ابتسامة هوليود فينير - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ابتسامة هوليود فينير

 ابتسامة هوليود فينير، تعتبر واحدة من الإجراءات التجميلية المنتشرة بشكل واسع والتي تهدف إلى الحصول على ابتسامة رائعة، وبالطبع لها الكثير من المميزات والعيوب التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في الفقرات التالية فتابع معنا هذا المقال.

ابتسامة هوليود فينير

ابتسامة هوليود فينير

ابتسامة هوليود فينير

من منا لا يرغب في الحصول على أسنان لامعة وناصعة البياض وشكل متناسق لأسنانه ومظهر خارجي جميل وابتسامة جذابة، وهذا ما توفره بالفعل تقنية تركيب الفينير على الأسنان وابتسامة هوليود حيث يعملان على إحداث تغيير تجميلي شامل لجميع الأسنان مع وجود فروقات واضحة بينهم بالطبع وهو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في المقال التالي.

ما الفرق بين ابتسامة هوليود و الفينير؟

يتشابه كلاً من الفينير وابتسامة هوليود في النتيجة المطلوبة من حيث التمتع بأسنان لامعة وناصعة ومظهر متناسق للأسنان، ولكن أهم الفرق الرئيسي بينهم هو عبارة عن أن الفينير أحد الخطوات والمراحل التي تتم من خلالها ابتسامة هوليود وليس العكس، وأن الفينير يستهدف مجموعة محددة من الأسنان بينما ابتسامة هوليود تشمل الأسنان بالكامل هذا بالإضافة إلى اختلاف التقنية المستخدمة في إتمام كل نوع والمواد التي تستخدم في تصنيعه بجانب المميزات والعيوب التي يتضمنها كل نوع منهم، ولو كنت من الأشخاص التي ترغب في التعرف على المزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالفروقات الواضحة بين تركيب الفينير وابتسامة هوليود عليك بقراءة هذا المقال.

ما هي ابتسامة هوليود؟

ابتسامة هوليود عبارة عن أحد الإجراءات التجميلية التي تعمل على إعادة بناء الأسنان وعلاج عيوبها ومشاكلها من خلال تركيب الفينير، واستخدام التيجان والغرسات السنية وبعض الخطوات الأخرى التي تهدف إلى تحسين شكل الأسنان والحصول على ابتسامة رائعة.

تهدف ابتسامة هوليود إلى الحصول على أسنان متناسقة ومتراصة بشكل جميل بجانب بعضها البعض وخالية من التصبغات والكسور والتشققات، وتتم من خلال إجراء عدد من العلاجات والإجراءات التجميلية المتنوعة على حسب حاجة الحالة تحت إشراف الطبيب في العيادة الخاصة به.

ما هو الفينير؟

يطلق اسم الفينير على الشرائح الرقيقة التي يتم تركيبها على السطح الخارجي للأسنان من الأمام من أجل تحسين مظهرها والتمتع بشكل متناسق ومتساوي لها، ويتم صنع قشور الفينير من البورسلين أو من الريزن المركب حيث يتم تثبيتها على الأسنان بطريقة دائمة من خلال استخدام مادة لاصقة مخصصة لهذا الأمر، ويعمل الفينير على علاج الكثير من مشاكل الأسنان مثل التشققات والاصفرار والأسنان الصغيرة وفراغات الأسنان، ويوجد بعض الحالات التي يتم تركيب الفينير فيها على سن واحد أو عدد من الأسنان أو الأسنان جميعها، وهناك أيضاً المزيد من المعلومات التي تخص تركيب الفينير ومميزاته وعيوبه والتي سوف نقوم بتوضيحها بشيء من التفصيل في هذا المقال.

ما هو سعر الفينير في مصر؟

فينير الأسنان المصنوع من البورسلين يتراوح تكلفته بين 3000 إلى 5000 جنيه مصري ولكن إذا تم استخدام الفينير المصنوع من البلاستيك فتبدأ التكلفة من 1500 جنيه مصري، وعلى الصعيد الآخر نجد أن سعر الفينير المتحرك في مصر يبلغ 2500 للفك الواحد و 4000 جنيه مصري لكلا الفكين الأسنان العلوية والسفلية، بالإضافة إلى أن سعر فينير 3N يصل إلى 9000 جنيه مصري للسن الواحد.

هذا الاختلاف في الأسعار يعتمد على بعض العوامل التي لها تأثير كبير في تحددي السعر والتي تتضمن التالي:

  • نوع وجودة المادة المستخدمة في تصنيع الفينير سواء كانت البورسلين أو البلاستيك
  • كفاءة ومهارة وخبرة الطبيب في هذا المجال والشهادات العلمية التي حصل عليها
  • العيادة الطبية التي يقوم فيها بإجراءات تركيب الفينير ومدى اهتمامها بالنظافة والتعقيم وتقديم الخدمات الصحية
  • الحالة العامة للفم والأسنان وعدد الأسنان التي يرغب المريض في تركيب فينير لها

وإذا كان لديك رغبة في الاطلاع على التفاصيل الإضافية التي تخص تحديد سعر الفينير والتكلفة النهائية له قم بقراءة المقال التالي.

كم تكلف ابتسامة هوليود في مصر؟

تعتبر ابتسامة هوليود الإجراء التجميلي الأغلى على الإطلاق في تقنيات تجميل الأسنان لما يقوم به من المرور بأكثر من مرحلة لتحسين شكل الأسنان بالكامل، حيث تضم خدمات متنوعة تتمثل في تنظيف الأسنان وحشو الأسنان التالفة وتركيب تقويم للأسنان وتيجان بالإضافة إلى تركيب الفينير أيضاً وغيرها من الإجراءات التجميلية الأخرى، وقد نرى اختلاف في الأسعار على حسب العيادة أو المركز الطبي بالإضافة إلى الخدمات التي يتم تقديمها فيتراوح السعر من 78500 إلى 157000 جنيه مصري يشمل تغطية جميع الأسنان.

وإذا كنت ترغب في التعرف على أفضل الخصومات والعروض التي تقدمها العيادات في هذا الأمر نرشح لك واحد من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في مجال تجميل الأسنان، ألا وهو ” المركز الطبي لرعاية الأسنان” الذي يضم نخبة مميزة من أفضل الأطباء المتخصصة في هذا المجال ولديهم عشرات السنوات من الخبرة في تركيب ابتسامة هوليود باستخدام أفضل التقنيات والمواد، ومن الممكن أن تتواصل بشكل مباشر مع الموقع الرسمي للمركز من خلال الضغط على الرابط التالي.

المواد المستخدمة في الفينير

يتم تصنيع قشور الفينير من عدد من المواد التي تتميز بصلابتها وقوتها ومتانتها التي تتحمل البقاء لفترة طويلة في الفم، وفي نفس الوقت تتمتع بخصائص جمالية تتشابه مع الأسنان الطبيعية من حيث اللون واللمعان وتتمثل هذه المواد في الآتي:

  • البورسلين: يعتبر هو أكثر أنواع الفينير انتشاراً لما يتمتع به من مميزات كثيرة من حيث القوة والمتانة التي تتناسب مع القيام بوظيفة الفم من حيث المضغ وتناول الطعام بشكل جيد، بالإضافة إلى أنه يتحمل بيئة الفم الغنية بالأحماض والجراثيم ويتمز بلونه الأبيض اللامع والذي يتشابه مع الأسنان الطبيعية إلى حد كبير، ويدوم لفترات طويلة تصل إلى 15 عام لو تم الاعتناء به والمحافظة عليه وتنظيفه بشكل دائم.
  • الكمبوزيت ريزين: هو عبارة عن الريزين المركب الذي يتميز بالكثير من الخصائص التي تجعل منه خيار مرغوب فيه بالنسبة للكثير من الأشخاص من حيث إمكانية تركيبه وتشكيله بسهولة، بالإضافة إلى ملاءمته مع الأسنان وتشابه لونه معها ويعيش لفترة ليست بالقصيرة، ومادة الكمبوزيت عبارة عن مادة لينة نوعاً ما يتشابه قوامها مع قوام العجين ويتم وضعها على الأسنان وتعطي الشكل المطلوب لها ومن ثم يقوم الطبيب بتجفيفها من خلال تسليط ضوء مخصص عليها حتى تتصلب وتصبح جزء من السن، ولها لون أبيض ناصع يميزها وتعتبر أقل متانة من البورسلين وأقل مقاومة للتصبغات ولكن على الرغم من ذلك تعيش لفترة كبيرة تصل إلى 10 سنوات.

في الجانب الآخر نجد أن ابتسامة هوليود هناك تنوع كبير في المواد التي تستخدم في صنعها وهو ما يتيح الكثير من الخيارات أمام المريض والتي تتضمن الأنواع التالية:

  • الخزف أو السيراميك: هي عبارة عن أحد أنواع القشور التي تتميز بصلابتها الكبيرة ولونها الأبيض الذي يتشابه إلى حد كبير مع لون الأسنان الطبيعية، وتدوم لفترات كبيرة لو تم الاعتناء بها والمحافظة عليها بشكل جيد.
  • الإيماكس: هو أحد أنواع التركيبات الذي يتمتع بصلابة ومتانة كبيرة على الرغم من أنه رقيق للغاية ويتشابه في الشكل واللون مع الأسنان الطبيعية، وهو ما يجعله يتميز بخاصية إضافية أنه لا يمكن التفريق بينه وبين الأسنان الطبيعية في المظهر.
  • اللومينير: هي نوع من أنواع عدسات الأسنان الرقيقة للغاية والتي تتميز بجودتها المرتفعة وعمرها الافتراضي الطويل، وهي أحد الخيارات الجيدة التي تستخدم في علاج اصفرار الأسنان والتصبغات لما تتميز به بقدرتها الكبيرة على إخفاء عيوب الأسنان وحل مشاكلها.
  • الحشوات الضوئية الكمبوزيت: هي عبارة عن الحشوات التي يتم صنعها من مادة الريزين الكمبوزيت والتي تتميز بقوامها اللين والسهل التشكيل، وهو ما يعطي الشكل المرغوب به على الفور حينما يتم وضعه على الأسنان ومن ثم تصلبه وتجفيفه من خلال استخدام ضوء أزرق مخصص لذلك، ويعد هذا النوع من ابتسامة هوليود هو النوع الأقل في الجودة وعكره قصير ولكن تكلفته تعتبر معقولة بالنسبة لما يقدمه من مميزات.

الحالات التي يستخدم فيها الفينير

يساعد الفينير في علاج عيوب ومشاكل الأسنان المختلفة وإخفائها والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • وجود تشققات في الأسنان
  • المعاناة من اصفرار وتصبغات الأسنان
  • تواجد مسافات وفراغات واسعة بين الأسنان
  • وجود مشاكل في اصطفاف الأسنان والتي تضم تزاحم الأسنان واعوجاج الأسنان

هناك أيضاً بعض الأغراض العلاجية التي يتم فيها استخدام الفينير والتي تضم التالي:

  • ترميم وعلاج الأسنان المصابة بالتسوس
  • وجود كسور في الأسنان
  • فقدان أحد الأسنان
  • تقديم الدعم والحماية للأسنان الضعيفة والوقاية من زيادة إصابتها بالضرر

على الصعيد الآخر نجد أن هناك حالات معينة يتم فيها استخدام ابتسامة هوليود والتي تكون من أجل الأغراض التجميلية فقط في معظم الأحوال والتي تتضمن التالي:

  • المعاناة من اصفرار الأسنان ووجود بقع عليها
  • وجود تصبغات عميقة في الأسنان
  • الشخص الذي يعاني من سوء اصطفاف الأسنان وعدم تناسق صف الأسنان
  • تواجد مسافات وفراغات كبيرة بين الأسنان وبعضها البعض
  • تزاحم الأسنان وتراكبها فوق بعضها البعض
  • وجود تشققات وكسور في الأسنان

وهناك عدد من الأشخاص قد يقوم بتركيب ابتسامة هوليود دون أن يشكو من وجود أحد الحالات السابقة وهذا لأنه يرغب في القيام بغرض تجميلي فقط، حيث يساعده على تحسين الشكل العام للأسنان والتمتع بابتسامة لامعة وناصعة البياض ومثالية.

الفرق بين الفينير وابتسامة هوليود من حيث النتائج

الفينير وابتسامة هوليود يشتركان في تقديم شكل متناسق للأسنان والتمتع بمظهر جمالي عام وابتسامة رائعة، ولكن الفرق الواضح بينهم هو أن ابتسامة هوليود عبارة عن مجموعة من المراحل والخطوات التي تتضمن الكثير من الإجراءات بما فيها تركيب الفينير  من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة، هذا بالإضافة إلى أن ابتسامة هوليود هو تغيير تجميلي شامل للأسنان بينما الفينير عبارة عن تغيرات صغيرة في عدد محدد من الأسنان وهناك بعض الحالات التي يشمل فيها كل الأسنان، لذا نستطيع القول أن الفينير هو أحد مراحل ابتسامة هوليود وليس العكس ولا يوجد فرق كبير في النتيجة النهائية التي تكون عليها الأسنان بعد تركيب الفينير أو ابتسامة هوليود.

بينما نجد أن تكلفة تركيب الفينير تختلف عن تركيب ابتسامة هوليود بشكل كبير حيث أن ابتسامة هوليود هي الأعلى تكلفة ًبين جميع إجراءات التجميل المختلفة لما تتضمنه من أكثر من خطوة أو مراحل مختلفة، ويختلف الأمر بالطبع على حسب عدد الأسنان التي تحتاج إلى علاج وتجميل بالإضافة إلى مهارة وخبرة وكفاءة الطبيب الذي يقوم بالإجراءات، وبجانب أيضاً نوع وجودة الخامات والمواد التي تستخدم في التصنيع.

0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا