تعرف على دكتور اسنان اطفال القاهرة وكيفية حماية طفلك من تسوس الأسنان! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على دكتور اسنان اطفال القاهرة وكيفية حماية طفلك من تسوس الأسنان!

 دكتور اسنان اطفال القاهرة، يوفر دليل أطباء كشوفات خدمة حجز مواعيد مع أفضل دكاترة الأسنان الأطفال في القاهرة بكل سهولة ويسر، من خلال الدليل يمكن البحث عن الدكتور المناسب والتواصل المباشر مع العيادة من خلال الضغط على الزر المخصص لذلك، ونحن في المقال التالي سوف نسرد لك المعايير التي تجعلك تختار أفضل دكتور لطفلك.

دكتور اسنان اطفال القاهرة

دكتور اسنان اطفال القاهرة

 دكتور اسنان اطفال القاهرة

“بتقنياتنا الحديثة والطبيب المتخصص لدينا، نحن نحول تجربة الحشو العصبي للأطفال وتركيب التقويم وخلع الأسنان إلى تجربة بسيطة وخالية من القلق.” وهو ما يقدمه مركزنا الطبي لرعاية الأسنان بكل سرور في القاهرة في مدينة نصر بالتحديد.

يشعر الأم والأب القلق والانزعاج من الألم الذي يعاني طفلهما منه خاصةً وجع وألم الأسنان الذي يعتبر من أصعب الآلام على الكبير والصغير، ومن أهم النقاط التي ينتبه لها الوالدان هي اختيار طبيب مناسب وماهر في عمله ليتمتع طفلهم بخدمة ممتازة ونتيجة متوقعة وجيدة، وهذا ما سوف نقوم بالتعرف عليه في المقال التالي على أفضل الأطباء في أكبر مدينة في مصر ألا وهي القاهرة.

متى يحتاج طفلي لزيارة طبيب الأسنان؟

متى يجب أن يبدأ الأطفال بزيارة طبيب الأسنان لأول مرة؟ هل يمكن أن يؤثر تأخر الزيارة الأولى على صحة أسنانهم؟

زيارة الطفل لطبيب الأسنان تعتمد على المرحلة العمرية التي وصل لها ومن هنا تم تقسيمها إلى مرحلتين مهمتين للغاية وهما:

  • بلوغ الطفل ستة أشهر إلى عام: من أهم النصائح التي يقوم بتوجيهها أطباء الأسنان هي أن يقوم الآباء باصطحاب أبنائهم للطبيب في هذا العمر، من أجل التأكد من أن الأسنان تنمو بشكل جيد ولفحص اللثة.
  • أن يصل الطفل لعمر المشي والذهاب للمدرسة: حينما يصل الطفل إلى هذا العمر فمن المهم أن يذهب لطبيب الأسنان على فترات منتظمة يفصل بين كل زيارة والثانية ما يقرب من ستة أشهر، لعمل الفحوصات اللازمة والتعرف على المشاكل التي يعاني منها الطفل وعلاجها بطريقة مبكرة قبل أن تتفاقم.

أفضل طبيب أسنان للأطفال

يعد البحث عن أفضل طبيب أسنان للأطفال من المهام الهامة والحاسمة التي يواجهها الوالدان. ومع توفر العديد من الخيارات المتاحة في السوق، يمكن أن يكون الأمر مرهقًا ومحيّرًا. من أجل الحصول على الرعاية الصحية الأمثل والبحث عن الخيارات المناسبة.

ينبغي على الوالدين التأكد من أن الطبيب المختار مدرّب بما يكفي على التعامل مع الأطفال وأنه يجيد التواصل معهم بلباقة وودية. كما ينبغي التأكد من أن العيادة في حالة جيدة ومعقمة جيدًا، حيث يجب توفير بيئة آمنة وصحية للأطفال.

الوقاية من تسوس الاسنان عند الأطفال

“اسمحوا لأسنان أطفالكم أن تنمو بقوة وجمال. اكتشفوا خدماتنا المتخصصة للأسنان اللبنية والدائمة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

نظافة الفم: يجب تنظيف الأسنان اللبنية للأطفال بشكل دوري بواسطة فرشاة صغيرة مع معجون أسنان للأطفال. ويجب تركيز التنظيف على الجهة الداخلية للأسنان واللسان وسطح الأسنان الخلفية.
الأكل الصحي: يجب تقليل تناول الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة العالية بالسكر. يجب الاكتفاء بتناول الحلوى مع الوجبات فقط وتناول الفواكه والمشروبات الصحية كالماء.
الكشف الدوري: يجب على الأطفال الذهاب للكشف الدوري عند طبيب الأسنان للتأكد من صحة أسنانهم.
مكملات الفلورايد: يمكن استخدام معجون الأسنان اللبنية للأطفال الذي يحتوي على مكملات الفلورايد لتقوية الأسنان.
الإرشادات الوالدية: يجب على الأهل تعليم الأطفال الكبيرة بأهمية العناية بصحة الأسنان واحترام بعض السلوكيات، مثل التنظيف الصحيح للأسنان وعدم القضم على الأشياء غير الطعام.

تجنب تناول الطعام قبل النوم: يجب تجنب تناول الطعام قبل الخلود للنوم، حيث يتراكم الطعام على الأسنان طوال الليل ويؤدي إلى تسوس الأسنان.
الاستخدام الصحيح للمضمضة: يجب تدريب الأطفال على استخدام المضمضة بعد الفرشاة لإزالة البكتيريا والتخلص من الروائح الكريهة.
الإقلاع عن العادات السيئة: يجب إقناع الأطفال بأن يتخلصوا من العادات السيئة مثل مضغ الأظافر ولعق الأسنان.
 الحفاظ على صحة اللثة: يجب تدريب الأطفال على مساج اللثة بشكل دوري لتحفيز التدفق الدموي والحفاظ على صحة اللثة.

الاحتياطات بعد الأسنان الدائمة: يجب الاهتمام بعد الأسنان الدائمة حتى لا يحدث تسوس لأسنان الأطفال، ويمكن استخدام معجون الأسنان الخاص بالأطفال الذي يحتوي على مكملات الفلورايد، والتأكد من استخدام الخيط الدانتيل لإزالة البقايا بين الأسنان

ولو كنت تريد التعرف على المزيد من التفاصيل فيما يخص تسوس الأسنان عند الأطفال قم معنا بقراءة هذا المقال.

مشكلات الأسنان عند الأطفال

الطفل على مدار مراحل عمره المختلفة يعاني بالطبع من آلام في أسنانه نتيجة مشاكل عدة وهي من التغيرات الطبيعية التي يمر بها إلى أن يستبدل أسنانه اللبنية بالأسنان الدائمة، ومن بين تلك المشاكل التي يعانيها نجد التالي:

  • مرحلة التسنين وما يعانيه فيها من ألم وانزعاج
  • فترة خلع الأسنان والضروس
  • المرحلة التي يحدث فيها استبدال للأسنان اللبنية بالأسنان الدائمة وتبدأ في الظهور
  • مشاكل تسوس الأسنان
  • المعاناة من أمراض اللثة
  • إصابة الأسنان نتيجة السقوط أو التعرض لحادث ما.
مشكلات الأسنان عند الأطفال

مشكلات الأسنان عند الأطفال

أهمية اختيار دكتور اسنان اطفال

من الأشياء الضرورية التي يهتم بها كل أب وأم هي اختيار طبيب أسنان ممتاز وماهر في عمله وله سمعة طيبة بين عملائه من أجل أن يخضع طفلهم للعلاج تحت يديه، وهذا الأمر في غاية الأهمية ويرجع إلى الأسباب الآتية:

  • أن ألم الأسنان ووجعها واحد من الأمور المزعجة لغاية والتي تسبب ضيق كبير للطفل لذا من الضروري أن يتم اختيار طبيب جيد ومناسب للتوصل إلى المشكلة وحلها في أسرع وقت ممكن.
  • واحدة من الأمور التي يشترك فيها معظم الأطفال إن لم يكن جميعهم هي الخوف من كرسي طبيب الأسنان، ولذلك من الضروري أن نختار طبيب متفهم ومدرك لهذا الأمر حتى لا يصاب الطفل بصدمة نفسية تترك أثر كبير داخله فيما بعد.
  • الفترة التي يقوم فيها الطفل بالتسنين خلال أول سنتين أو ثلاثة من عمره تعد مرحلة انتقالية مهمة وحساسة بشكل كبير، وعليه فإن خبرة الطبيب وكفاءته تساعد على تخطيها بسلام وتجاوزها دون أي مشاكل تذكر.

أفضل دكتور اسنان اطفال للتقويم

يتجه الكثير من أطباء الأسنان إلى عمل تقويم أسنان للطفل حينما يكون في حاجة ملحة إلى ذلك وأن يكون عمره بين 12 إلى 15 عام، وهذا لأن تركيب التقويم يقوم بعلاج عدد من مشاكل الأسنان حيث يعتمد على تحريك الاسنان من أجل أن تأخذ الشكل والمكان الصحيح لها، وهذا الأمر يرجع إلى أن أسنان الأطفال في هذا العمر تستجيب بشكل سريع للحركة وبالتالي تكون النتيجة فعالة بشكل كبير.

ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم لكم مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصة في مشاكل أسنان الأطفال وتركيب التقويم بشكل خاص وكيفية العناية به والحصول على نتائج رائعة من خلاله، وتقويم الأسنان به الكثير من التفاصيل التي يمكنك الاطلاع عليها من هذا المقال.

صفات لابد من توافرها في أفضل دكتور اسنان اطفال

الطبيب لا يقوم بدوره من الناحية العلاجية فقط ولكن لابد أن يكون هناك ارتياح نفسي بين المريض والطبيب حتى يتمكن من العمل ويصل للنتيجة التي يرغب بها، وهناك بعض المواصفات التي لابد أن تتوافر في طبيب أسنان طفلك والتي تتضمن التالي:

  • لابد أن يكون الطبيب على درجة كافية من المعرفة ولديه سنوات خبرة كبيرة في هذا المجال.
  • من الأفضل أن يكون الطبيب مرح ويتمكن من الفتاهم مع الأطفال والتعامل معهم بلطف.
  • لا يجب أن يكون أسلوب الطبيب هو الصوت العالي والعنف في المعاملة حتى لا يخاف طفلك منه.
  • ضرورة أن يكون المركز الطبي أو العيادة على مستوى عالي من النظافة والتعقيم واتباع معايير الجودة.
0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!

شكل أسنان الأطفال، خلال مرحلة الرضاعة تبدأ أسنان الأطفال في النمو، ولكن قد يقلق بعض

عرض المزيد
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟

سن خلع الاسنان للاطفال، هناك بعض المراحل التي يتم فيها تبديل الأسنان اللبنية للأطفال

عرض المزيد
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟

تهدئة الم الاسنان للاطفال، قد يعاني الأطفال من مشاكل في أسنانهم، وهذا قد يتسبب في ظهور

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا