تعرف على مميزات واسعار تركيب الضرس في مصر! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على مميزات واسعار تركيب الضرس في مصر!

اسعار تركيب الضرس في مصر، تركيب الضرس من أهم التركيبات التي يتطلع الكثير من المرضى إلى تركيبها من أجل حماية أسنانهم عند التعرض للتلف أو التآكل، وأسعار تركيب الضرس في مصر من أكثر الأسئلة تداول على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك سوف يتم عرض جميع التفاصيل المتعلقة بهذه التقنية خلال هذا المقال.

اسعار تركيب الضرس في مصر

اسعار تركيب الضرس في مصر

اسعار تركيب الضرس في مصر 

تركيب الضرس هي عبارة عن تقنية يتم خلالها صُنع ضرس بديل للضرس التالف أو الذي تم خلعه أو سقوطه نتيجة إصابته بأي عدوى أو أي أمراض أخرى، وهذا الضرس يتم صُنعه من مواد خام مختلفة مثل المعادن أو مواد تجميلية مثل السيراميك والزيركون حتى يتحمل الضغط الحادث في الفم ويعيد للضرس قدرته على القيام بمهامه الوظيفية المختلفة.

وأسعار تركيب الضرس في مختلف المراكز في مصر تختلف باختلاف سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، لذلك سوف نلاحظ أن الضرس الواحد يتراوح سعره بين 1100 و2500 جنيه مصري، ونقدم أحدث تقنيات تركيب الضرس لضمان النتائج الأفضل والأسرع في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

من هم المرشحون لتركيب الأسنان الإصطناعية؟

تركيب الأسنان الاصطناعية من أكثر التقنيات العلاجية التي يفضلها الكثير من الأطباء في علاج أي مشاكل تتعرض لها أسنان المرضى، والمرضى الذين ينبغي علاجهم بالتركيبات الصناعية من الممكن أن يعانون من أحد الاحتمالات التالية:

  • الأسنان المفقودة سواء كان عددها سن واحد أو أكثر نتيجة تسوس تجويفها.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة المختلفة.
  • الأشخاص الذين يعانون من التهابات دواعم الأسنان والأنسجة المحيطة بها.
  • الأشخاص الذين تعرضوا للتصادمات العنيفة.
  • كبار السن أو من يتقدم بهم العمر.

تعرف على أسعار تركيب الأسنان الزيركون من خلال هذا المقال.

من هم المرشحون لتركيب الأسنان الإصطناعية؟

من هم المرشحون لتركيب الأسنان الإصطناعية؟

هل يمكن تركيب ضرس مكان الضرس المخلوع؟

نعم، خلع الضرس أو فقده من أكثر المشاكل التي تواجه الفم في كثير من الأشخاص ويكون ذلك نتيجة الإصابة بأمراض اللثة المختلفة التي تتنوع بين الالتهابات والحساسية أو إصابة تجويف الأسنان بالتسوس أو تعرض الأسنان للتصادمات العنيفة التي تعرضها للكسور والتشققات وظهور الشروخ في هيكلها.

والضرس من أكثر أجزاء الأسنان أهمية نتيجة قيامه بالكثير من المهام الوظيفية أهمها مضغ الطعام وإعطاء أجزاء الفم التوازن عند الاحتكاك أثناء التحدث، وفي حالة تعرض هذا الجزء الهام إلى التلف أو المشاكل المختلفة يكون علاجه هو الأولوية الأولى لدى الكثير من الأطباء لذلك نلاحظ أهمية التركيبات الثابتة والمتحركة في التخلص من جميع هذه المشاكل وهذا ما سوف نعرضه تفصيلياً خلال المقال.

تعرف على أفضل دكتور تركيبات أسنان في مصر من خلال هذا المقال.

ما هو تركيب الضرس؟

تركيب الضرس هو عبارة عن تقنية يتم من خلالها الحصول على أسنان اصطناعية سواء كانت ثابتة أو متحركة من أجل تعويض الفراغات التي تظهر بين الأسنان في الفم وإيجاد البديل للضروس المفقودة أو التي تعرضت للكسر.

ويختار الطبيب نوع التركيب الملائم لكل مريض بناءً على وضعه الصحي والتاريخ المرضي، والتركيبات الثابتة يتم استخدامها في حالة فقد ضرس أو اثنين على عكس التركيبات المتحركة التي تعالج الحالات التي تفقد عدد كبير من أسنان الفم، وابدأ رحلتك نحو ابتسامة مثالية اليوم! اتصل بنا لحجز استشارتك مع أخصائي تركيب الضرس في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع تركيبات الضرس

تركيبات الضرس من أشهر التركيبات العلاجية التي يتم استخدامها مع مختلف الحالات المرضية وبمختلف أعمارهم، وكما ذكرنا خلال السطور التالية يتم تقسيم تركيبات الضروس إلى نوعين أساسيين هما:

التركيبات الثابتة

وهذه التركيبات عبارة عن تيجان أو جسور يتم تركيبها في العيادة بواسطة الطبيب المعالج ولا يستطيع المريض إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى، ويختلف النوعين الخاصين بها في النقاط التالية:

  • تيجان الأسنان: هي عبارة عن تلبيسة يتم تركيبها على سطح الضرس التالف من أجل أن تساعده على الترميم وتعطيه الثبات لأطول فترة ممكنة في فم المريض وعادةً ما يتم تصنيعاه من معادن الذهب وغيره.

كما أن السيراميك والبورسلين والزيركون التي تتنوع كمواد خام تجميلية في العديد من الصفات التي تعطي الضرس المظهر الجمالي اللائق به، وسعر تركيب تاج للضرس الواحد يختلف باختلاف نوع المادة الخام التي تدخل في تصنيعه.

  • جسور الأسنان: وهي عبارة عن تركيب يعوض عدد من الضروس المفقودة المجاورة لبعضها البعض في الفم، وهذه الجسور تتكون من تاجين يتم تثبيتهما على جانبي الأسنان المجاورة لهم ويوجد كوبري بينهما يوجد به لب السن الصناعي المراد تركيبه.

وعادةً ما يتم صُنع هذه الجسور من الذهب والمواد التجميلية العديدة مثل الخزف والبورسلين والزيركون، وسعر الجسر يعتمد على عدد الوحدات التي يتم تثبيتها به حيث أقل جسر يتكون من 3 وحدات فقط، وهذا العديد يختلف باختلاف عدد الأسنان التالفة التي ينبغي إيجاد البديل لها.

التركيبات المتحركة

هذه التركيبات من السهل إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى في المكان التالف، ويتم صُنع هذه التركيبات من قاعدة مصنوعة من الإكريليك أو المعادن من أجل ربط عدد من الأسنان الصناعية بها، وهذه التركيبات تعتمد على اللثة من أجل ثباتها كما أنها تتطلب بعض طرق العناية الخاصة التي تحافظ عليها من التلف والدمار.

ويوجد من هذه التركيبات نوعين هما الأطقم الجزئية التي تُستخدم في حالة فقد عدد من أسنان الفم أما الأطقم الكلية تلائم الحالات التي تفقد جميع أسنان الفم، ومن أكثر مميزات التركيبات المتحركة ملائمتها لكبار السن وعدم الحاجة إلى تخدير المدير كما أنها تناسب المرضى الذين لا يلائمهم ولا يرغبون في زرع الأسنان أو تركيب أسنان صناعية ثابتة.

لكن على الرغم من جميع هذه المميزات بعض المرضى يشعرون بالتحسن عند تركيبها لأنها دليل على تقدم عمرهم كما أنه يصعب التأقلم معها خلال الفترة الأولى.

أنواع تركيبات الضرس

أنواع تركيبات الضرس

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة تركيب الضرس؟

تكلفة تركيب الضرس تعتمد اعتمادًا كليًا على العديد من العوامل التي تؤثر في كيفية تحديدها، حيث هناك عامل خبرة الطبيب ومكان المركز أو العيادة وهو عامل هام جداً لأنه يعتمد على المستوى المعيشي لسكان المنطقة وتقييمهم للطبيب.

كما أن تكلفة التقنية المُستخدمة في العلاج والأجهزة الطبية المستخدمة وأساليب التعقيم من العوامل التي ينبغي أخذها في الاعتبار عند تحديد التكلفة، وعدد الأسنان التالفة ومدى تدهور الوضع الصحي للمريض هو العامل الأساسي الذي يحدد الإجراءات التي تحتاجها كل حاجة مما يفرق في تحديد تكلفة كل خطوة.

تعرف على أسعار تركيبات الأسنان emax من خلال هذا المقال.

فوائد تركيب الضرس

تركيب الضرس من أكثر التركيبات التي تعود إيجابياً على أسنان المريض وتحسن من نفسيته، ويرجع ذلك إلى امتلاك هذه التركيبات فوائد عديدة تتمثل في النقاط التالية:

  • فوائد تركيبات الأسنان الثابتة: وهذه التركيبات يتم استخدامها في العديد من الحالات التي تعاني من فقد عدد قليل من أسنان الفم، وعادةً ما تظهر فوائد هذه التركيبات في أحد الاحتمالات التالية:
  1. الحصول على الابتسامة الجيدة.
  2. تحسين ملامح الوجه وترتيب الفكين.
  3. تعيد للمريض ثقته في نفسه.
  4. تجعل المريض يشعر بالراحة وتقلل من انزعاجه.
  5. يحافظ على باقي أسنان الفم في مكانها الطبيعي دون الانحراف.
  6. تعطي أسنان المريض القدرة على مضغ الطعام جيداً وتجنب الإصابة بعسر الهضم.
  • فوائد تركيبات الأسنان المتحركة: وهذه التركيبات يتم اللجوء إليها في حالة فقد عدد كبير من أسنان الفم كما ذكرنا خلال المقال ويرجع ذلك إلى امتلاكها بعض الفوائد التي من الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:
  1. تعوض الأسنان التي تم خلعها في حالة كبار السن.
  2. تكون بديل للأسنان التالفة الناتجة عن إصابة اللثة أو هشاشة النسيج العظمي المحيط بها.
  3. تدعم الأسنان الضعيفة المحاورة للفراغات أو الأسنان التالفة.
  4. تلائم المرضى الذين يعانون من حساسية تجاه البنج فهي لا تتطلب خضوع المريض للتخدير.
فوائد تركيب الضرس

فوائد تركيب الضرس

أضرار تركيب الضرس

تركيب الضرس يتوفر منه نوعين كما ذكرنا خلال السطور السابقة وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي يملكها ك نوع منهما إلا أن هناك أضرار نتجت عن استخدامهما تتمثل في النقاط التالية:

  • أضرار التركيبات الثابتة: هذه التركيبات ينتج عنها آثار جانبية خلال الأيام القليلة التالية لتركيبها من الممكن أن تتلخص في النقاط التالية:
  1. عدم القدرة على التحدث بطريقة جيدة وفقد القدرة على نطق مخارج الألفاظ والحروف بشكل صحيح.
  2. إفراز كمية لعاب عالية خلال الفترة التي يتم تركيب الأسنان الاصطناعية الثابتة بها.
  3. ظهور علامات حساسية للأسنان تجاه المشروبات والأطعمة الباردة والساخنة.
  4. يتغير لونها مع مرور الوقت مما يؤثر على المظهر الجمالي للأسنان بالسلب.
  5. تسبب ألم في الفك في حالة تعرضها للكسر أو التشققات.
  6. تتطلب التخلص من العصب قبل تركيبها.
  7. تتطلب عناية فائقة بالأسنان بشكل يومي من أجل التخلص من تراكمات الأطعمة والمشروبات على سطحها.
  8. تتطلب المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج من أجل فحصها والاطمئنان عليها.
  • أضرار التركيبات المتحركة: هذه التركيبات على الرغم أنها تريح المريض من أي مشاكل تسببها التركيبات الثابتة له إلا أنها ظهر لها بعض العيوب التي تتمثل في النقاط التالية:
  1. تعطي للمريض إيحاء بالتقدم في العمر مما يؤثر على نفسيته بالسلب.
  2. من الصعب التأقلم عليها بسبب كبر حجمها.
  3. تسبب الحرج للمريض لأنها من السهل سقوطها من الفم.

ما هو بديل الضرس المخلوع؟

الضرس المخلوع من الممكن أن يتم علاجه بواسطة التركيبات كما ذكرنا خلال المقال لكن أيضاً تكون طرق علاجية أخرى من الممكن أن تتضمن النقاط التالية:

  1. جسور الأسنان: وهي تركيبات تتكون من عدة أجزاء أبسطها يكون 3 فقط من أجل تعويض الفراغ الناتج عن فقد عدد من الأسنان المتجاورة، وعادةً ما يتكون من تاجين وكوبري يحمل لب السن الصناعي.
  2. الفينير: من أفضل وأشهر العدسات والقشور التجميلية التي تخفي أي عيوب أو تشوهات تظهر على سطح الأسنان التالفة.
  3. زراعة الأسنان: عملية إيجاد بديل دائم للأسنان التي تم فقدها، فهي تتطلب زرع غرسة تيتانيوم في تجويف الفك وإضافة لب صناعي وتاج على سطحها.

هل زراعه الضرس افضل ام التركيب؟

زراعة الضرس من أكثر التقنيات أهمية مقارنةً بالتركيب، ويرجع ذلك إلى أنها لا تحتاج إلى برد الأسنان المجاورة لها كما أنها تعوض الأسنان التالفة بأكملها وليس فقط جزء التاج، مما يؤدي إلى جعلها أفضل الطرق العلاجية التي يلجأ إليها الأطباء في الكثير من الحالات المعقدة والتي يصعب استجابتها إلي أي علاج أخر.

كم من الوقت يستغرق تركيب الضرس؟

تركيب الضرس أحد أشكال تركيبات الأسنان المختلفة والتي تعالج مشاكل فقد الأسنان والفراغات بينها والاعوجاج في هيكلها أو التصبغات التي تظهر على سطحها وغيره الكثير من التشوهات، وهذه التقنية تتطلب بعض الخطوات التحضيرية التي يتم تنفيذها خلال الجلسة السابقة لتطبيق الإجراءات الخاصة بها والإجراءات اللازمة للتركيب تتم خلال 50 أو 90 دقيقة من أجل أن يتم اكتمالها على أكمل وجه.

ويمكنك التعرف على على كيفية تركيب الضرس البورسلين من خلال هذا المقال.

هل تركيب الضرس مؤلم؟

لا، في الطبيعي لا تسبب عمليات تركيب الضرس أي ألم للكثير من الحالات لكن تم ملاحظة بعض المرضى الذين خضعوا لـ تركيب الضرس عانوا من ألم طفيف يتم زواله تدريجياً حتى يختفي تماماً خلال أسوبع كأقصى تقدير بعد تثبيت التركيبة، لكن إذا اشتد هذا الألم ولم يتم السيطرة عليه بالمسكنات ومضادات الالتهابات ينبغي التوجه إلى الطبيب المعالج من أجل معرفة المشكلة والعمل على علاجها والتي من الممكن أن تكون أحد الاحتمالات التالية:

  • عدم ملائمة التلبيسة للفم مما سبب ضغط على الأسنان.
  • عدم تثبيت التركيبة جيداً على سطح الأسنان.
  • وجود عدوى في المكان المُصاب.

هل تركيب الضروس يسبب التهاب اللثه؟

نعم، وهذه الحالة تنتج عن عدم الاهتمام بنظافة الأسنان والتركيبات مما أدى إلى تراكم الأطعمة وترسبات المشروبات على سطحها مسببة نمو البكتيريا وانتشار العدوى والتهاب اللثة وفي حالة عدم علاجها على الفور سوف يتعرض المريض لمضاعفات خطيرة من الصعب السيطرة عليها فيما بعد.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا