنطقة المستهدفة لزراعة السن ويتم قياس ذلك بواسطة صور شعاعية مثل صور الأشعة السينية والأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد (CBCT) وإذا كان هناك نقص في العظم، قد يتطلب الأمر إجراءات تعويضية مثل تطعيم العظم قبل الزراعة.
  • يجب أن يكون لديك لثة صحية وخالية من الالتهابات أو الأمراض اللثوية وإذا كانت هناك التهابات لثوية، فقد يتطلب الأمر علاج اللثة قبل الزراعة.
  • يجب أن يكون لديك صحة عامة جيدة لتتحمل جراحة زراعة الأسنان وبعض الحالات المزمنة مثل داء السكري غير مستقر أو مشاكل في الجهاز المناعي قد تؤثر على قدرتك على خضوع للعملية.
  • يجب أن تكون ملتزمًا باتباع تعليمات طبيب الأسنان للرعاية اللازمة بعد الجراحة ويتضمن ذلك العناية الفموية الجيدة والالتزام بالروتين الموصى به وتجنب العادات الضارة مثل التدخين.
  • يتطلب الأمر زيارة لطبيب الأسنان لتقييم الحالة وتحديد ما إذا كانت زراعة الأسنان هي الخيار المناسب لك وسيتم إجراء التصوير اللازم والفحوصات الأخرى لتقييم حالة الفك والأسنان واللثة.

نصائح ما بعد عملية زراعة الأسنان

منالمهم أن نلتزم ببعض الأمور عند القيام بعملية زراعة الأسنان وفيما يلي إليك بعض النصائح المهمة للعناية بعملية زراعة الأسنان بعد إجرائها:

  • يجب عليك الالتزام بتعليمات طبيب الأسنان بعد الجراحة بدقة وسيوفر لك الطبيب توجيهات حول كيفية الاعتناء بالجرح وما يجب عليك فعله وتجنبه.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا بعد الجراحة وتجنب تناول الأطعمة الصلبة أو اللينة جدًا التي يصعب مضغها بالقرب من موقع الزرع وتناول الأطعمة الناعمة والمغذية والمشروبات الباردة لتخفيف الانزعاج وتسهيل التئام الجرح.
  • ينصح بشدة بتجنب التدخين واستهلاك الكحول بعد زراعة الأسنان فقد يؤثر التدخين والكحول سلبًا على عملية التئام الجرح ويزيد من خطر التعقيدات.
  • قم بالراحة وامنح جسمك فرصة للتعافي ويمكنك وضع كيس ثلج ملفوف في منشفة رقيقة على الجانب المصاب للمساعدة في تخفيف الورم وتخدير الألم ويتم تطبيقه لمدة 10-15 دقيقة في الوقت والفترات المحددة التي يوصي بها الطبيب.
  • اتبع نظامًا صحيًا للنظافة الفموية، ولكن تجنب فرك المنطقة المزروعة أو تنظيفها بشكل قوي في الأيام الأولى بعد الجراحة ويمكن للطبيب توجيهك بشأن كيفية القيام بالعناية الفموية المناسبة.
  • يجب عليك حضور المواعيد المحددة للمتابعة مع طبيب الأسنان وسيقوم الطبيب بتقييم التئام الجرح والنتائج ومراقبة تقدم العملية الشافية.

نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان

إن نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان عالية جدًا، وتتراوح عادة بين 95% و 98% وتعتبر زراعة الأسنان إجراءً معترفًا به ومعمول به على نطاق واسع في مجال طب الأسنان ومع ذلك، تتأثر نسبة النجاح بعدة عوامل مثل روتين العناية اليومية بالأسنان المزروعة وقوة الغرسات وغيرها من العوامل الأخرى.

كذلك فأنه من المهم العمل مع طبيب أسنان متخصص وذو خبرة لزراعة الأسنان لضمان تقييم دقيق للحالة وتنفيذ الإجراء بشكل صحيح كما أنه يمكن للطبيب تقدير نسبة النجاح المتوقعة بناءً على العوامل الفردية وتوفير الرعاية المناسبة بعد العملية لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

كم نسبة نجاح زراعة الاسنان؟

نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان

تجربتي في زراعة الاسنان

تعد تجارب زراعات الأسنان من أهم الأمور التي من شأنها العمل على تشجيع العديد من الحلات من أجل زراعة الأسنان وعلى أية حال فنحن نقدم لكم في المقال التالي واحدة من أهم التجارب المميزة لزراعة الأسنان والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقول صاحبة التجربة رانيا من القاهرة أنها تعرضت إلى حادث في مرحلة الطفولة نتج عنه فقدانها واحدة من أسنانها الأمامية ولكنها لم تقم بعمل زراعة فورية له وقتها ولكن عندما وصلت إلى مرحلة الشباب لم يعد هناك أي غنى عن القيام بتلك العملية، الأمر الذي نتج عنه الكثير من الفارق معها ولذلك فقد تحدثت مع المركز الطبي لرعاية الأسنان وخضعت للعديد من الفحوصات إلى أن توصلت في النهاية إلى زراعة السن المفقود ولا يمكن أن تصف حجم فرحتها بعد أن حصلت على سن وكأنها لم تفقده يومًا، بالطبع تطلب الأمر منها الكثير من التعود والمحاولات المتكررة إلى حين أن تخلصت من ألم الزراعة وتعافت بشكل نهائي، ولكنها تؤكد على أن هذه هي أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتها وتنصح الجيمع بضرورة القيام بمثل هذه العملية في حالة الحاجة إلى ذلك.

بدائل عمليات زراعة الأسنان

هناك بعض البدائل لعمليات زراعة الأسنان إذا لم تكن مناسبة لحالتك الفردية ويتم تحديد البديل المناسب بناءً على عوامل مثل كمية العظم المتاحة وصحة الفك وعوامل صحية عامة وهنا بعض البدائل المحتملة:

  • الجسر الثابت: إذا كان لديك أسنان مجاورة للمنطقة المفقودة، يمكن استخدام الجسر الثابت لتعويض الفجوة كما يتم قطع الأسنان المجاورة وتحضيرها لتركيب جسر اصطناعي يتكون من سنتين متصلتين بالسن المفقود.
  • الجسر المتحرك (الجسر الجزئي): يمكن استخدام الجسر المتحرك لتعويض الأسنان المفقودة عن طريق تثبيت بروزا تعويضية على إطار معدني يتصل بالأسنان المجاورة.
  • الأطقم الجزئية: إذا كان لديك عدة أسنان مفقودة في مناطق متفرقة في الفك، يمكن استخدام الأطقم الجزئية المتحركة لتعويضها كما تتكون الأطقم الجزئية من أسنان اصطناعية متصلة بقاعدة بلاستيكية ترتكز على اللثة وتثبت بواسطة مشابك على الأسنان المتبقية.
  • الأطقم الكاملة (التركيبات الكاملة): إذا فقدت جميع الأسنان في الفك العلوي أو السفلي، يمكن استخدام الأطقم الكاملة لتعويض الأسنان وتتكون الأطقم الكاملة من أسنان اصطناعية متصلة بقاعدة بلاستيكية ترتكز على اللثة ويمكن أن تكون الأطقم الكاملة قابلة للإزالة أو ثابتة، اعتمادًا على التفضيلات والحالة الفردية.

مخاطر زراعة الأسنان

مثل أي إجراء جراحي آخر، قد تكون هناك بعض المخاطر المرتبطة بزراعة الأسنان ومع ذلك، يجب أن تعلم أن زراعة الأسنان هي إجراء شائع وناجح بشكل عام، والمضاعفات الخطيرة نادرة جدًا. هنا بعض المخاطر المحتملة:

  • قد يحدث التهاب في المكان المزروع أو عدوى في المنطقة المحيطة بها ومن المهم اتباع تعليمات الرعاية اللازمة بعد الجراحة والحفاظ على نظافة الفم الجيدة للحد من هذا المخاطر.
  • قد يحدث نزيف مؤقت بعد الجراحة، ويمكن التحكم فيه عادةً بضغط مباشر على المكان المزروع وإذا كان النزيف شديدًا أو طويل الأمد، يجب استشارة الطبيب.
  • قد يحدث في بعض الحالات نادرة أضرار للأعصاب المحيطة أو الأوعية الدموية خلال عملية الزرع وهذا يمكن أن يؤدي إلى تنميل مؤقت أو ضعف في الأعصاب، وعادةً ما يتحسن مع الوقت.
  • في حالات نادرة، يمكن أن يحدث رد فعل تحسسي للمواد المستخدمة في زراعة الأسنان، مثل مواد التطعيم أو الأدوات الجراحية  كما قد يتطلب ذلك التدخل الطبي الفوري.
  • في بعض الحالات، قد لا تتمكن الزرعة من التئام بشكل جيد في العظم أو قد يحدث عدم اندماج كما قد يتطلب ذلك إجراء إجراء جراحي إضافي لإصلاح الوضع.

“ودع جميع مخاطر جراحات زراعة الأسنان واستعد للتألق بأسنان جميلة ومميزة فقط مع المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

هل زراعة الأسنان دائمة؟

نعم، زراعة الأسنان تعتبر إجراءً دائمًا لاستبدال الأسنان المفقودة ويستخدم في هذا الإجراء زرعات الأسنان التي تعتبر تقنية حديثة وفعالة لتثبيت الأسنان الاصطناعية في الفك وزرعة السن هي تجسيم صناعي لجذر السن الطبيعي وتثبت في العظم، مما يوفر الاستقرار والقوة اللازمة للأسنان الاصطناعية المرتبطة بها، ولكن استدامتها مؤقته على نحو كبير، حيث أنها من الممكن أن تستمر من 15 إلى 20 عام.

وبشكل عام، تعتبر زراعة الأسنان دائمة إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح وبمجرد إجراء زراعة السن بنجاح وتثبيت الأسنان الاصطناعية عليها، يمكن للمريض الاستمتاع بوظيفة الأسنان الطبيعية ومظهرها ويتطلب الحفاظ على صحة الأسنان الاصطناعية الدائمة الاهتمام الجيد بالنظافة الفموية اليومية وزيارات منتظمة لطبيب الأسنان لفحص وتنظيف الأسنان.

متى نلجأ لتطعيم العظم قبل الزرع؟

تطعيم العظم قبل زراعة الأسنان يُستخدم في حالة انعدام العظم أو ضعفه في منطقة زراعة السن المستهدفة ويستخدم التطعيم لزيادة كمية العظم الموجودة وتحسين جودتها، مما يعزز نجاح زراعة الأسنان وعادةً، يتم تحديد الحاجة لتطعيم العظم بعد تقييم شامل من قبل طبيب الأسنان المتخصص ويقوم الطبيب بتقييم كمية وجودة العظم في المنطقة المستهدفة باستخدام صور شعاعية مثل صور الأشعة السينية أو الفحوص المتقدمة مثل الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد (CBCT) وتطعيم العظم عادة يتم في الحالات التالية:

  • انكماش العظم أو فقدانه بسبب ضمور العظام أو فقدان الأسنان لفترة طويلة.
  • الجيوب الجراحية الكبيرة بعد إزالة الأسنان المتضررة.
  • الأماكن التي تتطلب دعمًا إضافيًا للزرعة بسبب ضعف العظم.

ويتم استخدام مواد مثل العظام الطبيعية أو العظام الاصطناعية لتطعيم العظم وتحقن هذه المواد في المنطقة المستهدفة وتساعد على تحفيز نمو العظم والاندماج مع العظم المحيط ويتم تحديد توقيت تطعيم العظم بناءً على تقدير الطبيب لسرعة نمو العظم وتأهيلها لدعم زراعة الأسنان ويمكن أن يتطلب الأمر بعض الوقت للسماح بالتئام العظم والتمكن من زرع الأسنان بشكل آمن.

متى نلجأ لتطعيم العظم قبل الزرع؟

متى نلجأ لتطعيم العظم قبل الزرع؟

ما علامات فشل زراعة الأسنان؟

هناك عدة علامات قد تشير إلى وجود فشل في زراعة الأسنان ومع ذلك، يجب أن تتذكر أن زراعة الأسنان هي إجراء جراحي، وقد تحدث مشاكل في بعض الحالات، ولكنها ليست شائعة جدًا وفيما يلي  إليك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى وجود فشل في زراعة الأسنان:

  • إذا استمر الألم في المنطقة المزروعة بعد فترة طويلة من الزراعة، فقد يكون هذا إشارة إلى مشكلة مثل التهاب اللثة أو وجود عدوى.
  • إذا كان هناك تورم شديد في المنطقة المزروعة، فقد يكون هذا دليلاً على وجود التهاب أو عدوى.
  • إذا كنت تلاحظ نزفًا مستمرًا أو غير طبيعيًا في مكان زرع السن، فقد يكون هذا علامة على وجود مشكلة.
  • إذا بدأت الزرعة في التحرك أو التخلص من موضعها، فقد يشير ذلك إلى عدم توازن أو فشل في التأم العظمي حول الزرعة.
  • إذا لم تتمكن الزرعة من التأم العظمي والاندماج بشكل جيد في الفك، فقد يكون هذا فشلًا في زراعة الأسنان.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

هناك العديد من المراكز المتخصصة في تجميل وعلاج الأسنان وزراعات الأسنان في جمهورية مصر العربية على نحو لا يمكن توقعه على الإطلاق، ومن أهم وأبرز العوامل التي تساعدك بدرجة كبيرة في اختيار المركز الطبي هي سمعة المركز وتجارب العديد من الأفراد الذين قاموا بتجربة العديد من العلاجات في هذا المركز.

وبهذه المناسبة نعرض عليكم واحد من أهم وأبرز مراكز علاج وتجميل الأسنان والتي ننصح بها على نحو كبير ألا وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد واحد من أهم وأفضل المراكز المتخصصة التي من المهم المتابعة معها على نحو كبير فلا تترددوا في التواصل في حالة الحاجة إلى ذلك، فستجدون خدمة مميزة ومتابعة كبيرة ومهمة لدرجة لا مثيل لها مع طاقم طبي متميز ومؤثر على نحو لا مثيل له.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا