اكتشف تركيب اسنان امامية للاطفال وأبرز مميزاتها والتحديات التي تواجهها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف تركيب اسنان امامية للاطفال وأبرز مميزاتها والتحديات التي تواجهها!

تركيب اسنان اماميه للاطفال، تعتبر تركيبات الأسنان واحدة من أكثر الطرق العلاجية التجميلية المستخدمة على نطاق واسع بين الكبار والصغار لقيامها بالتغلب على الكثير من المشاكل، وهذا ما سوف نتعرف عليه بمزيد من التفصيل من خلال هذا المقال الذي تناول أهم مميزات وعيوب التركيبات بشكل خاص في الأطفال فتابعنا ليصل لك كل جديد.

تركيب اسنان اماميه للاطفال

تركيب اسنان اماميه للاطفال

تركيب اسنان اماميه للاطفال

من الممكن أن يتم تركيب أسنان أمامية للطفل لو كان يعاني من خسارة في أسنانه حيث تؤثر بالطبع على نمو وتطور عظام الفك وظهور الأسنان الدائمة عند الطفل، ونحن من خلال الفقرات التالية سوف نتعرف بمزيد من التفصيل عن تلك التركيبات والتي تكون في الغالب مؤقتة من أجل الاهتمام بصحة الطفل والتأكد من عدم معاناته من مشاكل مستقبلية.

ما معنى تركيب الأسنان؟

“استعد لتحقيق أهدافك وأحلامك مع تركيبات الأسنان التي تعيد لك الثقة والنجاح وتمتع بالتجربة الناجحة لها في المركز الطبي لرعاية الأسنان .”

تركيب الأسنان: هو عبارة عن إجراء طبي يقوم الطبيب من خلاله باستبدال الجزء المفقود أو التالف من الأسنان أو الضروس بجزء آخر صناعي من أجل الحصول على أسنان تقوم بالوظيفة الطبيعية للأسنان وتتشابه معها إلى حد كبير في الشكل واللون.

أهمية تركيب الأسنان الأمامية للاطفال

ينصح العديد من الأطباء بتركيب الأسنان الأمامية المؤقتة للطفل في أكثر من حالة طبية تشتمل على التالي:

  • أن يتعرض الطفل لتسوس عميق وشديد وتآكل في الأسنان اللبنية وعليه يتم وضع تلبيسة مؤقتة بعد معالجة الأسنان من التسوس وذلك من أجل حمايتها والحفاظ عليها، وللمزيد عن التسوس اضغط هنا.
  • يقوم الطبيب بوضع تركيبة للأطفال بعد أن تصاب الأسنان اللبنية بالتآكل أو التعرض لبعض المضاعفات مثل التهاب العصب.
  • بعد أن يتم علاج العصب والجذور ووضع الحشوات التي تتناسب مع الأسنان يقوم الطبيب فيما بعد بوضع التركيبة المؤقتة فوق السن التالف أو المصاب بالضرر من أجل حمايته ومنع البكتيريا من الوصول إليه.

من الضروري أن يتم تركيب الأسنان المؤقتة من أجل الحفاظ على نمو الأسنان الدائمة بشكل صحيح، وذلك لأن الأسنان تتحرك بشكل مستمر ودائم وهذا بالطبع من المحتمل أن يؤثر على المساحات الموجودة بين الأسنان وتركيبة الأسنان المؤقتة هنا تساعد في الحفاظ على تلك المساحة، ويساعد تركيب الأسنان على الحفاظ على أسنان الطفل وعدم الاضطرار إلى خلعها في سن مبكر، حماية الأسنان الضعيفة من التسوس، منع نمو الأسنان في أماكنها الغير صحيحة وأيضاً استعادة الشكل الجمالي لأسنان الطفل.

ما هي افضل انواع تركيبات الاسنان؟

أنواع تركيبات الأسنان تتضمن الخيارات التالية:

  • تلبيسة السن: وهي عبارة عن تركيبة يتم وضعها على السن الذي خضع لعلاج العصب أو بناء السن من خلال الحشوات وتثبيتها بالبراغي وغيره وذلك لحمايتها وإعطائها عمر افتراضي أكبر في الفم.

ويوجد تلبيسات تخص الأطفال يتم صنعها بشكل مسبق أو في المختبر حيث يقوم طبيب الأسنان حينها بأخذ القياسات في العيادة ويقوم الفني بالتحضير في المختبر تبعاً للمواصفات المتفق عليها، وتشتمل على عدة أنواع من بينها تاج أكريليك مؤقت، تاج معدن صب، تاج أكريليك مطبوخ، تاج معدن بوجه أكريليك، التاج الخزفي وهو التاج المبني من البورسلين بدون معدن، الوجه التجميلي من البورسلين، تاج معدني بوجه بورسلين وأيضاً التاج المبني من البورسلين مع التيتانيوم.

  • الجسر الثابت: وهو عبارة عن الجسر الذي يتكون من أكثر من سن حيث يمتد إلى فك كامل بشرط أن يكون هناك أسنان سليمة تدعمه ويتكون من نفس الأنواع والمواد التي ذكرناها بالأعلى في التلبيسة.
  • جزئية متحركة من سن واحد أو أكثر من سن: حيث تتكون تلك الجزئية من مادة الأكريليك التي تصنع في مختبر الأسنان وتضم قاعدة وأسلاك وسينات من أجل تثبيت الجزئية في الفم، بالإضافة إلى وجود أسنان صناعية تقوم بتعويض الأسنان المفقودة.
  • طقم كامل: حيث يتم اللجوء إلى استخدام طقم كامل في حالة عدم وجود سن أو جذر في الفم حيث يقوم الطبيب المختص بأخذ القياسات في العيادة ويتم الأمر من خلال التنسيق مع مختبر الأسنان.
  • الزيركون: يتميز بأنه من أقوى وأفضل أنواع التركيبات السنية وأكثرها في المتانة وقوة التحمل لذا يعتبر من أغلى أنواع التركيبات حيث يتم فيه تغليف السن بدون إضافة أي عنصر معدني وهو ما يعطيه المظهر الجمالي الشفاف، وللمزيد من المعلومات فيما يخص تركيب الأسنان الزيركون وأسعارها الحالية ننصحك بقراءة المقال التالي.
ما هي افضل انواع تركيبات الاسنان؟

ما هي افضل انواع تركيبات الاسنان؟

طرق تركيب الأسنان الأمامية للاطفال

واحدة من أفضل أنواع تركيبات الأسنان هي التركيبات الثابتة بالنسبة للأطفال والتي تتم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يعمل الطبيب المعالج على فحص أسنان الطفل جيداً من أجل تحديد نوع التركيبة التي يرغب في وضعها.
  • القيام بأخذ قياسات وحجم الأسنان عن طريق استعمال قالب مخصص لذلك.
  • يقوم الطفل بالضغط على أسنانه على القالب حتى يتم أخذ القياس الذي يتناسب مع التركيبة.
  • وأثناء تركيب التركيبات الثابتة يحتاج الطبيب إلى تثبيتها من خلال قاعدة معدنية.
  • من المحتمل أن يشعر الطفل حينها بعدم الراحة وعلى الطبيب أن يعمل على تركيبها بطريقة لطيفة وسهلة دون أن يشعر الطفل بالخوف، لذا من الضروري اختيار طبيب جيد وماهر في عمله ولديه الخبرة الكافية التي تساعدك على الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

مدة تركيب الأسنان الأمامية

تحسين شكل ومظهر أسنانك الأمامية بسهولة مع خدماتنا المبتكرة لتركيب الأسنان الأمامية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

يعتبر تركيب الأسنان الأمامية من أفضل الخيارات المتاحة للحفاظ على الابتسامة والتحدث بطريقة طبيعية ومضغ الطعام بشكل سهل، والوقت الذي يستغرقه تركيب الأسنان في الفك العلوي يختلف عن الفك السفلي ولكن بشكل عام فإن تركيب الأسنان الأمامية يحتاج إلى أكثر من جلسة على حسب ما يقوم الطبيب بتحديده تبعاً لحالة المريض.

التعافي بعد تركيب الأسنان الأمامية

بعد أن يخضع المريض إلى تركيب الأسنان الأمامية لابد أن يتبع بعض التعليمات من أجل ضمان تسريع عملية الشفاء والتعافي والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • تناول مسكنات الألم التي يقوم الطبيب بوصفها لو كانت الحالة تحتاج إلى ذلك.
  • عدم الضغط على الأسنان التي تم وضع تركيبات لها حديثاً وتجنب تناول الأطعمة القاسية والصلبة.
  • الابتعاد عن المثلجات والسكريات بقدر المستطاع إلى أن يتم التعافي التام.
  • الحرص على تنظيف التركيبات كما يتم تنظيف الأسنان الطبيعية من خلال استخدام الفرشاة والمعجون.
  • عدم استخدام الأسنان الأمامية في فتح العبوات أو الضغط على شيء صلب.
  • تناول المضادات الحيوية بالجرعة التي يقوم الطبيب بتحديدها وفي الميعاد المحدد لها.

مميزات تركيب الأسنان الأمامية للاطفال

تركيب الأسنان الأمامية لطفلك توفر له العديد من المزايا والفوائد التي تتمثل في الآتي:

  • استعادة الشكل الجمالي لفم الطفل.
  • الحفاظ على المسافات والفراغات بين الأسنان.
  • التركيبات لا تعطي الفرصة للأسنان في أن تتحرك من مكانها إلى مكان آخر.
  • تساعد الطفل بشكل كبير على إتمام عملية النطق ومضغ الطعام بشكل أسهل.
  • تساعد التركيبات الأسنان الدائمة في أن تنمو بالشكل الصحيح لها.
مميزات تركيب الأسنان الأمامية للاطفال

مميزات تركيب الأسنان الأمامية للاطفال

عيوب تركيب الأسنان الأمامية للاطفال

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي توفرها تركيبات الأسنان الأمامية للأطفال وذكرنا البعض منها بالأعلى إلا أنها قد ينتج عنها بعض العيوب كما يلي:

  • أن يعاني الطفل في بعض الأحيان بالحساسية تجاه بعض المواد أو الخامات التي يتم استخدامها في صناعة التركيبات وعليه لابد من إخبار الطبيب بهذا الأمر على الفور.
  • شعور الطفل بالراحة والانزعاج خلال الأيام الأولى من التركيب وبالأخص أثناء التحدث أو عند تناول الطعام والشراب، وإذا استمر هذا الوضع لفترة دون ملاحظة تحسن فحينها لابد من الرجوع إلى الطبيب على الفور.

“تركيبات الأسنان الأمامية الجديدة تمامًا: انضم إلى عملائنا الممتازين الذين استعادوا راحتهم وجمالهم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.”

تكلفة تركيب اسنان اماميه للاطفال

يتم تحديد سعر تركيبة أسنان أمامية للطفل تبعاً لعدد الجلسات التي يتم من خلالها إتمام الإجراء هذا بالإضافة إلى الأدوات التي يقوم الطبيب باستخدامها وأيضاً الإجراءات الإضافية التي من الممكن أن يحتاج لها الطفل قبل التركيب، والمواد المستخدمة في التركيب وعدد الأسنان التي يرغب في وضع تركيبة عليها، وبشكل عام يكون سعر تركيبة الأسنان المؤقتة في الأطفال يتراوح بين 3000 إلى 5000 جنيه مصري.

أفضل مركز لعلاج أسنان الأطفال

يتميز المركز الطبي لرعاية الأسنان بتقديمه للخدمات العلاجية والرعاية الطبية للمريض على أعلى مستوى والالتزام بمعايير الجودة، بالإضافة إلى أنه يعطي اهتما خاص بالأطفال ومتابعة صحتهم بعد العلاج واتباع أساليب الترغيب وليس الترهيب وأيضاً تشجيع الطفل ومساعدته في أن يتخلص من خوفه ورهبته من أجل الخضوع لأي إجراء طبي في المركز، كما أنه يسعى لتقديم أفضل الحلول المتاحة من أجل تمتع طفلك بابتسامة ساحرة وفم صحي منذ الصغر وعدم التعرض لمشاكل مستقبلة تؤثر عليه بالسلب.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!

شكل أسنان الأطفال، خلال مرحلة الرضاعة تبدأ أسنان الأطفال في النمو، ولكن قد يقلق بعض

عرض المزيد
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟

سن خلع الاسنان للاطفال، هناك بعض المراحل التي يتم فيها تبديل الأسنان اللبنية للأطفال

عرض المزيد
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟

تهدئة الم الاسنان للاطفال، قد يعاني الأطفال من مشاكل في أسنانهم، وهذا قد يتسبب في ظهور

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا