تفاصيل عن سعر التقويم التجميلي في مصر وكيفية العناية به - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل عن سعر التقويم التجميلي في مصر وكيفية العناية به

تفاصيل عن سعر التقويم التجميلي في مصر وكيفية العناية به

 سعر التقويم التجميلي، تقويم الأسنان التجميلي من أكثر التقنيات المُستخدمة من قبل المرضى قبل الأطباء بسبب فعّاليته العالية وجودة المواد الخام المُصنعة له، ويعطي التقويم التجميلي نتائج هايلة وجيدة لجميع مرضاه، والتقويم التجميلي يحتوي على العديد من التفاصيل التي يحتاج المريض إلى معرفتها حتى يتم التعامل معه بطريقة صحيحة والحصول على النتائج المرجوة منه بشكل أسرع، وسوف نتعرف على جميع المعلومات الهامة المتعلقة بالتقويم التجميلي خلال هذا المقال.

سعر التقويم التجميلي

سعر التقويم التجميلي

سعر التقويم التجميلي

هناك أنواع من التقويم التجميلي وتختلف هذه الأنواع في المواد الخام التي تدخل في تصنيعهم والطريقة التي يتم تثبيتهم بها في الفم، مما يسبب اختلاف في أسعار أنواع التقويم التجميلي المختلفة، حيث يصل سعر التقويم المتحرك إلى 3500 جنيه مصري ولا يقل عن 1800 جنيه مصري، أما تكلفة التقويم المعدني الثابت يتراوح بين 4000 و10000 جنيه مصري، والتقويم الشفاف أغلى أنواع التقويم وأكثرهم جودة ويلعب دور جمالي هائل في أبراز لمعان وجاذبية الأسنان مما يجعل تكلفته تتراوح بين 5000 و20000 جنيه مصري، ويمكنك القراءة عن مشاكل الأسنان البارزة للأمام ومعرفة مدة التقويم اللازمة لها عند الضغط على هذا الرابط.

ما هي فوائد تقويم الأسنان التجميلي؟

تقويم الأسنان التجميلي يتميز بالعديد من الفوائد التي تنعكس إيجابياً على صحة أسنان المريض بالإضافة غلى شكل ابتسامته، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • إضافة الجاذبية إلى المظهر العام للمريض.
  • إعطاء المريض ابتسامة مشرقة ولامعة.
  • ترتيب وتنظيم الأسنان في تسلسل منمق.
  • إعادة هيكلة وشكل الأسنان المعوجة.
  • حل مشكلة ازدحام الأسنان في اللثة.
  • حل مشاكل الأسنان البارزة خاصةً أسنان الفك العلوي.
  • حل مشاكل عدم إطباق أسنان الفكين على بعضهما البعض.
  • منع الأضرار التي تنتج عن تشوهات وعيوب الأسنان، هل تحلم بابتسامة مثالية؟ نحن في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نقدم لك أحدث الحلول في تجميل الأسنان لتحقيق أقصى راحة ورضا.
ما هي انواع تقويم الأسنان التجميلي؟

ما هي انواع تقويم الأسنان التجميلي؟

ما هي انواع تقويم الأسنان التجميلي؟

هناك أنواع عديدة من تقويم الأسنان، ويتمتع التقويم بالقدرة على علاج أي مشاكل تتعلق بصحة وسلامة الأسنان أو مشاكل تجميلية، ومن أنواع التقويم التي تُستخدم لأغراض تجميلية ما يلي:

  • تقويم خزفي

روابط هذا النوع من التقويم لها نفس اللون الخاص بالأسنان الطبيعية مما يجعلها غير مرئية للآخرين ولا تكون ملفتة للانتباه والأسلاك أما أن تُصنع من المعدن أو من مادة الخزف فاتحة اللون.

هذا التقويم من أكثر الأنواع تكلفة ويحتاج إلى عناية عالية حتى يظل محافظ على لونه المميز والذي يضيف له رونق ولمعان ودور جمالي كبير، ويعطي هذا التقويم نتائج فعّالة وسريعة  لأنه يعمل على تحريك الأسنان إلى موضعها الصحيح في فترة زمنية أقل مقارنةً بالتقويم الشفاف.

  • تقويم داخلي

التقويم الداخلي من الأنواع التي يفضلها الشباب والمراهقين بسبب اختفاء هذا التقويم خلف الأسنان حيث يتم توصيل روابط التقويم بالجزء الداخلي من الأسنان وغير المريء بالنسبة للآخرين بالإضافة إلى إلصاق الأسلاك خلال هذه الروابط من خلف الأسنان.

يعاني المريض الذي يرّكب هذا النوع من صعوبة تنظيف الأسنان أو تنظيف التقويم من الداخل، ويستمر هذا التقويم فترة من الزمن من أجل ظهور نتائجه لذالك فهو لا يلائم جميع الحالات، وتكلفته عالية بعض الشيء.

  • تقويم شفاف

هذا التقويم عبارة عن قالب شفاف يتم صنعه كل أسبوعين مع كل زاوية جديدة تتحرك إليها الأسنان، مما يؤدي إلى أن العلاج الكامل لاعوجاج الأسنان لحالة واحد قد يتطلب من 18 حتى 30 قالب مختلف الزوايا حتى يتغير بعد عدة أسابيع مع تغير المسافة التي تتحركها الأسنان والزوايا التي يتم تعديلها من أجل تغيير إطباق أسنان الفكين على بعضهما البعض.

من أهم مميزات هذا التقويم أنه غير مرئي لكن على الرغم من ذلك لا يلائم جميع الحالات بسبب استغراقه فترة زمنية طويلة من أجل إعطاء النتائج المرجوة، ويحتاج هذا التقويم تكاليف عالية.

ما هي مميزات تقويم الأسنان التجميلي؟

كل نوع من أنواع تقويم الأسنان له العديد من المميزات التي تشعر المرضى بالراحة والرضا، والتقويم التجميلي ذوو كفاءة عالية مماثلة لكفاءة وجودة التقويم المعدني المصنوع من المعادن المختلفة والنوع التقليدي منه يُصنع من الذهب.

يقدم التقويم الذهبي المزيد من التحكم حتى يتم تعديل الأسنان المعوجة والغير متناسقة إلى الشكل المستقيم لها وفي المكان الصحيح الخاص بها وهذا العمل يتطلب الكثير من الدقة والكثير من التكلفة، لأن الأسنان الجميلة تحدث فرقاً، نقدم لك في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان أحدث وأكثر التقنيات تطوراً في تجميل الأسنان.

ما هي عيوب تقويم الأسنان التجميلي؟

هناك بعض العيوب التي من الممكن أن يسببها تقويم الأسنان التجميلي أو يعاني منها المريض تتمثل في:

  • الشعور بالألم: يشعر المريض بالألم في الأيام الأولى التالية لتركيب التقويم لكن لا يستمر الألم بنفس الوتيرة ولا يكون دائم بل يختفي بعد بضعة أيام من التركيب.
  • تقرحات الفم: مشابك التقويم من الممكن أن تسبب بعض الخدوش في الفم وتظهر هذه التقرحات خلال الأيام الأولى بعد تركيب التقويم ثم تختفي من تلقاء نفسها أو بمساعدة شمع التقويم.
  • تسوس الأسنان: عند عدم الاهتمام بنظافة الأسنان والفم سوف تتراكم البكتيريا في الفم مما يسبب العدوى وظهور التسوس مع مرور الوقت.
  • التهابات وحساسية اللثة: إهمال نظافة الفم والأسنان من الممكن أن يسبب أمراض اللثة المختلفة وعدم علاجها في أقرب فرصة سوف ينتج عنها تفاقمات خطيرة.
  • التصبغات البيضاء على سطح الأسنان: العدوى في الفم ممكن أن تسبب إزالة تمعدن طبقة مينا الأسنان وتعمل على تآكلها.
  • قصر جذور الأسنان: الضغط المستمر ولفترات طويلة على جذور الأسنان بهدف تحريكها إلى موضعها الجديد من الممكن أن يكون عامل في إفراز أنزيمات تعمل على إذابة العظام.

هل يمكنك علاج الاسنان المتضررة سابقا خلال فترة التقويم؟

نعم، هناك بعض أنواع التقويم تعمل على إصلاح مشاكل الأسنان المتضررة من قبل وتحسين من وضع وتناسق شكل الأسنان والفك لأن تقويم الأسنان التجميلي يعطي النتائج المرجوة ويحافظ على ابتسامة جذابة ومشرقة للمريض، ومن المشاكل التي يعالجها التقويم ازدحام اللثة بالأسنان والفراغات بينهم البعض وعدم إطباق أسنان الفكين أو بروز الأسنان الأمامية، واعرف المزيد عن تقويم اعوجاج الأسنان وأفضل مركز لتقويم الأسنان المعوجة من خلال هذا المقال.

ما هي خطوات تركيب تقويم الاسنان بالفصوص؟

خطوات تركيب تقويم الأسنان عديدة وتختلف من حالة إلى أخرى بناءً على طبيعة الحالة ومستوى تطورها والتاريخ المرضي لها، لكن يمكن تلخيص هذه الخطوات والإجراءات كما يلي:

  • الفحص البصري لأسنان المريض بواسطة الطبيب من أجل تحديد المشكلة.
  • طلب الأشعة السينية التي توضح بالصور كافة المشاكل في الفم.
  • شرح الطبيب طبيعة الوضع الصحي للمريض وعرض الحلول عليه ثم يقرروا معاً الحل الأنسب، وعادةً ما يكون خلع الأسنان التالفة هو بداية الخطة العلاجية.
  • يستخدم الطبيب أدوات سبيسر أو الأدوات الفاصلة في تحديد المسافة بين الأسنان أو تعديلها.
  • بعد خلع الأسنان الزائد يقوم الطبيب بقولبة الأسنان وتناسب المسافات بين الأسنان وبعضهم البعض.
  • تنظيف الأسنان وتجفيفها.
  • يستخدم الطبيب جهاز ليزر ليساعده في تركيب روابط التقويم على الأسنان في خلف الفم وإزالة الزوائد ثم يُضيف الشرائط المعدنية حول الضروس.
  • يختار المريض لون المواد البلاستيكية التي تربط أسلاك التقويم بالأقواس.
  • بعد الانتهاء من تركيب التقويم يختبر الطبيب توصيل جميع أجزاء التقويم مع بعضها البعض والتأكد من سلامتها.
  • بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة لتركيب التقويم والوصول إلى النتائج المرجوة يقوم الطبيب بإزالة التقويم.

ما هو العمر المناسب لبدء تقويم الأسنان؟

بدء تركيب تقويم الأسنان يكون بين سن 9 إلى 14 سنة بسبب بداية ظهور الأسنان الدائمة لدى الأطفال في هذه الفئة العمرية، وأغلب هذه الحالات تكون ناتجة عن أمراض وراثية في الأسنان أو إهمال الآباء والأمهات نظافة أسنان أطفالهم.

ما هي أسعار تقويم الأسنان فى مصر 2023؟

ما هي أسعار تقويم الأسنان فى مصر 2023؟

ما هي أسعار تقويم الأسنان فى مصر 2023؟

هناك عوامل عديدة تتحكم في تحديد سعر تقويم الأسنان، لكن من أهمهم سعر المواد الخام المختلفة التي يتم استخدامها في تصنيع التقويم واختلاف أسعارها باختلاف سعر الدولار، بالإضافة إلى عدد الأسنان التالفة التي تحتاج إلى إصلاح والمنطقة التي تقع بها هذه الأسنان في الفم، لذلك نلاحظ تراوح أسعار تقويم الأسنان الشفاف في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر بين 35000 و45000 جنيه مصري، أما الفك الواحد من التقويم الخزفي يصل إلى 9000 جنيه مصري.

كيف تعلم انه عليك ان تقوم بزيارة اخصائي التقويم؟

عندما تعاني من بعض أمراض الفم وتبدأ تشعر بالانزعاج والألم ثم تقرر الذهاب إلى أخصائي من أجل الفحص وبعد النظر على أشعة البانوراما والصور التشخيصية للفم وصورة الوجه عند الضحك بالإضافة إلى وضعية السكون يكون التشخيص النهائي بضرورة تركيب تقويم أسنان بهدف التخلص من عيوبها وتشوهاتها وجميع مشاكلها.

لماذا عليك اختيار المركز الطبي لرعاية الأسنان لعمل تقويم الاسنان ؟

لماذا عليك اختيار المركز الطبي لرعاية الأسنان لعمل تقويم الاسنان ؟

لماذا عليك اختيار المركز الطبي لرعاية الأسنان لعمل تقويم الاسنان ؟

المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر في القاهرة من المراكز المتخصصة التي تضم أحدث الأجهزة الطبية على مستوى العالم، وتعالج المرضى بأحدث التقنيات العلاجية والتجميلية المُتبعة في الآونة الأخيرة، ويوفر الأمان لجميع المرضى ويحرص على سلامتهم باتباع أحدث أساليب التعقيم ومكافحة العدوى، وسبب الشهرة الواسعة للمركز في السنوات الماضية هو ضم المركز نخبة من الأطباء الذين يتمتعون بالحرفية العالية والخبرة المهنية لسنوات عديدة، ويقدم المركز خصومات على جميع أنواع التقويم التجميلي تصل إلى 30% يمكنك الاستفسار والتواصل مع إدارة المركز عند زيارتك للموقع الرسمي للمركز عند الضغط على هذا الرابط.

كيفية العناية بالتقويم التجميلي

هناك بعض النصائح التي تساعد على تنظيف تقويم الأسنان التجميلي وتعمل على حمايته حتى يحقق النتائج المرجوة منه، ويُمكن ذكر هذه النصائح كما يلي:

  • منع الأطعمة اللزجة التي من الممكن أن تلتصق بالتقويم.
  • تجنب الحلويات والمشروبات الغازية التي من الممكن أن تسبب ضرر للأسنان وطبقة المينا المغلفة لها.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب والذهاب إلى جميع الجلسات اللازمة للاطمئنان على التقويم ومتابعة أي مشاكل خاصة به.
  • حجز جلسة كل 6 شهور أو سنة من أجل تنظيف الأسنان.
  • تفريش الأسنان بالمعجون جيداً واستخدام الخيط الطبي أو المسواك.

نصائح قبل استخدام التقويم التجميلي

قبل تركيب التقويم الوضع يتطلب فقط تهيئة بيئة عالية التعقيم من أجل تركيبه بها دون حدوث أي خلل أو مشكلة، لذلك يتطلب التقويم في كثير من الأحيان تفريش الأسنان والفم قبل استخدامه بواسطة أدوات معدنية، والخطوات التالية بعد التركيب جميعها متعلقة بتنظيف الأسنان وتطهير الفم دائماً بالغسول الطبي.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
اكتشف افضل دكتور اسنان في مصر والخدمات التي يقدمها لك!
اكتشف افضل دكتور اسنان في مصر والخدمات التي يقدمها لك!

 افضل دكتور اسنان في مصر، دكتور الأسنان من أهم الدكاترة نظراً لأهمية الأسنان ومدى

عرض المزيد
اكتشف معنا عملية تبييض الاسنان وكيفية القيام بها بالتفصيل
اكتشف معنا عملية تبييض الاسنان وكيفية القيام بها بالتفصيل

عملية تبييض الاسنان من العمليات المهمة والفارقة في حياة العديد من الأفراد والتي تؤتي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا