ما طريقة تركيب الفينير المتحرك؟ وكم سعره في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما طريقة تركيب الفينير المتحرك؟ وكم سعره في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟

 طريقة تركيب الفينير المتحرك، تركيب الفينير المتحرك من أكثر التقنيات التي تساعد في حل مشاكل الأسنان العديدة مع مراعاة المظهر الجمالي الخاص بها، ونظراً للبحث عنها من قبل العديد من المرضى وترشيح الأطباء المختصين لها في معظم الحالات المرضية سوف يتم التحدث عن التفاصيل الخاصة بها في هذا المقال من حيث طريقة التركيب والاستخدامات الخاصة بها والمواد التي تدخل في تصنيعها والحالات التي تحتاج إليها ومميزاتها والعيوب المحتملة عنها وتكلفتها في مختلف المراكز والعيادات.

طريقة تركيب الفينير المتحرك

طريقة تركيب الفينير المتحرك

طريقة تركيب الفينير المتحرك

تركيب الفينير المتحرك من أفضل الطرق التجميلية التي تعمل على إخفاء مشاكل وعيوب الأسنان المختلفة سواء فراغات ناتجة عن سقوط أو خلع الأسنان أو تسوس تجويفها وظهور تشققات أو بقع تصبغية على سطحها، وتتم عملية التركيب بعد الفحص الطبي للأسنان والفم واللجوء إلى الفحوصات الطبية والأشعة السينية التي توضح أي مشاكل من الوارد وجودها داخل تجويف الفم.

وينبغي علاج هذه المشاكل خاصةً التهابات الأسنان واللثة قبل تركيب الفينير، وفي حالة التمتع بفم صحي وسليم يقوم الطبيب بأخذ القياسات الخاصة بأسنان المريض حتى يتم صنع قوالب الفينير مماثلة لها، وتتم جلسة تركيب الفينير بعد 3 أسابيع من جلسة تهيئة الفم والأسنان، جمال يبدأ من الداخل ويتجسد في ابتسامتك، اختر تركيب الفينير المتحرك لتحقيق تحسين ملحوظ واهتمام بتفاصيل الجمال مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي استخدامات الفينير للاسنان

فينير الأسنان يعالج العديد من الحالات المرضية ويتخلص من الكثير من المشاكل النفسية التي من الممكن أن تحدث نتيجة انعدام الثقة بالنفس لدى المريض بسبب مظهر الأسنان الغير جيد، ومن الممكن أن تكون استخدامات الفينير للأسنان أحد الاحتمالات التالية:

  • علاج مشاكل البقع التصبغية التي تظهر على سطح الأسنان.
  • إخفاء أي شروخ أو تشققات تظهر على سطح الأسنان.
  • علاج كسور الأسنان.
  • إعطاء الأسنان بريقها ولمعانها.
  • الحفاظ على المظهر العام الجيد للمريض.
  • ملأ الفراغات والمسافات الكبيرة بين الأسنان وبعضها البعض.
كيف يتم تركيب فينير الأسنان المتحرك؟

كيف يتم تركيب فينير الأسنان المتحرك؟

كيف يتم تركيب فينير الأسنان المتحرك؟

عملية تركيب الفينير المتحرك ليست من التقنيات التي يصعب تطبيقها لكن من الممكن أن تكون من الطرق التجميلية التي تحتاج إلى بعض الوقت من أجل إتمامها بشكل مثالي، وهناك خطوات عديدة من الممكن اتباعها كي يتم ضمان نجاح تركيب الفينير على سطح الأسنان التي تحتاجه، وتتم خطوات تركيب الفينير كما يلي:

  • بعد الفحص الطبي وفحص الأشعة وتحديد العلاج بواسطة تركيب الفينير يتم علاج أي مشاكل من المحتمل وجودها في الفم.
  • بعد شفاء أي التهابات أو أمراض تتعلق بالأسنان أو اللثة في الفم يتم أخذ القياسات الخاصة بأسنان المريض بواسطة مواد كيميائية وقوالب شمعية.
  • إعطاء القياسات إلى معمل الأسنان من أجل صنع تركيبات مشابهة لها.
  • تنظيف الأسنان جيداً من أي عدوى من الممكن أن تكون عالقة على سطحها.
  • تثبيت تركيبات الفينير على سطح الأسنان، ويمكنك معرفة كيفية تركيب الفينير وأفضل مركز يقوم بذلك من خلال هذا المقال.

هل يتم برد الاسنان في الفينير المتحرك؟

لا، الفينير المتحرك هو عبارة عن تركيبات أسنان مؤقتة من الممكن إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى لذلك لا تحتاج إلى برد الأسنان أو إزالة أي جزء من طبقة المينا المغلفة لها، مما ينعكس إيجابياً على الأسنان وعدم تأثر البنية الخاصة بها أو تلف التجويف الداخلي لها مع الحفاظ على سطحها الخارجي من التغيرات الصبغية نتيجة تناول الأطعمة والمشروبات التي تلطخها بالألوان المختلفة أو المداومة على التدخين، لا تخف من الابتسامة بثقة، حيث يمكن لتركيب الفينير المتحرك في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان تجديد شكل وجمال أسنانك بسرعة ودقة.

ما هي المواد التي يصنع منها الفينير؟

الفينير من العدسات أو القشور التي تُستخدم لأغراض تجميلية أكثر منها علاجية لذلك حرص المتخصصون في مجال أبحاث ودراسات علوم طب الأسنان المختلفة والمتعددة على تصنيعها من مواد خزفية تتمتع بالخصائص التجميلية العديدة التي من الممكن أن تنعكس إيجابياً على المظهر العام للأسنان وتعطيها رونقها ولمعانها، ومن ضمن هذه المواد التي في أغلب الأحيان يتم صناعة الفينير منها البورسلين أو الإيماكس والسيراميك والراتنج، وجميع هذه المواد تتميز بالشفافية أو تشابهها في اللون والشكل مع الأسنان الطبيعية مما يعطي الأسنان الحيوية والشكل الطبيعي الانسياب، وبسبب ذلك يفضلها العديد من أخصائيين الحشوات وتركيبات الأسنان أو الجراحين المختلفين.

<a href=

ما هو الفرق بين الفينير المتحرك والفينير الثابت؟” width=”600″ height=”400″ /> ما هو الفرق بين الفينير المتحرك والفينير الثابت؟

ما هو الفرق بين الفينير المتحرك والفينير الثابت؟

عدسات الأسنان الخزفية التي يتم تركيبها وتثبيتها على سطح الأسنان التالفة أو التي تعاني من مشاكل صحية من الممكن أن تكون أما متحركة أو ثابتة، وكلا النوعين يتم استخدامهما من أجل علاج مشاكل تشوهات الأسنان ويتم تصنيعهما من مواد تجميلية ناصعة البياض تلائم لون الأسنان الطبيعية في الفم، لكن هناك بعض الفوارق بين الفينير المتحرك والفينير الثابت من الممكن ذكرها في النقاط التالية:

  • سماكة سطح قشور الفينير الثابتة التي تصل إلى 0.5 سم تتطلب برد الأسنان وإزالة جزء من طبقة المينا المغلفة لها، على عكس قشور الفينير المتحرك التي لا يتعدى سُمك السطح الخاص بها 0.2 سم ولا يتطلب إزالة أي جزء خاص بمينا الأسنان.
  • الفينير المتحرك يعطي الابتسامة المثالية للمريض بطريقة سهلة وخلال فترة زمنية قصيرة وبتكاليف قليلة مقارنةً بالفينير الثابت.
  • يتوفر الفينير المتحرك بعدة درجات مثل البيضاء واللؤلئية والعاجية مما يعطي الطبيب والمريض اختيارات عديدة من أجل تحديد لون الدرجة التي تلائم لون الأسنان الطبيعية الخاصة به.
  • الفينير المتحرك يتم تصنيعه من مادة كوبوليستر التي تتميز بقدرتها على مقاومة التآكل مما يجعلها تستمر مع المريض فترات زمنية طويلة.
  • يتم تهيئة الأسنان وتركيب الفينير المتحرك خلال جلستين فقط مقارنةً بالفينير الثابت الذي يحتاج إلى جلسة برد الأسنان والجلسات التي تعالج مشاكل الأسنان بالإضافة إلى جلسات تثبيته.
  • الفينير المتحرك يتطلب بعض إجراءات العناية الخاصة عند خلعه حيث يتم نقعه في محلول طبي خاص به من أجل منع نمو البكتيريا على سطحه والحرص على تفريشه بفرشاة خاصة به بالإضافة إلى تنظيفه عند تفريش أسنان الفم أيضاً، على النقيض الفينير الثابت الذي يتم غسله بالمعجون وتفريشه عند غسل الأسنان الطبيعية في الفم مرة أو مرتين في اليوم.

العناية بالفينير المتحرك

الفينير المتحرك من التقنيات التي تحتاج إلى العناية من أجل الحفاظ عليها لكن من الممكن أن يتطلب بعض الأنواع الخاصة من العناية والتي تختلف عن طرق العناية لباقي التقنيات الأخرى، وتشمل الإجراءات التي تتعلق بتنظيف الفينير المتحرك في النقاط التالية:

  • غسل التركيب بالماء والصابون.
  • نقع التركيب في المحلول الخاص به أثناء النوم طوال الليل.
  • تفريش التركيب بالفرشاة الناعمة المصنوعة من السيليكون الخاصة به والتي تساعد على إزالة أي بقايا طعام عالقة على سطحه.
  • تفريش الأسنان والفم ومعهم التركيب بالمعجون والفرشاة.
  • عدم الضغط على التركيب.
  • عدم تناول الأطعمة القاسية أو الصلبة.
  • منع المأكولات أو المشروبات التي تلطخ الأسنان بالألوان والتصبغات المختلفة مثل المنبهات، تعرف على كيفية تنظيف الفينير وتفاصيل عن أسعاره عند قراءتك هذا المقال.

هل يمكن الأكل على الفينير المتحرك؟

نعم، من الممكن أن يقوم المريض بتناول الطعام على الفينير المتحرك في حالة عدم شعوره بالانزعاج والتأقلم عليه لعدة أيام بعد العملية لذلك نلاحظ حالات تبدأ في تناول مختلف أنواع الطعام على التركيب أو الجهة التي تم وضعه بها، لكن الأطباء المتخصصون في كثير من الأحيان ينصحون المرضى بعدم تناول الطعام عليه بالإضافة إلى خلعه عند تناول الطعام حتى لا تعلق به أي بقايا طعام أو ترسبات ناتجة عن المشروبات الغازية والمحلاة مما يساعد على عدم التأثير في الشكل واللون الخاص به وإعطاءها اللون المُصنع به.

هل يمكنك الحصول على الفينير إذا كان لديك سن مفقود؟

نعم، هناك استخدامات أو أهداف عديدة يسعى إليها الفينير المتحرك من أجل تحقيقها وتوفير الراحة للعملاء،  ومن أحد هذه الأهداف تركيب الفينير المتحرك الذي يساعد في ملأ الفراغات بين الأسنان أو حلها محل الأسنان التي تم خلعها أو التي تعرضت للسقوط نتيجة إصابتها بالتلف أو عدوى مختلفة، فهي تكون فعّالة لدرجة أن من الممكن أن تكون الحل الأمثل مقارنةً بالجسور الثابتة مما يساعدها في إعطاء المريض المظهر الجمالي وتعمل على تحسين نفسيته.

هل يبدو الفينير المتحرك طبيعيًا؟

لا، الفينير المتحرك يكون عبارة عن قالب واحد لجميع أسنان الفك مصنوع من مادة البلاستيك ولا يوجد أي فواصل بين الأسنان وبعضها البعض مما لا يجعل المنظر العام طبيعي ويسهل تمييزه أو التفرقة بينه وبين الأسنان الطبيعية، تقنية تركيب الفينير المتحرك تسمح بتصحيح تصبغات وتلف طبقة المينا بشكل غير مرئي، لتحصل على ابتسامة مثالية مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

من هم المرشحون لتركيب الفينير المتحرك؟

من هم المرشحون لتركيب الفينير المتحرك؟

من هم المرشحون لتركيب الفينير المتحرك؟

الفينير المتحرك يلائم جميع الحالات المرضية بمختلف أوضاعهم الصحية وأعمارهم، لكن هناك بعض الحالات التي يكون تركيب الفينير المتحرك هو الحل الأمثل لها ولا يوجد بديل عنه، وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • حالات تعاني من وجود مسافات بينها وبين بعضها البعض.
  • الحالات التي تعاني من فقد الأسنان أو سقوطها.
  • الحالات التي تعاني من ازدحام الأسنان في اللثة ونموها فوق بعضها البعض.
  • الحالات التي تعاني من وجود بقع تصبغية على سطحها لا تستجيب إلى تقنيات تبييض الأسنان.
  • الحالات التي تعاني من عدم تناسق الأسنان مع بعضها البعض في الشكل والحجم.
  • مرضى الأسنان القصيرة أو صغيرة الحجم.
  • حالات تشققات هيكل الأسنان أو ظهور شروخ بها.

ما هي مميزات الفينير المتحرك؟

هناك مميزات عديدة تمتلكها تركيبات الفينير المتحرك من الممكن أن تعود بفوائد عديدة على المريض، ومن الممكن سرد هذه المميزات في النقاط التالية:

  • التكلفة البسيطة مقارنةً بالتقينات الأخرى التي تحتاج إلى تكاليف عالية.
  • سهلة التطبيق وسريعة النتائج.
  • من الممكن أن تكون من التقنيات التي يتم استخدامها قبل تركيب الفينير التقليدي.
  • لا تتطلب أي تجهيزات أو إجراءات قبل تركيبها
  • تكون الحل البديل للحالات التي لا تتوافر لديهم شروط زرع الأسنان أو تركيب الجسور.
  • من السهل إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى.
  • لا تحتاج أي مواد تساعدها على الالتصاق بالأسنان من أجل تركيبها.

ما هي مدة صلاحية الفينير المتحرك؟

الفينير المتحرك من الممكن أن يستمر مع المريض فترات زمنية مختلفة اعتماداً على مدى العناية بالأسنان وتنظيفها من أي تراكمات أو بكتيريا باستمرار لكن لا تقل المدة الزمنية الصالحة لتركيبه في الفم بوجه عام عن الـ5 سنوات.

كم اسعار فينير الأسنان المتحرك؟

فينير الأسنان المتحرك من التقنيات التي تعمل على حل مشاكل مظهر الأسنان، وتتحكم عدة عوامل في تحديد سعرها أو التكلفة الخاصة بها منها الخبرة المهنية والمنطقة المصابة وعدد الأسنان التالفة بالإضافة إلى تكلفة أساليب التعقيم ومكافحة العدوى والتقنيات والأجهزة الطبية المستخدمة، وبناءً على ذلك من الممكن أن تصل التكلفة لفينير الفك الواحد إلى 2500 جنيه مصري، أما الأسنان العلوية والسفلية معاً لا تتعدى التكلفة لهم الـ4000 جنيه مصري، والفينير من نوع 3N الذي لا يحتاج إلى البرد يبدأ من 9000 جنيه مصري للسن الواحد.

عيوب الفينير المتحرك

المميزات العديدة التي تم ذكرها فيما سبق في المقال والتي تخص الفينير المتحرك لا تنفي وجود بعض العيوب التي تتعلق به وتسبب أضرار للمريض أو تنعكس على صحته وصحة أسنانه سلبياً، ومن ضمن هذه العيوب ما يلي:

  • لا يناسب الحالات لاتي تعاني من اعوجاج أسنانهم أو تحركها من أماكنهم الطبيعية حتى لا تتراكم الأطعمة بينهم مما يعطي فرصة لنمو البكتيريا.
  • يحتاج إلى العناية الشديدة والمبالغ فيها بعض الشيء خاصةً عند خلعه أثناء النوم أو تناول الطعام والذي يتطلب نقعه في محلول خاص به واستخدام فرشاة سيليكون ناعمة لا يتم استخدامها إلا عند تنظيفه.
  • لا ينبغي ارتدائها عند تناول الطعام أو المشروبات الغازية والمنبهات التي من الممكن أن تسبب تصبغات على سطحها.
  • تظهر علامات التهاب وتورم اللثة لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل حساسيتها أو تسبب التسوس في تجاويف الأسنان بسبب وجود فرصة لنمو البكتيريا بين سطحها وسطح الأسنان الطبيعية.
  • تقنية تجميلية وليست علاجية ولا تستمر أكثر من 5 سنوات حتى مع الاعتناء الشديد بها.

كيف كانت تجربتي مع الفينير المتحرك؟

المركز الطبي لرعاية الأسنان من المراكز التي تقدم خدمات الفينير المتحرك بكثرة ويقبل العديد من المرضى عليها من مختلف نواحي القاهرة، ومن ضمن التجارب العديدة للكثير من مرضى المركز مع الفينير المتحرك سوف نتحدث عن السيدة نوال التي تبلغ 40 عام وتعاني من فراغات الأسنان نتيجة تعرضها للكسور المختلفة مما تسبب في فقد بعض الأسنان الطبيعية السليمة في الفم.

وعندما توجهت إلى المركز وخضعت للفحص الطبي مع أحد الأطباء تم التوصل إلى حل الفينير المتحرك السريع الذي يناسب إمكانياتها المادية، وبعد الاتفاق بينهما قام الطبيب بأخذ القياسات الخاصة بأسنانها التالفة واختيار درجة اللون المناسبة لها وخلال أسبوعين تم تركيب الفينير المتحرك ثم بعد ذلك بدأت في الشعور ببعض الأعراض الجانبية الطبيعية بعد العملية والتي تختفي تدريجياً خلال أيام قليلة بسيطة، ودائماً ما ترشح السيدة نوال المركز وتركيبة الفينير المتحرك لأي مريض يعاني من نفس مشاكل الأسنان التي كانت تعاني منها.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز الطبية التي تقدم خدمات تجميل الأسنان على أعلى مستوى في القاهرة خاصةً سكاني مدينة نصر ومصر الجيدة الذين يسعون دائماً إلى الحصول على النتائج المثالية والتي تعطيهم المظهر الجمالي الخلاب، ويتميز المركز بتقديم التقنيات الحديثة بواسطة أجهزة الليزر المتطورة في جميع الخدمات التي يقدمها لمختلف الحالات المرضية بمختلف أعمارهم وذلك ما يضمن للمرضى الحصول على النتائج المرجوة لديهم، بالإضافة إلى إشراف أمهر الأطباء المتخصصين وفرقهم الطبية المعاونة لهم في تقديم هذه الخدمات لهم، ويمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء الخاص بالمركز عند زيارة الموقع الرسمي للمركز من خلال هذا الرابط.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا