تفاصيل عن سعر التقويم الشفاف وأفضل عيادات تقوم به! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل عن سعر التقويم الشفاف وأفضل عيادات تقوم به!

سعر التقويم الشفاف، إن تقويم الأسنان الشفاف من أنواع التقويم المميزة التي تلقى إقبال كبير من قبل العديد من الأفراد، وهذا الأمر دفعنا إلى الكتابة عنها في هذا المقال بالتفصيل بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة والمميزة عن هذا النوع من أنواع التقويم، فتابعونا حتى نتمكن من إفادتكم بالمزيد من المعلومات المهمة والجميلة بخصوص هذا الأمر.

سعر التقويم الشفاف

سعر التقويم الشفاف

سعر التقويم الشفاف

يتأثر سعر التقويم الشفاف بالعديد من العوامل ويتساءل العديد من الأفراد عن كم سعر التقويم الشفاف في مصر؟، مثل الحجم والجودة والتصميم وعادةً ما يكون السعر متوسطًا إلى مرتفعًا، نظرًا للتقنيات المستخدمة في صناعة التقويم بشكل شفاف ومع ذلك، من المهم أن يتم النظر في الجودة والعمر الافتراضي للتقويم، حيث قد يكون سعر التقويم الشفاف المرتفع مستحقًا إذا كانت الجودة عالية ويمكن أن يحافظ على الوظائف المطلوبة لفترة طويلة.

كما أنه يمكن إيجاد تشكيلة واسعة من أنواع التقويم الشفاف بأسعار مختلفة في الأسواق وعبر الإنترنت ويمكن للمستهلك البحث والمقارنة بين النماذج المختلفة والتحقق من الميزات المتوفرة والقدرات المطلوبة لتلبية احتياجاته والتي سيجد أن أسعارها تتفاوت ما بين 35000 جنيه مصري إلى 45000 جنيه مصري.

احصل على إبتسامة مستقيمة وجميلة بأسعار مميزة للتقويم الشفاف في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل التقويم الشفاف اغلى من التقويم العادي؟

يتساءل الكثيرون عما إذا كانت تكلفة التقويم الشفاف تزيد عن تكلفة التقويم العادي في الواقع، يمكن أن يكون هذا الأمر متغيرًا تبعًا لعدة عوامل سوف نذكرها لكم تفصيليًا في جزءً لاحق من المقال ولكن باختصار، إن التقويم الشفاف يعتبر تقنية متطورة ومبتكرة، وهو قادر على تحسين مظهر الأسنان بشكل أكثر شفافية وجمالاً.

كما أنه قد يترتب على ذلك بعض التكاليف الإضافية بالنسبة للتقويم الشفاف، ولكنها يمكن أن تستحق الاستثمار مقارنة بالنتائج والراحة التي يوفرها للمرضى على عكس التقويم المعدني الذي يمكن له أن لا يتوافق مع العديد من الأفراد ويسبب لهم العديد من المشكلات الكبيرة في وقت من الأوقات.

أفضل عيادات تقويم الأسنان في مصر

إن المركز الطبي لرعاية الأسنان يعد واحدًا من أبرز المراكز الطبية المتخصصة في مصر، حيث يضم أفضل عيادات تقويم الأسنان في البلاد وتتميز العيادات بالتجهيزات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة التي تعتبر عاملاً مهمًا في تقديم العناية الفعالة للمرض تعمل العيادات بمهارة عالية واحترافية كبيرة، وتتبع أحدث الأساليب والتقنيات في مجال تقويم الأسنان كما يقوم فريق الأطباء والمتخصصين بتشخيص وتحديد حالة الأسنان ووضع الخطة العلاجية المناسبة لكل مريض وتصنيع أفضل أشكال تقويم الأسنان.

وبفضل خبرتهم الواسعة ومعرفتهم العلمية العميقة، يستطيعون تقديم الأفضل من الخدمات والنتائج المرضية وتشتمل خدمات عيادات تقويم الأسنان على تصحيح الأسنان المتراصة أو المتباعدة، وعلاج العضّة الخاطئة أو الكشف عن الأسنان المطمورة كما توفر العيادات أيضًا خدمات تقويم الأسنان للأطفال والمراهقين والكبار، مما يضمن حصول الجميع على الرعاية المناسبة والابتسامة المثالية التي يحلمون بها إلى جانب ذلك، يتمتع المركز بسمعة ممتازة بين المرضى، حيث يقدم خدمات طبية مميزة ومعاملة فردية وودية لكل مريض.

أفضل عيادات تقويم الأسنان في مصر

أفضل عيادات تقويم الأسنان في مصر

ما هي العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة تقويم الاسنان في مصر؟

تكلفة تقويم الأسنان في مصر يتم تحديدها بواسطة عدة عوامل مؤثرة هنا بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة تقويم الأسنان في مصر:

  • نوع التقويم: هناك عدة أنواع مختلفة من تقويم الأسنان، مثل التقويم الثابت والتقويم المتحرك والتقويم الثابت أو الجهاز الثابت على الأسنان غالبًا ما يكون أكثر تكلفة من التقويم المتحرك الجهاز القابل للإزالة.
  • حالة الأسنان: إذا كانت حالة الأسنان بسيطة وتحتاج إلى تصحيح بسيط، فقد تكون التكلفة أقل مقارنة بحالة الأسنان المعقدة والتي تحتاج إلى تدخلات أكثر.
  • مستوى خبرة الطبيب: تعتمد تكلفة تقويم الأسنان أيضًا على خبرة وسمعة الطبيب المعالج والأطباء ذوو الخبرة العالية والتخصص في تقويم الأسنان غالبًا ما يفرضون رسومًا أعلى.
  • المكان والعيادة: قد تختلف التكاليف من مكان لآخر ومن عيادة لأخرى والعيادات الموجودة في المناطق الراقية أو العيادات المجهزة بأحدث التقنيات والمعدات قد تفرض تكاليف أعلى.
  • تكنولوجيا التقويم: هناك تطورات مستمرة في تكنولوجيا تقويم الأسنان، مثل تقنيات التقويم الشفافة مثل تقويم إنفيزالاين أو تقويم الأسنان بدون حوامل وهذه التقنيات قد تكون أغلى من التقنيات التقليدية.
  • متطلبات إضافية: إذا كان هناك حاجة لأي إجراءات إضافية مثل استخراج الأسنان أو تنظيف الأسنان قبل بدء تقويم الأسنان، فقد يتم فرض تكلفة إضافية.

وتذكر عزيزي القارئ أن هذه العوامل قد تختلف من عيادة لأخرى ومن حالة لأخرى على نحو كبير لذا، ينصح بالتشاور مع أطباء الأسنان المختصين للحصول على تقدير تكلفة دقيقة لحالتك ومتطلباتك المحددة في تقويم الأسنان الخاص بك.

تجربتي مع التقويم الشفاف

إن تقويم الأسنان الشفاف من التجارب المميزة التي من الممكن أن يمر بها الفرد في حياته وفيما يلي نذكر لكم أحد أهم وأفضل التجارب المميزة على الإطلاق مع التقويم الشفاف والتي تتمثل فيما يلي:

  • “تعايشت صديقتنا مريم مع تجربة ممتعة مع التقويم الشفاف ولقد كانت تعاني من مشاكل في ترتيب وتنظيم وقتها، وكان من الصعب عليها متابعة جميع المهام التي عليها القيام بها فقررت أن تجرب التقويم الشفاف للمساعدة ف

عيوب التقويم الشفاف

على الرغم من فوائده العديدة، إلا أن التقويم الشفاف يمكن أن يكون له بعض العيوب والتحديات التي يجب على المرء أن يأخذها العديد من الأفراد المقبلين عليه في الاعتبار وفيما يلي إليك بعض العيوب المحتملة لتقويم الأسنان الشفاف:

  • قد تكون غير مناسبة للحالات الشديدة: تقويم الأسنان الشفاف عادة ما يكون فعالًا في علاج مشاكل ترتيب الأسنان البسيطة إلى المتوسطة فإذا كانت لديك حالة ترتيب أسنان معقدة أو تحتاج إلى تعديلات كبيرة في الفكين، فقد يكون التقويم التقليدي بقوالب معدنية أو جهاز التقويم الشفاف ذو الأسلاك والقوالب الثابتة هما الخيار الأفضل.
  • الالتزام والاستمرارية: لكي يكون تقويم الأسنان الشفاف فعالًا، يجب على المريض أن يرتديه لفترات طويلة في اليوم، عادةً ما ينصح بارتداءه لمدة 20-22 ساعة يوميًا وقد يكون من الصعب على بعض الأشخاص الالتزام بهذه الفترة الطويلة وارتداءه بشكل منتظم، وهذا قد يؤثر على نتائج العلاج.
  • التأثير على النطق: في البداية، قد يؤثر تقويم الأسنان الشفاف على النطق ويسبب بعض الصعوبات في نطق بعض الحروف مثل “س” و “ش” ومع مرور الوقت، يتعلم اللسان التكيف مع القوالب وتتحسن النطق.
  • التكلفة المرتفعة: علاج تقويم الأسنان الشفاف عادةً يكون أكثر تكلفة مقارنةً ببعض الخيارات التقويمية الأخرى كما يجب أن يأخذ المرء في الاعتبار تكاليف الفحوصات الدورية وإعادة تصنيع القوالب إذا تم فقدانها أو تلفها.
  • يتطلب زيارات متكررة للطبيب: على الرغم من أن تقويم الأسنان الشفاف يعتبر أكثر ملاءمة من حيث الزيارات إلى الطبيب بالمقارنة مع التقويم التقليدي، إلا أنه لا يزال يتطلب زيارات دورية للتأكد من تقدم العلاج وضبط القوالب.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العيوب قد تكون نسبية وتختلف من شخص لآخر، وقد يكون تقويم الأسنان الشفاف هو الخيار الأمثل لبعض الأشخاص بناءً على حالتهم الشخصية ومتطلباتهم ويُفضل استشارة طبيب الأسنان المختص لتقييم حالتك وتقديم الخيارات المناسبة لك.

عيوب التقويم الشفاف

عيوب التقويم الشفاف

مميزات التقويم الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف له العديد من المميزات المهمة التي تجعله الخيار الأفضل بدرجة كبيرة للعديد من الأفراد والتي تشمل ما يلي:

  • قوالب التقويم الشفافة مصنوعة من مواد شفافة عالية الجودة، مما يجعلها غير مرئية عند ارتدائها وهذا يعني أنك يمكنك تحسين ترتيب أسنانك دون أن يلاحظها الآخرون بشكل واضح.
  • قوالب التقويم الشفاف قابلة للإزالة، مما يجعل من السهل تنظيف الأسنان وتناول الطعام دون قيود كما يمكن إزالتها لفترات قصيرة أثناء التحدث في المناسبات الخاصة أو الاجتماعات.
  • تم تصميم قوالب التقويم الشفاف بدقة باستخدام تقنية الحوسبة الثلاثية الأبعاد لتناسب بشكل مثالي أسنانك وتكون القوالب ناعمة وملائمة للفم، مما يقلل من التهيج والألم الناتج عن الاحتكاك.
  • يتم تصميم خطة العلاج بواسطة طبيب الأسنان المتخصص وفقًا لحالتك الشخصية ويتم عمل قوالب مختلفة لكل مرحلة من مراحل العلاج، وتقوم بتحريك الأسنان تدريجياً لتحقيق النتائج المرغوبة.
  • في حالة تقويم الأسنان الشفاف، يتطلب عادة عددًا أقل من الزيارات للطبيب بالمقارنة مع التقويم التقليدي ويمكن للمريض تبديل القوالب في المنزل بناءً على التوقيت المحدد من قبل طبيب الأسنان.
  • بفضل قابلية إزالتها، يمكنك تناول الطعام وشرب السوائل بحرية دون الحاجة لتقييد نوع الطعام أو الشراب.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم أسعار تنافسية ومغرية لتقنية التقويم الشفاف التي ستغير حياتك.

هل تقويم الأسنان الشفاف مناسب لكل الحالات؟

تقويم الأسنان الشفاف قد يكون مناسبًا للعديد من حالات ترتيب الأسنان المختلفة، ولكنه قد لا يكون الخيار الأمثل لجميع الحالات فقد يكون تقويم الأسنان الشفاف أكثر فعالية في علاج مشاكل ترتيب الأسنان البسيطة إلى المتوسطة، مثل التباعد الخفيف بين الأسنان أو التحسين الطفيف في التموضع وإذا كان لديك تحديات أكبر مثل حالات الازدحام الشديدة أو التغييرات الهيكلية الكبيرة في الفكين، فقد يكون العلاج التقليدي مع قوالب معدنية أو جهاز التقويم الشفاف ذو الأسلاك والقوالب الثابتة الأفضل لتلبية احتياجاتك.

ومن الضروري استشارة طبيب الأسنان المتخصص لتقييم حالتك وتحديد ما إذا كان تقويم الأسنان الشفاف مناسبًا لك وسيقوم طبيب الأسنان بتقييم مشكلة ترتيب أسنانك وتحديد الخطة العلاجية الأنسب لك بناءً على تحليل شامل لحالتك واحتياجاتك الشخصية.

ما هي مدة ارتداء جهاز التقويم الشفاف ؟

مدة ارتداء جهاز التقويم الشفاف يعتمد على حالة كل فرد ومدى تعقيد مشكلة ترتيب أسنانه وعادةً ما يتم تحديد مدة العلاج وفقًا للخطة العلاجية التي وضعها طبيب الأسنان المعالج وفي المتوسط، فإن معظم حالات تقويم الأسنان الشفاف تتطلب فترة علاج تتراوح بين 6 إلى 18 شهرًا، ولكن هذا يمكن أن يختلف تبعاً للحالة الفردية ويتم توزيع سلسلة من القوالب المخصصة لترتديها لمدة محددة.

عادةً حوالي أسبوعين أو حتى أقل، ثم يتم التحول إلى قالب جديد يتحرك بشكل تدريجي لتحقيق النتائج المرجوة ومن المهم أن يلتزم المريض بتعليمات طبيب الأسنان وارتداء القوالب لعدد الساعات الموصى به يوميًا، وعادةً ما يكون بين 20 إلى 22 ساعة في اليوم، لضمان تقدم فعال في العلاج والحصول على النتائج المرجوة في الوقت المناسب.

ما هي مدة ارتداء جهاز التقويم الشفاف ؟

ما هي مدة ارتداء جهاز التقويم الشفاف ؟

ما هي خطوات التقويم الشفاف ؟

خطوات تقويم الأسنان الشفاف تتضمن عدة خطوات مهمة وفيما يلي إليك خطوات عامة لعملية تقويم الأسنان الشفاف والتي تتمثل فيما يلي:

  • تبدأ العملية بزيارة إلى طبيب الأسنان المتخصص في تقويم الأسنان ويقوم الطبيب بتقييم حالتك ويستمع إلى مشكلة ترتيب أسنانك ومتطلباتك الشخصية ويتم إجراء الفحوصات والتحاليل المناسبة، بما في ذلك التصوير الشعاعي والمسح الثلاثي الأبعاد لأسنانك.
  • استنادًا إلى التقييم الأولي، يقوم طبيب الأسنان بوضع خطة علاجية مخصصة لحالتك وسيتم تحديد عدد المراحل المطلوبة لتحقيق النتائج المرغوبة وكمية التحرك المطلوبة لكل مرحلة.
  • بناءً على الخطة العلاجية، يتم أخذ بصمات أسنانك باستخدام تقنية البصمة الرقمية أو بصمات الأسنان التقليدية وتستخدم هذه البصمات لإنتاج سلسلة من القوالب الشفافة المخصصة لك، والتي تعبر عن مراحل مختلفة من التحرك وتصحيح ترتيب الأسنان.
  • بمجرد تلقي القوالب الشفافة، يجب ارتداؤها وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل طبيب الأسنان ويتم تبديل القالب بعد فترة معينة وعادةً أسبوعين أو حسب توصيات الطبيب للانتقال إلى مرحلة تالية من العلاج ويجب ارتداء القوالب لفترة طويلة في اليوم وعادةً بين 20-22 ساعة يوميًا لتحقيق النتائج المرجوة.
  • خلال فترة العلاج، ستحتاج إلى زيارات دورية لطبيب الأسنان لمراقبة التقدم وضبط العلاج في بعض الأحيان، قد يكون هناك ضرورة لتعديل القوالب الشفافة أو تطبيق التعديلات اللازمة لتحقيق أفضل النتائج.

نصائح للحفاظ على تقويم الأسنان الشفاف

إليك بعض النصائح الهامة للحفاظ على تقويم الأسنان الشفاف وضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة، ومن أهم وأبرز هذه النصائح نجد لدينا ما يلي:

  • قم بتنظيف الأسنان والقوالب بعناية واغسل الأسنان بفرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان غير حبيبي بشكل منتظم بعد كل وجبة وقم بتنظيف القوالب باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وماء بارد، وتجنب استخدام الماء الساخن أو المنظفات الكيميائية التي يمكن أن تؤثر على شفافية القوالب.
  • قم بتجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي قد تتسبب في تلطخ أو تغير لون القوالب، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة والعصائر الملونة وإذا كنت تتناول مثل هذه الأطعمة أو المشروبات، فتأكد من شطف الفم جيدًا بالماء بعد تناولها.
  • قم بتخزين القوالب في العلبة المخصصة عندما لا تكون قيد الاستخدام، وتجنب تعريضها للحرارة المرتفعة أو الضغط الزائد كما يجب تجنب تناول الطعام أو الشراب أثناء ارتداء القوالب لتجنب تلفها أو تشوهها.
  • ينصح بتجنب التدخين أثناء ارتداء تقويم الأسنان الشفاف فالتدخين يمكن أن يتسبب في تلوين القوالب وتدهور النتائج المحققة.
  • قم بحضور المواعيد المحددة مع طبيب الأسنان للفحوص الدورية وضبط العلاج كما سيقوم طبيب الأسنان بمراجعة التقدم وضمان تحقيق النتائج المرجوة.
  • قد يكون من الحكمة تجنب العادات السيئة مثل مضغ الأظافر أو مضغ الأطراف القابلة للانفصال من القوالب، حيث يمكن أن تؤثر على صحة القوالب وفعالية التقويم.

أنواع التقويم الشفاف

توجد العديد من أنواع التقويم الشفاف التي من الممكن أن يتم الأختيار بينها والتي تتمثل أشهرها فيما يلي:

  • التقويم الشفاف المصنوع من السيراميك، هذا النوع من التقويم يكون مصنوع من السيراميك بنفس لون السن ويحتوي على حمالات أكبر حجمًا من الحمالات المعدنية التقليدية، ويُقصد بالحمالات هي القطع التي يتم إلصاقها بالسن.
  • التقويم الشفاف الداخلي، هذا النوع من التقويم ليس بالفعل شفافًا، بل مخفيًا، إذ يتم تركيب حمالات تقويم الأسنان على المنطقة الخلفية للسن بدلًا من المنطقة الأمامية. على الرغم من أن هذا التقويم قد يبدو حلًا مثاليًا لإخفاء مظهر التقويم الذي قد لا يحبذه البعض، إلا أنه باهظ التكلفة.
  • راصفات تقويم الأسنان، هذا النوع لا يتضمن أي حمالات، بل مجرد قوالب شفافة يتم تركيبها على أسنان الفكين وارتدائها طوال اليوم، ويتم تغييرها بقوالب جديدة كل عدة أسابيع مع تحرك الأسنان من مكانها.
أنواع التقويم الشفاف

أنواع التقويم الشفاف

الحالات التي تصلح لعمل تقويم الأسنان

تقويم الأسنان يمكن أن يكون مناسبًا لعدة حالات من مشاكل ترتيب الأسنان والفكين وبعض الحالات التي يمكن أن تصلح لعمل تقويم الأسنان تشمل:

  • التباعد بين الأسنان: عندما تكون هناك مساحة زائدة بين الأسنان، يمكن استخدام تقويم الأسنان لسد هذه المساحة وتحقيق ترتيب أسنان متساوي.
  • الازدحام: عندما يكون هناك عدد زائد من الأسنان في الفك بحيث لا يكون هناك مساحة كافية للأسنان للتحرك والترتيب بشكل صحيح، يمكن استخدام تقويم الأسنان لتوجيه الأسنان إلى وضعها الصحيح.
  • التقويم العكسي: عندما يكون الفك العلوي أصغر بحجم الفك السفلي، يمكن استخدام تقويم الأسنان لتصحيح التقويم العكسي وتحقيق توازن الفكين.
  • الإسناد الزائد: عندما يكون هناك إسناد زائد أو تموضع غير صحيح للفكين، يمكن استخدام تقويم الأسنان لتصحيح المشكلة وتحسين توازن الفكين.
  • الاختلالات العضوية: في بعض الحالات، قد تكون هناك اختلالات عضوية في الفكين تؤثر على ترتيب الأسنان. يمكن أن يساعد تقويم الأسنان في تصحيح هذه الاختلالات وتحسين وظيفة الفكين.

العوامل التي يتوقف عليها سعر التقويم الشفاف

في الحقيقة تتوافر العديد من العوامل المختلفة التي من الممكن أن يتوقف عليها سعر التقويم الشفاف في مصر وهذه العوامل تختلف من شخص إلى أخر على نحو كبير ومن مكان إلى أخر أيضًا وهذا الأمر يجعل أن التكلفة تتراوح كذلك ما بين هذا وذاك وفيما يلي نعرض لكم مجموعة من أهم وأشهر العوامل المتحكمة والمؤثرة على نحو كبير في سعر التقويم الشفاف والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يفهم المرء أن التقويم الشفاف هو تقنية حديثة ومتقدمة أكثر من التقويم العادي.
  • يتم استخدام السيراميك أو الزيركونيا لصنع التقاويم الشفاف، وهو مادة ثابتة ومتينة للغاية توفر مظهرًا طبيعيًا وأكثر شفافية للأسنان.
  • من الطبيعي أن تكون التقنيات المتقدمة المستخدمة في تصميم وتصنيع التقويم الشفاف تتطلب تكاليف إضافية في العملية.
  • يجب أن تؤخذ في الاعتبار تكاليف العيادة السابقة لوضع التقويم فتصميم وتركيب التقويم الشفاف يتطلب خبرة ومهارة من فريق الأطباء والفنيين المختصين.
  • قد تكون هناك تكاليف إضافية في عرض العيادة الجيدة تتعلق بالفريق الذي يوفر خدمات العلاج.
  • تتفاوت تكاليف التقويم الشفاف من مكان لآخر وتعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك تكاليف العيادة، والمنطقة الجغرافية التي يتم فيها تنفيذ العلاج، ومستوى التخصص والخبرة للفريق الطبي.
  • على الرغم من أنه قد يكون التقويم الشفاف أغلى بعض الشيء من التقويم العادي، إلا أن النتائج الجمالية والراحة التي يوفرها يمكن أن تجعلها تستحق الاستثمار.

ماذا بعد تقويم الأسنان الشفاف؟

بعد إكمال عملية تقويم الأسنان الشفاف، هناك بعض الخطوات الأخرى التي يجب اتخاذها للحفاظ على النتائج المحققة وضمان الاستقرار الطويل الأمد لترتيب الأسنان وتتمثل في أنه قد يكون هناك حاجة إلى استخدام تقويم التثبيت للمساعدة في الاحتفاظ بالترتيب الجديد للأسنان ويمكن أن يكون تقويم التثبيت عبارة عن قوالب شفافة أو جهاز ثابت يتم وضعه خلف الأسنان.

سيكون هناك زيارات منتظمة لطبيب الأسنان ومن المهم الحفاظ على زياراتك المنتظمة لطبيب الأسنان لفحص ومراقبة ترتيب الأسنان والتأكد من استقرار النتائج ويمكن لطبيب الأسنان ضبط تقويم التثبيت إذا لزم الأمر وتقديم الرعاية اللازمة لصحة الأسنان واللثة لابد من تستمر في ممارسة العناية الفموية اليومية بشكل صحيح بتنظيف الأسنان بواسطة فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان، واستخدام خيط الأسنان أو المضمضة بين الأسنان والعناية الجيدة بالفم ستساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة ومنع أي مشاكل مستقبلية.

استفد من عروضنا الخاصة وتخفيضاتنا على أسعار التقويم الشفاف في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا