نقدم لك عملية خلع الأسنان للاطفال وبأسعار تنافسية! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

نقدم لك عملية خلع الأسنان للاطفال وبأسعار تنافسية!

 عملية خلع الأسنان للاطفال، يعاني الكثير من الأطفال من التسوس في سن مبكر مما يجعل الطبيب يلجأ إلى خلع الأسنان والضروس المصابة، ولكن هل الخلع يتناسب مع الأطفال في مختلف الأعمار؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بمزيد من التفصيل خلال الفقرات التالية التي تتضمن أهم أسباب الخلع والنتائج التي تترتب عليه فتابعنا.

عملية خلع الأسنان للاطفال

عملية خلع الأسنان للاطفال

عملية خلع الأسنان للاطفال

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نوفر لكم خدمة خلع الأسنان للأطفال بأيدي محترفين وبتقنيات عالية، لضمان راحة طفلكم وسلامته.

عملية خلع الأسنان للأطفال هي أحد الإجراءات الطبية التي يتمكن الطبيب من خلالها من التخلص من السن المصاب بالتسوس أو الضرر والتلف، وتتم تلك العملية عن طريق فصل الانسجة الداعمة للسن ومن ثم يتم سحب السن أو دفعه للخارج.

أيهما أفضل خلع الضرس أم سحب العصب للاطفال؟

يعتبر الكثير من الأطباء أن عملية سحب العصب أفضل من خلع الضرس إلى أن تظهر الأسنان الدائمة وذلك لتجنب النتائج التي تترتب على خلع الضرس من ظهور فراغات بين الأسنان، وهو ما يعطي الفرصة لبقايا الطعام بالتراكم ونمو البكتيريا وهذا على عكس ما يحدث مع سحب العصب الذي يساعد في الحفاظ على هيكل الضرس نفسه ويمنع ظهور أي مضاعفات مثل اعوجاج الاسنان أو أن تتحرك من مكانها أو أن يظهر تجمع بكتيري في الفم.

متى يتم خلع سن الطفل؟

في العادة يتم خلع الأسنان والضروس عند الأطفال بداية ً من سن السادسة إلى السابعة تقريباً وهو السن المناسب من أجل بداية فقدان الأسنان اللبنية والتجهيز لنمو الأسنان الدائمة في الفم، ونضمن لكم تجربة خلع أسنان فعالة وآمنة بتقنيات حديثة وبأيدي فريق طبي متخصص في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ماذا افعل بعد خلع سن الطفل؟

بعد أن يخضع طفلك لخلع السن يجب أن يستمر في الضغط على قطعة الشاش الطبي التي وضعها الطبيب على الجح لمدة لا تقل عن 30 دقيقة وأن يقوم بتبديلها كل فترة، ويتم منع الطفل من استخدام الفرشاة والمعجون أو غسول الفم خلال أول 24 ساعة بعد عملية الخلع، هذا بالإضافة إلى ضرورة التأكيد على الطفل ألا يقوم بالبصق حتى لا يزداد النزيف ويتأخر تعافي الجرح وشفائه، والحرص على عدم تناول الطفل للأطعمة الصلبة والقاسية والمشروبات الباردة جداً والساخنة جداً، وللمزيد من المعلومات حول الإجراءات الواجب اتباعها بعد خلع سن الطفل ننصحك بقراءة المقال التالي.

متى يأكل الطفل بعد خلع الضرس؟

في العادة يقوم الطبيب بإعطاء الأم التعليمات التي يجب على الطفل اتباعها خلال الأيام الأولى من خلع الضرس، وتتضمن منع تناول أي طعام أو شراب قبل مرور ساعتين على عملية الخلع، وأن يتناول الطفل طعام لين سهل البلع ولا يحتاج إلى مضغ بالإضافة إلى تجنب تناول الطعام على الفك الذي تم خلع الضرس فيه.

متى يأكل الطفل بعد خلع الضرس؟

متى يأكل الطفل بعد خلع الضرس؟

ما هي الأسنان التي لا تتبدل عند الأطفال؟

تعرف الأسنان التي لا تتبدل عند الأطفال باسم الأسنان الدائمة حيث تظهر بعد سقوط الأسنان اللبنية ويوجد 32 سن لا يتم تبديلهم وتبدأ في الظهور من عمر 6 سنوات، وتلك الأسنان لا يكون لها بديل في كل الأحوال إلا إذا كان صناعي أو مزروع.

اضرار خلع الاسنان للاطفال

المتعارف عليه أن عملية الخلع سهلة وآمنة إلى حد كبير إلا أنها ينتج عنها بعض المضاعفات والأضرار والتي تتضمن التالي:

  • ينزل الدم بعد الخلع مباشرة ً وهو أمر طبيعي للغاية ويتم السيطرة عليه عن طريق وضع قطعة من القطن في فم الطفل والضغط عليها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، أو من خلال وضع أكياس من شاي المبللة على المكان حيث يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على قبض الأوعية الدموية، ولكن لو لاحظت ان النزيف زاد عن الحد الطبيعي، فحينها من الضروري استشارة الطبيب حول هذا الأمر على الفور.
  • بعد الخلع يعاني الطفل من التورم في الخد واللثة وهذا أمر طبيعي يستغرق يومين إلى عشرة أيام ، ولكن لو كان هذا التورم مصاحب بالاحمرار فقد يكون إشارة إلى عرض خطير يصيب الأسنان وعليه يجب استشارة الطبيب.
  • الإصابة بالعدوى بعد الخلع ويظهر الأمر في شكل قيح أو صديد يصاحبه احمرار  في الوجه مع حمى، وعليه يجب الذهاب للطبيب فوراً ولكن بشكل عام العدوى التي تحدث بعد الخلع للأطفال غير شائعة.
  • أن يكون هناك جزء من الضرس متبقي داخل اللثة ويخرج أثناء التئام الجرح وحينها يجب الذهاب للطبيب من أجل خلعه.

اسباب خلع الاسنان الأطفال

يبدأ تبديل الطفل للأسنان اللبنية في عمر 6 سنوات وينتهي عند عمر 13 عام تقريباً ويتم استثناء ضروس العقل من ذلك حيث يبدأون في النمو عن عمر 17 عام، ويوجد بعض الحالات التي يلجأ فيها الطبيب للخلع والتي تتمثل في التالي:

  • تسوس الأسنان: يعتبر التسوس هو السبب الرئيسي الذي يدفع الطبيب للخلع عند الأطفال وذلك لأن طبقة المينا في الأسنان اللبنية تكون ضعيفة وهشة من الموجودة في الأسنان الدائمة، وهذا بالطبع ما يجعل الأسنان عرضة للإصابة بالتسوس بشكل أكبر وقد يقوم هذا التسوس بالتأثير على الأسنان المجاورة مما يجعل الطبيب يفضل الخلع في هذا الوضع.
  • أمراض اللثة: الضرس أو السن المصاب بالتسوس ينتج عنه احمرار  في اللثة أو نزيف أو تورم وهو بالتالي ما يشير إلى إصابة أنسجة اللثة بالالتهاب، وربما تتطور تلك الالتهابات حتى تصل إلى دواعم الأسنان وهو ما يجعل الوضع أكثر خطورة لأنه بالطبع سوف يقوم بالتأثير على عظام الفك وينتج عنه انحسار في اللثة، وبالتالي يحدث ارتخاء للأسنان ويكون مصاحب بنزيف حاد وحينها يكون الأفضل خلع السن أو الضرس حتى لو لم يسقط هو على الفور.
  • الإصابات: تعرض الطفل للسقوط أو الاصطدام ينتج عنه كسر الأسنان ولو لم يتم السيطرة على الوضع من خلال الترميم أو التيجان، فحينها يجب أن يتم الخلع على الرغم من المخاطر التي من المحتمل أن تنتج عن الخلع.
  • تزاحم الأسنان: في بعض الحالات يكون فك الطفل صغير ولا تجد الضروس المساحة الكافية من أجل النمو بطريقة صحيحة وهو ما ينتج عنه اعوجاج الأسنان أو الضروس الجديدة، وفي هذا الوضع يضطر الطبيب إلى القيام بخلع بعض الضروس من أجل السماح للأسنان والضروس الأخرى في أن تنمو وتوفر لها المساحة الكافية للنمو بشكل متساوي.
  • دفن الضرس الدائم تحت الضرس اللبني: حينما تضعف الأسنان اللبنية تبدأ الأسنان الدائمة في أن تظهر، وعلى الرغم من أن اللبنية تكون ثابتة بدرجة بسيطة إلا أنها تمنع ظهور السن الدائم لذا يضطر الطبيب إلى أن يخلع السن اللبني حتى يتيح الفرصة للدائم في الظهور.
اسباب خلع الاسنان الأطفال

اسباب خلع الاسنان الأطفال

هل ينمو الضرس بعد خلعه للاطفال

نعم لو تم خلع الضرس بطريقة صحيحة وفي الوقت الصحيح له وتم اتخاذ جميع الإجراءات المناسبة من أجل ظهور الضرس الجديد، فحينها ينمو الضرس الجديد بشكل سليم أيضاً بعد الخلع، نحن نجمع بين الخبرة والتقنية الحديثة لضمان عملية خلع أسنان آمنة وسلسة. اتركوا أسنان أطفالكم بين أيدي الخبراء في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أفضل مركز لخلع الاسنان للأطفال

معنا اليوم المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يساعد طفلك على أن يستعيد ابتسامته المشرقة ويحظى بأسنان صحية وسليمة، وهذا ما يسعى إليه المركز من تقديم أفضل الخدمات وأعلاها في الجودة من أجل الحفاظ على أسنان الطفل، ويجمع المركز بين الخبرة الكبيرة والمهارة والتكنولوجيا الحديثة من أجل الوصول إلى نتائج متميزة وذلك من خلال الخلع أو الإجراءات الجراحية أو وضع التركيبات الثابتة أو المتحركة، ولا تقتصر خدمات الأسنان على العلاج فحسب بل تشمل إجراءات تجميلية مثل التقويم، لذا تابع معنا العروض والتخفيضات المختلفة التي يقوم المركز بتقديمها كل فترة من أجل استعادة الابتسامة الجذابة لطفلك.

تكلفة خلع الاسنان للاطفال

تتراوح تكلفة خلع الأسنان للأطفال ما بين 400 إلى 800 جنيه مصري وذلك إذا كانت الأسنان لبنية ومن الممكن أن تزداد التكلفة لو كان الطفل في حاجة إلى تركيب جهاز حافظ المسافة بين الأسنان بعد الخلع لتجنب إصابتها بالاعوجاج، ويوجد أكثر من عامل يتحكم في تحديد تكلفة الخلع من بينها خبرة ومهارة الطبيب، والتقنيات العلاجية والأدوات الطبية الحديثة التي يستخدمها في الخلع وأساليب التعقيم المختلفة، وأيضاً يختلف السعر تبعاً لمستوى العيادة أو المركز الطبي الذي يعمل به المريض بالإضافة إلى عدد الأسنان المصابة بالضرر والتي يرغب في خلعها.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!

شكل أسنان الأطفال، خلال مرحلة الرضاعة تبدأ أسنان الأطفال في النمو، ولكن قد يقلق بعض

عرض المزيد
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟

سن خلع الاسنان للاطفال، هناك بعض المراحل التي يتم فيها تبديل الأسنان اللبنية للأطفال

عرض المزيد
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟

تهدئة الم الاسنان للاطفال، قد يعاني الأطفال من مشاكل في أسنانهم، وهذا قد يتسبب في ظهور

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا