ألم الضرس بعد الحشو وأسعار حشو الضرس عصب - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ألم الضرس بعد الحشو وأسعار حشو الضرس عصب

ألم الضرس بعد الحشو، إن ألم الضرس بعد الحشو من الأمور الوارد حدوثها بدرجة كبيرة ولا تعد مشكلة كبيرة حيث أنها تحدث للجميع بشكل مؤقت ومن الطبيعي لها أن تختفي تدريجيًا عقب ذلك، فكيف يمكن التخفيف من هذا الألم؟ وماذا تتوقع بعد حشو الضروس؟ وغيرها من الأسئلة التي سوف نتعرف على إجابة مميزة لها في المقال التالي فتابعونا حتى نتمكن من إيصالكم بالعديد من المعلومات المميزة في هذا الموضوع.

ألم الضرس بعد الحشو

ألم الضرس بعد الحشو

الم الضرس بعد الحشو

إن ألم الضرس بعد الحشو من المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص وبدرجة كبيرة وفي الغالب فإن هذا الألم لا يزيد عن بضعة أيام، وعلى الرغم من أن هذا النوع من الألم عادي ومن الوارد حدوثه إلا أن استمراره وتزايده من شأنه العمل كإنذار للعديد من الأشخاص لضرورة الكشف عند طبيب الأسنان المتخصص، وذلك للحصول على رأيه واستشارته ما إذا كانت هناك مشكلات تحدث في الحشو تتطلب إزالته من الضرس بشكل نهائي أو وجود المزيد من المشكلات في الضرس من الممكن أن يساهم حلها في التخفيف من الألم، وهذا الأمر من شأنه التسبب في الكثير من الراحة للفرد.

“نحن نفهم مدى الإزعاج الذي يمكن أن تسببه آلام الأسنان بعد الحشو، ولذلك نقدم لك في المركز الطبي لرعاية الأسنان حلاً فعالًا ومبتكرًا لتخفيف الألم وتحسين الراحة”.

هل يوجد الم بعد حشو الضرس العادي؟

بعد حشو الضرس العادي من الوارد أن يتعرض الكثير من الأشخاص إلى ألم شديد ووجع وهو من الأمور التي من شأنها إصابة الشخص بالقلق، ولكن لابد من أن نعلم بإن حشو الضرس العادي قد يخلفه ألم بسبب العديد من الأمور التي تتمثل فيما يلي:

  • حساسية الأسنان: قد يحدث الألم بسبب الضغط والهواء البارد والساخن وحرارة الأطعمة أو برودتها وفي الغالب ما يختفي هذا الشعور تدريجيًا بعد فترة.
  • عدم ملائمة الحشوات ووجود تشققات بها: من الممكن أن تحدث تشققات في أسنانك أثناء المضغ بسبب تدني جودة الحشو ولذلك من المهم أن تختار حشو ذو قيمة كبيرة.
  • حساسية من بعض مكونات الحشو: ففي حالة ما إذا كنت تعاني من حساسية الفضة، فقد تتأثر بحشو البلاتين، لذلك يجب أن يخبر المريض الطبيب إذا كان يعاني من أي حساسية عند الحشو.
  • التهاب لب السن: سوف يقوم طبيبك المختص بإزالة جميع الأجزاء التالفة من السن والمسوسة باستخدام أدواته ومن النادر أن يتسبب هذا الجهاز بنوع من الالتهابات.
  • ارتفاع الحشو عن مستوى الضرس: ارتفاع الحشو عن الضرس من الأمور التي قد تتعارض مع القضم على الضرس في مضغ الطعام، وهذا السبب يُعد من أكثر أسباب وجع الضرس بعد الحشو العادي شيوعًا وقد يضطر الطبيب حينها إلى تقليل الحشو بجزء من المليمتر، وللتعرف على المزيد من المعلومات عن حشو الضرس العادي بالليزر وأسعاره اقرأ المقال التالي.

كم يستمر الألم بعد حشو الضرس

إن الألم بعد الحشو من الأمور المتوقعة والطبيعية ولكن في حالة ما إذا كان هناك ألم بعد الحشوة فعادة لا يزيد استمرار هذا الألم عن بضعة أيام وفيما عدا ذلك يكون هناك مشكلة بالحشوة نفسها ولتسكين هذا الألم من الممكن تناول مسكنات مثل ايبوبروفين 400ملغم.

كما أنه لا يجب الأكل على السن المحشو لمدة ساعتين بعد الحشو، ولكن هناك بعض الحشوات تتصلب فورا فهذا يعتمد على نوع حشو الأسنان، على كل حال وللتأكد من سير الأمور على خير يفضل زيارة الطبيب المختص والتأكد من أن الحشو سليم بشكل تام ولا يعاني من أي مشكلات على الإطلاق، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات التي أمر بها الطبيب خلال فترة التعافي بعد الحشو.

كم يستمر الألم بعد حشو الضرس

كم يستمر الألم بعد حشو الضرس

ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد الحشو

إذا كنت تعاني من ألم في الضرس بعد الحشو، فقد يكون هناك عدة أسباب محتملة لهذا الألم فمن المهم أن تستشير طبيب الأسنان لتقييم الحالة وتقديم العلاج المناسب وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة للألم بعد الحشو:

  • ارتفاع نقطة الضغط: قد يكون الحشو مرتفعًا قليلاً، مما يتسبب في ضغط زائد على الضرس عند العض أو الضغط عليه حيث يمكن لطبيب الأسنان ضبط ارتفاع الحشو لتخفيف الألم.
  • التهاب العصب: قد يكون الحشو قريبًا جدًا من العصب في الضرس، مما يؤدي إلى التهاب العصب والألم وفي بعض الحالات، قد يكون من الضروري إجراء علاج عصب الضرس.
  • تهيج الأنسجة المحيطة: قد يتسبب الحشو الجديد في تهيج الأنسجة المحيطة بالضرس، مما يسبب ألمًا مؤقتًا وعادةً ما يختفي هذا الألم بمرور الوقت وتعود الأنسجة إلى الاستقرار.
  • وجود تسوس آخر: في بعض الحالات، قد يكون هناك تسوس آخر في الضرس أو ضاحك بجوار الحشو كما قد يتسبب الضغط على الضرس المحشو في تفاعل مع التسوس الآخر ويؤدي إلى الألم.
  • التعرض للعدوى: في حالة وجود عدوى بالضرس قبل الحشو أو نتيجة لعملية الحشو نفسها، قد يكون هناك ألم بسبب العدوى وتحتاج هذه الحالة إلى معالجة فورية للحد من الألم والتهدئة، وللمزيد من المعلومات عن الشعور بألم بعد حشو الضرس وسحب العصب يمكنك قراءة المقال التالي.

أعراض التهاب عصب الضرس بعد الحشو

عندما يحدث التهاب في عصب الضرس بعد إجراء حشوة فإن هذا الأمر من الممكن أن يظهر لك من خلال بعض الأعراض الواضحة التي من الممكن أن تتمثل فيما يلي:

  • قد يكون الألم حادًا ومستمرًا، وقد يزداد عند مضغ الطعام أو تناول السوائل الباردة أو الساخنة.
  • قد تشعر بحساسية زائدة للحرارة والبرودة، حيث يمكن أن يسبب تناول المشروبات الباردة أو الساخنة أو التعرض للهواء البارد أو الأغذية الحارة ألمًا شديدًا.
  • قد يحدث تورم في الوجه أو اللثة المحيطة بالضرس المصاب بالتهاب العصب.
  • قد يلاحظ بعض الأشخاص تغير لون الضرس المصاب إلى لون أكثر ظلامة أو توترًا باللون.
  • قد تزداد الأعراض سوءًا عند الضغط على الضرس المصاب، مثل عند المضغ على الطعام.

أسباب ألم الضرس بعد الحشو المؤقت

في الحقيقة هناك عدة أسباب محتملة للشعور بألم في الضرس بعد وضع حشوة مؤقتة ومن الممكن أن تشمل هذه الأسباب ما يلي:

  • قد يحدث التهاب في عصب الضرس بعد إجراء عملية حشو مؤقت وقد يكون هذا التهابًا مؤقتًا نتيجة لتداخل المواد المستخدمة في الحشو المؤقت مع العصب، وقد يحتاج الضرس إلى علاج عصب لاحقًا.
  • قد يحدث تسرب للمواد المستخدمة في الحشوة المؤقتة، مما يؤدي إلى تهيج الأنسجة المحيطة بالضرس وتسبب ألمًا.
  • قد يحدث تهيج في اللثَة بسبب الضغط الذي يتعرض له الضرس أثناء وضع الحشوة المؤقتة قد يسبب ذلك الألم والحساسية في الضرس.
  • إذا كانت حشوة المؤقتة مرتفعة بشكل غير صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط على الضرس عند المضغ، مما يسبب ألمًا.
  • قد يحدث التهاب في الأنسجة المحيطة بالضرس نتيجة لعملية الحفر والتنظيف السابقة قبل وضع الحشوة المؤقتة وقد يستمر الألم بعد إجراء الحشوة المؤقتة حتى تتلاشى الالتهابات.

“نوفر لكم في المركز الطبي لرعاية الأسنان مجموعة متنوعة من الحشوات المبتكرة التي تلبي جميع الاحتياجات والتوقعات الفردية لكل مريض للتواصل والحجز ادخل على الرابط التالي“.

ألم الضرس بعد الحشو الدائم عند الأكل

في الغالب ما يحدث ألم شديد في الضرس بعد الحشو الدائم عند الأكل وهذا الأمر من شأنه العمل على إثارة قلق الفرد وكثرة تفكيره فيما إذا كان الحشو سليم أو تعرض لمشكلات تسببت في تلفه، وفي الغالب ما يكون هذا الألم سببه هو تناول الأطعمة المليئة بالسكر أو اللزجة حيث أن الأسنان والضروس على وجه التحديد تكون حساسة بدرجة كبيرة في هذا الوقت، وتحتاج إلى الكثير من العناية والرعاية.

كما أنه لابد من مراعاة التقليل من نوعية الأطعمة القاسية في بداية فترة الحشو حيث تكون الأسنان في هذه الحالة حساسة، ولكن إذا لم يكن أيًا مما سبق واستمر الألم ولم يخف تدريجيًا فهذا يعني أن هناك مشكلة في الحشو ومن الضروري الذهاب إلى الطبيب المختص من أجل الحصول على علاج والتأكد من أن جميع الأمور تسير على ما يرام فيما يتعلق بحشوة ضرسك.

ألم الضرس بعد الحشو الدائم عند الأكل

ألم الضرس بعد الحشو الدائم عند الأكل

ماذا تتوقع بعد حشو الضرس

من المفترض بعد الخضوع إلى إجراء مثل حشو الضرس أن تشعر بالراحة ولكن على كل حال حاول أن تتجنب قدر الممكن تنظيف أسنانك بالفرشاة القاسية؛ حيث أن غالبية الأطباء والمتخصصين يؤكدون على ضرورة الحفاظ على نظافة الفم ولكن من خلال تنظيف الأسنان بواسطة فرشاه ناعمة.

كذلك فإنه من الوارد أن يشعر المريض ببعض الألم والوجع عقب حشو الضرس وهذا الأمر من شأنه العمل على إحداث العديد من المشكلات للبعض، ولكن هذا النوع من الألم يكون مؤقت إلى أن ينسجم الحشو مع نسيج الضرس ومن المفترض أن يخف الألم بشكل تدريجي عقب ذلك إلى أن يختفي، وذلك من خلال تناول المسكنات واتباع تعليمات الطبيب المختص.

طرق علاج الم الضرس بعد الحشو

في الحقيقة هناك العديد من الطرق التي من الممكن اتباعها لعلاج ألم الضرس بعد الحشو، وهو نوع من الألم المتوقع بدرجة كبيرة بعد معظم إجراءات حشو الضرس ومن الممكن علاج هذا النوع من الألم من خلال اتباع الطرق التالية:

  • قم بأخذ مسكنات الألم كما وصفها لك طبيب الأسنان.
  • احرص على تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بلطف.
  • حاول قدر الممكن المضغ والأكل على الجانب الأخر بعيداً عن الحشو.
  • تجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة.
  • تجنب الأطعمة والمشروبات الحمضية والسكرية

للتعرف على المزيد من طرق العلاج لأسنان طفلك الصغير أيضًا ننصحكم بقراءة المقال التالي بالتفصيل عن هذا الموضوع فقط اضغط الرابط التالي.

أسعار حشو الضرس عصب

إن أسعار حشو عصب الضرس تتفاوت من مكان إلى آخر وهذا النوع من التفاوت يجعلها لا تحتفظ بسعر ثابت لها، فمن الممكن أن يتم تقنينه بشكل كبير في جميع المستشفيات والعيادات المتخصصة، وعلى الرغم من ذلك فإننا قد جمعنا لكم فيما يلي أسعار تقريبية قدر الممكن لحشو الضرس عصب في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان وتتمثل فيما يلي:

  • سعر حشو الضرس عصب للكبار: 900 جنيه إلى 1200 جنيه مصري.
  • سعر حشو الضرس عصب للأطفال: 600 جنيه إلى 900 جنيه مصري.
  • سعر حشو الضرس عادي: 300 جنيه إلى 600 جنيه مصري.

كيف أتخلص من ألم الضرس في الليل؟

من الوارد أن يفاجئك ألم ضروسك في ظلام الليل، وقتها تكون جميع الحلول محدودة ومرتبطة بالانتظار إلى حين وجود طبيب متاح من أجل تقديم العلاج المناسب لضرسك، في هذه الحالة فإننا نقدم لكم بعض النصائح المميزة التي من شأنها العمل على تخفيف الألم إلى أن تتمكن من المتابعة مع طبيبك المختص وتتمثل تلك الحلول فيمَا يلي:

  • حاول أن تشطف فمك بالماء الدافئ مع الملح فله خواص سحرية سوف تسكن الألم بشكل كبير.
  • بواسطة خيط الأسنان حاول أن تزيل أي جزيئات طعام أو أي رواسب عالقة بين الأسنان.
  • تَناول مسكن الألم المتاح دون وصفة طبية لتخفيف الوجع مثل البارستيمول والبايوبروفين.
  • في حال كان سبب ألم الأسنان تعرضه إلى إصابة مُعينة فضع كمادات باردة على الخد من الخارج.

نحن نقدم حلاً شخصيًا وفعالًا لتخفيف الألم والحساسية. فلدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان خبرة واسعة في معالجة هذه المشكلة الشائعة”.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا