تعرف على تركيب تلبيسه للاسنان وأحدث أسعارها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على تركيب تلبيسه للاسنان وأحدث أسعارها!

تركيب تلبيسه للاسنان، تلبيسة الأسنان عبارة عن تركيب صناعي يتم دعم الأسنان التالفة به، ونظراً لأهمية هذه التلبيسة في مساعدة الأسنان أن تقوم بمهامها الوظيفية وعلاج جميع مشاكلها سوف نعرض جميع التفاصيل المتعلقة بها خلال هذا المقال.

تركيب تلبيسه للاسنان

تركيب تلبيسه للاسنان

تركيب تلبيسه للاسنان

تلبيسة الأسنان هي عبارة عن تركيبات صناعية يقوم فني معمل الأسنان بصنعها وفقاً لحجم وشكل ولون الأسنان الطبيعية الخاصة بالمريض حتى تلائم تنسيق أسنانه في الفم، ويتم صُنع هذه التركيبات من مواد خام عديدة معدنية أو خزفية، والتطور التكنولوجي في الآونة الأخيرة ساعد على اكتشاف أنواع عديدة من المواد الخام التي من الممكن أن تُستخدم في تصنيعها وتناسب مختلف الحالات المرضية بمختلف أوضاعها الصحية، وعش الحياة بكل ثقة مع ابتسامة لا تشوبها شائبة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

تعريف تركيب تلبيسة الأسنان

عملية تركيب تلبيسة الأسنان هي عبارة عن أسنان صناعية من الممكن أن يلجأ لها الأطباء والمتخصصون من أجل حل مشاكل الأسنان المتنوعة بين فقدها أو كسر جزء منها وظهور التشققات والشروخ على سطحها أو حشو تجويفها وجميع هذه الحالات تتطلب تركيب تلبيسة أو كما يُطلق عليها تاج حتى يتم دعم هذه الأسنان وإعطاءها القوة والصلابة من أجل أن تواجه الظروف التي يتعرض لها الفم.

وهذه التلبيسة يتم تركيبها على الجزء العلوي من السن التالف أو الذي يحتاج إلى الدعم حتى يتحمل الضغوطات الحادثة في الفم والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة مما يساعد الفم على الحفاظ على استقراره ويوازن ويوزع الضغط على جميع الأماكن في تجويفه، لذلك يتم صُنع هذه التركيبات من الفضة والذهب حتى تلائم الضغط الزائد الذي تتعرض له الضروس والأسنان الخلفية، والمواد الخزفية والتجميلية مثل البورسلين والإيماكس والزيركون مما يساعد على إبراز جمال الأسنان الأمامية والحفاظ على الابتسامة المثالية.

وللمزيد من المعلومات التي تتعلق بتركيب تلبيسة الضرس بسعر جيد يمكنك الاطلاع على المقال التالي.

متى يتم اللجوء إلى تلبيس الأسنان

خطوة تلبيس الأسنان عبارة عن خطوة هامة في التقنيات العلاجية والتجميلية العديدة التي يتم اللجوء إليها في الكثير من الحالات المرضية إن لم يكن جميعها، ومن الممكن أن تكون الحالات التي تحتاج إلى تلبيس الأسنان أحد هذه الاحتمالات:

  • أسنان تم حشو تجويفها أو حشو العصب الخاص بها وتحتاج إلى تاج أو تلبيسة من أجل حمايتها من التلف أو السقوط وإعطاء السن نفسه القوة والصلابة من أجل تحمل الضغوطات التي يتعرض لها.
  • أسنان يظهر الشرخ والتشققات على سطحها تحتاج إلى الحماية والقوة وهذا ما يعطيه لها التاج.
  • أسنان تعاني من التلف الذي أضعف بنيتها مما يجعلها تحتاج إلى داعم يساعدها على التحمل والبقاء لأطول فترة ممكنة في الفم.
  • أسنان تعرضت للتصادمات العنيفة أو الحوادث سببت كسر فيها أو فقد جزء منه مما يتطلب تكملة ودعم بنيتها دون الاضطرار إلى فقده نهائياً.
متى يتم اللجوء إلى تلبيس الأسنان

متى يتم اللجوء إلى تلبيس الأسنان

كيف يتم إجراء تلبيسة الأسنان

هناك نوعين من تلبيسة الأسنان وهما التلبيسة المؤقتة التي يقوم الطبيب بتركيبها على سطح السن التالف لحين أن يتم صُنع النوع الأخر وهي التلبيسة الدائمة التي يقوم الفني بتصنيعها في المعمل وفقاً لقياسات ومواصفات الأسنان الطبيعية الخاصة بالمريض، وتتم مرحلة تحضير التلبيسة الدائمة خلال عدد من الأسابيع وبعد تجهيزها سوف يتم إرسالها إلى الطبيب حتى يقوم بتركيبها على سن المريض حتى يختبر مدى ملائمتها والقيام بأي تعديلات تحتاجها حتى يتم تثبيتها في نهاية الأمر.

وإذا كنت تريد التعرف على المزيد من التفاصيل التي تتعلق بطريقة عمل طربوش الضرس وأحدث أسعاره في المركز الطبي لرعاية الأسنان اضغط هنا.

هل تلبيس الأسنان يحتاج لمخدر؟

نعم، عند تركيب تلبيسة الأسنان يلجأ الطبيب إلى رش مخدر موضعي على المنطقة المراد تركيب تلبيسة على أحد أسنانها أو استخدام مهدئات تساعده على الاسترخاء وتزيل قلقه وتوتره حتى لا يشعر بأي انزعاج أثناء تركيب التلبيسة في الفم، وفريقنا الطبي المتخصص في تركيب تلبيس الأسنان يضمن لك تجربة مريحة ونتائج ممتازة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل تسقط تلبيسة الأسنان بعد التركيب؟

هناك احتمال، من الممكن أن تسقط التلبيسة بعد أن يتم تثبيتها على سطح السن نتيجة إصابة هذا السن بالتلف أو النخر ووصول التلف إلى هيكله، وهذه الحالة تتطلب علاج فوري والبحث عن المشكلة ومحاولة حلها دون أن يتفاقم الوضع أكثر من ذلك، ومن الممكن أن يكون تبديل التلبيسة أو خلع السن نفسه أحد الحلول ثم زرع أو تركيب سن صناعي بديل.

أنواع تلبيسات الأسنان

أنواع تلبيسات الأسنان عديدة نتيجة اكتشاف الكثير من المواد الخام بواسطة التكنولوجيا التي ساعدت على الوصول إلى بدائل متنوعة منها حتى تلائم جميع الحالات المرضية بمختلف أوضاعهم الصحية وأعمارهم، ومن الممكن ذكر هذه الأنواع خلال النقاط التالية:

  • تلبيسة معدنية مثل الفضة والذهب
  • تلبيسة البورسلين.
  • تلبيسة معدنية مغطاة بالبورسلين.
  • تلبيسة الزيركون.
  • تلبيسة الإيماكس.
  • تلبيسة الريزن.
  • تلبيسة الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • تلبيسة السيراميك.
  • تلبيسة خزفية.

والتلبيسات الغير معدنية تم صُنعها من مواد خام خزفية وتجميلية تعمل على تغطية جميع التشوهات التي تظهر على سطح الأسنان، وهذه المواد تشمل خصائص تجميلية عديدة بين اللون والشكل تساهم في إبراز جمال الأسنان.

أنواع تلبيسات الأسنان

أنواع تلبيسات الأسنان

هل تركيب تلبيسة الأسنان مؤلمة ؟

لا، تركيب تلبيسة الأسنان تُعتبر من الخطوات البسيطة التي يتم استخدامها في عمليات الزرع أو الحشو أو التركيبات المختلفة، وهذه العمليات تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو المهدئات التي تسيطر على هذا الألم حتى لا يشعر المريض بأي انزعاج، كما أن عملية التركيب تتم بواسطة تقنيات حديثة ومتطورة عند التركيب.

ويمكنك أن تتعرف على الوجع الذي ينتج من تركيب الضرس من خلال قراءة هذا المقال.

كم عمر تلبيسة الأسنان ؟

تلبيسة الأسنان من التركيبات الصناعية الصلبة التي تستمر في فم المريض سنوات عديدة لأنها تُصنع من مواد خام  تملك من القوة والمتانة ما يجعلها قادرة على تحمل الضغوطات والتغيرات الشديدة التي تحدث في الفم، لذلك نلاحظ أن متوسط وجودها في الفم يستمر لأكثر من 15 عام خاصةً تلك المصنوعة من البورسلين والذهب،

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نهتم بكل تفصيل في ابتسامتك.

سعر تركيب تلبيسة الأسنان

سعر تركيب تلبيسة الأسنان

سعر تركيب تلبيسة الأسنان

تلبيسة الأسنان تعتمد على سعر المواد الخام التي تدخل في تصنيعها وعدد الأسنان التالفة التي تحتاج إلى العلاج ومدى التلف هيكلها لكي يتم تحديد سعرها، بالإضافة إلى تكلفة التقنيات العلاجية والأجهزة الطبية المستخدمة في تطبيقها وأساليب التعقيم المتبعة أثناء العلاج، ومن أهم العوامل المؤثرة في السعر هي خبرة الطبيب وعدد الإجراءات التي يحددها لكل مريض، لذلك نلاحظ أن سعر تلبيسة الأسنان بوجه عام يتراوح بين 2000 و5000 جنيه مصري، وأشهر تلبيسة مُستخدمة هي الزيركون التي تتراوح بين 6000 و8000 جنيه مصري.

تعرف على تركيب تيجان الأسنان وتكلفتها من خلال هذا المقال.

ما عليك فعله بعد إجراء تركيب تلبيسة الأسنان

بعد إجراء تركيب تلبيسة الأسنان مباشرةً سوف يشعر المريض بالتخدير والتنميل وعدم القدرة على تحريك الفم نتيجة زوال تأثير التخدير، وينبغي عدم شرب أي شىء أو تناول الطعام خلال هذه السويعات القليلة، ثم بعد ذلك من الممكن أن يبدأ أن يشرب المياه والسوائل ويتناول الطعام اللين سهل البلع والذي لا يتطلب المضغ وفقاً لمدى تحسن حالته، ومع تناول المسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب بعد التركيب سوف يزول أي ألم أو أعراض جانبية ظهرت على المريض خلال أسبوع كأقصى تقدير خاصةً مع تطبيق الإرشادات الطبية الخاصة بها.

والإرشادات الطبية التي ينبغي الالتزام بها بعد تركيب التلبيسة تتضمن غسل الأسنان بالمعجون والفرشاة يومياً واستخدام الخيط الطبي والمضمضة بغسول الفم حتى يتم التخلص من أي ترسبات أو شوائب بالأسنان، ومنع الأطعمة الصلبة واللزجة والغنية بالسكريات والالتزام بالأطعمة اللينة والمسموح بتناولها.

هل هناك آثار جانبية لإجراء تلبيس الأسنان ؟

ظهور بعض الآثار الجانبية بعد تلبيس الأسنان ومدتها معتمدة اعتماد كلي على طبيعة المريض والوضع الصحي الخاص به وبأسنانه ومدى الاستجابة للعلاج، والآثار الجانبية الناتجة عن تلبيس الأسنان أمر وارد وشائع حدوثه لأنه أمر طبيعي أنه يحدث بعد أي عملية جراحية، ويصف الأطباء في جميع الحالات أدوية تشمل مضادات حيوية ومسكنات تسيطر عليها وتعيد للمريض استقراره في أسرع وقت.

وإذا كنت تريد التعرف أكثر على أهم المشاكل التي تتعلق بتلبيس الأسنان ننصحك بقراءة المقال التالي.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو المركز الطبي الأول في مصر الذي يضم نخبة من الاستشاريين في تخصصات الأسنان المختلفة ويوفر أحدث التقنيات العلاجية والتجميلية التي يتم تطبيقها بواسطة أجهزة طبية متطورة وحديثة خلال فترات زمنية صغيرة.

ويحرص استشارينا على تطبيق كل ما هو جديد ومميز يساعد مرضانا على الحصول على الابتسامة المثالية التي يسعون إليها ونؤمن بها، لذلك انضم إلى أسرتنا اليوم وتعرف على أسعارنا الخاصة التي يقدمها المركز  وكن فرد مننا وخوض تجربتك الممتعة معنا.

 

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا