ما هو بديل حشوة الاسنان؟ وكيفية عمل حشوات السن في المنزل؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هو بديل حشوة الاسنان؟ وكيفية عمل حشوات السن في المنزل؟

بديل حشوة الاسنان، في عالم طب الأسنان المتقدم، يوجد اليوم العديد من البدائل لحشوات الأسنان التقليدية، تقدم هذه البدائل حلاً متطوراً ومبتكراً لمشاكل التسوس والتالف التي قد تواجه الأسنان. يتضمن ذلك استخدام مواد جديدة وتقنيات متقدمة تتميز بالمتانة والمظهر الطبيعي، مما يساعد في تحسين صحة وجمال الأسنان بشكل فعال ودائم

بديل حشوة الاسنان   

بديل حشوة الاسنان

بديل حشوة الاسنان   

يُعد حفظ الأسنان والعناية المستمرة بها من الأمور الهامة في الحياة اليومية، ومن أهم الإجراءات التي يتطلبها الحفاظ على صحة الأسنان هو تنظيفها بشكل منتظم والانتباه لأي مشكلة تحدث فيها، مثل وجود تسوس في أحد الأسنان. في حالة وجود تسوس، هناك العديد من البدائل المختلفة لحشو الأسنان، وسنتحدث في هذا المقال عن هذه البدائل وأهميتها في الحفاظ على صحة الأسنان.

واحدة من هذه البدائل هي حشو الأسنان الملغمي الفضي، حيث يتم استخدام مواد مختلفة مثل الملغم الراتينج المركب والمتماثر الشارد الزجاجي والخزف والذهب. عادةً ما يفضل المستهلكون استخدام الحشوات المركبة المباشرة، حيث يتم اختيار الحشوة المناسبة بناءً على توافق اللون وتكلفتها المعتدلة. في الماضي، كانت الحجة الشائعة ضد الحشوات المركبة هي أنها لم تكن متينة مثل الحشوات الملغمة، ولكن تقنيات تصنيع الحشوات المركبة تطورت كثيرًا على مر السنين وأصبحت أكثر متانة وقوة.

إجراء حشو الأسنان يتطلب عدة خطوات، حيث يتم استخدام جهاز الحفر أو جهاز الليزر لإزالة المنطقة المتأثرة، ثم يتم فحص الأسنان بشكل كامل للتأكد من إزالة التسوس بشكل صحيح. بعد ذلك، يتم وضع المواد المناسبة لحشو الأسنان، سواء كانت حشوة مركبة أو حشوة ملغمة، ويتم تشكيلها وملائمتها للأسنان بدقة. يتم تثبيت الحشوة باستخدام مواد لاصقة خاصة وتجفيفها بواسطة ضوء معين.

تُعتبر حشوات الأسنان بديلًا فعالًا وشائعًا للتعامل مع التسوس والعيوب الأخرى في الأسنان، حيث يمكنها ملء الفجوات والتخلص من المسببات المؤلمة للألم. بعض الحشوات متينة وتدوم لفترة طويلة، مثل الحشوات الذهبية والحشوات الخزفية، في حين أن الحشوات المركبة يعتقد أنها تتطلب استبدالًا أكثر تكرارًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحشوات المركبة لها مزايا أخرى مثل ملاءمة اللون وتكلفة أقل بكثير من الحشوات الملغمة.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نجمع بين الخبرة والتقنيات الحديثة لتقديم أفضل خدمة مع بديل حشوة الأسنان.

خطوات حشوة الاسنان   

تعد خطوات حشو الأسنان إجراءً طبيًا شائعًا يهدف إلى علاج تسوس الأسنان وإعادة استعادة وظيفتها ومظهرها الطبيعي. تتضمن هذه الخطوات إزالة التسوس وتنظيف مكانه ثم حشو الأسنان بمواد تستعيد هيكلها وقوتها. في هذا الدليل، سنلقي نظرة على خطوات حشو الأسنان باستخدام الليزر والكمبوزيت وسنتعرف على المعلومات الأساسية المتعلقة بهذه الإجراءات كما يلي:

  1. تجهيز الأسنان:
    تبدأ عملية حشو الأسنان بتجهيز المريض، حيث يتم وضع جل مخدر على اللثة استعدادًا لإعطاء إبرة المخدر. ومن المهم أن يقوم الطبيب بتحديد حاجة المريض إلى إعطاء مخدر قبل الشروع في العلاج، حيث قد لا يكون الألم موجودًا في حالة التسوس الطفيف.
  2. إزالة التسوس:
    بعد تجهيز المريض، يقوم طبيب الأسنان بحفر السن المصاب وإزالة التسوس باستخدام أدوات مخصصة. يهدف هذا الإجراء إلى إزالة الأنسجة التالفة وتجهيز السن لاستقبال المادة المحشوة. من المهم أن ينفذ الطبيب هذه الخطوة بدقة لضمان إزالة كامل التسوس وتحضير سطح السن المناسب.
  3. فحص الأسنان:
    يعتبر فحص الأسنان أحد الخطوات الرئيسية قبل الشروع في حشو الأسنان بالليزر. يقوم الطبيب بفحص الأسنان التي سيتم تركيب حشو الكمبوزيت فيها عن طريق استخدام الأشعة السينية. يهدف هذا الفحص إلى تحديد حجم ومدى التسوس والتأكد من إزالته بشكل كامل.
  4. تطبيق حشو الليزر:
    بعد التأكد من تحضير الأسنان وإزالة التسوس، يقوم الطبيب بتطبيق حشو الليزر. يتم ذلك باستخدام أجهزة ليزر خاصة، والتي تساعد في تصليد المواد المستخدمة في الحشو وتعزيز قوتها. يعتبر الحشو بالليزر أكثر فعالية ومتانة مقارنة بالأساليب التقليدية.
  5. تشكيل وتشطيب الحشو:
    بعد تطبيق حشو الليزر، يقوم الطبيب بتشكيل الحشو ليتناسب مع هيكل السن وتأثيره الطبيعي. يستخدم الطبيب الأدوات المناسبة لتشكيل وتشطيب الحشو، مما يساعد في تحقيق مظهر طبيعي يجمع بين الجمال والمتانة.
  6. التحقق والتقييم:
    بعد الانتهاء من عملية حشو الأسنان بالليزر، يقوم الطبيب بإجراء تحقق وتقييم للتأكد من جودة الحشو. يتحقق الطبيب من ملاءمة الحشو وموقعه، ويقيم كيفية استجابة الأسنان للعلاج. في حالة وجود أي مشاكل أو ضرورة إجراء تعديلات، يتم تنفيذها في هذه المرحلة.
  7. المتابعة والعناية:
    بعد إجراء حشو الأسنان بالليزر، يجب على المريض اتباع إرشادات طبيب الأسنان والعناية الفموية المناسبة. يجب الحفاظ على نظافة الأسنان بشكل جيد وزيارة طبيب الأسنان بانتظام للفحص والمتابعة.

أنواع حشوة الاسنان   

تعتبر حشوات الأسنان من العلاجات الشائعة في مجال طب الأسنان، حيث تستخدم لحل مشاكل عديدة وهامة من مشاكل الأسنان. قد تكون هذه المشاكل تتعلق بالتسوس، آلام مزعجة، التحسس من الطعام والشراب، الفراغات أو التشققات الخلقية، أو نتيجة للسلوكيات الخاطئة، وفي هذا المقال، سنتناول بالتفصيل أنواع حشوات الأسنان المختلفة ودور كل نوع في حل هذه المشاكل.

  1. حشوات الأسنان الفضية:
    تعتبر حشوات الأسنان الفضية من أقدم وأكثر أنواع الحشوات استخداماً. فهي تتكون من سبيكة فضية تحتوي على نسبة عالية من الزئبق. تتميز حشوات الأسنان الفضية بالمتانة والقدرة على مقاومة الضغط والتحمل العالي. ومع ذلك، فقد تؤثر تلك الحشوات على الجمالية وتظهر على شكل بقعة فضية في الأسنان.
  2. حشو البلاتين:
    تعتبر حشوات الأسنان البلاتينية من الخيارات الأكثر تكلفةً وتحتاج إلى علاج طويل ومعقد. إلا أنها تتميز بالمتانة العالية وقدرتها على تحمل القوى العالية. تعتبر الحشوات البلاتينية مناسبة خاصة للأسنان التي تعرضت لضرر كبير، وتحتاج إلى إعادة بناء وتصليح شامل.
  3. حشوات الملغم أو الرمادية:
    تتكون حشوات الملغم من مادة ملغمة تشبه الفلز المعالج حراريًا. تتميز بقدرتها على التوسع والانكماش بشكل مشابه للأسنان الطبيعية، مما يجعلها تناسب الأسنان المعرضة للتوسيع والانكماش بسبب التغيرات في درجات الحرارة. يتم استخدام حشوات الملغم لمعالجة تسوس الأسنان وإصلاح التجاويف أو الثقوب التي تسببها عوامل مختلفة.
  4. حشوات الأسنان اللون الأبيض:
    تعتبر حشوات الأسنان اللون الأبيض من الأنواع الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي. تتميز هذه الحشوات بأنها تشبه لون الأسنان الطبيعي، مما يجعلها غير مرئية عندما تتم وضعها. بالإضافة إلى ذلك، توفر حشوات الأسنان اللون الأبيض قوة جيدة وتتحمل القوى التي تتعرض لها الأسنان.

احجز موعدًا مع فريق المركز الطبي لرعاية الأسنان وتوقع نتائج مميزة مع بديل حشوة الأسنان.

أنواع حشوة الاسنان   

أنواع حشوة الاسنان

أسباب سقوط حشوة الاسنان   

تشكل حشوات الأسنان حلاً طبياً شائعاً لعلاج التسوس وترميم الأسنان التالفة. ومع ذلك، يمكن أن يتعرض الأشخاص الذين يحملون حشوات طبية إلى خطر سقوط هذه الحشوات مع مرور الوقت. هنا يُلقى الضوء على العوامل المهمة التي تسهم في سقوط حشو الأسنان وتتضمن الآتي:

  1. عدم العناية الجيدة بالصحة الفموية:
    تراكم البكتيريا حول الحشو يعتبر عاملاً مهماً يؤدي إلى سهولة سقوطه. عدم تنظيف الأسنان بشكل منتظم وعدم استخدام التقنيات الصحيحة في الفرشاة والخيط الطبي يترك فرصة لانتقال البكتيريا إلى منطقة الحشو وزيادة احتمالية تسوس السن حوله.
  2. حدوث تسوس جديد:
    تسوس أوتار الأسنان المجاورة لحشوة الأسنان يزيد من مخاطر سقوطها. إذا استمر التسوس بالظهور في المنطقة المحيطة بالحشو أو حدث تسوس في مكان آخر بالفم، فقد يتأثر الحشو ويكسر أو يتسبب في إزالة الحشوة ككل.
  3. العادات السيئة:
    بعض العادات السيئة مثل قضم الأظافر أو فرك الأسنان بشكل مفرط بواسطة الفرشاة تسبب ضغطاً إضافياً على الحشوة. هذا الضغط المتكرر يمكن أن يؤدي إلى سقوط الحشو بمرور الوقت.
  4. التعامل الخاطئ:
    في بعض الأحيان، يمكن أن يكون السبب وراء سقوط الحشو السني هو العلاج السابق الذي تلقاه المريض. قد تكون هناك عدم ملائمة أو فشل في تركيب الحشو أو قد يحصل تأثر الحشو بسبب الضغط أثناء الطعام.
  5. قضم الأطعمة الصلبة:
    تقديم الطعام القاسي أمام الحشوات السنية يمكن أن يؤدي إلى تآكلها وتعرضها للكسر. عادات غير صحية مثل التعرض المتكرر للأطعمة المشروطة مثل الثلج أو المكسرات القاسية قد تسبب ضرراً غير قابل للترميم للحشوات السنية.
  6. نقص التآكل:
    قد يحدث تآكل الحشوات السنية بسبب نقص التآكل أو التآكل الحاجزي، وهو عملية تآكل الأسنان الطبيعية. هذا التآكل يمكن أن يؤدي إلى ضعف قوة الحشوة وزيادة فرص سقوطها.

طرق عمل عجينة حشوة الاسنان في المنزل

عجينة حشو الأسنان هي إجراء طبي يتم عادةً بواسطة أطباء الأسنان المحترفين لتعديل وتصليح التسوس في الأسنان. وفي العديد من الحالات، يتم استخدام مواد حشو احترافية تتحمل الظروف المحيطة في الفم، ومع ذلك هناك بعض الأشخاص الذين يفكرون في صنع عجينة حشو الأسنان في المنزل. على الرغم من توفر أدوات العناية الشخصية وبعض المواد المنزلية، فإن صناعة عجينة حشو الأسنان في المنزل ليست فكرة جيدة ولا مستحسنة بشدة.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل صنع عجينة حشو الأسنان في المنزل ليست آمنة وفعالة بنفس القدر مثل العجائن التي يستخدمها الأطباء المحترفون. فلنلق نظرة فاحصة على بعض الأسباب:

  1. عدم التحكم في التراكيب المادية: يعتمد صنع عجينة حشو الأسنان الاحترافية على تراكيب محددة بدقة، تتألف من مواد تعديل مناسبة لظروف الفم المختلفة. لكن في المنزل، قد يكون من الصعب للغاية تحقيق التركيب المحدد بطريقة صحيحة وفقًا للاحتياجات الفردية.
  2. عدم التأثير الدائم: عجينة حشو الأسنان التي ينتجها أطباء الأسنان المحترفون تتمتع بخاصية التصاق قوية وتعزز الحفاظ على النتائج لفترة طويلة. ومع ذلك، قد تجد أن العجائن المنزلية غير قادرة على تحقيق نفس المستوى من التأثير الدائم والمتانة.
  3. عدم الوفاء بالاحتياجات الفردية: يعتمد علاج الأسنان على تقييم دقيق لحالة الأسنان واحتياجات الفرد. هذا يتطلب معرفة خبراء الأسنان المحترفين بالتشخيص والمعالجة. العجائن المنزلية قد لا تكون مناسبة لكل شخص وقد تؤدي إلى تفاقم المشكلة أو تلحق أضرار إضافية.

بالتالي، من الأفضل الابتعاد عن تجربة صنع عجينة حشو الأسنان في المنزل والاعتماد بدلاً من ذلك على خبرة واحترافية أطباء الأسنان. قد تعطي هذه الخطوة نتائج ثابتة وآمنة وتقلل من مخاطر التعرض لمشاكل أسنان أخرى، نحن هنا لتقديم الراحة والأمان من خلال بديل حشوة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ايهما أفضل حشو الليزر أم البلاتين؟

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل الأسنان التي تتطلب حشوًا لتعويض الأنسجة المتضررة. وعندما يتعلق الأمر بحشو الأسنان، فإن هناك خيارين شائعين لتقديم العلاج، حشو الليزر وحشو البلاتين. يُصادف العديد من الأسئلة حول أيهما منهما يعتبر الأفضل، وفي هذا المقال سنحاول إجابة على هذا السؤال الشائك.

 مقارنة بين حشو الليزر وحشو البلاتين:

حشو الليزر وحشو البلاتين كلاهما يستخدم في علاج التسوس وتعويض الأنسجة المتضررة في الأسنان. ولكن هناك اختلافات تحدد إلى أي مدى يناسب كل منهما الفرد وحالته السنية. فيما يلي توضيح لبعض الخصائص الرئيسية لكل من حشو الليزر وحشو البلاتين:

  حشو الليزر:

  • دقة عالية: يُعتبر حشو الليزر أكثر دقة في التنفيذ، حيث يستخدم ضوء الليزر لإزالة الأنسجة المصابة وتجهيز السطح للحشو.
  • أقل ألمًا: يُعتبر حشو الليزر عملية أقل ألمًا مقارنةً بحشو البلاتين، حيث لا يتطلب استخدام حشوات معدنية تقلق الأسنان.
  • التحلل: يُمكن أن يظل حشو الليزر قويًا ومقاومًا للتحلل، ولكن قد يكون أقل متانة بالمقارنة مع الحشوات المعدنية.

 حشو البلاتين:

  • المتانة والقوة: يُعد حشو البلاتين متينًا وقويًا، وهو قادر على تحمل الضغوط والقوى العالية التي تتعرض لها الأسنان.
  • العمر الافتراضي: يعد حشو البلاتين أكثر تحملًا ويمكن أن يستمر لفترة طويلة تتراوح بين 8 إلى 12 سنة، مقارنةً بأعوام أقل لحشو الليزر.
  • الجودة: يعد حشو البلاتين من الخيارات المفضلة لبعض الأطباء الذين يفضلون العمل بحشوات معدنية الجودة العالية.

كلاهما له مزاياه وعيوبه:

من الواضح أن لكل من حشو الليزر وحشو البلاتين مزاياه وعيوبه الخاصة. ويعتمد الخيار الأفضل على رؤية وتقدير طبيب الأسنان المتخصص واحتياجات المريض. لذا، إذا كان لديك تسوس في أسنانك وتحتاج إلى حشو، فإنه من الأفضل أن تستشير طبيب الأسنان لتقييم حالتك الفردية ومناقشة خيارات العلاج المتاحة لك.

مهما كان الخيار الذي يتم اتخاذه، ينبغي على المريض أن يتبع أفضل الممارسات الصحية للحفاظ على صحة الأسنان بشكل عام. ويشمل ذلك استخدام فرشاة أسنان ناعمة باستمرار، وتنظيف الأسنان بشكل يومي، وزيارة طبيب الأسنان بانتظام للكشف والصيانة.

ايهما أفضل حشو الليزر أم البلاتين؟

ايهما أفضل حشو الليزر أم البلاتين؟

طرق تفادي سقوط عجينة حشو الأسنان في المنزل

تعتبر عجينة حشو الأسنان أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة الأسنان والحفاظ على جودتها. ومع ذلك، قد يحدث في بعض الأحيان سقوط لعجينة الحشو، مما يتطلب زيارة طبيب الأسنان لإصلاحها. لتفادي هذا المشكلة والاحتفاظ بعجينة الحشو في مكانها، فإن هناك عدة طرق يمكن اتباعها في المنزل. لذا سنستعرض 6 طرق مختلفة لتفادي سقوط عجينة حشو الأسنان في المنزل:

  1. العناية اليومية بالأسنان:
    ممارسة العناية اليومية بالأسنان هي الخطوة الأولى والأهم للحفاظ على عجينة الحشو في مكانها. من الضروري غسل الأسنان مرتين في اليوم باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان مضاد للبكتيريا. يجب الحرص على تنظيف جميع الأسطح السطحية للأسنان وبين الأسنان باستخدام خيط الأسنان.
  2. تجنب مضغ الأطعمة الصلبة:
    مضغ الأطعمة الصلبة قد يؤدي إلى تحطم عجينة الحشو، وخاصة إذا كانت الحشوة حديثة. يوصى بتجنب الأطعمة الصلبة مثل الثلج والمكسرات الصلبة والحبوب المقرمشة لتجنب الضغط القوي على الحشوة وحدوث تلفٍ فيها.
  3. تجنب الفحص بأدوات حادة:
    بعض الأشخاص قد يحاولون فحص وتنظيف الحشوة باستخدام أدوات حادة أو سكب محلول تنظيف قوي. هذا قد يؤدي إلى تآكل الحشو وتحطمه. من الأفضل تجنب استخدام الأدوات الحادة والاكتفاء بالفرشاة والمعجون المعتمدين للحفاظ على عجينة الحشو في حالة جيدة.
  4. الحفاظ على نظافة الفم العامة:
    بالإضافة إلى العناية اليومية بالأسنان، يجب الاهتمام بنظافة الفم العامة للحفاظ على عجينة الحشو. ينبغي شطف الفم بعد تناول الطعام وتنظيف اللسان باستخدام فرشاة الأسنان أو ممسحة لسان. ستساهم هذه العادات الصحية في تقليل تراكم البكتيريا حول مكان الحشو.
  5. الابتعاد عن العادات السيئة:
    تسبب بعض العادات السيئة مثل عض الأظافر وقضم الأطراف القابلة للإزالة في تآكل الحشوة. من الأفضل الابتعاد عن هذه العادات واعتماد أساليب بديلة للتخلص من التوتر مثل العض على عصاية الصغيرة.

تعرف على كيفية استعادة ابتسامتك وصحة أسنانك مع حلول بديل حشوة الاسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي انواع المواد التي يمكن منها صناعة حشوات ثقوب الاسنان؟

تعد حشوات الأسنان من العلاجات الشائعة في مجال طب الأسنان، حيث يتم استخدامها لعلاج تسوس الأسنان وإصلاح التجاويف أو الثقوب التي تسببها عوامل مختلفة. وتتم صناعة حشوات الأسنان من مجموعة متنوعة من المواد المختلفة وفقاً لأهداف العلاج وتوافر المواد. في هذا المقال سنتعرف على أنواع المواد المستخدمة في صناعة حشوات ثقوب الأسنان:

  1. الحشوات الفضية
    تعد حشوات الأسنان الفضية أحد أنواع الحشوات والتي تتكون من مواد مثل الذهب والبورسلين والراتين المركب والملْغم. الحشوات الفضية تعتبر من الحشوات التقليدية وتستخدم منذ زمن طويل في مجال طب الأسنان. تتميز هذه الحشوات بمتانتها وقوتها، كما أنها تعد خياراً مقبولاً من حيث التكلفة للعديد من الأشخاص. وعلى الرغم من ذلك، فإنها قد تكون مرئية من الخارج، مما قد يجعل البعض يفضلون استخدام حشوات غير مرئية أو أقل بارزة.
  2. الحشوات البلاستيكية
    تتم صناعة حشوات الأسنان البلاستيكية من مواد مثل الراتين المركب، وتتميز بكونها حشوات شفافة ولا تظهر من الخارج بشكل واضح. تستخدم هذه الحشوات في الأسنان الأمامية أو في الأسنان ذات اللون الفاتح، حيث يتم مطابقة لون الحشوة مع لون الأسنان المحيطة بها. ومع ذلك، فإن هذه الحشوات قد تكون أقل متانة من الحشوات الفضية، وتحتاج إلى استبدال بشكل منتظم.
  3. الحشوات الزجاجية
    تعتبر الحشوات الزجاجية أحدث تطور في مجال حشوات الأسنان، حيث تصنع من مواد مثل الفلورايد الزجاجي المتراكب. تتميز هذه الحشوات بكونها خالية من المعادن وقوية ومقاومة للتلف. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على تقوية الأسنان وتحد من تكون التسوس بها. تستخدم هذه الحشوات في الأسنان التي تحتاج إلى حشوات عميقة أو في حالات الحساسية المفرطة للمعادن.

بكم سعر حشوة الاسنان؟

تعد حشوة الأسنان من الإجراءات الأساسية في مجال طب الأسنان، حيث تستخدم لإصلاح التسوس أو تعويض الأجزاء المفقودة من الأسنان، أنه يتراوح سعر حشو الضرس العادي في مصر بين 1500 و3000 جنيه مصري، في حين أن سعر حشو الأسنان الأمامية يتراوح بين 1800 إلى 3000 جنيه مصري.

يجب الإشارة إلى أن هناك بعض العوامل التي تؤثر في تحديد سعر حشوة الأسنان بشكل نهائي. فعلى سبيل المثال، يختلف سعر حشوة الأسنان حسب نوع المادة المستخدمة في الحشوة. فمثلاً، سعر حشوة الأسنان بمادة الكمبوزيت أو الزجاجية، والمعروفة أيضًا بحشوة الأسنان الضوئية.

أفضل مركز لعلاج ورعاية الأسنان  

المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر يتميز بتقديم خدمات متعددة وعالية الجودة في مجال علاج وتجميل حشوة الأسنان في مصر. يُعتبر هذا المركز من أفضل المراكز الطبية في البلاد التي تهتم بصحة الأسنان وجمالها، حيث يعمل فريق من الأطباء والمتخصصين ذوي الخبرة والمهارة في هذا المجال.

يوفر المركز خدمات شاملة لعلاج وتجميل حشوة الأسنان. يتمتع الأطباء في هذا المركز بخبرة وتدريب متخصص في استخدام أحدث التقنيات والأدوات في مجال طب الأسنان، مما يوفر للمراجعين راحة وثقة في تلقي العلاج.

تشمل خدمات المركز علاج حشوة الأسنان الأساسي والتجميلي، حيث يتم استخدام مواد عالية الجودة وتقنيات حديثة لإعادة بناء وتصحيح الأسنان المتضررة. يعتمد طبيب الأسنان على مهارته وخبرته في تحديد أفضل نوع من حشوة الأسنان التي تناسب حالة المراجع، سواء كانت مسألة ترميم أو تجميل.

وقد حظي المركز بتقدير وثقة المرضى بفضل نتائجه المذهلة والرضا العالي الذي يحققه. فالأطباء في هذا المركز يهتمون بتلبية احتياجات المراجعين وتحقيق أفضل النتائج التي تلبي توقعاتهم. كما يتميز المركز ببيئة مريحة ومعايير صحية عالية لضمان راحة المراجعين أثناء تلقي العلاج.

أفضل مركز لعلاج ورعاية الأسنان  

أفضل مركز لعلاج ورعاية الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا