كيفية تعديل اعوجاج الاسنان بدون تقويم وما هي التكلفة في مصر؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كيفية تعديل اعوجاج الاسنان بدون تقويم وما هي التكلفة في مصر؟

تعديل اعوجاج الاسنان بدون تقويم، الحصول على شكل منتظم للأسنان والوصول إلى التعافي التام من حالة اعوجاج الأسنان هو أحد الأحلام الأساسية لمرضى تشوه الأسنان، ونحن في المقال التالي نوضع عدد من طرق تعديل الأسنان بدون تقويم للحصول على ابتسامة رائعة مرة أخرى.

تعديل اعوجاج الاسنان بدون تقويم

تعديل اعوجاج الاسنان بدون تقويم

تعديل اعوجاج الاسنان بدون تقويم

اعوجاج الأسنان يعتبر أحد الأمراض التي تصيب الأسنان ولا يوجد اختلاف كبير فيها بين الكبار والصغار ولكلا من هؤلاء الأشخاص، ومن الممكن أن يسبب اعوجاج الأسنان عدة مشكلات في الأسنان منها سوء الإطباق وعدم القدرة على مضغ الطعام بشكل جيد وغيرها من المضاعفات التي يؤدي إلى مشكلات كبيرة في اللثة ودواعم الأسنان.

تعديل اعوجاج الأسنان يجب أن يكون في أسرع وقت حتى يتفادى الشخص المضاعفات الواردة في حالة الاعوجاج التي تصيبه، لذا يجب أن تذهب للطبيب لكي يقوم بتشخيص حالتك والتعرف على مدى أثر اعوجاج الأسنان عليها وعلى الجزء المضطرب فيها، ويمكن أن يتم الحصول على العديد من طرق العلاج المناسبة ولكن بعد أن نعرف حالة المريض جيدا.

أسباب اعوجاج الأسنان

الإصابة باعوجاج في الأسنان يعتبر إحدى الأمراض الشائعة بالنسبة للأشخاص الأصغر سنان وتكون لها عدد من الأعراض التي يمكن تميزها بشكل مباشر من خلال رؤية السن المعوج، وحدوث اعوجاج الأسنان له أكثر من سبب يمكن أن يؤدي إليه ومن أهم هذه الأسباب أو العوامل ما يلي:

  1. عوامل وراثية: يمكن أن تؤدي وجود حالة أو أكثر في أسرة المريض مصابين باعوجاج الأسنان إلى التعرض لهذا النوع من إصابات الأسنان، وهذا لأن التاريخ الوراثي يعتبر أحد عوامل خطر الإصابة باعوجاج الأسنان.
  2. القيام بعادة سيئة: في حالة أن الشخص لديه بعض العادات الخاطئة مثل دسر أو دفع اللسان وأيضا مص الأصابع أو جز الأسنان، جميع هذه العادات تؤدي إلى أن يظهر بروز الأسنان ويحدث بها اعوجاج يؤدي إلى مشكلات أخرى.
  3. فقدان الأسنان اللبنية في سن مبكر: يمكن أن يحدث للأطفال فقدان مبكر للأسنان وبالتالي يضعف السن الذي يظهر بعد ذلك ويكون إصابتها بالاعوجاج أسهل.
  4.  التنفس من الفم: تعتبر أحد أكثر الأسباب شيوعا والتي تؤدي إلى التأثير على حالة السن والإصابة باعوجاج بها بمرور الوقت.
  5. إهمال تنظيف الفم: كما أكدنا من قبل على أهمية تنظيف الأسنان لأن الإهمال بها يؤدي إلى ضعف في اللثة والأسنان ودواعم الأسنان، لذا تظهر بعض العيوب مثل اعوجاج السن.
  6. التغذية الغير سليمة: تعتبر التغذية الغير جيدة أحد عوامل إصابة صغار السن باعوجاج الأسنان لأن هذا يجعل الجسم لا يحصل على الفيتامينات المعادن التي تقوي الأسنان، وبالتالي تضعف ويكون إصابتها أسهل.
  7. التعرض للصدمات: في حالة أن المريض أُصيب بحادث أو حدث له مشكلات في أخرى وصدمات يمكن أن يحدث خلل في الأسنان وموضعها مما يجعل الشخص لديه اعوجاج بها.

يوجد أكثر من سبب وعامل خطر يؤدي إلى مشكلات كبيرة منها الإصابة بتشوه الأسنان والاعوجاج بها وهذا يجعل الشخص يحدث له العديد من المتاعب والمضاعفات الأخرى التي تؤثر على نضغ الطعام والقدرة على التحدث.

هل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟

اعوجاج الأسنان هو مرض شأنه كشأن باقي المشكلات المرضية الأخرى يمكن أن يسبب حالة من الألم والوجع للشخص المصاب، ويكون الألم والصداع الذي يشعر به مريض اعوجاج الأسنان ناجم عن عدم تساوي الضغط الذي يحدث في الأسنان لأن حالة الإطباق السيئ للأسنان تؤدي إلى تحميل الضغط على الجزء السليم من الأسنان وترك الجزء المصاب لذا يحدث ألم.

يمكن أن تزيد المشكلات ويشعر المريض بوجع في الفك وعضلاته، ويكون قضم ومضغ الطعام صعب عليه مما يصل به إلى عسر الهضم وغيرها من المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي التي تسبب حالة إزعاج شديدة للمريض، بالإضافة إلى أن مخارج الحروف يكون بها بعض المشكلات وبالتالي يكون الكلام للشخص غير منتظم.

انسَ التقويم التقليدي واستمتع بابتسامة جذابة بدون إزعاج. اطلع على خدمتنا المبتكرة في المركز الطبي لرعاية الأسنان لعلاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم التي تعيد توازن أسنانك بكل راحة وبنتائج مذهلة.

هل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟

هل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟

طرق تعديل اعوجاج الأسنان

طرق العلاج والتعديل الخاصة باعوجاج الأسنان متنوعة يمكن أن تؤدي إلى تحسين حالة المريض والوصول إلى راحة أكثر في الفم، ويوجد أكثر من طريقة لعلاج اعوجاج الأسنان والتي تؤدي إلى علاج وتحسين حالة الاعوجاج في الأسنان، ومن هذه الطرق ما يلي:

  1. استخدام الأجهزة التي توسع الفك في حالة تزاحم الأسنان واعوجاجها.
  2. تعديل الأسنان من خلال التقويم بأنواعها وأشهرها التقويم المعدني.
  3. تعديل الأسنان من خلال تلبيس الأسنان والمثبتات التي تعدل الاعوجاج.
  4. التدخل الجراحي والقيام بعملية تعديل الفك.

من خلال الأطباء الكفء في المركز الطبي لرعاية الأسنان أصبح الحصول على علاج اعوجاج الأسنان والتخلص منه بسهولة أمر موجود بالفعل، كل ما عليك الآن هو التواصل معنا وتحديد موعد مناسب لك.

ما هي المضاعفات المحتملة لانحراف الأسنان؟

حالة انحراف أو اعوجاج الأسنان هو التشوه الذي يحدث في الأسنان ويؤدي إلى تغيير في شكلها الطبيعي، ولكن يوجد مشكلات أكبر من مشكلة شكل الأسنان لأن هذا يؤدي إلى زيادة في الأشياء التي تصيب الشخص وتجعله غير قادر على أن يعيش الحياة بحرية أو يبتسم بشكل طبيعي.

يمكن أن تظهر بعض المضاعفات على المريض بعد اعوجاج الأسنان ومنها وجود التهاب في اللثة واحتمالية الإصابة بتورم ونزيف في الأسنان، ويمكن أن تصل إلى سقوط السن بالكامل، وكل هذا يجع إلى أن اعوجاج الأسنان يؤدي إلى صعوبة في تنظيفه وبالتالي تزيد الترسبات على السن وتؤدي إلى حالة من الضعف بها تؤدي إلى الانهيار التام والسقوط.

اكتشف علاجًا مبتكرًا لعلاج اعوجاج الأسنان يوفر الوقت والجهد ويقلل من خطر المضاعفات. استمتع براحة تامة ونتائج مذهلة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، حيث تتحقق أحلامك بابتسامة مستقيمة.

كيفية تعديل الاسنان بدون تقويم

يوجد أنواع عديدة من علاجات الأسنان بدون تقويم التي يلجأ إليها بعض الأشخاص في حالة إصابة الأسنان باعوجاج يؤدي إلى مشكلات في الأسنان، ويمكن أن نتعرف سويا على أنواع تعديل الاعوجاج في الأسنان بدون تقويم وهي:

  • استخدام الفينير 
    يمكن أن يحتاج الشخص إلى الفينير أو قشور الأسنان التي تؤدي إلى حل مشكلة الاعوجاج التي تحسن من حالة الأسنان الخارجية، ويمكن أن يحتاج لها المريض في حالة أن الأسنان كان بها أيضا حالة من التصبغات والمشكلات الأخرى غير الاعوجاج.
  • استخدام قوالب الأسنان الشفافة
    يمكن أن لا يرجح البعض استخدام التقويم العادي أو المعدني للأسنان، لذا يمكن أن يتم استبداله بقوالب شفافية تكون لها شكل وحجم الفك الطبيعي ويتم تركيبها للمريض حتى تعمل على تعديل اعوجاج الأسنان تدرجيا.
  • استخدام جهاز موسع الفك
    أحيانا يمكن أن يكون استخدام الأجهزة الطبية ضرورة خاصة في حالة إصابة طفل باعوجاج الأسنان، ويعمل الجهاز على أن يتم تعديل المظهر الطبيعي للأسنان والحصول على مظهر طبيعي لها.
  • استخدام مثبتات الأسنان 
    يمكن أن يتم العمل على تحسن حالة الأسنان المعوجة من خلال استخدام مثبت الأسنان الذي يعدل الاعوجاج بالأسنان ويمكن أن يحتاج إلى وقت أطول من طرق العلاج الأخرى.

كل هذه الطرق التي تعالج اعوجاج الأسنان بدون تقويم متاحة لك الآن في المركز الطبي لرعاية الأسنان حتى تستعيد الشكل الجمالي لأسنانك وتعود لك ابتسامتك المختلفة.

كيفية تعديل الاسنان بدون تقويم

كيفية تعديل الاسنان بدون تقويم

لماذا يُفكر الناس في طرق تعديل الاسنان بدون تقويم؟

في حالة الحصول على تعديل للأسنان بدون تقويم يمكن أن يصل المريض إلى علاج للمشكلات الأخرى في الأسنان منها الاصفرار في الأسنان، وحالة بروز الأسنان للأمام، كما يمكن أن يتم تحسين حالة تزاحم الأسنان أو تقليل المسافات الموجودة بينها، وبالتالي تتيح فرصة أكبر لتعافي الأمراض الأخرى الموجودة في الأسنان والتي تسبب سوء لشكلها وفقد لجزء من وظيفتها الطبيعية.

فوائد علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم

يمكن أن تحصل على أكثر من ميزة وفائدة من تعديل الأسنان من الاعوجاج بدون تقويم، وإليك بعض من هذه الفوائد العديد لعلاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم وهي كالتالي:

  1. يحتاج المريض إلى قت اقل للتعافي من استخدام التقويم العادي.
  2. عدم الشعور بالأحراج لأن العلاج بدون تقويم لا يحتاج إلى تركيب أدوات معينة.
  3. يمكن أن يكون أخف في الحِمل على الأسنان وبالتالي لا يسبب إزعاج للمريض.
  4. العلاج بدون تقويم يجعل المريض قادر على تناول الطعام دون أن يشعر يكون غير مرتاح.

يتم تحديد حالة المريض ومعرفة هل يمكن أن يحصل على العلاج بدون تقويم لحالة اعوجاج الأسنان من خلال عدة خطوات لتشخيص حالة الشخص الفعلية ومدى التأثير الذي حدث على الفك وعظامه، لذا يجب أن تحجز موعدك في المركز الطبي لرعاية الأسنان في أقرب لكي تحصل على نوع العلاج المناسب لك.

سلبيات تعديل الأسنان دون تقويم

تعديل الأسنان دون تقويم يوجد له أكثر من ميزة يقدمها للأشخاص التي لا تريد أن تستعدي بالتقويم المعدني في تعديل شكل الأسنان وتصليح الاعوجاج بها، واكن يمكن أن يكون هناك بعض السلبيات لقرار تعديل الأسنان دون تقويم ويمكن أن نتعرف عليها في ما يلي:

  • حدوث تحسس في الأسنان نتيجة برد جزء من المينا لتركيب قشور الأسنان التي تعدل شكل الشن.
  • ظهور مشكلة عدم القدرة على إزالة أو تعديل التركيبات بعد أن تم وضعها في مكانها بالأسنان.
  • يمكن أن تجد أن تكلفة طريق تعديل الأسنان دون تقويم أعلى من الطرق التقليدية أو التقويم المعدني للأسنان، لذا لا يلجأ لها الكثيرون.

يعد اختيار المركز المناسب لتعديل حالة أسنانك هي أولى الخطوات التي يجب عليك أن تهتم بها بشكل صحيح لكي تحصل على راحة كاملة للأسنان، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم لك ما تريد من خدمات خاصة بتعديل الاعوجاج في الأسنان دون تقويم ودون أن تصل إلى هذه الحالة السيئة من السلبيات.

سلبيات تعديل الأسنان دون تقويم

سلبيات تعديل الأسنان دون تقويم

هل يمكن تعديل اعوجاج الاسنان بدون تقويم في الحالات المعقدة؟

لا تكون فكرة استخدام أنواع العلاج بدون تقويم سديدة في حالة الحالات المعقدة لاعوجاج الأسنان وهذا لأن، حالة الاعوجاج والتشوه الشديد في الأسنان لان هذا يحتاج إلى طريقة علاج أخرى وهي التقومي المعدني للاسنان والذي يعطي ضغط أكبر على الأسنان مما يسمح بتحسين الحالة المعقدة من اعوجاج الأسنان، لذا يجب أن تستشير الطبيب الخاص بك لمعرفة إمكانية استخدام العلاج بدون تقويم أم لا.

تكلفة علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم في مصر

تكلفة العلاج الخاصة باعوجاج الأسنان يمكن أن يكون فيها اختلاف من مركز لأخر نظرا لعدد من العوامل التي يعتمد عليها تحديد التكلفة، وإليك أفضل تكلفة لعلاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر وتتراوح بين 4500 إلى 5500 جنيه مصري للسن الواحد.

يمكن أن تحصل في المركز أيضا على أكثر من خدمة طبية وعلاجية أخرى في مشكلات الأسنان التي تؤدي إلى متاعب كثيرة وحالة من الألم إذا تم إهمالها، لذا يمكن أن تجد علاجك المناسب في المركز وتتحسن حالتك سريعا.

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة علاج اعوجاج الأسنان ؟

هناك عدة عوامل مؤثرة على تكلفة علاج اعوجاج الأسنان أولها حالة المريض وإلى أي مدى حدث تأثير على الأسنان بعد التشوه الذي حدث فيها، وهل يوجد أجزاء أخرى من الفم بها مشكلات أم لا، وأيضا خبرة وكفاءة الطبيب المباشر لحالتك، والمواد والأدوات التي ستخدمها الطبيب لعلاج حالة اعوجاج الأسنان الخاصة بك.

افضل مركز لعلاج و تجميل الاسنان

الحصول على علاج مناسب لمشكلة اعوجاج الأسنان لدى الكبار أو الصغار لم يعد الآن مشكلة في أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يقدم لك مجموعة من أفضل وأحدث طرق علاج وتحسين تشوه واعوجاج الأسنان الذي يحدث نتيجة لأسباب متعددة، لذا عليك الإسراع في حجز موعد لك في المركز لتلقي العلاج والتعافي بشكل سريع.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟ وهل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟
ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟ وهل اعوجاج الأسنان يسبب ألم؟

ما هو علاج اعوجاج الأسنان بدون تقويم؟، إن علاج اعوجاج الأسنان بدون اللجوء إلى التقويم

عرض المزيد
كم سعر تنظيف الأسنان من الجير وما هو أفضل مركز للقيام به؟
كم سعر تنظيف الأسنان من الجير وما هو أفضل مركز للقيام به؟

كم سعر تنظيف الأسنان من الجير، زيارة الطبيب من أجل العناية بالأسنان هو بداية الطريق

عرض المزيد
سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟
سعر ازالة جير الاسنان وما هي الخطوات الخاصة به؟

سعر ازالة جير الاسنان، إهمال تنظيف الأسنان يسبب الكثير من المشكلات، ومنها تراكم الجير

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا