حشوات تجميليه للاسنان: إليك أبرز أنواعها ومزاياها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

حشوات تجميليه للاسنان: إليك أبرز أنواعها ومزاياها!

حشوات تجميليه للاسنان، الحشوات التجميلية من أبرز الطرق التجميلية التي يفضلها الأطباء في التخلص من مشاكل الأسنان المتنوعة بين التشققات والثقوب التي تحدث في هيكلها أو سقوط جزء منه أو فقده بأكمله، وخلال هذا المقال سنعرض أهم المعلومات عن حشوات الأسنان التجميلية، فتابعنا ليصل لك كل جديد في هذا الأمر.

حشوات تجميليه للاسنان

حشوات تجميليه للاسنان

حشوات تجميليه للاسنان

تقنية تثبيت الحشوات التجميلية للأسنان من أبرز التقنيات التي يتم تطبيقها من أجل القضاء على التشوهات التي تواجه الأسنان، فهذه الحشوات التجميلية من أنواع حشوات الأسنان العادية التي تملك نفس لون الأسنان الطبيعية فهي بديل الحشوات العادية التي قد تكون مختلفة عنها في اللون وتشوه المظهر العام لهذه الأسنان.

وهذه الحشوات تسد أي فراغات أو تشققات أو تعوض الجزء التالف من الأسنان بشكل يحافظ على مظهرها العام تجميلياً دون أن يظهر للآخرين شكل الحشوة واختلاف لونها عن لون الأسنان الطبيعية، وفي المركز الطبي لرعاية الأسنان، نستخدم أحدث التقنيات لتثبيت الحشوات التجميلية للأسنان.

اسباب اللجوء إلى حشوات تجميليه للاسنان

الحشوات التجميلية للأسنان من أبرز التقنيات الطبية التجميلية التي استعان بها الكثير من الأطباء من أجل الحفاظ على مظهر الأسنان مثالي وجذاب خالي من أي تشوهات، وذلك يرجع إلى وجود بعض أنواع الخلل أو الأسباب المختلفة التي قد تحتاج اليها، ومن الممكن تلخيص هذه الأسباب في عدة نقاط متمثلة كما يلي:

  • حالات تعاني من كسور في هياكل أسنانها.
  • حالات تظهر تشققات وشروخ على سطح أسنانها.
  • من يعانون من تسوس تجاويف أسنانهم.
  • الشكوى من آلام عصب الأسنان.
  • حالات تحتاج حشو العصب أو تعاني من التهابات به أو حساسيته.

وللمزيد من التفاصيل حول حشوات الكمبوزيت التجميلية اضغط هنا.

اسباب اللجوء إلى حشوات تجميليه للاسنان

اسباب اللجوء إلى حشوات تجميليه للاسنان

خطوات تركيب حشوات تجميليه للاسنان

تركيب حشوات تجميلية للأسنان من أنواع الإجراءات التجميلية سهلة التطبيق دون أي معاناة أو اتباع أي خطوات تتطلب وقت، وتتم خطوات هذه العملية وفقاً للترتيب التالي:

  • التخلص من التسوس من داخل تجاويف الأسنان المُصابة والتنظيف جيداً من أي عوالق من المحتمل أن تكون باقية بها.
  • برد تجويف السن وجعله قابلاً لتثبيت الحشوة به دون أن تتعرض للسقوط بسهولة.
  • تثبيت الحشوة جيداً داخل التجويف والتأكد من ذلك عن طريق تسليط حزمة من ضوء الليزر عليها.

وفي المركز الطبي لرعاية الأسنان، نضمن أقصى استفادة في أقل مدة مع تركيب حشوات تجميلية للأسنان.

انواع حشوات تجميليه للاسنان

الحشوات التجميلية للأسنان من أهم الطرق التي يطبقها جميع الأطباء في الفترة الأخيرة للقضاء على أي شكوى للمرضى من مظهر أسنانهم، كما أنه يوجد أنواع عديدة من هذه الحشوات تضمن أن يكون لكل مريض نوع منها ملائم له مهما كان عمره أو احتياجاته الصحية للقضاء على مشاكل أسنانه، وهذه الأنواع من الممكن أن تكون:

  • حشوات مركبة

هذه الحشوات من أوائل الحشوات الطبية التي تم اكتشافها منذ سنوات عديدة وهي أفضلهم في علاج  مشاكل تسوس الأسنان الأمامية أو الأسنان الأمامية التي تحتاج إلى حشو، وهذه الحشوات تتكون من مزيج البلاستيك والريزين واللذان يتم تثبيتهما على الأسنان وهما بالشكل اللين لهما حتى تجف وتأخذ الشكل الصلب الذي يكون مضيء ينعكس على الأسنان ويعطيها اللمعان.

ويرجع الإقبال عليها الكبير إلى سهولة تركيبها وتشابهها مع الأسنان الطبيعية في الشكل واللون والحجم حتى لا تكون مختلفة عنها، تتميز بأنها صلبة ودرجة ثباتها على سطح الأسنان عالية لكن على الرغم من ذلك لا تتعدى فترة تركيبها في تجويف الفم 10 سنوات.

  • الحشوات السيراميكية

هذه الحشوات هي الأكثر استخداماً في الحالات التجميلية بصفة مباشرة فهي الأكثر توافقاً في الشكل مع الأسنان الطبيعية للمريض بالإضافة إلى متانتها وصلابتها فهي الأكثر قوة بينهم ومقاومة للتآكل والتصبغات الملونة، وهذه الحشوات هي الأنسب في الحالات التي تحتاج إلى سد الفراغات والمسافات بين الأسنان وبعضها البعض.

  • الحشوات الأيونومير الزجاجي

هي حشوات من مزيج الاكريليك والزجاج تكون من الخيارات المفضلة عند سد فراغات الأسنان لدى الأطفال الذي يمرون بمرحلة تشكل أسنانهم، ومن أهم ما يميز هذه الحشوات ويجعلها مناسبة للأطفال أنها تطلق مادة الفلورايد التي تقاوم التسوس أو أي مشاكل تواجه الأسنان، لكن على الرغم من كفاءتها هذه إلا أنها من الحشوات التي تتعرض الهشاشة والتشقق بسهولة.

  • الحشوات المصنوعة من المعدن

هذه الحشوات هي الحشوات التقليدية والتي تكون مصنوعة من أشهر أنواع المعادن وهما الذهب والفضة بالإضافة إلى بعض المعادن الموجودة بنسبة بسيطة جداً مثل الزنك والقصدير والزئبق والنحاس.

هذه الحشوات هي الأكثر عملية لذلك يتم استخدامها مع الأسنان الخلفية والضروس في المنطقة الأخيرة من الفم نظراً لقدرتها على تحمل الضغط الحادث في هذه المنطقة من احتكاك عند التحدث أو مضغ الطعام بمختلف أنواعه كما أنه لونها يختلف عن لون الأسنان الطبيعية مما يجعلها غير مناسبة لأي عمليات تجميلية أو أشخاص يرغبون في تحسين مظهر أسنانهم.

انواع حشوات تجميليه للاسنان

انواع حشوات تجميليه للاسنان

ما هي أهم مزايا حشوات تجميليه للاسنان

حشوات الأسنان الطبية المستخدمة في تصحيح مختلف أشكال عيوب وتشوهات الأسنان أثبتت فاعليتها في العديد من المرضى وذلك ما حفز المتخصصين في القيام بالدراسات والأبحاث العلمية باكتشاف العديد من الأنواع الخاصة بها لكي تلائم كافة المرضى بمختلف تاريخهم المرضي والمشاكل التي يعانون منها، وذلك يرجع إلى امتلاكها مزايا تتعدد بين:

  • تشبه لون الأسنان الطبيعية الخاصة بالمريض مما يسهل عدم تمييزها أو ملاحظة الآخرين لها.
  •  تحسن من المظهر العام المتعلق بالأسنان في تجويف الفم.
  • تكلفتها مناسبة لمختلف المرضى باختلاف طبقاتهم الاجتماعية.
  • حشوات صلبة ليس من السهل أن يتم سقوطها من الفم.
  • من أكثر التطبيقات العلاجية راحة وعدم تسبب بأي انزعاج أو ألم للمريض.
  • لا تتطلب أي تخدير المريض عند تطبيق خطوات تركيبها.
  • من التركيبات الآمنة التي لا تسبب أي تلف للأسنان أو اللثة وتجويف الفم بوجه عام.
  •  هذه الحشوات تملك درجة عالية من المتانة والقوة حتى تستطيع تحمل الظروف القاسية التي يتعرض لها الفم دون أن يحدث لها أي خلل أو تصيبها أي مشكلة.
  • غير مؤلمة عند التنفيذ مما يجعلها ملائمة للكثير من المرضى الذين لا يرغبون في الشعور بأي انزعاج أو ألم.
  • تثبيتها داخل تجاويف الأسنان سهل وبسيط غير متطلب.
  • تقوي من أنسجة اللثة وتمنع تعرضها لأي شكل من أشكال التلف أو المشاكل المحتملة أو المتوقع حدوثها.
  • لا تملك أي آثار جانبية ولا تسبب أي أعراض مضرة بصحة المريض بعد تثبيتها
  • سريعة التنفيذ والتطبيق والحصول على النتائج المرجوة.
  • تشابهها في الخصائص مع الأسنان الطبيعية مثل اللون كما أنه من السهل أن يتم تشكيلها وتصنيعها ملائمة لحجم وطول تجويف هذه الأسنان المُصابة

اكتشف أبرز أسباب اللجوء إلى حشوة العصب المؤقتة وأهم مميزاتها من خلال هذا المقال.

ما هي اضرار حشوات تجميليه للاسنان

الحشوات التجميلية مثلما تملك مزايا عديدة سبق ذكرها خلال السطور السابقة ظهر أيضاً لها بعض العيوب التي من الممكن أن يعاني منها بعض المرضى والتي تكون أحد الاحتمالات التالية:

  • متانتها ليست مثل متانة الحشوات التقليدية كما أنها لا تتحمل الضغط.
  • مقاومة للتآكل لكن لا تملك أي قدرة على مقاومة أي عوامل ضرر أخرى من الممكن أن تصيب الأسنان أو تصيبها.
  • فترة عمر هذه الحشوات لا تتعدى 7 أو 10 سنوات.
  • تتعرض للكسر في حالة تعرضها لأشكال ضغط عنيفة مثل صرير الأسنان أثناء الليل.
  • تتطلب فترة من الوقت عندما يتم تثبيتها مقارنةً بباقي الحشوات الأخرى وخاصةً التقليدية.
  • تسبب حساسية الأسنان لبعض الحالات تجاه بعض المشروبات والمأكولات.

اختر الجودة والمتانة مع حشوات الأسنان التجميلية المبتكرة، التي توفرها فريق متخصص بالتعاون مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مدة حشوات تجميليه للاسنان

حشوات تجميل الأسنان من التقنيات التي تتمتع بثبات عالي وتستمر فترات طويلة في فم المريض فهي تتميز بأنها تستمر مع المريض فترة زمنية أطول من الحشوات التقليدية لذلك نلاحظ أنها تتعدى 10 و15 سنة في فم مختلف المرضى، ويمكنك التعرف على سعر حشوة السن الواحد من خلال هذا المقال.

ويمكن أن تستمر هذه الحشوات التجميلية الكثير إذا تم الاهتمام بها والحفاظ على الإرشادات الطبية الخاصة بها والالتزام بالعناية الخاصة بالأسنان وتجويف الفم بالإضافة إلى مدى جودة الحشوة وجودة المواد الداخلة في تصنيعها والعلامة التجارية الخاصة بها وكفاءتها في القيام بالدور الوظيفي الخاص بها لفترات زمنية أطول دون أن تتعرض لأي مشاكل أو خلل قد يؤثر عليها وعلى مدة بقاءها في فم المرضى.

تجربتي مع حشوات تجميليه للاسنان

تطبيق تقنية الحشوات التجميلية للأسنان من أكثر الطرق العلاجية التي تم استخدامها خلال السنوات الماضية في السيطرة على التشوهات التي أصابت الأسنان، لذلك نلاحظ وجود حالات عديدة وتجارب متنوعة لمرضى خاضوا عمليات الحشوات التجميلية للأسنان وحصلوا على النتائج المرجوة منها.

ومن أبرز الحالات والتجارب التي خضعت الحشوات التجميلية للأسنان هو المهندس عبد الرحمن الذي تخطى الثلاثون عاماً وكان يعاني على مدار سنوات عديدة من مشاكل ألم الأسنان ومع إهماله له تكرر الأمر حتى أصبح غير قابل للتحمل وعند ذهابه للطبيب المختص اكتشف أنه كان يعاني من تسوس في بعض أسنان فمه.

ومع عدم تلقي العلاج وصل التلف إلى الأعصاب وتوغل وأصبح من الضروري إزالته ومحاولة الحفاظ على الجزء المتبقي من هذه الأسنان لذلك كان الحل الأمثل له تركيب حشوات طبية وعند تخيير الطبيب له بين الحشوات التقليدية والتجميلية اختار التجميلية حتى لا تلفت الإنتباه إليها وكانت نتائجها فعّالة معه واستطاع أن يستعيد قدرة أسنانه على مواجهة الظروف المتغيرة التي تتعرض لها في تجويف الفم عند تناول الطعام أو التحدث.

احصل على نتائج لا مثيل لها وابتسامة ساحرة مع حشوات الأسنان التجميلية الحديثة، المتوفرة الآن في المركز الطبي لرعاية الأسنان

نصائح بعد حشوات تجميليه للاسنان

الحشوات التجميلية للأسنان من أكثر الحشوات التي يتم تطبيقها للعديد من المرضى، لذلك هناك بعض النصائح التي ينبغي الالتزام بها من أجل الحفاظ عليها سليمة لأطول فترة ممكنة داخل تجويف الفم حتى تستطيع القيام بالدور المطلوب منها خاصةً أنه مترتب عليه استقرار الفم وتجنب حدوث أي خلل به، ومن الممكن اتباع بعض النصائح التي عند الالتزام بها سوف يتم الحفاظ على الحشوة والأسنان والتي تتمثل في:

  • تفريش الأسنان يومياً بالمعجون والفرشاة الناعمة من أجل الحفاظ على هياكل الأسنان سليمة وصحية خالية من أي ترسبات على سطحها.
  • استخدام الخيط الطبي في التخلص من أي بقايا طعام عالقة بين الأسنان وفراغاتها من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على الأسنان.
  • المتابعة مع طبيب متخصص في حالة التعرض إلى أي كدمات أو تصادمات عنيفة تسبب كسر الأسنان.
  • في حالة تعرض الحشوة لأي أذى ينبغي تغييرها بأخرى حتى يتم حماية الأسنان من التعرض للتسوس.

تكلفة حشوات تجميليه للاسنان

تكلفة الحشوات التجميلية تعتمد اعتماد كامل على تقدير الطبيب للعملية الخاصة بتركيب الحشوة لكل مريض حيث يأخذ في اعتباره تكلفة المواد الخام التي تدخل في صنع هذه الحشوة والأجهزة الطبية التي تساعد على تطبيقها ومدى تطورها وحداثتها، بالإضافة إلى عدد سنوات خبرته وعدد الأسنان التالفة ونوع التلف والإجراءات اللازمة للقضاء عليه.

لذلك نلاحظ أن التكلفة الحشوة بعد حساب تكلفة جميع النقاط السابق ذكرها تتراوح بين 1000 و1500جنيه مصري للسن الواحد، وهذا الرقم متفاوت بين المراكز والعيادات المتخصصة المختلفة، وفي المركز الطبي لرعاية الأسنان، نضمن لك تثبيتًا آمنًا ودائمًا للحشوات التجميلية للأسنان.

افضل مركز لعلاج وتجميل الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أبرز المراكز الطبية المتخصصة في تقديم كافة الخدمات العلاجية والتجميلية الخاصة بالأسنان بتقنيات حديثة ومتطورة بواسطة أجهزة طبية على مستوى عالي من الحداثة وأساليب التعقيم المتطورة، ويشرف عدد من الأطباء المتميزين على علاج جميع الحالات.

وهذا الفريق الطبي الخاص بالمركز حاصل على الشهادات الدراسية من أعرق الجامعات في مصر والوطن العربي مما يضمن لجميع مرضانا الحصول على جميع نتائجهم المرجوة خلال وقت قصير دون الشعور بأي ألم أو معاناة، فلا تتردد فالانضمام إلينا لتكون جزء من أسرتنا.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا