استكشف معنا خطوات تركيب طقم اسنان جزئي متحرك وأحدث سعر له! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استكشف معنا خطوات تركيب طقم اسنان جزئي متحرك وأحدث سعر له!

استكشف معنا خطوات تركيب طقم اسنان جزئي متحرك وأحدث سعر له!

تركيب طقم اسنان جزئي متحرك، تركيب طقم أسنان جزئي متحرك هو أحد الطرق العلاجية التي يتم اتباعها من أجل حل مشاكل الأسنان العديدة وأشهرها فقد الأسنان، وهذا ما سوف نتعرف عليها خلال هذا المقال بشكل تفصيلي، فتابعنا ليصل لك كل جديد.

تركيب طقم اسنان جزئي متحرك

تركيب طقم اسنان جزئي متحرك

تركيب طقم اسنان جزئي متحرك

تركيب طقم أسنان جزئي متحرك هو عبارة عن تركيبات صناعية يتم اللجوء إليها في حالة فقد جزء من أسنان الفم سواء الفك العلوي أو السفلي، وأثبتت هذه التركيبات كفاءتها في الكثير من الحالات المرضية التي تم استخدامها في علاجها، ويحرص المتخصصون على صُنع هذه الأسنان بشكل ولون وحجم مناسب ملائم لأسنان الفم الطبيعية حتى تستطيع أن تقوم بنفس المهام الوظيفية الخاصة بها وتعطي مظهر متناسق ومتماشي معها.

ما تعريف طقم اسنان جزئي متحرك

طقم أسنان جزئي متحرك هو عبارة عن أسنان صناعية من مواد خام مختلفة وعديدة مثل المعدن والخزف تُستخدم في استبدال وتعويض الأسنان الطبيعية التالفة أو المُصابة، وهذه الأسنان من الممكن أن يتم تحريكها بواسطة المريض من مكانها أثناء الأكل ويعيد تركيبها مرة أخرى عند الخروج أو الحفلات والمناسبات، وهذه الأطقم تكون فعّالة في حالة فقد عدد من الأسنان وليس جميعها في أحد الفكين أو كلاهما.

تعرف على المزيد من التفاصيل الخاصة بتركيب طقم أسنان جزئي من خلال هذا المقال.

ما تعريف طقم اسنان جزئي متحرك

ما تعريف طقم اسنان جزئي متحرك

لماذا يتم اللجوء لتركيب طقم أسنان جزئي متحرك

تركيب طقم أسنان جزئي متحرك هو الحل الجذري في علاج العديد من المشاكل التي تواجه الأسنان والتي من الممكن أن تكون أحد الاحتمالات التالية:

  • إصابة جزء من الأسنان بالتلف أو العدوى.
  • تعرض الشخص إلى أي تصادمات عنيفة أو حوادث شديدة أدت إلى ظهور كسور وتشققات في هياكل الأسنان.
  • تسوس تجويف بعض الأسنان في الفم.

ما هي بدائل تركيب طقم أسنان جزئي متحرك

التطور التكنولوجي الحادث في الآونة الأخيرة ساعد على اكتشاف المزيد من التقنيات والطرق العلاجية التي تساعد في حل الكثير من المشاكل الصحية التي تواجه الأسنان والفم بوجه عام، وبعد تطبيق التكنولوجيا في علاج مشاكل فقد الأسنان أو إصابتها بالتلف تم اكتشاف الكثير من البدائل لعملية تركيب طقم أسنان جزئي متحرك ومن الممكن ذكرهم خلال النقاط التالية:

عملية زراعة الأسنان تعتمد على غرس سن صناعي مصنوع من التيتانيوم في أنسجة تجويف الفك المحيطة بالمنطقة المُصابة ثم وضع الغشاء المحيط بها واللب الخاص به، وبعد أن يتم الالتحام التام بين السن المزروع وهذه الأنسجة المحيطة به سوف يتم وضع تاج على الجزء العلوي منه حتى يتم دعمه ضد أي متغيرات وظروف من الممكن أن يتعرض لها الفم، وأهمية هذه التقنية عالية لأنها تستمر مدى الحياة ولا تُصاب بالتلف بسهولة.

  • جسور الأسنان

تركيبات جسور الأسنان هي عبارة عن تركيبات صناعية من البورسلين أو الذهب وغيرها العديد من المواد الخام التي من الممكن أن تلائم الأسنان الطبيعية في اللون والشكل والحجم، وعادةً ما يتم استخدام الجسور في الحالات التي تفقد عدد من الأسنان المتجاورة في الفم، ويكون الهدف من الجسر هو تركيبه بين الأسنان المحاورة لهذا الفراغ الكبير بين الأسنان حتى يتم تثبيت الطرفين الخاصين به بهما ثم يتم إنشاء كوبري بينهما يحمل سن صناعي يساعد باقي أسنان الفم في القيام بمهامها الوظيفية فيما بعد وتحمل الضغط الحادث في الفم معها.

يمكنك معرفة خطوات تركيب جسر أسنان متحرك وإيجابياته وسلبياته من خلال هذا المقال.

ما هي بدائل تركيب طقم أسنان جزئي متحرك

ما هي بدائل تركيب طقم أسنان جزئي متحرك

خطوات تركيب طقم اسنان جزئي متحرك

تركيب طقم أسنان جزئي متحرك من أسهل أنواع التركيبات لأنه تقنية سهلة التطبيق ولا تتطلب أي وقت أو مجهود زائد، لذلك من الممكن ذكر خطوات التركيب خلال النقاط التالية:

  • فحص فم المريض بواسطة الأشعة السينية والفحوصات الطبية التي تساعد في تحديد مدى تطور وتقدم الحالة وعدد الإجراءات التي تحتاجها حتى يتم شفاءها تماماً.
  • أخذ قياسات الأسنان الخاصة بالمريض حتى يتم صُنع تركيبات مشابهة لها في اللون والشكل والحجم.
  • تنظيف المكان المراد تثبيت تركيبات بديلة به والتخلص من أي تراكمات من الطعام أو ترسبات جيرية وتجمعات بكتيرية حتى يتم تهيئة الفم للتركيبات الجديدة وضمان نجاحها.
  • تثبيت التركيبات في الأماكن المحددة لها بعد اختبار مدى ملائمتها والقيام بالتعديلات التي من الممكن أن تحتاجها.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم حلاً دائمًا وفعالًا لمشاكل الأسنان مع تركيب أطقم أسنان جزئية متحركة مخصصة لكل مريض.

هل سيجعلني أطقم الأسنان الجزئي المتحرك أبدو مختلفًا؟

لا، أطقم الأسنان الجزئية المتحركة هي عبارة عن أسنان صناعية مشابهة في الشكل واللون والحجم الأسنان الطبيعية الخاصة بالمريض لذلك تساعد في تحسين المظهر العام للأسنان وجعلها تبدو بالشكل الجيد والمتناسق معهم، كما أنه يعطي الفم الاستقرار ويوازن توزيع الضغط على جميع محتويات تجويفه حتى يظهر بالشكل الحيوي والطبيعي.

هل يجب أن أستخدم لاصق أسنان مع الطقم الجزئي المتحرك؟

هناك احتمال، إذا كانت الأطقم الجزئية المتحركة تم صنعها مطابقة للأسنان الطبيعية بالضبط في الشكل واللون والحجم وملائمة لها سوف تكون الخطوات المنفذة من أجل تثبيتها نهائياً غير متطلبة لأي مواد لاصقة، أما إذا كان هناك أي خلل بهذه التركيبات يجعلها غير ملاءمة بنفس القياسات والشكل الخاص بالأسنان أو الأنسجة العظمية المحيطة بها كثافتها قليلة سوف تحتاج الحالات مواد لاصقة حتى تساعد على التثبيت جيداً.

سعر تركيب طقم أسنان جزئي متحرك

سعر تركيب طقم أسنان جزئي متحرك يعتمد على تكلفة المواد الخام المستخدمة في الصنع، ومدى تطور التقنيات والطرق العلاجية والأجهزة الطبية المُساعدة في العلاج، كما أن عدد الأسنان التالفة وخبرة الطبيب المعالج من العوامل الهامة في تحديد في السعرة، وعادةً ما تختلف تكلفة التركيب الجزئي المتحرك باختلاف نوعه المستخدم سواء معدن أو خزفي لكن بوجه عام هه التركيبات الجزئية تتراوح بين 2000 إلى 5000جنيه مصري، وتركيب طقم أسنان جزئية متحركة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان يمنحك راحة وثقة أثناء الضحك والأكل.

سعر تركيب طقم أسنان جزئي متحرك

سعر تركيب طقم أسنان جزئي متحرك

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أول مركز متخصص في تقديم خدمات الأسنان يستعين بجهاز الليزر المتطور في علاج وتجميل مشاكل الأسنان المتنوعة في القاهرة، حيث يضم المركز نخبة من الأطباء المواطنين لكل ما هو جديد في المجال الأكاديمي والبحثية الخاص بالمجال بمختلف تخصصاته.

يحرص المركز على اتباع أحدث أساليب التعقيم ومكافحة العدوى أيضاً للطرق العلاجية المختلفة بأسعار مناسبة، وذلك إيماناً من المركز بمدى أهمية الأسنان الوظيفية والتجميلية والحصول على الابتسامة المثالية، لذلك ابدأ رحلتك معنا واحصل على أسنان لامعة وبجودة عالية وعلى أيدي أمهر المتخصصين وبالسعر المناسب لك.

خطوات الاعتناء بطقم أسنان جزئي متحرك

الاعتناء بطقم أسنان جزئي متحرك لا يتطلب الكثير من الوقت، حيث يسهل الحفاظ عليه خالي من أي ترسبات بكتيرية على سطحه عند اتباع الإرشادات التالية:

  • تفريش الأسنان بالمعجون المناسب يومياً حتى يتم التخلص من أي بقايا طعام.
  • استخدام الخيط الطبي من أجل التخلص من أي شوائب عالقة بين الأسنان.
  • الحرص على استخدام المسواك يومياً من أجل الحفاظ على أسنان خالية من البكتيريا.
  • الالتزام بالأطعمة المسموح بها والتي تكون أئمة وسهلة البلع وغير متطلبة للمضغ، وتجنب الأطعمة الصلبة التي تحتاج إلى جهد من أجل مضغها كما أنها تسبب ضغط على التركيبات الصناعية.
  • تجنب المشروبات المحلاة والغازية والمنبهات.

وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من التفاصيل التي تتعلق بأهم المشاكل التي يواجها المريض مع تركيب طقم الأسنان نرشح لك هذا المقال.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف تكلفة تركيب طقم اسنان ثابت بالتفصيل والمرشحون للعلاج به!
اكتشف تكلفة تركيب طقم اسنان ثابت بالتفصيل والمرشحون للعلاج به!

تكلفة تركيب طقم اسنان ثابت، تركيب طقم أسنان ثابت من أفضل أنواع العلاج المتبعة في الفترة

عرض المزيد
 تيجان اسنان! لا تفوت فرصة التعرف على الهدف من تركيبها وأنواعها
 تيجان اسنان! لا تفوت فرصة التعرف على الهدف من تركيبها وأنواعها

تيجان اسنان، عملية تركيب أسنان صناعية من العمليات العلاجية والتجميلية الهامة في مجال

عرض المزيد
ما هي تكلفة تركيب جسر الاسنان وما هي العوامل المؤثرة عليها
ما هي تكلفة تركيب جسر الاسنان وما هي العوامل المؤثرة عليها

تكلفة تركيب جسر الاسنان، الأسنان هي مصدر الابتسامة الجذابة وثقة الإنسان في نفسه،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا