تفاصيل عن اسعار تجميل الاسنان وما هي معايير اختيار عيادة تجميل الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل عن اسعار تجميل الاسنان وما هي معايير اختيار عيادة تجميل الأسنان؟

 أسعار تجميل الأسنان، لا شك أن معظم الناس يرغبون في الحصول على أسنان مثالية وخالية من العيوب ويريدون أن يقوموا بأحد إجراءات تجميل الأسنان ولكن ما يجعل المرء يحتار هو التكلفة المالية لتلك التقنيات المتنوعة، وفي مقالنا التالي سوف نتعرف على أهم أنواع عمليات التجميل وأسباب القيام بها وما تحمله من مميزات وأضرار للمرء والتكلفة النهائية لها.

أسعار تجميل الاسنان

أسعار تجميل الاسنان

اسعار تجميل الاسنان

نجد أن تكلفة إجراءات تجميل الأسنان تختلف من مكان إلى آخر ومن حالة إلى أخرى تبعاً للتقنية المستخدمة، فالطبيعي أن تكلفة زراعة الأسنان تختلف عن تكلفة تبييض الأسنان عن الحصول على ابتسامة هوليود.

ولكن تعتبر ابتسامة هوليود هي الأعلى تكلفةً بين تقنيات تجميل الأسنان المختلفة لأنها لا تعتمد على تركيب عدسات الأسنان التجميلية فقط بل تحتاج إلى القيام بالكثير من الإصلاحات ومعالجة مشاكل الأسنان.

متوسط عمليات تجميل الأسنان في معظم الدول العربية يتراوح بين 1000 إلى 2000 دولار ولا يشتمل السعر على فحوصات والأشعة والتحاليل وأجر الطبيب، ومن أجل أن تتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص تحديد تكلفة عمليات تجميل الأسنان اضغط هنا.

ما هي معايير اختيار عيادة تجميل الأسنان؟

بسبب مشاكل الأسنان الكثيرة التي لا تنتهي يلجأ الكثير من الأشخاص إلى القيام بعمليات تجميل الأسنان من أجل التخلص من تلك المشاكل والتمتع بابتسامة مثالية ومظهر متناسق لأسنانه، لذا من المهم أن يقوم المريض باختيار مركز أو عيادة تجميل للأسنان مناسبة له من أجل الحصول على أفضل النتائج.

بسبب وجود الكثير من المراكز والعيادات المتخصصة في مجال تجميل الأسنان أصبح من الصعب على المرء أن يجد المركز المناسب له، ولكن هناك بعض المعايير التي يجب عليه أن ينتبه لها المرء من اتخاذ القرار السليم والتي تتضمن النقاط التالية:

  • سمعة العيادة من أهم الأمور التي يجب على المريض أن ينتبه لها ولابد أن يختار عيادة لها سمعة طيبة ومشهورة وليست جديدة لا يعرف أحد عنها شيئاً.
  • الأطباء الذين يعملون في العيادة لابد أن يكون لدهم خبرة مناسبة ومهارة وقاموا بالكثير من العمليات أو الإجراءات التي تخص التجميل.
  • رأي العملاء وتقييمهم لأداء الأطباء والمكان والتجهيزات مهم جداً من أجل تحديد أفضلية مكتان عن آخر.
  • التجهيزات الطبية المتواجدة بالعيادة والمواد المستخدمة ومدى جودتها.
  • عدد الحالات التي تم معالجتها وحصلت على نتيجة ناجحة في العيادة.
  • الخدمات الإضافية التي تقوم العيادة بتقديمها للمريض وما تقوم به في المساعدة بأن تكون عملية تجميل الأسنان أكثر بساطة وسهولة.
  • تكاليف العلاج في العيادة لها دور كبير في تحديد ملائمة المكان للمريض من عدمه.
لماذا عليك اختيار المركز الطبي لرعاية الأسنان لتجميل الاسنان ؟

ما هي معايير اختيار عيادة تجميل الأسنان؟

أنواع تجميل الأسنان

هناك أنواع عديدة لإجراءات تجميل الأسنان والتي تختلف الطريقة التي يتم القيام بها على حسب كل حالة وما تحتاج إليه ومن أهم الأنواع الشائعة التالي:

  • تبييض الأسنان
  • القشور الخزفية
  • تقويم الأسنان
  • زراعة الأسنان
  • تيجان الأسنان

ولكي تتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص كل نوع على حدة مع التعرف على تفصيل أكثر عنه عليك بقراءة هذا المقال.

متى ظهرت عمليات تجميل الأسنان؟

لاشك أن عمليات تجميل الأسنان لم تظهر للوسط مرة واحدة وانتشرت بعدها ولكنها بدأت تظهر بالتدريج فبداية الأمر كانت مع ظهور تقويم الأسنان الذي تم اكتشافه منذ أكثر من 1000 عام قبل الميلاد، وهذا ما تؤكده الوثائق المختلفة التي تشير إلى استخدام تقويم الأسنان في العصور اليونانية والفرعونية.

بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى بدأت عمليات تجميل الأسنان تنتشر بشكل واسع فقد اتجه إليها الكثير الأطباء من أجل تصليح العيوب التي طرأت على الجنود نتيجة ما فعلته بهم الحرب.

اسباب تجميل الاسنان

العديد من الأشخاص يرغب في الخضوع لإجراءات تجميل الاسنان ولكل منهم سببه الخاص أو مشكلة معينة يعاني منها وتلك أمثلة على بعض الحالات التي تجعل المرء يرغب في القيام بإجراءات التجميل على أسنانه:

  • مشاكل اللثة من تراكم الجير والبكتيريا والبلاك على الأسنان وهو ما يجعل الأسنان تصاب بالتسوس.
  • مشاكل الأسنان والتي تتنوع بين اعوجاج وتكسر وتسوس.
  • تبييض الأسنان بسبب التصبغات والاصفرار.
  • السعي من أجل ترميم الأسنان التي بها تسوس وبقع لا تختفي بأي طريقة.
  • مشكلة الأسنان البارزة بسبب بروز الفك العلوي أو تراجع الفك السفلي.
  • مشكلة الشفة البارزة.
لماذا عليك اختيار المركز الطبي لرعاية الأسنان لتجميل الاسنان ؟

أسباب تجميل الأسنان

خطوات تجميل الأسنان

أهم خطوة يتم الابتداء فيها في عمليات تجميل الأسنان هي الخضوع للتخدير الموضعي ومن ثم تبدأ الخطوات المختلفة تبعاً لنوع العملية.

فنجد أنها لو كانت زراعة أسنان فيقوم الطبيب بوضع الغرسة السني المصنوعة من مادة التيتانيوم في عظام الفك والتي تقوم بعمل الجذور الطبيعية للأسنان، ومن ثم يقوم بتركيب الدعامة التي تحمل التيجان فيما بعد والتي تتناسب مع حجم وشكل الأسنان وتكون قوية بالقدر الكافي لمضغ الطعام.

بينما لو كانت عملية تبييض الأسنان بالليزر فيعمل الطبيب على وضع مادة بلاستيكية على اللثة من أجل حمايتها من أشعة الليزر ومن ثم يقوم بوضع مادة أكسجينية لها تركيز عالي على الأسنان، وتقوم تلك المادة بالتغلغل في السن من خلال جهاز الليزر وتبقى مادة التبييض على السن لبعض الدقائق على حسب درجة اللون الذي تود الحصول عليه.

طرق تجميل الاسنان

يسعى المرء من أجل القيام بعمليات تجميل الأسنان وهو مقتنع تمام الاقتناع بها سواء كانت لغرض تجميلي أو غرض علاجي وفي تلك الحالتين عليه أن يتبع تعليمات الطبيب من أجل الوصول إلى النتيجة التي يرغب بها.

قبل البدء بإجراءات التجميل لابد من قيام المريض ببعض الفحوصات الطبيب التي يحتاج إليها الطبيب للتأكد من صحته العامة وخلوه من أي مشكلة قد تقف عائق أمام تجميل الأسنان.

وبعد العملية يحتاج بالطبع إلى فترة من أجل تمام الشفاء والنقاهة ويلتزم فيها بتوجيهات الطبيب ونصائحه من أجل نجاح العملية.

كيف تختار المركز المناسب لتبييض الأسنان؟

طرق تجميل الأسنان

اضرار تجميل الأسنان

على الرغم من الانتشار الواسع لعمليات التجميل في الفترة الأخيرة إلا أنها قد ينتج عنها بعض الأضرار على حسب كل عملية فنجد أن تبييض الأسنان يتم فيها استخدام كمية كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين الذي يعمل على إلحاق الأذى بالفم مع أي خطأ بسيط في استخدامه، وفشل زراعة الاسنان يعمل على حدوث نزيف وتورم وحمى وتلوث في مكان الجرح.

لمعرفة التفاصيل عن افضل مركز لعلاج و تجميل الاسنان ارجو التواصل مع المركز الطبي لرعاية الأسنان

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا