احصل على إطلالة مميزة: تقويم أسنان أسود وكل ما تريد معرفته عن علامات جمال الأسنان! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

احصل على إطلالة مميزة: تقويم أسنان أسود وكل ما تريد معرفته عن علامات جمال الأسنان!

تقويم اسنان اسود، هناك بعض الحالات التي تعاني من مشكلات بالأسنان تؤثر على الشكل والمظهر العام كما يمكن أن تؤدي هذه الأضرار إلى مضاعفات كبيرة باللثة والفم إذا تم الإهمال بمعالجتها، وتسبب  صعوبة عند مضغ الطعام أو النطق، ووفر طب الأسنان مجموعة من الحلول العلاجية والتجميلية التي تساعد في استعادة الشكل الطبيعي والحصول على أسنان صحية، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن أهم المعلومات المتعلقة بتقويم الأسنان.

تقويم اسنان اسود

تقويم اسنان اسود

تقويم اسنان اسود

تعد ألوان تقويم الأسنان من الأمور الهامة التي تشغل الكثير من المرضى قبل الخضوع إلى عمل تقويم الأسنان ويتم الاختيار بين الألوان على حسب رؤية الطبيب وتشخصيه لحالة المريض بدقة، وعند الحديث عن تقويم الأسنان الأسود فلابد من علمنا أنه لون من الألوان المستخدمة بالتقويم والذي لا يمكن استخدامه مع الكثير من الحالات بسبب تأثيره على المظهر الخارجي وثقة المريض عند التعامل مع الآخرين، حيث أنه يظهر كوجود مشكلة بالأسنان كالتسوس أو بعض البقع الداكنة، والرغم من هذا من المهم أن نتعرف عن بعض المعلومات المتعلقة بهذا اللون وأيضًا تقويم الأسنان وألوانه وأشكاله، تابع معنا هذا المقال.

تقدم لك مجموعة ألوان تقويم الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان فرصة للاختيار من بين تصاميم رائعة تضيف لمسة من الفرادة إلى ابتسامتك.

ما هو تقويم الأسنان

يعد تقويم الأسنان فرع من فروع المجال الطبي التجميلي والعلاجي الذي يساعد في تصليح الأسنان من جديد من خلال الحصول على أسنان مرتبة ومنظمة بصفوف واحدة دون الخروج عن الطبيعي أو وجود بعض الفراغات الواسعة بين الأسنان، حيث أنه يقوم على معالجة جميع السلبيات والعيوب التي تطرأ على الأسنان، نتيجة القيام ببعض العادات السلبية أو عدم العناية الجيدة بصحة الفم والأسنان، ويمكن أن وجود المشكلة متعلق بعامل وراثي، ويعد تقويم الأسنان من التجارب التي تستحق إجرائها لما يقدمه من نتائج ناجحة وفعالة بالوصول إلى ابتسامة مبهرة وأسنان خالية من المشكلات.

اعرف المزيد من المعلومات حول تقويم الأسنان من خلال قراءة هذا المقال.

ما هو اجمل لون لتقويم الاسنان؟

يمكن تصنيف أجمل وأفضل لون لتقويم الأسنان على أساس لون البشرة، وهذا بالطبع يختلف من شخص لآخر، ومنها:

  1. أصحاب البشرة البيضاء: يمكن استخدام ألوان تقويم الأسنان القرمزية واللون الرصاصي أو البرونزية والبترولية والوردي، مع الأشخاص الذين لديهم بشرة بيضاء.
  2. أصحاب البشرة الفاتحة: أما بالنسبة للحالات التي لديها بشرة فاتحة يمكن أن يتم استعمال ألوان النيلي أو الأرجواني أو اللون البترولي والكراميل.
  3. أصحاب البشرة الداكنة أو السمراء: ويمكن استعمال الأزرق القاتم والبرتقالي أو البنفسجي والأرجواني مع أصحاب البشرة السمراء.

هل لون التقويم له فائدة؟

نعم، يساعد اختيار لون التقويم المناسب لك في الحصول على شكل جمالي بعد أن كان التقويم يسبب انزعاج لبعض الأشخاص لظهوره بشكل غير لائق، وهذا يؤثر على تعامله مع الآخرين وأيضًا عند الابتسامة، أما في حالة تركيب اللون الأفضل لك يساعدك في تخفيف من هذا الأمر وإعطاء شكل مناسب لك، ويحتاج اختيار اللون الخاص بك استشارة الطبيب وإجراء بعض التجارب قبل تركيبه، للتأكد من أي لون يتلاءم مع حالتك، كما تساعدك المعايير التي سوف نتحدث عنها خلال الفقرات القادمة في اختيار اللون الأنسب لك.

اجعل تجربة تقويم الأسنان أكثر إشراقًا مع تشكيلة متنوعة من الألوان التي تتناسب مع مزاجك في كل مرحلة.

هل لون التقويم له فائدة؟

هل لون التقويم له فائدة؟

المشاكل التي يعالجها التقويم

انعكس مزاجك اليومي من خلال اختيار الألوان المفضلة لديك لتقويم الأسنان ودع ابتسامتك تتألق بشكل خاص.

يعتبر التقويم من الطرق العلاجية التي تعمل على حل جميع الأضرار بالأسنان، ومن أبرز وأهم هذه المشكلات ما يلي:

  1. معالجة مشكلة سوء الإطباق بين الفكين.
  2. تحسين عمليات النطق والمضغ.
  3. عدم التناسق بين الفكين.
  4. انحراف الأسنان أو بروزها إلى الأمام.
  5. علاج تزاحم الأسنان.
  6. سد الفراغات الموجودة بين الأسنان.

أشكال تقويم الأسنان

يشمل تقويم الأسنان نوعين أساسين يتم الاختيار بينهم على حسب رغبة المريض ومدى صعوبة المشكلة، ورؤية الطبيب، وهما:

  • تقويم الأسنان الثابت: يتم تركيب هذا النوع بشكل دائم لا يجوز خلعه أو تغييره، حيث أنه أكثر فعالية في الحصول على تصحيح الأسنان والتخلص من التشوهات لكن يعيبه فلا يؤدي إلى شكل جمالي ومن الممكن أن تتعرض اللثة واللسان إلى بعض الجروح، ويحتاج إلى فترة طويلة من العلاج، يستعمل بكثرة مع الحالات الصعبة أو المعقدة.
  • تقويم الأسنان المتحرك: هو عبارة عن قالب مصنوع من مادة بلاستيك الخفيفة الذي يمكن أن يتم إزالته وتركيبه كما يشاء المريض، ومن السهل أن يقوم المريض بتنظيفه والعناية به، كما أنه يتميز بسهولة التجهيز فلا يحتاج إلى وقتاً طويلاً، ويعطي النتيجة المرغوبة في النهاية، لكن لا يمكن أن يستخدم مع الحالات الشديدة بل مع المشكلات البسيطة فقط.

ألوان تقويم الأسنان

كما ذكرنا فيما سبق اللون الأسود بالتقويم، سوف نتعرف عن ألوان تقويم الأسنان بالتفصيل خلال الأسطر القادمة:

  1. تقويم الشفافيعتبر هذا اللون المفضل بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص لأنه يكون بشكل غير ظاهر أو مرئي عند التحدث أو الابتسامة، وهذا يزيد من ثقة المريض ويجعله يقوم باستكمال فترة العلاج دون أي ضرر يعود عليه، ولكن يسبب هذا النوع أن يجعل الأسنان أقل بياضاً عن اللون الطبيعي لأنه يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام والبكتيريا.
  2. تقويم أبيض: يساعد هذا النوع في إعطاء اللون الأصلي للأسنان واستعادة الشكل واللون بسرعة كبيرة.
  3. تقويم أسود: يظهر هذا اللون وكأنه مشكلة تسوس بالأسنان الذي يسبب عدم راحة وثقة المرضى، بل يزيد من الأمر إلى الأسوأ، ولهذا لا ينصح به الكثير من الأطباء استخدامه وخصوصاً مع النساء.
  4. تقويم أصفر: لا يمكن أن يستخدم هذا اللون بسبب ظهوره بشكل غير لائق للاسنان مما يجعلها واضحة باللون الأصفر الفاتح والتأكيد على المشكلات الموجودة.

كما يوجد بعض الألوان الأخرى المضافة إلى ما سبق كالبنفسجي أو الأزرق أو البرونزي، لكن الألوان التي تم ذكرها الأكثر استخداماً والأشهر.

هل اللون الاسود مناسب للتقويم؟

لا، يعتبر اللون الأسود من أكثر الأنواع التي لا يفضل استخدامها مع الحالات التي تخضع إلى عمل التقويم خصوصاً مع البنات، وهذا بسبب أنه يظهر على شكل تسوس بالأسنان مما يؤدي إلى عدم الثقة بالنفس عند الابتسامة أو التحدث، ويمكن أن يتجنب اختياره بين ألوان التقويم لعدم التعرض إلى هذه الأمور.

اختر الأفضل واستمتع بجودة الرعاية والتميز مع تقويم الأسنان الأسود المقدم من مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

هل اللون الاسود مناسب للتقويم؟

هل اللون الاسود مناسب للتقويم؟

حالات اختيار تقويم اسود للأسنان

على الرغم من أن اختيار التقويم باللون الأسود غير مفضل بالنسبة للكثير من الأشخاص إلا أنه يمكن استخدامه بعض الحالات التي ترغب في الحصول عليه، وهما:

  • الموضة: يتماشى الكثير من الشباب والبنات مع الموضة وما تقدمه من تطورات دائمة بالألوان، حيث يميل الشباب إلى اللون الأزرق الداكن بدرجاته المختلفة أو الأسود، كما البنات يقومون باستخدام اللون الوردي بكثرة.
  • لون البشرة: عندما يكون المريض لديه بشرة سمراء فهو يلجأ إلى اختيار لون داكن بالتقويم كالأسود أو الفيروزي والأزرق الغامق.
  • المناسبات: قد يتم اختيار اللون الأسود من التقويم كنوع من الترفيه أو المرح في بعض المناسبات العائلية أو تجمعات الأصدقاء.

خطوات ومراحل تركيب تقويم الأسنان

انغمس في عالم من الألوان والإبداع مع تقويم الأسنان المتاح بألوان متعددة من مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

يعد تقويم الأسنان من التقنيات الحديثة التي تساعد في إخفاء العيوب والسلبيات التي تسبب ضرر بالأسنان، وتتم طريقة تركيبه على مجموعة من المراحل أو الخطوات، كما يلي:

  1. الفحص الجيد لحالة أسنان المريض ومدى تناسبه مع تركيب التقويم.
  2. معالجة المشكلات المختلفة بالأسنان وإدخال بعض التعديلات الطبية قبل التقويم.
  3. التنظيف العميق للأسنان بواسطة بعض أدوات التعقيم الطبية.
  4. يقوم الطبيب بشق فتحة بالفك للوصول إلى المنطقة المناسبة لتركيب التقويم.
  5. تحديد لون ونوع التقويم لحالة المريض.
  6. بعد ذلك يتم استخدام مادة لاصقة لتثبيت القطع المعدنية على كل سن.
  7. ثم يقوم الطبيب بالربط بين جميع القطع المعدنية بأسلاك من خلال شدة وقوة معينة، وهذا يتحدد على حسب حالة المريض ومدى تحملها.
  8. وبعد الانتهاء يتم اختيار لون السلك الأفضل للشخص من أجل راحته.

معايير اختيار ألوان تقويم الأسنان

يعتبر اختيار اللون المناسب للشخص من الخطوات الهامة التي يجب أخذها بالاعتبار من أجل راحة المريض، كما أنه يتوقف على حسب الاستخدام  سواء كان مع الشباب أو البنات، وعند تحديد أفضل لون لتقويم الأسنان فلابد من مراعاة عدة معايير أو عوامل تساعدك في اختيار أجمل لون بالتقويم، ومنها:

  1. النظر إلى جميع الألوان الموجودة بالتقويم لتقييم وتحديد الأفضل بالنسبة لك.
  2. معرفة اللون الأفضل لك من خلال رغبتك واحتياجاتك الشخصية.
  3. اختيار اللون المناسب على حسب لون الشعر والجلد.
  4. تحديد الألوان غير عادية بالنسبة للفم.
  5. يتم الاختيار على حسب لون العيون.
  6. يكون تغيير اللون من خلال زيارتك للطبيب.
  7. يمكن وضع لون مركب من عدة ألوان.

كم تبلغ تكلفة تقويم الاسنان؟

تبدأ تكلفة وسعر تقويم الأسنان من 12000 جنيه مصري إلى 25000 جنيه مصري، وهذا يختلف من مركز طبي لآخر والحالة الصحية للمريض والإجراءات التي يحتاج إليها قبل التقويم، وأيضًا خبرة الطبيب ومستوي الخدمات المقدمة من خلال المركز الذي يتم من خلاله هذا الإجراء، ونوعية المواد المستخدمة بالتقويم، يمكنك التعرف على العروض والأسعار المعقولة المقدمة على تقويم الأسنان من خلال مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، تواصل معنا واستفيد.

نصائح بعد تركيب التقويم

إليك مجموعة من النصائح أو التعليمات التي تساعدك في الحفاظ على النتيجة التي الحصول عليها من خلال التقويم، والتي تتضمن النقاط التالية:

  1. التوقف عن تناول بعض الأطعمة: يسبب تقويم الأسنان صعوبة عند التنظيف ولهذا يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة السكرية والنشويات التي قد تؤدي إلى تسوس أو تآكل الأسنان، بالإضافة إلى منع تناول الأطعمة الصلبة أو اللزجة التي تلحق التقويم بضرر.
  2. تنظيف الأسنان بحرص وبرفق: التعامل مع تنظيف الأسنان من خلال الفرشاة الناعمة بكل لطف، وأيضًا معجون الأسنان الذي يحتوي بالفلورايد.
  3. تنظيف الأسنان بعد تناول كل وجبة: يجب تنظيف الأسنان والفم بالفرشاة والمعجون بعد تناول كل وجبة لتجنب تراكم بقايا الطعام أو البكتيريا بين أسلاك التقويم.
  4. الذهاب إلى الطبيب في حالة الشعور بألم: إذا تعرضت إلى الشعور بأي ألم بعد تركيب التقويم لابد من أخبار الطبيب في أسرع وقت لمنع التعرض إلى بعض المضاعفات أو الأضرار الأخرى.
  5. فحص الأسنان بانتظام: من الضروري أن يتم زيارة الطبيب باستمرار بعد تركيب التقويم من أجل الفحص الجيد لوظيفة التقويم ومدى سلامته، والتأكد من عدم وجود مشكلة أخرى داخل الأسنان.
0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا