لأسنان مثالية بأسعار مناسبة تعرف على التقويم الشفاف بكم؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

لأسنان مثالية بأسعار مناسبة تعرف على التقويم الشفاف بكم؟

التقويم الشفاف بكم، التطور التكنولوجي ساهم في اكتشاف أنواع حديثة وجيدة من تقويمات الأسنان التي تُستخدم في علاج حالات مرضية متنوعة تشمل الفراغ وفقد الأسنان، ومن ضمن هذه التقويمات التقويم الشفاف الذي يتميز بمظهره الشفاف والجيد والذي سوف نتعرف عليه تفصلياً خلال هذا المقال

التقويم الشفاف بكم

التقويم الشفاف بكم

التقويم الشفاف بكم

الأسنان من أهم الأجزاء في الفم التي تواجه العديد من  المشاكل التي تسبب لها التلف الشديد وتهدد استقرار وتوازن الفم، ومن هنا جاء دور تقويم الأسنان ومع حفاظه على الأسنان وعلاجه لجميع مشاكلها وجه جميع المتخصصين والباحثين جهودهم لتطويرها وتطبيق جميع السبل الحديثة عليها حتى يتم استغلال فوائدها بشكل أفضل في علاج مشاكل حالات أكثر تعقيداً، ولكل ابتسامة قصة.

وتقويم الأسنان الشفاف كان أحد الأنواع المتطورة التي تم التوصل إليها بعد استخدام التكنولوجيا مما ساهم في حل مشاكل بعض الحالات المرضية التي كانت تعاني من الفراغات أو الاعوجاج والبروز، وتكلفة هذا التقويم تتفاوت من مكان إلى آخر بناءً على حالة كل مريض وعدد الإجراءات والتحضيرات التي يتطلبها وضعه الصحي وتاريخه المرضي.

دع قصتك تبدأ بأسنان متناسقة مع المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتعرف على أسعار أدوات تقويم الأسنان وهل يمكن علاج السن المتضرر بها من خلال هذا المقال.

ما هو التقويم الشفاف؟

تقويم الأسنان الشفاف هو أحد. أنواع تقويم الأسنان التي أثبتت كفاءتها مؤخراً في علاج حالات تعاني من وجود مسافات صغيرة بين أسنانها، وهذه التقويمات تكون مصنوعة من مادة الاكريليك والبلاستيك حتى تكون شفافة سهلة التحرك، حيث يتم تركيب تقويم لكل أسبوعين مع كل تحرك أو تغيير الأسنان من موضعها إلى موضع آخر أقرب نحو المكان الصحيح، وميزة هذه التقويمات أنها شفافة تأخذ لون الأسنان فلا تلفت الانتباه إليها ولا تُظهر الأسنان بأي مظهر غير جيد.

ما هو التقويم الشفاف؟

ما هو التقويم الشفاف؟

كيفية تركيب تقويم الأسنان الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف من أنواع التقنيات الحديثة التي أثبتت التكنولوجيا خلال تطبيقها مدى الراحة أثناء تنفيذ الإجراءات وعدم انزعاج المريض وتوفير الجهد والوقت للطبيب والمريض أيضاً، حيث تعتمد فكرة هذه التقويمات على أخذ الطبيب طبعة لأسنان المريض ثم إدخالها إلى الكمبيوتر حتى يقوم بنسخ عدد من التقويمات تلائم كل مرحلة سوف يتغير بها مكان الأسنان في الفم نحو مكانها الصحيح، ويكون الهدف منه هو تمركز الأسنان في المركز عند تحركها ببطء نحو مكانها الصحيح وتثبيتها بدعامة تساعدها على ذلك.

أنواع التقويم الشفاف

التقويم الشفاف من أحدث أنواع التقويمات التي تم اكتشافها خلال السنوات القليلة الماضية بعد تطبيق التكنولوجيا به وبالإجراءات التي يحتاج لها من أجل إتمام العلاج على أكمل وجه، وبعد ذلك تم اكتشاف نوعين منه حتى يتم ملائمة جميع الحالات المرضية وتلبية متطلباتهم.

والنوعان هما التقويم الشفاف المتحرك والتقويم الشفاف الثابت، والطبيب هو الذي يختار النوع الملائم لكل مريض وفقاً للفحوصات الطبية الخاصة به ونتائج الأشعة السينية التي خضع لها والأعراض التي يعاني منها.

الحالات التي تصلح لعمل تقويم الأسنان

عمل تقويم الأسنان من الطرق العلاجية التي يلجأ إليها الكثير من الأطباء من أجل علاج مشاكل الأسنان المختلفة خاصةً المعقد منها والذي يتطلب علاج جذي وفعّال، وهذا ما أثبته التقويم بكافة أنواعه على مدار السنوات العديدة التي تم استخدامه خلالها، والحالات التي تصلح لعمل التقويم تتمثل فيما يلي:

  • الأسنان المزدحمة في تجويف الفك.
  • فقد الأسنان.
  • عدم إطباق الأسنان على بعضها البعض.
  • بروز الأسنان.
  • اعوجاج الأسنان وعدم تناسقها في الشكل مع بعضها البعض.
  • حالات شد العضلات ومن يعانون من عدم القدرة على المشي والشعور بالألم عند تناول الطعام.
  • حالات انقطاع النفس النومي والشفاه المشوقة أو الأرنبية الشكل.

تعرف على أفضل مستشفى لتقويم الأسنان من خلال هذا المقال.

العوامل التي يتوقف عليها سعر التقويم الشفاف

تقنية التقويم الشفاف مثله مثل العديد من الخدمات الطبية الأخرى التي يتم تقديمها في مختلف المؤسسات الصحية سواء كانت حكومية أو خاصة يتم تحديدها وفقاً لعدد من العوامل التي يتم استخدامها والتي تشمل ما يلي:

  • سعر تكلفة المواد الخام التي تدخل في تصنيع المنتجات.
  • تكلفة التقنية المستخدمة في العلاج.
  • مدى تطور أساليب التعقيم والأجهزة الطبية المستخدمة في العلاج.
  • عدد سنوات ممارسة الطبيب المعالج لحالات تركيب تقويم شفاف.
  • عدد أسنان المريض التالفة والمنطقة التي تحتاج إلى علاج.
العوامل التي يتوقف عليها سعر التقويم الشفاف

العوامل التي يتوقف عليها سعر التقويم الشفاف

سعر تقويم الأسنان الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف من الطرق العلاجية والتجميلية الحديثة لذلك سعرها يتم تحديده وفقاً لعدة عوامل سوف يتم ذكرها خلال السطور التالية، لكن هذه العوامل يتم التحكم بها أيضاً من قبل سعر الدولار في السوق مقابل الجنيه المصري، وذلك نظراً للعلامات التجارية المستوردة المستخدمة في العلاج من بلاد أوروبية وأمريكية حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة، لذلك سعر تقويم الأسنان الشفاف يتراوح بين 35 و45 ألف جنيه مصري.

تعرف تفضيلياً على الفوائد العامة لتركيب تقويم أسنان بوجه عام من خلال هذا المقال.

مميزات التقويم الشفاف للأسنان

التقويم الشفاف للأسنان من أكثر التقنيات الحديثة المفيدة في علاج مشاكل الأسنان المتنوعة وامتلاكها بعض المميزات التي تجعل البعض يفضلها في العلاج على مختلف التقنيات المختلفة الأخرى للتقويم فهي:

  • من نوع التقويمات المُريحة.
  • لا تسبب أي مشاكل التهابات أو حساسية للثة والأسنان.
  • نتطلب عدد جلسات تفحصية أقل نظراً لعدم احتياجه لتغيير الأسلاك والأربطة مثل التقويم التقليدي.
مميزات التقويم الشفاف للأسنان

مميزات التقويم الشفاف للأسنان

عيوب التقويم الشفاف للأسنان

تقويم الأسنان الشفاف يملك العديد من المميزات ويعود بالعديد من الفوائد على صحة أسنان المريض وصحته العامة، لكن على الرغم من ذلك ظهرت له بعض الغرور تتمثل في:

  • عدم قدرته على علاج الحالات المعقدة.
  • غير مناسب للأطفال.
  • من الممكن سقوطه بسهولة.
  • عالي التكلفة.
  • يتطلب استبداله بآخر في حالة تعرضه لأي تلف أو خلل.
  • يتطلب في بعض الأحيان وقت أطول من المحدد لكي يعطي النتائج المطلوبة منه.
  • عملية استبداله مكلفة.

فترة العلاج بالتقويم الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف يحتاج إلى بعض الوقت لكي يقوم بدوره الفعّال فر علاج مشاكل الأسنان المختلفة حيث يكون المعدل الطبيعي لنجاح عملية تثبيت التقويم وإعطاءها النتائج المرجوة منها من 4 شهور إلى عامين.

ومن الممكن أن توجد حالات يتم علاجها خلال 4 اشهر فقط أو عام أو أكثر من عامين وفقاً لوضع الحالة ومدى استجابتها، في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نجعل ابتسامتك تتحدث عنك بلغة الجمال والثقة.

هل يصلح تقويم الأسنان الشفاف لجميع الأشخاص؟

نعم، تقويم الأسنان الشفاف مناسب المراهقين والبالغين مهمة كان عمرهم، حيث بفوز التقويم لعلاج مشاكل العضة السفلية والعضة الزائدة، كما أنه فعّال في علاج مشاكل ازدحام الأسنان والعضة المتصلبة أو المفتوحة وغيرها من المشاكل الصحية التي تتعرض لها الأسنان خلال هذه المرحلة العمرية.

تعرف على أسعار المثبت بعد التقويم والعمر المناسب لتركيبه من خلال هذا المقال.

الفرق بين تقويم الأسنان العادي والشفاف

تقويم الأسنان بوجه عام من أفضل الطرق العلاجية أو التجميلية المستخدمة في التخلص من أي مشاكل موجودة في الأسنان، لذلك نلاحظ أن التقويم الشفاف غير ملفت للانتباه على عكس التقويم التقليدي الذي يكون لونه مختلف اختلاف واضح عن الأسنان الطبيعية في الفم، والفرق الآخر هو أن التقويم الشفاف أسرع في الإزالة كما أنه اسرع في النتائج، ولا يحتاج التقويم الشفاف إلى أي متابعة زائدة مثلما تحتاج بعض التقنيات المعدنية التقليدية

ماذا بعد تقويم الأسنان الشفاف؟

تقويم الأسنان الشفاف أثبت كفاءته وجودته في إعطاء النتائج المرجوة منه خلال فترة زمنية قصيرة دون أي تحضيرات مكلفة أو مُجهدة للمريض قبل أن تكون مُرهقة للطبيب، لكن من المتوقع بعد إزالة التقويم الشفاف واستجابة الأسنان للنتائج أن يتم تثبيت مثبت بعد التقويم من أجل الحفاظ على هذه النتائج التي تم الوصول إليها.

وهذا المثبت يكون دوره منع الأسنان أن تعود إلى المكان الخاطيء التي كانت تستقر به قبل التقويم مرة أخرى، وهذا المثبت يحتاج إلى الرعاية والعناية والالتزام بالتعليمات الخاصة بالحفاظ عليها سليم.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز الطبية التي تقدم خدمات تفتيح الأسنان التجميلية وعلاج أي مشاكل تواجهها، حيث يضم المركز مجموعة من الأطباء الحاصلين على دراسات عليا ودرجة ماجستير او دكتوراه من أكبر جامعات مصر والوطن العربي كما أنهم يحرصوا على تطبيق كل ما هو جديد في مجال العلاج من أجل ضمان راحة المرضى وعدم شعورهم بأي ألم.

ويحرص المركز على تقديم خدمات عالية الجودة بواسطة أكفأ الأطباء والمتخصصين للحصول على نتائج مبهرة ومُرضية في نفس الوقت للمرضى بأسعار مميزة ومناسبة لمختلف الحالات الاجتماعية، فلا تتردد في الحصول على فرصتك في امتلاك أسنان مثالية خالية من أي تشوهات أو عيوب قد تؤثر على مظهرها العام الجيد.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا