اكتشف اسعار التقويم الداخلي للاسنان وما هي أبرز خطوات تركيبه؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف اسعار التقويم الداخلي للاسنان وما هي أبرز خطوات تركيبه؟

اسعار التقويم الداخلي للاسنان من أهم وأبرز العوامل التي من الممكن أن يتساءل عنها العديد من الأفراد المقبلين على هذا النوع من تقويمات الأسنان حيث أنه ليس من السهل التعامل معه والحصول على نتائج فعالة ومميزة فيه بسهولة، ولذلك فإننا في هذا المقال سوف نجيب عن العديد من الأسئلة المميزة الخاصة بكم مدة علاج التقويم الداخلي للأسنان؟ وكيف يتم تركيبه على الأسنان؟ وغيرها من الأسئلة الأخرى التي سنتمكن من الإجابة عليها بالتفصيل فتابعونا.

اسعار التقويم الداخلي للاسنان

اسعار التقويم الداخلي للاسنان

اسعار التقويم الداخلي للاسنان

التقويم الداخلي للأسنان في مصر من أنواع تقويم الأسنان الشائعة التي من الممكن أن تعالج الأسنان وتوفر لها أعلى قدر ممكن من العناية والرعاية دون أن يلحظ أحد وجود هذا التقويم في فمك أو أنك تخضع للعلاج بواسطة التقويم بأي حال من الأحوال.

هذه المميزات كلها تجعل من سعر التقويم الداخلي للاسنان في مصر يتراوح ما بين 26 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه مصري، وهو متوسط سعر مناسب للتقويم الداخلي للأسنان في مصر عن أنواع التقويم الأخرى وبالنظر إلى المميزات والخدمات التي يقدمها عن غيره من باقي أنواع التقويم.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نهتم براحتك وسلامة أسنانك، لذا نستخدم مواد ذات جودة عالية وتقنيات متقدمة في تركيب تقويم الأسنان بأقل الأسعار المتوقعة.

خطوات ما قبل إجراء التقويم الداخلي

ما قبل إجراء التقويم الداخلي لأسنانك فقد يطلب منك أو تخضع لبعض الخطوات المهمة والمميزة في علاج وترميم أسنانك استعدادًا لتثبيت هذا التقويم عليها، ومن أبرز هذه الخطوات نذكر لكم ما يلي:

  • من المهم التأكد من من حالة المريض وما إذا كان يعاني من أسنان إضافية بحاجة إلى إزالة أم لا.
  • يحدد لك الطبيب خطة علاج أساسية كي تطبقها بالتفصيل قبل التركيب وخلال التركيب وبعد الإزالة.
  • في الغالب ما سيطلب منك الطبيب الخضوع لجلسة أساسية لإزالة الكلس والتخلص من الجير الزائد من على أسنانك قبل التركيب.
  • من المهم أن يكون لديك كمريض جميع المعلومات الكافية عن مميزات وعيوب تقويم الأسنان الداخلي قبل الإقدام على تركيبه.
خطوات ما قبل إجراء التقويم الداخلي

خطوات ما قبل إجراء التقويم الداخلي

كيفية تركيب تقويم ثابت داخلي للأسنان

يطلق على هذا النوع من تقويم الأسنان العديد من الأسماء المختلفة ومنها التقويم الداخلي والتقويم اللساني والتقويم المخفي، ويعد من أبزر الأنواع التي يميل لها المرضى الغير راغبين في إظهار خضوعهم للعلاج بالتقويم بأي حال من الأحوال، ويتم تركيب هذا التقويم بالطريقة التالية:

  • يتم تثبيت حاصرات التقويم أو الدواعم على السطح الداخلي للأسنان وتجفيفها بالضوء الأزرق.
  • بعد ذلك يتم تمرير سلك التقويم الموجه لحركة الأسنان بشكل داخلي لهذه الحاصرات.
  • كذلك فإنه يتم تثبيته بواسطة الأستيك الخاص بالتقويم مثل التقويم التقليدي بالضبط.

قد تتشابه على نحو كبير طريقة وكيفية تركيب تقويم الأسنان الداخلي مع التقويم العادي على نحو كبير ولكن هذا القدر من التشابه لا يمنع اختلاف أحدهما عن الأخر بدرجة كبيرة وهو ما سنتعرف إليه بالتفصيل فيما يلي.

كم مدة علاج التقويم الداخلي للأسنان؟

إن علاج التقويم الداخلي للأسنان من الأنواع العلاج الغير محسوم الفترة التي تتطلبها من أجل تطبيق العلاج فيها، حيث أنه تختلف كل حالة وما تعاني منه عن الأخرى، كما أن استجابات الأفراد للعلاج مختلفة على نحو كبير وعلى كل حال فإن متوسط العلاج بتقويم الأسنان الداخلي يتراوح ما بين 12 شهر إلى 18 شهر بالنسبة لمجموعات علاجية كبيرة، في حين أن هناك حالات قد يتطلب علاجها ما يصل إلى 30 شهر والفيصل الوحيد في هذا الشأن هو مدى شدة الحالة وقوة المشكلة.

كم مدة علاج التقويم الداخلي للأسنان؟

كم مدة علاج التقويم الداخلي للأسنان؟

أنواع تقويم الأسنان

إن لتقويم الأسنان العديد من الأنواع المميزة والتي يخدم كل نوع منها مشكلة معينة ويساهم في حلها بدرجة كبيرة وفارقة، ولذلك فنحن نقدم لكم فيما يلي أهم وأبرز هذه الأنواع كي تتمكنوا من التعرف على النوع المناسب لحالة أسنانكم منها وهي كما يلي:

  • تقويم الأسنان المعدني الثابت.
  • تقويم الأسنان المتحرك.
  • تقويم الأسنان الشفاف الثابت والمتحرك.
  • تقويم الأسنان الوظيفي.
  • تقويم الأسنان الوقائي.
  • تقويم الأسنان الداخلي محل حديثنا في هذا المقال.

عيوب تقويم الأسنان الداخلي

مثل باقي أنواع تقويم الأسنان فإن تقويم الأسنان الداخلي من الأنواع التي قد تتطلب الكثير من العناية والاهتمام وذلك بهدف الحصول على أفضل النتائج الممكنة على الإطلاق، ولكن وعلى الرغم من ذلك فإن تقويم الأسنان الداخلي له العديد من العيوب التي من شأنها العمل على التقليل من جودته والنتائج المنتظرة منه ومن أبرز هذه العيوب نذكر لكم ما يلي:

  • يعد من أنواع تقويم الأسنان التي تزيد تكلفتها بدرجة كبيرة عن باقي الأنواع وبدرجة كبيرة نظرا لأنه يحقق نتائج التقويم دون أن يظهر ذلك لأحد.
  • التقويم الداخلي يعرف عنه كثرة احتكاكه بالفم واللسان ما من شأنه التسبب في الكثير من القلق والجروح وعدم الراحة.
  • يحتاج التقويم الداخلي إلى فترة أطول في العلاج وللحصول على نتائج ملموسة أطول من التقويم العادي لأنه يعمل على الأسنان من الداخل.
  • قد يسبب التقويم الداخلي رائحة فم كريهة للغاية وهي من الأمور التي من شأنها أن تكون فارقة وبدرجة كبيرة بالنسبة للكثيرين، وللمزيد من المعلومات عن طرق القضاء على رائحة الفم الكريهة ومشاكل اللثة المختلفة اقرأ المقال التالي.

احجز موعدًا الآن في المركز الطبي لرعاية الأسنان واستفد من خدمات تركيب تقويم الأسنان على يد فريق متخصص ومحترف.

عيوب تقويم الأسنان الداخلي

عيوب تقويم الأسنان الداخلي

مزايا تقويم الأسنان الداخلي

تقويم الأسنان الداخلي من أنواع تقويم الأسنان المميزة وعلى الرغم من العيوب التي سبق لنا وأن ذكرناها لهذا النوع من تقويم الأسنان فهناك مجموعة مميزة من الفوائد التي من الممكن الحصول عليها من هذا النوع من تقويم الأسنان والتي يعد أبرزها على الإطلاق ما يلي:

  • يعمل تقويم الأسنان الداخلي على تحسين وتصحيح مشاكل الأسنان على نحو صحيح ومميز وذلك دون أن يكون بارز أو واضح أمام أحد.
  • من الممكن أن يلاحظ المرأ تحسن كبير في الكلام ومخارج حروفه بعد تركيب هذا النوع من التقويم على الأسنان.
  • يحمي التقويم الخارجي الأسنان من التزاحم أو الميل والتآكل الناتج عن المضغ بعنف أو الاستعمال الخاطئ للأسنان كونها ليست في مواضعها الصحيحة.
  • يوفر تقويم الأسنان الداخلي مظهر أفضل وشكل أكثر قابلية للفرد بأقل مجهود ممكن ودون أن يلاحظ الآخرين ارتدائك لهذا التقويم بأي طريقة.
  • يعمل تقويم الأسنان الداخلي على زيادة ثقة الفرد في نفسه بدرجة كبيرة ولا مثيل لها ويكون بإمكانه الابتسام بكل سهولة ودون مشاكل تذكر على الإطلاق.
  • بإمكانك أن تستعمل أسنانك بشكل أفضل وطريقة أحسن في تقطيع الأطعمة المختلفة بكل سهولة ويسر وهي من أبرز المميزات التي من الممكن الحصول عليها من هذا النوع من تقويم الأسنان.

مثبت التقويم الداخلي

مثبت التقويم الداخلي: عبارة عن جهاز يتم استعماله بعد التقويم وهو من الأجهزة التي تساعد على الحفاظ على الأسنان ثابتة في مكانها بعد إزالة التقويم من مكانه، وكذلك فإنه يتم استعمال هذا الجهاز المثبت بعد حوالي أسبوع إلى أسبوعين من إزالة التقويم الداخلي نفسه.

كما أن مثبت التقويم في العديد من الأحيان فيفضل عدم الانتظار أسبوع ووضعه مباشرة بعد إزالة التقويم والسبب في ذلك يعود إلى وجود الكثير من الأمور والحالات التي من الممكن أن تتراجع نتائجها على نحو واضح في وقت سريع، وهذا الأمر من شأنه ضياع الجهد المبذول في هذا النوع من أنواع التقويم الذي تم تركيبه لك.

يتقدم المركز الطبي لرعاية الأسنان خيارات متعددة لتركيب تقويم الأسنان، بما في ذلك تقويم الأسنان الشفاف وتقويم الأسنان الثابت.

مثبت التقويم الداخلي

مثبت التقويم الداخلي

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

يتوافر في المركز الطبي لرعاية الأسنان العديد من العلاجات المميزة والفعالة على نحو كبير الأمر الذي يجعله من أهم المراكز التي تعتني بشكل كبير براحة المرضى وما يجب عليهم القيام به من خطوات فعالة ومميزة في علاجات أسنانهم التي يرغبون في تحسين أدائها بشكل أفضل.

وما يجعلنا نرشح هذا المركز لكم على وجه التحديد هو كم الخدمات الكثيرة والفعالة التي من الممكن أن يستفيد منها الفرد خلال علاج أسنانه من كافة المشكلات التي من الممكن أن تواجهه على نحو كبير فيها، ولذلك فإننا ننصحكم بضرورة التوجه للمركز في حالة الحاجة إلى ذلك بالطبع فلا تترددوا من طلب المساعدة.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا