تعرف على سعر التقويم الشفاف انفزلاين ومميزاته مع المركز الطبي لرعاية الأسنان - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على سعر التقويم الشفاف انفزلاين ومميزاته مع المركز الطبي لرعاية الأسنان

 سعر التقويم الشفاف انفزلاين، تقنية التقويم الشفاف انفزلاين هو أحدث التقويمات التي تم التوصل إليها من أجل علاج مشاكل الأسنان المختلفة، وهذا التقويم أثبت كفاءته في فترة زمنية قصيرة لذلك أصبح الجميع يسألون عنه ويبحثون عنه على محركات البحث المختلفة، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على سعر هذا التقويم وكيفية تركيبه والشروط اللازمة له والحالات التي تحتاج إلى تركيبه وتكلفته في مختلف المراكز والعيادات في مصر.

سعر التقويم الشفاف انفزلاين

سعر التقويم الشفاف انفزلاين

سعر التقويم الشفاف انفزلاين

سعر التقويم الشفاف انفزلاين من أكثر الأسئلة المتداولة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المتنوعة، لأنه أصبح أكثر التقنيات التي يقبل عليها العديد من المرضى بمختلف أعمارهم في الوقت الحالي، ويتأثر السعر تأثير كلي بتغير تكلفة التقنيات العلاجية والأجهزة الطبية التي تساعدها في التطبيق وأساليب التعقيم ومكافحة العدوى التي يتم اتباعها وغيرها العديد من العوامل التي قد تكون أساسية أيضاً في التحكم في تحديد التكلفة بدقة وموضوعية ومن الممكن ذكرها بوضوح خلال المقال، اجعل تجربة تقويم الأسنان أكثر إشراقًا مع تشكيلة متنوعة من الألوان التي تتناسب مع مزاجك في كل مرحلة مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو تقويم الانفزلاين

تقويم الانفزلاين أو كما يُطلق عليه التقويم الشفاف هو نوع من التقويمات التي تعتمد على طريقة حديثة في التطبيق ومختلفة عن باقي الأنواع الأخرى، حيث أنه يعتمد على استخدام الكمبيوتر ثلاثي الأبعاد في الحصول على هذا التقويم المصنوع من الإكريل، وهذه التقويمات شفافة لا يمكن ملاحظتها من قبل الآخرين وهي مختلفة الحجم ويتم صُنعها بناءً على قياسات الأسنان للمريض، وهذا التقويم يتميز بأنه لا يحتاج إلى سلك أو دواعم معدنية، تعرف على تركيب التقويم الداخلي من خلال هذا المقال.

ما هو تقويم الانفزلاين

ما هو تقويم الانفزلاين

سعر تقويم الانفزلاين

سعر خدمة تركيب تقويم الانفزلاين في مختلف العيادات والمراكز المتخصصة يعتمد اعتماد كلي على تكلفة المواد الخام التي تدخل في تركيب التقويم والحالة المرضية ومدى التلف الواقع  للأسنان والإجراءات العلاجية اللازمة من أجل تحسين مظهرها العام وإصلاح جميع عيوبها بالإضافة إلى خبرة الطبيب المعالج والمكان الذي يقع فيه المركز، لذلك نلاحظ أن من الممكن أن يتراوح سعر تقويم الانفزلاين بين 10000 و30000 جنيه مصري، تجربة فريدة تمزج بين الأناقة والتقنية: اكتشف تقويم الأسنان الذي نقدمه في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع تقويمات الأسنان

أنواع تقويمات الأسنان

أنواع تقويمات الأسنان

تقويمات الأسنان من أكثر الطرق العلاجية والتجميلية التي أثبتت كفأتها وجودتها على مدار سنوات عديدة ماضية وحتى وقتنا هذا في إعطاء نتائج مبهرة ومُرضية للجميع بالإضافة إلى حلها العديد من المشاكل الصحية التي قد تواجه الأسنان، وتوصل الباحثون والمتخصصون إلى أنواع عديدة من التقويمات ويزالون مستمرون في اكتشاف المزيد باستخدام التكنولوجيا من أجل تلبية متطلبات جميع المرضى والعمل على راحتهم، وهذه الأنواع من الممكن ذكرها في النقاط التالية:

  • التقويم الثابت: وهذا النوع من التقويمات يكون له نوعين تقويم مصنوع من المعدان والنوع الأخر شفاف لكن أسلاكه معدنية.
  • التقويم الشفاف المتحرك: هذا النوع من التقويمات التي يتم تحريكها بسهولة فهي قابلة للإزالة وإعادة التركيب مرة أخرى بواسطة المريض في أي مكان وأي زمان،وميزة هذه التقويمات أنها شفافة لكنها أيضاً لا تستطيع علاج جميع الحالات المرضية مما يجعل هذه النقطة من أكثر النقاط التي تعيبها.
  • الأجهزة: يوجد أنواع عديدة من الأجهزة الحديثة التي تم اكتشافها والتوصل إليها من أجل علاج مختلف المشاكل المتعلقة بالأسنان، ومن الممكن توضيح ذلك في الترقيم التالي:
  1. الأجهزة التي تحافظ على المسافات بين الأسنان ثابتة حتى لا يحدث ازدحام.
  2. الأجهزة التي تعمل على توسيع المسافات بين السنان من أجل إيجاد مساحة للأسنان المدفونة والتي تحتاج إلى الظهور والنمو من خلال تجويف اللثة.
  3. الأجهزة التي تضيق المسافات بين الأسنان في حالة وجود فراغات كبيرة بينها وبين بعضها البعض.
  4. الأجهزة التي تمنع المواظبة على العادات السيئة خاصة ً لدى الأطفال مثل وضع أصابع الأيدي في الفم.
  5. الأجهزة التي تساعد على نمو أسنان وعظام وأنسجة الفك العلوي.
  6. الأجهزة التي تمنع نمو أسنان الفكين نتيجة وجود مشكلة في نموهم أو خلل في خطواته.
  7. الأجهزة التي تعمل كمثبت بعد تقويم الأسنان من أجل الحفاظ عليها ثابتة في مكانها الجديد والصحيح دون التحرك مرة أخرى.
  • التقويم الخلفي: وهذا النوع هو الذي يتم تركيبه على سطح الأسنان الخلفي حتى لا يتم ملاحظته من قبل الآخرين عند التحدث أو الضحك.

كيف يعمل الانفزلاين؟

جهاز الانفزلاين هو جهاز من أجهزة التقويم التي يتم استخدامها في حل مشاكل الأسنان المختلفة، وهي عبارة عن أجهزة شفافة تعمل على تحريك الأسنان إلى المكان الصحيح لها ويتم تركيب هذا التقويم كل أسبوع أو أسبوعين حتى يلائم التغيرات الحادثة في موضع الأسنان نحو الهدف أو المكان الصحيح، لذلك ينبغي على المريض المتابعة الدورية مع الطبيب كل أسبوعين من أجل متابعة مدى تغير موضع الأسنان وتركيب التقويم أو القالب الشفاف الخاص بالمكان الجديد.

وهذه التقويمات ينبغي إزالتها عند تناول الطعام أو المشروبات أو تفريش الأسنان أو تنظيف الأسنان بالخيط الطبي، وتتحرك الأسنان من موضع إلى أخر ويتم تركيب التقويم مع كل موضع كل أسبوعين حتى يتم الحصول على النتائج في نهاية الأمر.

عيوب تقويم الانفزلاين

التقويم الشفاف من أكثر التقنيات التي أثبتت كفاءتها في الفترة الزمنية القليلة الماضية في إعطاء نتائج جيدة ومبهرة للمرضى ومُرضية للأطباء، لكن على الرغم من ذلك تظهر بعض العيوب له يمكن ذكرها في النقاط التالية:

  • تكلفته عالية مقارنةً بالأنواع التقليدية الأخرى.
  • يتطلب الالتزام بالإرشادات الطبية والعناية به بدرجة كبيرة حتى لا يتأثر سلبياً فهو يتطلب نوع طعام معين وحفظه في درجة حرارة معينة لأنه مصنوع من البلاستيك.
  • في أخر مراحل تركيبه قد لا تظهر أي علامات تقدم في النتائج التي يعطيها مما يجعل الأطباء يكملون العلاج بنوع آخر من التقويمات.
  • لا يستطيع علاج جميع الحالات المرضية مثل الحالات الشديدة التي تعاني من اعوجاج الأسنان الشديد.

تقويم الانفزلاين قبل وبعد

تقويم الانفزلاين يحتاج بعض الوقت من أجل إعطاء النتائج النهائية أو حتى يتم بداية ظهور أي نتائج له، وهذا التقويم تتراوح فترة تركيبه بين 6 أو 18 شهر وهذه الفترة غير إلزامية لجميع المرضى لأن هناك حالات من الممكن أن يتم تركيب التقويم في حالتها فترة زمنية قصيرة عنها وحالات أخرى تحتاج إلى مدة أطول وذلك يرجع إلى مدى التلف الحادث للأسنان والإجراءات اللازمة لعلاجها وإصلاح تشوهاتها.

قبل تركيب التقويم ينبغي على الطبيب إرشاد المريض إلى الأطعمة والمشروبات الممنوعة حتى يأخذ حيطته من مضاعفاتها بالإضافة إلى عدم الإكثار من السوائل أثناء ارتداءه ماعدا المياه الباردة، ويساعد تركيب التقويم في الحصول على النتائج المرجوة للمريض والمُتفق عليها بينه وبين الطبيب وهذه النتائج تشمل عودة الأسنان إلى وضعها الصحيح وعدم وجود أي عيوب بها.

وهناك بعض الاحتياطات التي يتم أخذها في الاعتبار بعد إزالة التقويم وهي وضع التقويم خلال فترات النوم  من أجل الحفاظ على استقرار الأسنان في موضعها الصحيح في اللثة، واستخدام جهاز محدد يساعد على تعديل وإعادة هيكلة شكلها خلال فترة زمنية قصيرة وبعد ذلك متاح للمريض أن يخضع لعمليات التجميل التي يريدها مثل تنظيف أو تبييض الأسنان.

هل التقويم الشفاف فعال؟

نعم، جميع أنواع تقويمات بوجه عام فعّالة وتعطي نفس النتائج لجميع الحالات المرضية بمختلف أجناسهم وفئاتهم العمرية، وعند ذكر التقويم الشفاف فإنه تقويم فعّال سواء كان ثابت أو متحرك أو المصنوع من المعادن، والطبيب هو الذي يختار النوع الملائم لكل مريض بعد التناقش مع المريض في المميزات والعيوب الخاصة بكل نوع، لكن في حالة الأطفال يكون التقويم الشفاف الثابت هو الحل الأنسب والأكثر جودة وفاعلية لحالاتهم المختلفة بسبب عدم قدرتهم على الالتزام والعناية بالتقويم المتحرك وتنظيفه جيداً، تعرف على أهمية التقويم الأسود من خلال هذا المقال.

مميزات الانفزلاين

تقويم الانفزلاين من أكثر التقنيات العلاجية التي يتحمس لها الأطباء والمرضى معاً، وذلك يرجع إلى مميزاتها العديدة والتي تعود على المريض بالكثير من الفوائد التي تنعكس على صحة أسنانه بإيجابية وعلى صحته العامة أيضاً، ومن الممكن ذكر هذه المميزات الخاصة بهذا التقويم في هذا النقاط التالية:

  • تجعل المريض يشعر بالراحة النفسية مما ينعكس إيجابياً على ثقته في نفسه.
  • يحمي الأسنان من التعرض إلى التسوس لأنه لا يسمح أن تتراكم الأطعمة أو ترسبات المشروبات فهو لا يتكون من الأسلاك كما في الأنواع الأخرى من التقويمات.
  • يعطي نتائج سريعة فهو لا يحتاج غل وقت طويل من أجل ترتيب الأسنان في تسلسل منمق.
  • لا يتطلب العديد من الجلسات الدورية مع الطبيب مما يقلل من التكلفة التي يحتجها من أجل تركيبه.
  • هذا التقويم مصنوع من الشفاف مما يجعل الأسنان تظهر بالمظهر اللائق لها ولونها الطبيعي مما ينعكس إيجابياً على صحة المريض النفسية.
مميزات الانفزلاين

مميزات الانفزلاين

ما هي الحالات المناسبة لاستعمال الانفزلاين؟

تقويم الانفزلاين تم ذكر جميع مميزاته ومدى كفاءته في القيام بمهامه الوظيفية على أكمل وجه وحرفية خلال العناوين السابقة في المقال وسوف نستطرد في الكلام عنه أيضا خلال السطور التالية حتى نهاية المقال،  وذلك يظهر في مدى كفاءته في إعطاء الحالات التي يعالجها الكثير من الأهمية ويقلص من أي عيوب وتشوهات بها، لذلك دعونا نتعرف على الحالات التي يعالجها تقويم الانفزلاين فيما يلي:

  • الأسنان الغير متناسقة في المظهر والشكل واللون.
  • الأسنان التي تعاني من الفراغات بينها وبين بعضها البعض.
  • مشاكل عدم إطباق أسنان الفكين والتي يحاول التقويم التقليل من هذا السلوك الخاطيء.
  •  الأسنان المزدحمة في اللثة والتي تنمو فوق بعضها البعض والتي يتم تغيير موضعها بدرجة كبيرة مما يجعل الأسنان غير مريحة.

ويمكنك التعرف على الحالات التي تحتاج إلى تركيب تقويم الأسنان من خلال هذا المقال.

نصائح للحصول على أفضل النتائج مع هذا النوع من التقويم

هناك بعض الإرشادات الطبية التي ينبغي الالتزام بها بعد تركيب التقويم من أجل الحفاظ عليه من التعرض إلى التلف أو إصابته بأي ضرر وأيضاً محاولة الحفاظ على استقرار الأسنان والفم من أي مشاكل أو مخاطر من الممكن أن تواجههم، وهذه الإرشادات هي أحد النقاط التالية:

  • تنظيف الأسنان بصفة دورية.
  • منع أي أطعمة تحتوي على السكريات والنشويات.
  • المضمضة بالغسول الطبي يومياً خاصةً الذي يكون غني بالفلورايد.
  • تجنب الأطعمة اللزجة التي من الممكن أن تلتصق بالتقويم وتلحق الضرر به.
  • الابتعاد عن أي أطعمة صلبة أو قاسية تتطلب المضغ.
  • الإكثار من السوائل والمياه على مدار اليوم.
  • تقطيع الأطعمة إلى قطع صغيرة حتى يسهل مضغها وهضمها.
  • تنظيف أسلاك التقويم بعد كل وجبة من أجل إزالة أي بقايا طعام عالقة بها.
  • معرفة كيفية تركيب وخلع التقويم المتحرك بطريقة صحيحة حتى لا يتم إلحاق أي ضرر به أو ظهور مشاكل بالأسنان.

تعرف على التفاصيل المتعلقة بمثبت التقويم الشفاف من خلال هذا المقال.

تكلفة الانفزلاين في مصر

تكلفة تقنية تركيب تقويم الانفزلاين في مصر من التقنيات التي تتطلب معرفة العديد من العوامل قبل أن يتم تحديدها وذكرنا هذه العوامل بالتفصيل خلال العناوين السابقة في بداية المقال، وكان أهم هذه العوامل هو معرفة الإجراءات التي تحتجها كل حالة تفصيلياً  لأن كل خطوات زائدة سوف تزيد من التكلفة ونفس الوضع بالنسبة للحالات التي لا تتطلب خطوات كثيرة تكون تكلفتها بسيطة، لذلك من الممكن أن يصل سعر التقويم الشفاف انفزلاين للفك الواحد إلى 9000 جنيه مصري، تعرف على مدة تقويم الأسنان الأمامية من خلال هذا المقال.

ما المدة التي يستغرقها تقويم الانفزلاين في الأسنان؟

تقويم الانفزلاين الشفاف لا يحتاج العديد من الخطوات من أجل تركيبه فهو من أبسط أنواع التقويمات في التطبيق والتنفيذ لكن المريض الواحد يحتاج إلى تركيب عدد من هذا التقويم يصل إلى 6 أو 18؛ لأنه يتم تركيب تقويم كل أسبوعين وفقاً للموضع الجديد الذي تتحرك إليه الأسنان، لذلك يكون التقويم الواحد مدة تركيبه في الفم لا تتعدى الأسبوعين ولا تقل عن أسبوع بناءً على قرار الطبيب المعالج.

أفضل مركز لتركيب تقويم الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز التي تقدم خدمات الأسنان المختلفة سواء كانت تجميلية أو علاجية في القاهرة خاصة ً مدينة نصر، ويتميز المركز بأنه يقدم الخدمات التالي ذكرها:

  • زراعة الأسنان: هي تقنية يتم فيها زرع أسنان اصطناعية بديلة للطبيعية التي تم فقدها ويقدمها المركز بواسطة أحدث الأجهزة الطبية التي تم استخدامها مؤخراً على مستوى الوطن العربي.
  • تركيبات الأسنان: وهذه التركيبات تتنوع بين الفينير واللومينير والجسور أو التيجان.
  • علاجات الأسنان: والتي تتضمن طرق علاجية للتسوس والبقع الصبغية.
  • تجميل الأسنان: وتكون عبارة عن تقنيات حديثة بواسطة أحدث أجهزة الليزر المتعارف عليها مؤخراً.
  • جراحات الأسنان: وهذه العمليات تكون خاصة بالفكين.

تمتع بأسنان صحية ومشرقة وابتسامة مثالية مع مركزنا لذلك يمكنك التواصل معنا من أجل معرفة كل ما هو جديد لدينا.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا