ما تكلفة عملية زراعة اللثة؟ وما أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما تكلفة عملية زراعة اللثة؟ وما أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان؟

تكلفة عملية زراعة اللثة، مع التطور التكنولوجي في المجال الطبي أصبح هناك العديد من العلاجات المختلفة التي تساعد المرضى في حل مشكلاتهم، وذلك التطور قد ظهر بشكل كبير في مجال الأسنان بحيث لا يوجد مشكلة قد يعاني منها المريض وحتى وأوجد العلم حل علاجي لها، ولهذا سنتطرق في هذا المقال عن زراعة اللثة كأحد الحلول العلاجية لجعلها بشكل أكثر صحة وجمالًا.

تكلفة عملية زراعة اللثة

تكلفة عملية زراعة اللثة

تكلفة عملية زراعة اللثة

اللثة هي عبارة عن مجموعة من الأنسجة الضامة والمخاطية الرخوة التي تقوم بتغطية عظم الأسنان وتوجد في الفكين العلوي والسفلي، ولكن في بعد الأحيان نتيجة العادات اليومية السيئة للمريض وعد عنايته بنظافة أسنان قد تعاني اللثة من بعض الأمراض مثل تورمها والتهابها ولكن مع الإهمال الشديد قد يزيد الأمر إلا أمراض أشد مثل انحسار اللثة، وخلال الفقرات القادمة سنتحدث عن طرق علاج وتجميل اللثة ومميزاتها.

ما هي عمليات تجميل اللثة؟

عملية تجميل اللثة: هي أحد الإجراءات التجميلية والتي يستعين بها الطبيب لعلاج مشكلات التي قد تعاني منها اللثة مثل أنحسارها أو تفتيحها، وذلك ببعض التقنيات الحديثة مثل الليزر، لكن لابد من توافر بعض الشروط الخاصة بالمريض لكي يستطيع إجراء عملية التجميل.

اطمئني وتمتعي بصحة أسنان مثالية مع خدماتنا المتميزة في مركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع عمليات تجميل اللثة

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من عمليات تجميل اللثة، وفيما يلي سنحدد بعضًا من أشهر الأنواع:

  •  تجميل انحسار اللثة: هي واحدة من أشهر العمليات الخاصة بتجميل اللثة، ويتم إجراءها نتيجة انحسار اللثة بمعني ارتفاع أنسجتها لأعلى مما يجعل جذور الأسنان تظهر، وهي دليل على وجود مشكلات في اللثة وإهمال علاجها، وتتم عن طريق وضع أنسجة للثة من نفس الشخص أو من متبرع ولابد أن تكون مماثلة للثة المريض.
  • تجميل اللثة البارزة: وهي عبارة عن تضخم في اللثة بحيث تنمو بشكل أكثر من اللازم، وقد يحدث ذلك نتيجة مشكلات وراثية أو علامة على وجود أمراض من الاحتمال أن يصاب بها المريض، وقد يكون هذا التضخم عرض جانبي لبعض الأدوية، وتتم عن طريق قص الزوائد بواسطة الجراحة  والأدوات الطبية أو  الليزر.
  • الابتسامة اللثوية: هي عبارة عن ظهور اللثة بشكل واضح مع جزء صغير من الأسنان وذلك عند الابتسام، وهي ليست مشكلة تحتاج للعلاج ولكن في بعض الأحيان قد تسبب إزعاج للبعض بسبب المظهر الغير محبب لهم.
  •  توريد اللثة: في العادة تكون لون اللثة الوردي بدرجاته، ولكن في بعض الأحيان قد يتحول اللون إلى داكن وصولًا للأسود وذلك نتيجة التقدم في السن أو القيام بالعادات الغير صحية مثل التدخين المسبب الأول لتصبغات اللثة نتيجة مادة النيكوتين أو قد يكون نتيجة بعض الأمراض، ويلجأ الطبيب إلى علاجها بواسطة تفتيحها بإزالة طبقة خفيفة من أنسجة اللثة التي تحتوي على لبقع وتركها لأسبوعين لتكوين خلايا جديدة ويتم تسليط الليزر عليها لتحديد لون اللثة المناسب.

هل يمكن علاج انحسار اللثة؟

نعم هناك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء إليها لعلاج انحسار اللثة من حيث محاولة منعها من الازدياد، مثل:

علاج بدون جراحة: 

  • في حالة كان انحسار اللثة مازال في مرحلة الأولى يمكن إزالة التكلسات واللويحات من على سطح الأسنان والجذور بشكل دوري مع التنظيف دائم والمستمر للأسنان.
  • تركيب تقويم حيث يعمل على تحريك الأسنان بشكل تدريجي وبطيء مما يصحح مكان اللثة وجعلها اكثر صحية.
  • مركبات الزهرية اللون وهي عبارة عن مادة يتم وضعها في الفراغات اللثة التي كونتها انحسار اللثة.
  • الحشوات السينية حيث يقوم الطبيب بوضع مادة من الراتين على سطح جذور الأسنان، وإغلاق الفراغات اللثة.

العلاج بالجراحة :

  • زراعة اللثة: ويلجأ إليها الطبيب في حالة كانت انحسار اللثة في مرحلة متطورة حيث يقوم الطبيب بأخذ كمية من اللثة من شخص آخر أو من نفس الشخص ولكن من جزء آخر ويتم وضعها في منطقة الانحسار.
  • إعادة بناء العظم: يتم ذلك في حالة تآكل العظام نتيجة انحسار اللثة، حيث يقوم الطبيب بإزاحة اللثة وتنظيف المنطقة من البكتيريا والجير، ووضع مادة محفظة لنمو العظام بشكل أكبر وتغطيها باللثة مرة أخرى.
هل يمكن علاج انحسار اللثة؟

هل يمكن علاج انحسار اللثة؟

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة عملية تجميل اللثة؟

قد يلاحظ البعض فرق في تكلفة عملية تجميل اللثة من مكان لآخر، والتي لها تأثير مباشرة بالزيادة أو النقصان في أسعارها، وفيما يلي بعضًا منها:

  • نوعية الإجراء المتبع في عملية تجميل اللثة سواء جراحي أو ليزر أو قص لثة.
  • مشكلات أخرى تعاني منها اللثة عند زيارة الطبيب التهاب أو جيوب لثوية أو تضخم المرضي.
  • خبرة الطبيب في إجراء عملية التجميل ومهارته في استخدام التقنيات الحديثة.
  • مكان المركز أو المستشفى ونوعية الرعاية والخدمات المقدمة للمرضى.

ما هي تكلفة عملية تجميل اللثة؟

تختلف أسعار عمليات التجميل للثة من إجراء لآخر وذلك نتيجة العوامل التي تم ذكرها خلال مقالنا فمثلًا:

  • في حالة عمليات التجميل بالجراحة قد يبدأ سعرها من 8000 جنيه مصري.
  • في حالة تجميل وإعادة تشكيل اللثة باستخدام الليزر يبدأ من 6000 جنيه مصري.
  • وفي حالة كون اللثة الزائدة فأن سعر عملية قصها بالليزر  يبدأ من 6000 جنيه مصري.
  • في حالة توريد وتفتيح اللثة بالليزر هو 6000 جنيه مصري.

كم تستغرق عملية زراعة اللثة؟

الفترة الزمنية التي يستمر فيها إجراء عملية زراعة اللثة يتراوح من ساعة لـ ساعتين على الأقل، وهذه المدة أو تزيد وفقًا لحالة المريض أو مهارة وخبرة الطبيب في الإجراء، وتستمر فترة الشفاء من 7 لـ 14 يوم على الأقل.

هل زراعة اللثة ناجحة؟

نعم في العادة عملية زراعة اللثة نسبة نجاحها عالية قد تصل لـ 97 % وتلك النسبة تتوقف على مهارة الطبيب والتزام المريض بتعليمات خلال فترة الشفاء.

“استعد توازن الفم الصحي مع خدمات علاجية فعالة لانحسار اللثة في مركزنا الطبي المتخصص.”

هل زراعة اللثة ناجحة؟

هل زراعة اللثة ناجحة؟

كيف يتم ترقيع اللثة؟

ترقيع الأسنان هو أحد الإجراءات العلاجية التي قد يلجأ إليها من أجل علاج وحل مشكلة انحسار اللثة، حيث يقوم الطبيب بتنظيف المنطقة التي قام بتحديدها وإزالة كل الجير والبكتيريا الموجودة فيها، ثم يقوم الطبيب بشق جزء من اللثة لإدخال الرقعة فيها بعد وضع مخدر موضعي، ولابد من أن تكون الرقعة أكبر قليلًا من اللثة لكي يقوم الطبيب بوضع عدة غرز لتثبيتها في مكانها، وتلتئم اللثة بعد 6 أسابيع من العملية.

ما هو الشيء الذي يقوي اللثه؟

يوجد العديد من الطرق التي يمكن الاستعانة بها للحفاظ على اللثة وتقويتها، مثل:

تنظيف الأسنان بالفرشاة ذات شعيرات ناعمة حيث يتم استخدامها على الأقل مرتين في اليوم، ولابد من تبديلها كل 3 شهور على الأقل ولابد من تعلم كيفية استخدامها.

  • اختيار معجون أسنان مناسب سواء كان للتبيض أو للحساسية ولكن لابد أن يتوافر به مادة الفلورايد التي تحمى الأسنان من التسوس.
  • استخدام الخيط الطبي بشكل يومي لتخلص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان والتي لما تستطع الفرشاة إزالتها.
  • استخدام غسول جيد يساعد على التخلص من فتات الطعام بين الأسنان ويقلل نمو البكتيريا والبلاك.
  • الإفراط في التدخين يسبب الكثير من أمراض اللثة والأسنان، لذلك لابد من الامتناع عنه بشكل تدريجي.
  • تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات ومقويات طبيعية مثل الفاكهة والخضروات، والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية لكونها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات والأحماض المضرة بالأسنان.

هل تعود اللثة بعد إزالة الجير؟

نعم يمكن للثة أن تعود لمستواه الطبيعي وتغطي الأسنان مرة أخرى في حالة قام الطبيب بتنظيف العميق للأسنان وإزالة الجير من اللثة، ولكن يجب التأكد أن التهاب اللثة ناتج من تراكم الجير، لأن في حالة كان التهابها أو انحسارها ناتج عن إهمال المريض لنظافة الأسنان مما تسبب في ظهور قيح فإنها لن تعود إلى طبيعتها ويصعب علاجها.

مميزات زراعة اللثة 

يلجأ الطبيب إلى زراعة اللثة ممن أجل محاولة إرجاع شكل اللثة لطبيعتها بواسطة منع انحسارها، ولذلك في لديها العديد من المميزات، ومنها:

  • إعادة شكل مظهر  اللثة.
  • يقوم بتغطية جذور الأسنان وحمايتها من سقوطها.
  • يحمي عظام الفك من التآكل حيث يقوم الطبيب بوضع مادة تساعد على تنشيط نموها مرة أخرى.
مميزات زراعة اللثة 

مميزات زراعة اللثة

عيوب زراعة اللثة

عادة لا يحدث أي مضاعفات من عملية زراعة اللثة، ولكن قد تحدث بعض المشاكل الأخرى التي يعتقد البعض بأنها أحد عيوبها، ومنها:

  • التهاب اللثة إذا لم يتعافى المريض بشكل صحيح أو تكون هناك علامات على وجود التهاب فيجب عليه التواصل مع الطبيب للفحص والعلاج المناسب، قد يحتاج المريض أيضًا إلى تناول مضاد حيوي بعد العملية لمنع حدوث أي عدوى.
  • حدوث حساسية تجاه المخدر المستخدم قد يشعر المريض بحكة في المنطقة المعالجة أو تورم خفيف،  على الرغم من أن هذه الأعراض غالبًا ما تكون مؤقتة وتزول في غضون بضعة أيام، إلا أنه يجب على المريض التوجه الطبيب للتأكد من كون الأعراض طبيعية ولا تنتج عنها أي مشاكل أخرى.
  • يواجهه المريض خروج نزيف في المنطقة اللثة بعد العملية ولكن يكون نزيف طفيفًا ومؤقتًا ويتوقف بسرعة، لكن في بعض الأحيان قد يحدث نزيف أكثر كثافة والذي يتطلب التدخل الطبي لإيقافه، ويحدث نتيجة تناول الأطعمة الساخنة أو الصلبة وتجنب المضغ القوي لبضعة أيام بعد العملية للحد من احتمالية حدوث النزيف.

الشروط الواجب توافرها قبل إجراء عملية تجميل اللثة

هناك بعض الشروط التي لابد من توافرها في المريض قبل إجراء عملية تجميل اللثة، ومنها:

  • عدم إصابة المريض بحساسية الأسنان لأن عملية تجميل اللثة قد تتسبب في زيادتها.
  •  ألا يكون المريض قد أجرى أي عمليات جراحية حديثة.
  • عدم وجود أي موانع للمريض من استخدام الليزر.
  • عدم إصابة المريض بأي أمراض مزمنة أو مناعية.
  • ألا يكون المريض لديه سيولة في الدم قد تسبب بطئ في عملية شفاء الجروح

بعد عملية تجميل اللثة

عملية تجميل اللثة لا تستلزم البقاء في المستشفى، ولكن تحتاج إلى الراحة في المنزل على الأقل في اليوم الأول بعد إجراء العملية، وخلال فترة الشفاء يجب على المريض عدم ممارسة أي أنشطة جسدية، وعدم تناول أطعمة قاسية حتى لا تسبب نزيف أو إصابة الجرح بالالتهابات، تناول الأدوية المسكنة والمضادات الحيوي في مواعيدها لتساعد على التئام الجرح بسرعة، وفي حالة زاد النزيف أو تورم شديد وملحوظ لابد من التواصل مع الطبيب.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان من أهم المراكز الموجودة حاليًا في مصر، حيث عمل على توفير جميع الخدمات والرعاية الصحية للمرضى بواسطة استخدام أفضل الأجهزة الطبية والتقنيات الحديثة، وذلك بالتعاون مع أكفء الأطباء الأسنان والحاصلين على درجات علمية مختلفة فيما يخص مجالات الأسنان مثل تركيب التقويم وإجراء العمليات الجراحية كترقيع عظام الفك، حيث استطاع المركز تحقيق أفضل النتائج المرغوب بها من قبل المرضى، ويمكن الاطّلاع على تقييماتهم وآراءهم عن تجربتهم في المركز.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. ماجدة فاروق

د.ماجدة فاروق استشاري علاج جذور وحشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان، طبيبة متخصصة في علاج الجذور وحشو العصب، وتمتاز بخبرة أزيد من 6 سنوات في هذا المجال، كما أن� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟
تعرف على أفضل مسكن لالم الاسنان طبيعيا وكيف توقف الم الضرس المثقوب؟

مسكن لالم الاسنان طبيعيا، الأسنان الطبيعية التي توجد في فم المريض من أكثر حساسية والتي

عرض المزيد
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان
اكتشف طرق علاج طبيعي للضرس وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

 علاج طبيعي للضرس، الضرس من أكثر المناطق التي تتعرض للضغط والمتغيرات الحادثة في الفم

عرض المزيد
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر
اعرف أكثر عن تركيب فم اصطناعي وأسعاره في مصر

تركيب فم اصطناعي، جراحة تركيبات الأسنان المختلفة من أكثر العمليات الجراحية التي يلجأ

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا