اكتشف سعر تركيب ضرس واحد وهل يؤلم أم لا؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف سعر تركيب ضرس واحد وهل يؤلم أم لا؟

سعر تركيب ضرس واحد، تركيبات الأسنان واحدة من الإجراءات التعويضية التي تساعد في أن يستعيد المريض وظيفة الأسنان والضروس بشكل طبيعي، ويوجد لتركيبات الأسنان فوائد عديدة وأنواع يحدد الطبيب الأنسب منها لك، وفي هذا المقال عدد من المعلومات والحقائق الطبية الخاصة بتركيبات الأسنان والضروس.

سعر تركيب ضرس واحد

سعر تركيب ضرس واحد

سعر تركيب ضرس واحد

تركيبات الأسنان والضروس تعتبر أحد الإجراءات الطبية التي تساهم في علاج الخلع أو الفقد الذي حدث في سن أو ضرس في الفك، ويتم اللجوء إلى تركيب الضرس لتحسين وظيفة الأسنان واستعادة القدرة على المضغ وتناول الطعام بشكل طبيعي.

أما عن سعر تركيب ضرس واحد فهو أمر متفاوت تبعا للكثير من العوامل منها الخامات المستخدمة وعدد سنوات الخبرة الخاصة بالطبيب المعالج وبالتأكيد المركز الذي تكون فيه بإجراء تركيب الضرس، لذا من الهام أن تكون على اطلاع كامل على هذه التفاصيل قبل اتخاذ قرار تركيب ضرس واحد، وفي المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم لك الكثير من العروض والأسعار التنافسية الخاصة.

هل تركيب الضرس مؤلم

الإجابة عن سؤال “هل تركيب الضرس مؤلم؟” هو لا يؤلم تركيب الضرس في الأوضاع العادية، ولكن يمكن أن يشعر المريض بألم في حالة أن تركيبة الأسنان حجمها أكبر من اللازم، وبالتالي تضغط على الأسنان المجاورة أو تضغط على اللثة، وفي حالة الشعور بالألم يجب الرجوع إلى الطبيب المعالج على الفور.

بعد أن تم سحب العصب من الضرس قبل تركيب تلبيسة الأسنان، في الغالب لا يحدث ألم للمريض ويبدأ في استخدامه التركيبة بشكل طبيعي بمرور الوقت، ولكن إذا شعر المريض بألم يمكن أن تكون التركيبة غير ملائمة له أو بها مشكلة، لذا من الهام أن ترجع إلى الطبيب الخاص بك لمعرفة المشكلة والبدء بحلها.

ما هو تركيب الضرس؟

تركيبات الضروس هي هيكل أو تلبيسه تكون أبعادها مناسبة تماما للسن أو الضرس الحقيقي الذي حدث فيه كسر أو تم خلعه بالكامل، يتم استخدام هذه التركيبات لترميم السن أو الضرس الذي تعرض للكسر أو حدث فيه شق بعد علاج جذر الخاص به، وأيضا يمكن الاستعانة بها في حالة أن المريض فقد عدد من أسنانه.

تركيب الضرس يممكن أن يكون ثابت أو متحرك ويتم تصنيعه من مواد معينة لا تسبب تحسس للمريض، ويتم تشخيص حالة أسنان المريض أولا لمعرفة الأسنان التي تحتاج إلى تركيبات ونوع التركيبة الأنسب، ويتابع الطبيب معك كافة خطوات التركيب وأيضا يعطي نصائح في كيفية العناية بتركيبات الضرس.

تركيبات الضرس: هو الحل الذي يجمع بين الجمال والوظيفة للضروس – تعرف على خياراتنا المتنوعة والمبتكرة لاستعادة ابتسامتك الكاملة من خلال مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة تركيب الضرس؟

تكلفة تركيب ضرس هو تساؤل يخطر على ذهن الكثير من الأشخاص التي تعرضت لمشكلات في الأسنان منها الكثير أو الفقد، ويوجد عدد من العوامل التي تؤثر على تحديد تكلفة تركيب الضرس ويمكن التعرف على هذه العوامل كالتالي:

  • معرفة العدد: معرفة وتحديد عدد الأسنان أو الضروس التي سيتم تركيبها بالتأكيد أحد العوامل التي تؤثر على تكلفة الضرس، لأن التكلفة هنا يتم حسابها تبعا لكل ضرس.
  • جودة التركيبة: المواد المستخدمة في صناعة تركيبة الضرس وجودتها تؤثر على السعر الذي سيحصل عليه العميل في إجراء تركيب الضرس.
  • مستوى خبرة الطبيب المعالج: عدد سنوات الخبرة يكون عامل فارق في سعر تركيبات الضروس.
  • العلاج المسبق للمريض: التشخيص والكشف وتحديد حالة المريض قبل إجراء تركيب الضرس يُضَيف إلى تكلفة تركيب الضرس.
  • المواد المستخدمة: من الهام أن تعرف أن المواد المستخدمة في صناعة تركيبات الضروس تؤثر على تكلفة التركيب، فإذا كانت الجودة عالية يكون سعرها أعلى من المواد العادية.

لذا من الهام أن تعرف هذه التفاصيل الكاملة الخاصة بتكلفة تركيب الضرس وتسأل المركز الذي تقوم فيه بتركيب الضرس عن هذه التفاصيل لتحديد سعر وتكلفة مناسبة لك، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نوفر لك أسعار مميزة وتتناسب مع أنواع الدخل المختلفة، علاوة على المستوى الطبي العالي والخبرات الطبية الكبيرة التي تعمل على رعايتك طوال تواجدك في المركز.

سعر تركيب ضرس واحد في مصر

علاج الأسنان واستعادة الوظيفة الطبيعية للضروس هم أحد الأهداف التي يعمل المركز الطبي لرعاية الأسنان على توفيرها للمريض، لأن فقد السن أو حدوث كسر وتشقق فيه يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات أخرى للفك وبالتالي يؤثر على حالة المريض.

يوجد أسعار متفاوتة لتركي ضرس واحد وهذا يرجع إلى عدد من العوامل التي تختلف من مركز لأخر، وتتراوح أسعار تركيب ضرس واحد في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر من 1500 إلى 4500 جنيه مصري، ويمكن أن يتم التعرف على التفاصيل الكاملة الخاصة بالتكلفة من خلال التواصل مع المركز الآن.

ما هو بديل الضرس المخلوع؟

حدوث أي خلل في أي جزء من أجزاء الفك سواء اللثة أو العظم أو الأسنان يمكن أن يؤثر على حالة المريض ويؤثر على وظائف الفم بشكل عام، لذا ينصح الأطباء بأن يرجع الشخص إلى طبيب الأسنان الخاص به للتعرف على حالته الصحية وإيجاد البديل المناسب للضروس التي تم خلعها.

يوجد أكثر من بديل يمكن أن يلجأ له المريض في حالة أن لديه ضرس أو أكثر تعرض للخلع، ومن هذه الحلول البديلة هي تركيب ضرس صناعي أو الاستعانة بالجسور، ويمكن أن يبدأ المريض في إجراء زراعة الأسنان للضروس التي تعرضت للخلع، وتحديد البديل المناسب يعود لتشخيص الحالة التي يقوم بها الطبيب الخاص بك قبل اتخاذ القرار الأنسب.

ما هو بديل الضرس المخلوع؟

ما هو بديل الضرس المخلوع؟

 

لماذا يلجأ الطبيب لـ تركيب ضرس صناعي بعد الخلع؟

يعتبر الكثير من الأطباء تركيب ضرس صناعي بعد الخلع هو أحد أحد الإجراءات الضرورية التي يجب أن يقوم بها الشخص بعد الخلع، وهذا لأن الأسنان بعض خلع ضرس أو أكثر تبدأ في فقد وظائفها ويحدث ضعف لعظم الفك وكثافته مما يؤثر على حالة الطعام الذي يدخل للفم، وأيضا تكون عملية المضغ غير جيدة وبالتالي يحدث تأثير على الجهاز الهضمي.

فوائد واضرار تركيب ضرس بعد الخلع؟

الإجراءات التعويضية مثل تركيب ضرس بعد الخلع لها العديد من الفوائد للمريض، لذا ينصح نخبة كبيرة من الأطباء بأن يخضع المريض لتركيب ضرس أو أكثر (إن لزم الأمر) حتى يحصل على الفوائد الخاصة بتركيب الضرس وهي:

  • الحفاظ على عظام الفك وكثافتها.
  • تحسين قدرة المريض على المضغ بشكل صحيح.
  • الحفاظ على قوة الضروس المجاورة لأنها تتأثر بالسلب في حالة ترك الضرس المجاور لها دون تركيب.
  • العمل على تقليل الفراغات بين الأسنان لكي لا يحدث فيها دخول أجزاء من الطعام أو تكون عُرضه للعدوى.

في بعض الحالات القليلة يمكن أن تظهر أضرار لتركيب ضرس بعد الخلع ومنها:

  • وجود ألم في عظام الفك بعد التركيب.
  • حدوث التهاب في اللثة في موضع الضرس الصناعي.
  • حدوث تحسس من المادة التي تم صنع الضرس منها.

المتابعة الطبية هي كلمة السر في تفادي الأضرار التي يمكن أن تنجم عن تركيب الضرس الصناعي، وأيضا البحث عن المركز المتكامل مثل المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يقدم لك أفضل الخدمات الطبية الخاصة بالأسنان يعتبر عامل يجب أن ينتبه المريض إليه.

نصائح للعناية بتركيبات الأسنان

يجب على المريض أن يكون على دراية بطرق ونصائح العناية بالأسنان والتي تعمل على الحفاظ على حالة تركيبات الأسنان في أفضل وضع دائما، ومن أهم النصائح الخاصة بالعناية بتركيبات الأسنان ما يلي:

  1. عدم مضغ الأطعمة الصلبة مثل مكعبات الثلج وتجنب قضم الأظافر.
  2. عدم استخدامها في غير تناول الطعام مثل فتح المعلبات.
  3. تنظيف الأسنان بشكل مستمر باستخدام فرشاة ومعجون مناسبين للمريض.
  4. الاستعانة بفرشاة ناعمة لتنظيف اللثة وسقف الحلق حتى تتجنب الإصابة بعدوى ويحسن من الدورة الدموية.
  5. الحرص على المتابعة الدورية مع الطبيب الخاص بك حتى تتجنب التعرض لالتهابات اللثة.

بفضل تركيبات الأسنان، يمكنك استعادة وظيفة ومظهر الأسنان المفقودة بأسعار مناسبة وخيارات دفع مرنة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

نحرص في المركز الطبي لرعاية الأسنان على العمل مع أفضل أطباء لعلاج وتجميل الأسنان في مصر، كما نعمل على أن نوفر لك خدمات متنوعة وأفضل الخامات التي يتم تصنيع تركيبات الأسنان منها، وفي المركز الطبي لرعاية الأسنان عروض وخصومات بشكل مستمر تتيح لك الحصول على الخدمة الطبية التي تريدها بأسعار مناسبة.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا