مزايا وأنواع تقويم الاسنان دايموند عديدة، تعرف عليها معنا! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

 مزايا وأنواع تقويم الاسنان دايموند عديدة، تعرف عليها معنا!

تقويم الاسنان دايموند، تقويم الأسنان من أكثر الطرق العلاجية والتجميلية التي أثبتت كفاءة عالية وأيضاً قام بها العديد من المرضى وفضلوها على طرق علاجية أخرى مشهورة وأقل تكلفة، ونظراً للإقبال الشديد على تركيب التقويم والذي كان أحدثه نوع التقويم الدايموند سوف نتحدث عنه بشكل تفصيلي خلال هذا المقال.

تقويم الاسنان دايموند

تقويم الاسنان دايموند

تقويم الاسنان دايموند

تقويم الأسنان هو الأكثر أهمية على الإطلاق في علاج مشاكل تزاحم الأسنان فوق بعضها البعض أو اعوجاجها وميل هيكلها أو التحاق أي ضرر أو مشكلة صحية به، كما أن نتائجه المبهرة جعلته محط انتباه المتخصصين وأيضاً محور اهتماماتهم مما شجعهم على تطبيق التكنولوجيا على جميع الخطوات الخاصة به حتى يتم استغلالها في الحصول على أقصى فائدة منه في علاج مختلف الحالات المرضية.

وتقويم الأسنان الدايموند هو أحدث أنواع التقويمات التي يتم استخدامها في الآونة الأخيرة والتي أثبتت فاعليتها وجودتها في استعادة الأسنان هيكلها سليم وصحي معافي من أي مشاكل صحية، وهذا النوع من التقويمات يتميز بعدم وجود أي أسلاك أو مطاط تثبيت بل يكون الربط به ذاتي مما يجعل مظهره على الأسنان أفضل لذلك يناسب الحالات التي يكون غرضها تجميلي.

كما أن هذا النوع يناسب الحالات التي تعاني من عدم إطباق أسنان الفكين على بعضهما البعض أو اعوجاج هياكل الأسنان وازدحام تجويف الفك بالأسنان وصغر حجمه وعدم استيعابه لعددهم، وتعرف على مميزات تقويم الأسنان المعدني البسيط من خلال هذا المقال.

ما هو الفرق بين تقويم الأسنان بطريقة ديمون وتقويم الأسنان الثابت التقليدي؟

تقويم الأسنان الديمون هو نوع من أنواع تقويمات الأسنان العادية لكنه مطور ومُعّدل حتى يكون النسخة الأكثر تطور والتي تعالج مشاكل أكثر وتلبي احتياجات مختلف الحالات المرضية، والفروق الجوهرية بينهما والتي نتجت عن تطبيق التكنولوجيا هي أن أقواس تقويم الديمون من السهل انزلاقها وتحريكها لأنها أقواس ذاتية الربط ومجهزة.

وعلى النقيض تماماً التقويم التقليدي الذي يحتاج الالتزام بجلسات المتابعة مع الطبيب المعالج حتى يتم تثبيت الأسلاك في المكان الجديد وشدها حتى تلائم الأسنان بعد أن تحركت نحو مكانها الصحيح الذي ينبغي تثبيتها به، وتقويم الديمون غير مؤلم على عكس الوضع في تقويم الأسنان التقليدي، كما أنه لا يحتوي على أسلاك وريط مطاطي الموجودين في التقليدي.

ما هي مزایا تقویم أسنان دیمون ؟

تقويم الأسنان الديمون هو عبارة عن تقويم متطور وحديث ساهم في تسهيل علاج الكثير من الحالات المرضية التي تعاني من اعوجاج أسنانهم أو حدث تلف لها، وذلك يرجع إلى امتلاكها العديد من المزايا التي تتمثل فيما يلي:

  • مدة العلاج التي يتطلبها تقويم الأسنان الديمون أقل من التي يحتاجها التقويم التقليدي.
  • تقويم الأسنان الديمون لا يتطلب زيارات كثيرة للمركز الذي يتم به العلاج من أجل المتابعة لأنه لا يحتاج إلى اسلاك أو أربطة مطاطية، فهو ذاتي الربط والتحرك.
  • لا يتطلب تقويم الديمون خلع الأسنان.
  • لا يحتوي هذا التقويم على المطاط مما يمنع تراكم البكتيريا والجراثيم على سطح الأسنان وفي تجويف الفم.
  • تقويم من السهل تنظيفه.
ما هي مزایا تقویم أسنان دیمون ؟

ما هي مزایا تقویم أسنان دیمون ؟

نقاط القوة والضعف في تقويم أسنان دیمون

تقويم أسنان ديمون من أكثر أنواع التقويمات التي يتم تداولها على الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي ويتسأل عنها البعض على محركات البحث المختلفة، وذلك نظراً لنجاح الحالات المرضية التي تم علاجها به، وأيضا لامتلاكه الكثير من نقاط القوة وهي:

  • عدم تطلب خلع الأسنان في الكثير من الحالات.
  • عدم شعور المريض بأي ألم شديد.
  • تقليل عدد زيارات المتابعة مع الطبيب.

وعلى الرغم من ذلك توجد بعض العيوب التي قد تجعل المرضى يترددون من الخضوع للعلاج بهذا النوع من التقويم هي:

  • لا يتم استخدام أدوات طبية متقدمة ومتطورة بالشكل الكبير الذي يقلل من مدة العلاج.
  • أسلاك هذا التقويم تسبب آلام في الأيام الأولى التالية لتركيبه.
  • هناك بعض الأبحاث والدراسات التي أثبتت أنه لا يوجد فرق كبير بين طريقة الديمون والطريقة التقليدية لتقويم الأسنان.

ما هي أنواع أجهزة تقويم ديمون؟

أنواع أجهزة تقويم الديمون ليست مختلفة كثيراً عن التي تخص التقويم التقليدي فهي تُصنع من نفس المواد الخام وتملك الكثير من نفس الخصائص أيضاً، ومن ضمن هذه الأجهزة التقويم الشفاف والسيراميكي الذي يعد أفضل نوع تقويم ديمون تم استخدامه في الحالات التي يكون غرضها تجميلي لأنه غير مرئي ولا يلفت انتباه الآخرين، وتقويم الأسنان يمكن أن يكون أقل ألمًا وأكثر ملاءمة مع منتجات تخفيف الألم التي نقدمها في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كم تزيد سرعة أداء جهاز تقويم ديمون مقارنة بجهاز التقويم الثابت؟

تقويم الديمون أكثر ما يميزه هو امتلاكه كفاءة فائقة وسرعة عالية مقارنةً بالتقويم التقليدي، حيث تكون سرعة تحرك الأسنان في حالة تركيب التقويم الديمون أكثر من سرعتها عند استخدام التقويم الثابت التقليدي، لكن ينبغي الأخذ في الاعتبار أن حركة الأسنان تكون محدودة خلال شهر واحد، فلا يمكن تقليل مدة العلاج لأقل من 6 شهور في جميع الأحوال.

هل يحتاج جهاز تقويم ديمون إلى سلسلة تقويم؟

لا، فإن جهاز التقويم الديمون يكون ذاتي التثبيت والحركة فهو لا يحتاج إلى سلسلة أو رباط للأسلاك الخاصة به على عكس التقويم الثابت الذي يتطلب رباط وسلسلة تثبيت كجزء أساسي من إجراءات تركيبه وضمان نجاحه.

والمعلومات التي تريدها عن التقويم لأسنان الأطفال والعمر المناسب لتركيبه من خلال هذا المقال.

هل يحتاج جهاز تقويم ديمون إلى سلسلة تقويم؟

هل يحتاج جهاز تقويم ديمون إلى سلسلة تقويم؟

ما هي الفواصل الزمنية التي يجب مراعاتها في مراجعة أخصائي تقويم الأسنان لفحص جهاز تقويم ديمون؟

تقويم الديمون لا يحتاج متابعة مع الطبيب المعالج مثلما يحتاج التقويم التقليدي فلا يزور المريض المركز العلاجي قبل 6 أو 10 أسابيع من بعد تركيب الديمون، أما التقويم الثابت ينبغي على المريض الالتزام بمواعيد الجلسات المتابعة مرة كل شهر حتى يتم فحص التقويم والفم والتأكد من سلامة الأسنان وصحة اللثة، وتعرف على أفضل دكتور تقويم أسنان بالقاهرة من خلال هذا المقال.

المرشح المثالي لتقويم الديمون

تقويم الأسنان الديمون هو نوع من أنواع التقويمات التي يلجأ إليها الأطباء مؤخراً في علاج مشاكل الأسنان المختلفة خاصةً:

  • الأسنان المعّوجة.
  • عدم إطباق الأسنان على بعضها البعض أو عدم تطابق عضة الفكين.
  • الذين لا يناسبهم صحياً التقويم المطاطي أو المتحرك أو من لا يرغبون في تركيبهما.

كيف يعمل تقويم الاسنان الديمون؟

تقويم الأسنان الديمون مثله مثل أي تقويم أسنان تقليدي يعتمد على الضغط على الأسنان حتى يتم تحريكها نحو مكانها الصحيح فيما بعد، لكن الاختلاف هنا أنه يقوم بمحاذاة الأسنان بعضها ببعض عن طريق التحريك الذاتي أو الرباط الذاتي الذي يجعل أسلاك التقويم تتحرك تلقائياً مع الأسنان دوم الحاجة إلى شده أو تعديل الأربطة الخاصة به.

وتعرف على تكلفة تقويم الأسنان الشفاف من خلال هذا المقال.

عيوب تقويم الديمون

تقويم الديمون من طرق العلاج الهامة كما ذكرنا خلال السطور السابق ذكرها في المقال لكن كأي شىء في الدنيا يملك هذا التقويم بعض العيوب مثل المميزات التي تم ذكرها خلال السطور السابق ذكرها، وهذه العيوب من الممكن أن تكون:

  • تكلفتها المادية عالية.
  • تسبب تهيج والتهاب اللثة لبعض الحالات المرضية.
  • السلك المعدني الخاص بهذا النوع من التقويمات يكون مرئي.
  • هناك بعض الحالات تتطلب خلع بعض الأسنان من أجل تركيب هذا التقويم في الفم.

بعد علاج تقويم الاسنان دامون

بعد العلاج بتقويم الأسنان دامون وإعطائه للنتائج المتوقعة منه يقوم الطبيب بإزالته ثم يحرص على تنظيف الأسنان من أي ترسبات وتكلسات بها أو على سطحها ويزيل ضرس العقل في حالة نموه مدفون أو به أي خلل من الممكن أن يؤثر سلبياً على تجويف الفم والأسنان به.

ثم يركب مثبتات يكون الهدف منها الحفاظ على هذه النتائج ومنع الأسنان من أن تعود إلى وضعها الخاطىء مرة أخرى، ويمكنك التعرف على الفرق بين تقويم الأسنان المزيف وتقويم الأسنان الطبي من خلال هذا المقال.

كم تكلفة تقويمات ديمون؟

تقويمات ديمون من أكثر التقنيات التي يكون لها تأثير جيد وفعّال على مشاكل الأسنان الشهيرة وهي فقدها أو الأضرار إلى خلعها، كما أنه يبرز دوره في القضاء على مشاكل اعوجاج وبروز الأسنان أو مشاكل العضة الشهيرة، لذلك نلاحظ أن الإجراءات تختلف من حالة إلى أخرى وهذا ما يتحكم في تحديد التكلفة حيث يعد عدد الأسنان التالفة والخطوات التي تحتاجها من أجل العلاج من أهم عوامل تحديد الأسعار لأي خدمة طبية.

بالإضافة إلى عدد سنوات خبرة الطبيب ومدى تطور التقنيات والأجهزة المستخدمة في العلاج وسمعة المركز أو العيادة التي يتم بها العلاج، وبعد أخذ جميع هذه العوامل في الاعتبار نلاحظ أن تكلفة تقويمات الديمون من الممكن أن تبدأ من 117,420 جنيه مصري، وتعرف أيضاً على مدة إجراء تقويم الأسنان المتفرقة من خلال هذا المقال.

بدائل دامون الأقواس

دامون الأقواس يعد نوع من أنواع تقويمات الأسنان الشهيرة في علاج مشاكل فقد واعوجاج الأسنان وبروز هيكلها، وفي حالات لا تفضل التقويم بجميع  أنواعه أو وضعها الصحي لا يسمح لها بالعلاج بهذه التقنية نظراً لعدم استيفاءها بعض الشروط مما شجع المتخصصين على إيجاد طرق بديلة، وهي:

  • القشور التجميلية.
  • تركيبات الأسنان الصناعية مثل التركيبات الشفافة.
  • جهاز موسع الفك الضيق.
  • مثبتات الأسنان.
  • زرع الأسنان.
بدائل دامون الأقواس

بدائل دامون الأقواس

هل تقويم ديمون مؤلم؟

لا، لأنه لا يوجد أي أربطة أو مطاط يتم استخدامه في تثبيت وشد الأسنان مما يضمن قلة الضغط على الأسنان عند محاولة تثبيتها في مكانها الصحيح، واجعل رحلتك مع تقويم الأسنان الديمون أكثر راحة وسهولة مع منتجاتنا المبتكرة لتخفيف ألم التقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو من أفضل المراكز المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان في مصر خاصةً مدينة نصر ومصر الجديدة، ويضم هذا المركز نخبة من أكثر الأطباء المتخصصة في مصر والوطن العربي مهارة وخبرة حريصين على تطبيق التقنيات الحديثة بواسطة أكثر الأجهزة تطور حتى يحصلون على نتائج مبهرة ومُرضية لهم مع اتباع أساليب تعقيم ومكافحة عدوى على أعلى مستوى.

ودائماً ما يكون شعارنا في المركز الطبي هو أحقية أي شخص في الحصول على أسنان مثالية ويتلقى خدمة جيدة بالسعر المناسب له والذي يكفل له السلامة وعدم التعرض للمخاطر أو أي مضاعفات لذلك ما يقدم مركزنا الكثير من العروض على مختلف الخدمات العلاجية والتجميلية من أجل ضمان علاج مختلف الطبقات الاجتماعية لجميع المرضى.

لذلك لا تتردد في الانضمام إلينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان حتى تحصل على ابتسامتك المثالية في وقت زمني قصير.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا