ما لا تعرفه عن سعر حشو الضرس بالليزر والفرق الواضح بينه وبين الحشو العادي! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما لا تعرفه عن سعر حشو الضرس بالليزر والفرق الواضح بينه وبين الحشو العادي!

سعر حشو الضرس بالليزر، تعد حشوات الضروس بالليزر من الأمور التي لها العديد من الامتيازات الكبيرة والمهمة بالنسبة للعديد من الأشخاص، وفي الغالب أصبح العديد من الأطباء يلجؤون لها كونها من أكثر الإجراءات أمانًا وفاعلية ومقدرة على إحداث الكثير من الفوارق المميزة في أسنان الفرد، في هذا المقال سوف نتعرف على مزايا وعيوب حشوات الليزر بالإضافة إلى العديد من المعلومات المميزة التي سوف تتعرفون عليها بالتفصيل فتابعونا.

سعر حشو الضرس بالليزر

سعر حشو الضرس بالليزر

سعر حشو الضرس بالليزر

إن حشو الضرس بالليزر من الإجراءات المميزة التي تم التوصل إليها في الآونة الأخيرة وهو ما نتج عنه الكثير من النتائج المميزة في مجال حشوات الضرس؛ حيث تتميز حشوات الضروس بالليزر بأسعارها وتكلفتها التي تعد في متناول الجميع.

وعادة ما تتميز حشوات الأسنان بالليزر بأن أسعارها تتراوح ما بين 500 جنيه مصري إلى 700 جنيه مصري، وهي من الأمور التي من شأنها العمل على جعل فئة كبيرة من الأفراد ينحازون بشكل كبير لتكون حشواتهم من خلالها وبدرجة كبيرة للغاية.

سنعمل معكم خطوة بخطوة لضمان أن تحصلوا على النتائج المثالية والابتسامة الجميلة التي تتمنونها. لا تتردد في زيارة المركز الطبي لرعاية الأسنان للاستفسار عن خدماتنا ومعرفة المزيد عن أسعار حشو الضرس بالليزر. نحن هنا لخدمتكم وتلبية احتياجاتكم الصحية بأفضل طريقة ممكنة، احجزوا موعدكم الآن واستعيدوا صحة أسنانكم بأسعار تناسب ميزانيتكم!

ما هو حشو الأسنان بالليزر (الكومبوزت)؟

تعد حشوات الأسنان بالليزر الكومبوزت عبارة عن نوع من أنواع الحشوات التي تتميز بلونها الأبيض المماثل للون الأسنان بدرجة كبيرة، وهو من أهم وأفضل مميزاتها على الإطلاق كما أنه يجعل شكل الأسنان جيد بطريقة كبيرة وفي الغالب ما يتم استخدامه لحشوات الأسنان الأمامية على وجه التحديد ولهذا فأنه يطلق عليه مسمى حشو الليزر.

ويرجع ذلك إلى أنه يتم استخدامه من خلال تطبيقه بجهاز ضوئي يعمل على التحام الحشو في أنسجة السنة وتثبيته بدرجة كبيرة فيها، وهي من الأمور المميزة والمهمة التي من المفترض أن توفر أعلى قدرة ممكنة وذلك لثبات حشوة الكمبوزيت في السن بدرجة كبيرة.

ما الفرق بين الحشو العادي وحشو الليزر؟

في الغالب ما يتم اللجوء إلى أي نوع حشو يقرره الطبيب ويرى أنه مناسب بالنسبة لحالة المريض بدرجة كبيرة، وهذا الأمر من شأنه العمل على تعويض الشخص الحفر الموجودة في أسنانه وجعلها تبدو بشكل أفضل وتؤدي نفس وظائفها قبل الضرر الذي لحق بها.

والفرق ما بين الحشو التقليدي والحشو بالليزر واضح وبسيط للغاية؛ حيث أن الحشو التقليدي قد يسبب بعض الألم أثناء القيام به لأن الطبيب خلال هذا الأمر يعمل على إزالة المنطقة التالفة من السن وذلك قبل أن يتم حشوها عن طريق المثقاب، الأمر الذي من شأنه أن يسبب المزيد من الاهتزازات التي قد تكون مؤلمة بالنسبة للبعض ولذا فإنه يتم استعمال التخدير لتخفيف الألم والانزعاج.

في حين أن الحشو بالليزر لا يسبب أي ألم أو وجع لصاحبه بأي شكل من الأشكال بالإضافة إلى أنه يكون أكثر فاعلية من نظيره التقليدي، حيث أن التحكم بالأنسجة والمناطق التالفة بالإضافة إلى المقدرة الكبيرة على التخلص من التسوس بشكل عميق ودون أي ألم يذكر.

كيفية إجراء عملية حشو ليزر بلون الأسنان

يتم عمل حشو ليزر بلون الأسنان في الغالب من خلال اتباع بعض الخطوات المهمة واللازمة بشكل كبير كي تتم الحشوة بشكل صحيح وفيما يلي نبين لكم هذه الخطوات:

  • يتم في بداية الأمر اختيار لون حشو مُقارب للون أسنان المريض الطبيعية من قبل الطبيب.
  • بعد ذلك يتم تخدير المنطقة المُحيطة بالسن المُراد حشوه بالمخدر الموضعي.
  • يعمل طبيب الأسنان المختص على إزالة التسوس وتنظيف الأنسجة الميتة.
  • يقوم الطبيب بتسليط ضوء الليزر ليلتحم الحشو مع السن الأصلي.
  • يتم عزل اللعاب ومنعه من الوصول للسن المُراد حشوه ليبقى السن جافًا قبل الحشو.
  • في النهاية يتم وضع الحشو الضوئي طبقة تلو الأخرى حتى الوصول للشكل النهائي للسن.
  • بعد تثبيت الحشو، يعمل الطبيب على تثبيت سطح السن الخارجي يكما أنه يزيل طبقات الحشو الزائدة قدر الممكن.

“احصل على حلول دقيقة وموثوقة لتجميل وإصلاح الأسنان بتقنية الليزر. تفضل بزيارة مركزنا الطبي لرعاية الأسنان واكتشف المزيد حول حشو الأسنان بالليزر. 

كيفية إجراء عملية حشو ليزر بلون الأسنان

كيفية إجراء عملية حشو ليزر بلون الأسنان

كم سعر حشو الضرس في مصر؟

في الحقيقة قد تختلف أسعار حشو الأسنان بناءً على عدة عوامل مثل الموقع الجغرافي، ومستوى الخبرة لدى الطبيب، ونوع المواد المستخدمة في الحشو، وحجم الضرس المطلوب حشوه، وأي خدمات إضافية قد تكون مطلوبة في أي وقت من الطبيب أو وفقًا لوضع المريض وحالة ضروسه.

وللحصول على تقدير دقيق لتكلفة حشو الضرس، ينصح المختصين في الغالب بالتواصل مع طبيب أسنان محلي أو عيادة أسنان للحصول على تقييم وتقدير تكلفة لحالتك الفردية وفيما يلي نعرض عليكم أسعار العديد من أنواع الحشوات في مصر للضروس والتي تعد متوسط الأسعار بشكل كبير في الآونة الأخيرة وتتمثل فيما يلي:

  • حشوات الأملغم: وتبلغ أسعارها حوالي 300 جينه إلى 500 جنيه مصري.
  • حشوات الكمبوزيت: أسعارها حوالي 400 جنيه إلى 700 جنيه مصري.
  • الحشوات الزجاجية: أسعارها حوالي 350 جنيه إلى 500 جنيه مصري.
  • الحشوات الضوئية: أسعارها حوالي 400 جنيه إلى 800 جنيه مصري.
  • حشوات السيراميك: أسعارها حوالي 1750 جنيه إلى 2250 جنيه مصري.
  • حشوات الزيركون: أسعارها حوالي 3000 جنيه إلى 5000 جنيه مصري.

سعر حشو الليزر 2023

في الحقيقة إن أسعار حشو الليزر في عام 2023 تتفاوت من مكان إلى آخر وبناءً على العديد من العوامل الأخرى والتي تعد مهمة على نحو كبير وتتعلق بالكثير من الأمور الخاصة بمهارة الطبيب ونوعية الأجهزة المستخدمة لليزر بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى.

وإذا ما رغبنا في وضع متوسط سعر تقريبي لأسعار حشوات الليزر لعام 2023 فسنجد أنها تتراوح ما بين 750 جنيه إلى 1200 جنيه مصري للسن الواحد وهو مجرد سعر تقريبي إلى أبعد الحدود، ومن الممكن أن يكون هناك المزيد من الأسعار التي تختلف من حالة إلى أخرى تبعًا للوضع المتاح.

نصائح بعد حشو الليزر

بعد إجراء علاج حشو الليزر للأسنان، نقدم لكم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدكم بشكل كبير في الرعاية اللازمة والحفاظ على صحة فمك والتي تتمثل فيما يلي:

  • قد يكون لديك تخدير موضعي بعد العلاج، لذا من المستحسن تجنب تناول الطعام والشراب حتى يتلاشى تأثير التخدير كما قد يوصيك طبيب الأسنان بتجنب الأطعمة الساخنة أو الباردة أيضًا لبعض الوقت بعد العلاج.
  • يُنصح كذلك بتجنب مضغ الطعام الصلب بالقرب من الضرس المحشو لبضع ساعات بعد العلاج فقد يكون الضرس مازال حساسًا قليلاً وقد يحتاج إلى وقت للتعافي.
  • تجنب الأطعمة اللزجة فقد تلتصق الأطعمة اللزجة بالحشوة الجديدة وتزيد من خطر نزعها أو تلفها وعليه فحاول تجنب الأطعمة اللزجة أو اللصقة بالأسنان لبضعة أيام بعد العلاج.
  • قم بالعناية الجيدة بالفم واستمر في ممارسة روتين العناية الفموية اليومية الجيدة، بما في ذلك التنظيف الجيد للأسنان واستخدام خيط الأسنان بلطف وتأكد من تنظيف منطقة الحشو بلطف وعدم وضع ضغط زائد عليها.
  • تناول المسكنات إذا لزم الأمر فإذا كنت تعاني من ألم خفيف بعد العلاج، يمكن أن تساعد المسكنات المعتادة مثل الباراسيتامول في تخفيف الألم كما يجب عليك اتباع التعليمات الموجودة على العبوة والتشاور مع الصيدلي إذا كان لديك أي أسئلة.
  • قم بزيارة طبيب الأسنان للمتابعة فمن المهم أن تلتزم بمواعيد المتابعة المحددة مع طبيب الأسنان وسيقوم طبيب الأسنان بفحص الحشوة والتأكد من أنها تتعافى بشكل صحيح وأنه لا توجد مشاكل أو مضاعفات.

“أحدث التقنيات في حشو الأسنان، مع حشو الليزر في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، استعد للحصول على أسنان مثالية دون أي تعب.

نصائح بعد حشو الليزر

نصائح بعد حشو الليزر

مميزات حشو الليزر

حشو الليزر في الأسنان هو عبارة عن تقنية حديثة مستخدمة في علاج تسوس الأسنان وتعبئة الثغرات في الأسنان، وفيما يلي إليك بعض المميزات التي تجعل حشو الليزر هو الأفضل على الإطلاق:

  • يتطلب حشو الليزر عادةً إزالة أقل للمادة السليمة من الأسنان مقارنة بتقنيات التعبئة التقليدية مثل حشو الأسنان العادي كما قد يتمكن طبيب الأسنان من الحفاظ على أكبر قدر ممكن من النسيج السليم، وبالتالي يحافظ على قوة الأسنان ويقلل من حاجة الضرس لإجراءات أخرى مثل التاج.
  • الدقة والتحكم حيث يتيح حشو الليزر تحكمًا دقيقًا في عملية التعبئة ويمكن للطبيب ضبط الطاقة والتوجيه الليزر بشكل مباشر، مما يسمح بتعبئة دقيقة ومتساوية للثغرات في الأسنان.
  • يعتبر حشو الليزر مسببًا للتعقيم، حيث يمكن استخدامه لتعقيم الثغرات وإزالة البكتيريا الموجودة داخل الأسنان وهذا يقلل من خطر العدوى ويعزز صحة الأسنان المحشوة.
  • يعتبر حشو الليزر غالبًا عملية أقل ألمًا وأكثر راحة للمريض كما قد يحتاج المريض إلى مواد تخدير أقل، ويمكن لليزر الحفاظ على الأسنان والأنسجة المحيطة بها بشكل أفضل.

عيوب حشو الليزر

على الرغم من المميزات المحتملة لحشو الليزر، إلا أن هناك بعض العيوب أيضًا التي من الممكن أن تؤخذ عليه بشكل كبير وإليك بعض النقاط التي يمكن اعتبارها عيوبًا محتملة لحشو الليزر وتتمثل تلك العيوب فيما يلي:

  • قد تكون تقنية حشو الليزر أكثر تكلفة مقارنةً بتقنيات التعبئة التقليدية كما قد يحتاج الأطباء إلى معدات خاصة وتدريب إضافي لاستخدام الليزر، مما يرفع تكلفة العلاج.
  • قد لا تكون تقنية حشو الليزر متوفرة في جميع العيادات السنية ويتطلب استخدام الليزر التجهيز المناسب والتدريب اللازم للأطباء وقد يكون من الصعب العثور على طبيب ماهر يستخدم تقنية حشو الليزر في منطقتك.
  • فقد يعاني بعض المرضى من حساسية بعد إجراء حشو الليزر ويمكن أن يكون الألم المؤقت ويتلاشى بمرور الوقت، ولكن في بعض الحالات قد يستمر لفترة أطول.
  • في بعض الحالات، قد يتطلب علاج حشو الليزر جلسات متعددة لاستكمال العلاج بالكامل كما قد يحتاج المريض إلى عدة زيارات لطبيب الأسنان قبل أن يكتمل الحشو بشكل صحيح.
  • قد يكون هناك قيود فيما يتعلق بتطبيق حشو الليزر وقد لا يكون من الممكن استخدام الليزر في حالة وجود تسوس شديد أو ضعف في بنية الأسنان.
عيوب حشو الليزر

عيوب حشو الليزر

ما هو العمر الافتراضي لحشوات الليزر؟

إن عمر حشوات الليزر يمكن أن يتفاوت بشكل كبير من شخص إلى الأخر وهو في هذا الأمر يعتمد على عدة عوامل متنوعة تتمثل فيما يلي:

  • نوع المادة المستخدمة: يتم استخدام مواد مختلفة في حشوات الليزر، مثل الراتنج المركب أو الزجاج الميكروني أو السيراميك وقد تختلف متانة ومتانة هذه المواد وعمرها الافتراضي.
  • موقع الحشو: قد تتأثر حشوات الليزر في المناطق ذات الضغط الكبير والتوتر المستمر، مثل الأسنان الخلفية التي تتلقى الضغط الأكبر أثناء المضغ.
  • العناية الشخصية: العناية الجيدة بالأسنان وممارسة النظافة الفموية الجيدة تساهم في زيادة عمر حشوات الليزر. يجب عليك تنظيف أسنانك بشكل منتظم واستخدام خيط الأسنان لإزالة البلاك والرواسب.
  • الحالة الشخصية: بعض الأشخاص قد يعانون من عادات ضارة مثل طحن الأسنان أو قضم الأظافر، وهذا يمكن أن يؤثر على عمر حشوات الليزر.

عوامل تساهم في تحديد تكلفة حشو الأسنان بالليزر

هناك عدة عوامل تؤثر في تحديد تكلفة حشو الأسنان بتقنية الليزر، كذلك قد تختلف التكاليف من عيادة إلى أخرى ومن مكان إلى آخر، وفيما يلي إليك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة العلاج والتي تتمثل فيما يلي:

  • تكلفة حشو الأسنان بالليزر قد تختلف حسب المنطقة الجغرافية ففي المناطق ذات تكاليف معيشة عالية أو في العيادات المتميزة، قد يتم تحديد أسعار أعلى.
  • قد يتم تحديد تكلفة العلاج بناءً على حجم الثغرة التي تحتاج إلى حشو الليزر وقد تتطلب ثغرات أكبر كمية أكبر من المواد والوقت، وبالتالي يتم تحديد تكلفة أعلى.
  • حيث يتم استخدام مواد مختلفة في حشو الأسنان بالليزر، وقد تكون بعض المواد أكثر تكلفة من الأخرى ويجب عليك استشارة طبيب الأسنان بشأن نوع المادة التي سيتم استخدامها وتأثيرها على التكلفة النهائية.
  • قد يؤثر تخصص وخبرة طبيب الأسنان في تحديد تكلفة العلاج فالأطباء ذوو الخبرة والتخصص العالي قد يتطلبون تكاليف أعلى بسبب مهاراتهم وخبراتهم الفريدة.

“استمتع بعلاج فعال ودقيق للحشو بدون الحاجة للحقن أو الضجيج، احصل على حشو الأسنان بالليزر في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا