أفضل عيادة تقويم اسنان وهل يشعر المريض بالألم؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أفضل عيادة تقويم اسنان وهل يشعر المريض بالألم؟

عيادة تقويم اسنان، لابد من الاهتمام بصحة الأسنان ليس بالمظهر فقط، لأن عندما تتصاب الأسنان ببعض المشكلات تؤدي إلى أضرار معقدة من الصعب معالجتها، ومن الممكن أن تؤثر على باقي أجهزة الجسم، ولابد من التأكد من نمو الأسنان بشكل طبيعي من عدم وجود مشكلة، لكن في حالة عدم النمو بشكل صحيح، يكون تقويم الأسنان هو الحل الأمثل لمعالجة هذه المشكلة والتي ينجم عنها بعض التغييرات بالمظهر العام للأسنان.

وسوف نتعرف على تقويم الأسنان ومميزاته وعيوبه والمزيد من المعلومات بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال.

عيادة تقويم اسنان

عيادة تقويم اسنان

عيادة تقويم اسنان

من المهم عند القيام بتقويم الأسنان عليك اختيار الطبيب المناسب ذو خبرة وكفاءة عالية في إجراء التقويم بدقة وبطريقة صحيحة، ومن خلال القيام بالفحص قبل تركيبه للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية تؤثر على التقويم، ومن الأمور الهامة أيضًا التي لابد من اتخذها في الاعتبار هو اختيار العيادة أو المركز الطبيب الذي سوف يتم من خلاله هذا الإجراء بدقة من خلال البحث عن آراء المرضى السابقين في التعامل معه، وتقييم المرضى عن المركز أو العيادة بالإضافة السمعة المعروفة بها بين الناس ومستوى الخدمات المقدمة ومدى الاهتمام والرعاية الصحية بالحالات من جانب طاقم العمل الموجود داخل المركز أو العيادة.

ومعرفة مستوي التعقيم والأدوات والأجهزة المستخدمة بالعيادة أو المركز، كل هذا يساعدك على الاختيار الدقيق للمركز الطبي الذي تقوم من خلال إجراء وتركيب تقويم الأسنان.

وعندما تقوم بالاختيار المناسب للعيادة أو الطبيب من المؤكد سوف تحصل على النتيجة المرغوبة بسرعة وكفاءة من خلال الحصول على مظهر لائق لشكل الأسنان ومعالجة المشكلات الموجودة بالفكين أو بالأسنان بشكل عام.

نحن فخورون بتميزنا كأفضل عيادات تجميل الأسنان في القاهرة، مع فريق طبي متخصص وتقنيات حديثة لتحقيق إبتسامة مشرقة وجميلة.

هل تقويم الاسنان مؤلم ؟

هذا يعتبر من أكثر الأسئلة المتداولة بين الكثير من المرضى الذين يرغبون في عمل تقويم الأسنان، ومن المفترض والمعروف أن تقويم الأسنان لا يسبب ألم للحالات التي تقوم بتركيبه، ويمكن مع بعض الحالات يؤدي إلى الشعور بألم خفيف وهذا يرجع إلى عدة أسباب:

  1. الحساسية: يتعرض بعض الحالات من المرضى إلى الحساسية والتي تكون ناتجة عن بعض المواد المستخدمة في تركيب التقويم كالبورسلين والسيراميك، كما يمكن أن تسبب في مضاعفات وتهيج باللثة وهذا يتضح من خلال إحمرار لونها.
  2. الضغط: من الممكن أن يشعر المريض ببعض الألم بسبب الضغط الزائد على الأسنان واللثة من خلا المواد التي تستخدم في تركيب التقويم، ولا يتوقف هذا الألم إلا بعد مرور ثلاث أيام من تركيبه.
  3. تقويم الأسنان الشفافلا يوجد اختلاف بين التقويم الشفاف والأنواع الأخرى من التقويم، حيث كل منهم ممكن أن يؤدي إلى بعض الشعور بالألم.
  4. قيود المضغ والأكل: عندما يسبب التقويم ألم بعد تركيبه، فمن المحتمل إيجاد صعوبة والشعور بعدم الراحة عند مضغ وتناول الطعام، كما يؤثر ذلك على تغذية المريض.

ما هو تقويم الاسنان ؟

تقويم الأسنان هو تخصص من المجالات المتنوعة الموجودة بمجال طب الأسنان، كما أنه من أشهر الإجراءات المستخدمة داخل العيادات أو المراكز الطبية الذي يعمل على معالجة سوء الإطباق بين الفكين أو المشاكل التي تتعلق بالشكل العام للأسنان سواء كان ازدحام أو اعوجاج بالأسنان وغيرها من المشكلات، حيث أنه يساعد على تحسين صحة الفم والأنسجة وإعادة ترتيب الأسنان الغير متساوية بطريقة صحيحة، كما يعطي ابتسامة جذابة وزيادة الشعور بالثقة عند التعامل مع الآخرين.

ويتم تصميم تقويم الأسنان من خلال جهاز مسئول عن تحريك الأسنان بشكل صحيح داخل الأسنان، او عمل تقويم للفك حتى يتم ضبط مكان العظام داخله.

متى تحتاج الأسنان للتقويم بشكل عام؟

احصل على تقويم تجميلي بأسعار مناسبة في المركز الطبي لرعاية الأسنان وتمتع بابتسامة جميلة ومستقيمة، احجز معنا.

هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى تركيب تقويم الأسنان والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية وهي:

  1. عندما تقوم بعمل تركيب التقويم في سن مبكر من نمو الأسنان والأنسجة، يساعدك على التخلص من مشاكل من الممكن أن تحدث بعد تقدم العمر والنمو بشكل طبيعي، فالأسنان الطبيعية تتحرك تدريجياً من أماكنها، ولهذا ينصح الكثير من الأطباء بإجراء التقويم حتى لا تتأخر النتائج التي ترغب بها، أو تطول فترة العلاج وهذا بالطبع يختلف من مريض لآخر.
  2. من المهم المتابعة المستمرة مع الطبيب منذ الطفولة، لإجراء بعض الفحوصات والتشخيص الدوري لحالة الأسنان للكشف عن أي أضرار تؤدي إلى مشاكل بالشكل الظاهري للأسنان وتؤثر على ثقة الشخص بنفسه، وتصبح من المشاكل المعقدة التي يصعب معالجتها بعد ذلك، ومن أبرز هذه المشاكل، بروز الأسنان إلى الأمام وسوء الإطباق بين الفكين، وانحراف أو اعوجاج الأسنان، وأيضًا صغر حجم الفك أو العكس.
  3. والتعرف على هذه المشاكل في سن مبكر يساعد الطبيب في الوصول إلى أفضل النتائج وتعدد الاختيارات العلاجية، فضلاً عن قصر مدة العلاج والتعافي، وللمزيد من المعلومات عن شروط تقويم الأسنان اضغط هنا.

مميزات تقويم الاسنان

يعد إجراء تقويم الأسنان من العلاجات الفعالة الذي يؤدي إلى التخلص من المشكلات الموجودة بين الفكين أو الأسنان بشكل عام، وعند إجرائه يتوافر عدة فوائد أو مميزات يجعله يستخدم بشكل شائع داخل المراكز الطبية أو العيادات، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • يعمل على معالجة مشكلة اعوجاج الأسنان التي يعاني منها معظم الأشخاص، حيث يتم تركيب التقويم لتعديل صفوف الأسنان وانتظامها.
  • يحسن من سوء الإطباق بين الفكين، لكي يتناسب الفك العلوي مع الفك السفلي عند العض مما يمنع بروز للأسنان الأمامية.
  • يعطي شكل جمالي للأسنان من خلال سد الفراغات الموجودة بين الأسنان، وتعديل الأسنان الأمامية البارزة.
  • يساعد على تحسين وظائف الفم بشكل فعال سواء كان بالمضغ أو عند النطق بالكلام.
  • يحافظ على اللثة والأسنان من التعرض إلى أي ضرر أو عدوى.
  • يمنع حدوث تآكل أو تسوس بالأسنان مع مرور الوقت.
مميزات تقويم الاسنان

مميزات تقويم الاسنان

عيوب تقويم الاسنان

على الرغم من إجراء تقويم الأسنان يعد من العمليات الآمنة والتي لا تشكل أي ضرر على صحة المريض بعد تركيبه، إلا أنه ينتج عنه عدد من الأضرار أو العيوب وغالباً تكون نتيجة عدم الاهتمام بنظافة الأسنان والفم مما يسمح دخول بقايا الطعام بين أجزاء التقويم وأيضًا تكون طبقات من الجير والبكتيريا، وهذا بسبب عدم انتباه المريض إلى الحفاظ على الأسنان خلال فترة العلاج، حيث أن طرق علاج التقويم الحديثة والمتطورة أصبحت تتم بشكل أدق وأسهل.

ولهذا سوف نتعرف على أهم العيوب والأضرار الناتجة عن التقويم:

  • تسوس الأسنان وأمراض اللثة: التقويم لا يسبب في حدوث تسوس للأسنان أو مشاكل باللثة، لكنه بشكل عام يساعد على فرصة الإصابة به، وهذا يكون نتيجة عدم الاهتمام بصحة الفم والأسنان، ولذلك لابد من التنظيف المتكرر للأسنان والفم أثناء فترة التقويم وبعده، من خلال استخدام الفرشاة والمعجون المناسب لك.
  • بقع دائمة أو زوال كلس الأسنان: تظهر بعض البقع على سطح الأسنان بعد أن يتم إزالة التقويم، والتي عبارة عن بقع باللون الأبيض تكون فوق مينا الأسنان، وعادةً تكون ناتجة عن البكتيريا المتراكمة من طبقات الجير، وهذه البقع من أبرز الأضرار الناتجة عن تقويم الأسنان.
  • ألم الأسنان والانزعاج البسيط: يشعر المريض في الفترات الأولى من تركيب التقويم ببعض الألم وعدم الراحة، لأنه خلال هذه الفترة يتم تغير أماكن الأسنان ويحتاج الفم إلى الانسجام مع جهاز التقويم، وهذا يختلف من مريض لآخر وأيضًا طريقة العلاج المستخدمة، وعندما يزداد هذا الألم يمكن اللجوء إلى تناول بعض المسكنات بدون وصفة طبية لتخفيف من حدة، ولكن عند استمرار الألم لفترة طويلة فلابد من زيارة الطبيب لإعادة الكشف مرة أخرى.
  • الإصابات المرافقة لجهاز التقويم القابل لإزالة: ينصح الكثير من الأطباء بعدم استخدام التقويم القابل للإزالة خاصة عندما يقوم الشخص ببعض الأنشطة الرياضية التي من الممكن أن تعرض الفك أو الوجه إلى إصابة.
  • قصر جذر السن: بعد أن يتم تحرك الأسنان من مكانها بعد تركيب التقويم، من الممكن أن تضرر جذور الأسنان وهذا يؤدي إلى ضعف السن وعدم ثباته بقوة، وفي هذه الحالة لا تحدث مشاكل أخرى ولكن ممكن يحدث تغير باللون الطبيعي للأسنان.
  • الانتكاس: يمكن أن يحدث انتكاس للأسنان أن تعود إلى الحال السابق، إذا لم يتم اتباع الإرشادات التي يضعها الطبيب، ومن المهم وضع مثبت الأسنان بعد إزالة التقويم حتى يحافظ على شكل الأسنان بعد معالجتها، وفي حالة عدم استخدام هذا المثبت ممكن أن تعود الأسنان إلى الشكل السابق.
  • تكون أكياس: يحدث ظهور لبعض التكيسات عندما لا تتحرك الأسنان بشكل كامل داخل الأسنان، مما يسبب هذا بعض الأضرار بالمناطق المحيطة كالأوعية الدموية أو الأعصاب وأيضًا عظام الفك، فمن الضروري الفحص الدائم لحالة هذه الأسنان من خلال استعمال الأشعة السينية للتأكد من سلامة الأسنان وعدم وجود أي أكياس بها.
  • ارتخاء التقويم: من الممكن أن يحدث في بداية تركيب التقويم بعض الآثار الجانبية سواء كانت كسر في التقويم نفسه أو التهاب وتهيج اللثة أو عند منطقة الخدين والشفتين، وأحياناً يحدث بلع لأجزاء من التقويم إذا تم انفصلت الأسنان عنه، وعند ظهور هذه الأعراض لابد من أبالغ الطبيب حتى لا يحدث أضرار أخرى يصعب معالجتها.
  • ردة الفعل التحسسية: يعاني بعض المرضى من نوعية حساسية شديدة تجاه بعض المواد المعدنية التي تدخل في صناعة التقويم، ولهذا لابد من معرفة الطبيب بهذا قبل إجراء التقويم لاختيار النوع المناسب لك.

ما الأسباب التي تدفعك لإجراء عملية تقويم الأسنان؟

يمكنك إجراء عملية تقويم الأسنان عندما تتعرض إلى هذه الأسباب والتي تشتمل على:

  • حدوث مشكلة بروز الأسنان الأمامية.
  • ظهور بعض المشاكل عند النطق بالكلام، والحاجة إلى معالجتها من خلال تقويم الأسنان.
  • عدم انتظام شكل الأسنان وتتداخل كل سن مع الآخر.
  • حدوث مسافات واسعة أو فراغات بين الأسنان.
  • إيجاد صعوبة عند مضغ الطعام وهذا يكون نتيجة عدم وضع الأسنان بمكانها الصحيح.
  • يعمل تقويم الأسنان بعلاج مشاكل التي تحدث أثناء النوم سواء صعوبة بالتنفس أو الشخير.

نحن نعتبر جمال وصحة أسنانك أولويتنا، ولذا نقدم التقويم التجميلي بأسعار معقولة لتحقيق إبتسامة متألقة، فب مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

خطوات تقويم الاسنان

يمكن القيام بعملية تركيب تقويم الأسنان من خلال عدة خطوات أو مراحل والتي تختلف على حسب الحالة الصحية للمريض، ولكم من المعروف أن تركيب تقويم الأسنان يتم من خلال ما يلي:

  1. يعمل الطبيب على الفحص من خلال استخدام الأشعة البانوراما التي تعمل على الكشف عن وضع ومكان الأسنان بدقة، مدى حالة عظام الفك.
  2. ثم يتم صناعة قالب لضغط المريض عليه بأسنانه، للتعرف على حجم ومقاس الأسنان كما يجري عمل اختبار على إطباق الفكين وصحة عظام الفكين.
  3. يحدد الطبيب النوع المراد تركيب من تقويم الأسنان، وهذا تبعاً لحالة المريض واحتاجها لنوع معين.
  4. وعند يتم تركيب نوع التقويم المعدني، يعمل الطبيب على وضع دعائم على السطح الخارجي للأسنان ويتم ربطها من خلال الأسلاك، ثم يضع بعض الحلقات على الأسنان الخلفية حتى يربط الأسلاك بها، وهذا لتحرك الأسنان بسهولة، ويقوم الطبيب بوضع بعض الأرباط المطاطية التي تستخدم للتأكد من مدى ارتباط هذه الأسلاك مع الدعائم.
  5. بينما عندما يتم اختيار تقويم الأسنان المتحرك الشفاف، يصنع ويصمم مخصوص لحالة المريض على حسب حجم وشكل أسنانه، ويستعمل هذا النوع من التقويم لمدة يحددها الطبيب فلا تقل عن أسبوعين.

أفضل أماكن تقويم الأسنان في القاهرة

من أفضل المراكز الموجودة لتركيب تقويم الأسنان بالقاهرة هو المركز الطبي لرعاية الأسنان المعروف بالسمعة الطيبة بين الأسنان، والذي يقوم باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة التي تدخل في تركيب التقويم بسرعة فائقة وبدقة عالية، كما يساعد هذا في الحصول على نتائج مستمرة على المدى البعيد وعدم تكرار المشكلات التي تم معالجتها بنجاح.

ويقوم المركز الطبي لرعاية الأسنان بتقديم جميع أنواع التقويم المختلفة ولجميع المراحل العمرية، حيث أنه يهتم بالحالة الصحية لكل مريض ويقدم له خدمات طبية على أعلى مستوي من الجودة، ولهذا يلجأ الكثير من المرضى إلى إجراء الطرق العلاجية المختلفة من خلال هذا المركز الذي يضم عدد من الأطباء ذو خبرة وكفاءة عالية.

اسعار تقويم الاسنان في مصر

يمكن أن يتحدد سعر وتكلفة تقويم الأسنان في مصر من خلال مجموعة من العوامل المؤثرة التي سوف نتعرف عليها خلال الفقرة القادمة، تابع معنا.

ولكن في العموم يتراوح سعر وتكلفة تركيب تقويم الأسنان في مصر ما بين 5000 جنيه مصري إلى 20.000 جنيه مصري، وهذا يختلف بالطبع من مركز طبي لآخر أو نوع التقويم.

عوامل تحديد سعر تقويم الاسنان في مصر

وتعد العوامل المؤثرة على سعر وتكلفة تقويم الأسنان في مصر، كما يلي:

  • الحالة الصحية للمريض ومدى صعوبة المشكلات التي يعاني منها.
  • كمية الفحوصات التي يتم إجرائها قبل تركيب التقويم وتكلفتها.
  • نوع التقويم المستخدم في عملية التركيب، حيث يختلف سعر كل نوع عن الآخر.
  • مدى خبرة ومهارة الطبيب في تركيب التقويم بسهولة.
  • مستوي الرعاية الصحية والخدمات الطبية المقدمة من خلال المركز الطبي الذي يتم من خلاله هذا الإجراء أو مدى الاهتمام والتعاون من جانب الفريق الطبي به.
  • جودة المواد والخامات المستخدمة في صناعة التقويم وتركيبه.
عوامل تحديد سعر تقويم الاسنان في مصر

عوامل تحديد سعر تقويم الاسنان في مصر

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا