تعرف على الحشوات التجميلية وما هي أسباب استخدامها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على الحشوات التجميلية وما هي أسباب استخدامها؟

حشوات تجميلية، حشوات الأسنان التجميلية تعتبر أحد الإجراءات الطبية التي تساعد في أن تحصل على علاج مناسب لتسوس الأسنان والتشققات والفراغ الموجود بها، وقبل أن تقوم بتركيب هذا النوع من الحشوان يجب التعرف على المزايا الخاص به وأهميته وغيرها من المعلومات المهمة المقدمة لك في المقال التالي.

الحشوات التجميلية

الحشوات التجميلية

حشوات تجميلية

الحشوات التجميلية تعتبر أحد الإجراءات الجيدة التي تساعد في أن يحصل الشخص على أسنان أفضل ويتخلص من مشكلة التسوس بشكل نهائي، والحشوات التجميلية تساعد في أن يحصل المريض على شكل جمالي ومميز للأسنان بعيدا عن وجود أي تجاويف أو مشكلة فعلية في الأسنان والتي تؤثر بالسلب على حالة وشكل السن.

الحصول على حشوات الأسنان التجميلية ليس له هدف تجميلي فقط ولكن يمكن أن يحتاج الشخص هذا الإجراء لكي يتم العمل على تحسين حالته للأفضل وتجنب تراكم البكتيريا في الفراغات الموجودة في قلب السن وتؤثر على حالته الصحية وتجعله يشعر بالألم أو عدم الراحة، لذا يجب أن تبدأ في الحصول على حشوات تجميلية في الوقت الحالي لتتحسن حالتك.

أنواع الحشوات التجميلية

حشو الأسنان يكون بعد أن يتم إزالة التسوس الموجود في الضرس والذي يسبب له ألم وعدم راحة بجانب الرائحة الكريهة وأيضا تغيير في لون لب السن للأسود أو الداكن، ويجب أن يتم التخلص من هذا التسوس أولا ثم يأتي دور حشوات الأسنان التجميلية التي تعمل في الأساس على تعويض الجزء المفقود من الأسنان وتقليل فرص تراكم البكتريا مرة أخرى على هذا السن.

يوجد أكثر من نوع لحشوات الأسنان أو بالأحرى المواد التي تم استخدامها في حشو الأسنان، وتكون هذه الأنواع كالتالي:

  1. حشوة الذهب: يتم استخدام سبائك الذهب وهي خليط بين الذهب والنحاس في عمل حشو للأسنان ولها درجة عالية لتحمل الضغط ويمكن أن تستمر مع المريض من 10 إلى 15 عام، ولكن لها تكلفة عالية لتركيبها.
  2. حشوات الفضة: تعتبر من أنواع حشوات الأسنان القوية والصلبة والتي يمكن أن تستمر مع المريض عدد كبير من السنوات، وأيضا تكلفة الحصول عليها أقل من الذهب، ولكن عيبها هو لونها المختلف عن لون الأسنان وهذا غير مرحب به لدى بعض الأشخاص.
  3. حشوات الكومبوزيت: يحصل المريض على حشوة فعالة ولها درجة تحمل عالية تحتاج إليها عند تناول الطعام، وأيضا لها لون جيد يتناسب مع اللون الطبيعي للأسنان مما يجعلها أختيار جيد لعدد كبير من المرضى.

الحصول على شكل الأسنان الذي تريده أصبح متاح من خلال حشوات الأسنان التجميلية التي تجعل لك شكل أفضل للأسنان وتريحك من مشكلات التسوس المتكررة.

ما الفرق بين الحشو العادي والتجميلي؟

حشو الأسنان بشكل عام يعد أحد الإجراءات الطبية الجيدة التي تساعد في أن يحصل المريض على شكل الأسنان الذي يريده وبالتالي يشعر بتحسن كبير في شكل السن أو الضرس، ويوجد من هذه الحشوات نوعين هما الحشوات العادية والحشوات التجميلية، والاثنين يتم الحصول عليهم في حالة وجود تسوس في الأسنان ويسبب مشكلة للمريض.

الفرق بين الحشو العادي والتجميلي هو شكل الحشو أي أن التجميلي يمتاز بشكل أفضل للأسنان ويجعل الشخص يحصل على قدر أكبر من الراحة ولا يحمل عبء اللون المغاير للحشوات العادية، وهذا لأن الحشوات التجميلية يكون لها نفس لون الأسنان وبالتالي لا تعتبر ظاهرة بل تعطي شكل جميل للأسنان.

كم تستمر الحشوة التجميلية؟

العمر الافتراضي لحشوات الأسنان التجميلية يعتمد بشكل كبير على أكثر من عنصر منها المواد المستخدمة في التصنيع وهل يتم العمل على التنظيف والعناية بحشوات الأسنان التجميلية أو لا؟ وغيرها من العوامل التي تساعد في أن يحصل الشخص على حالة جيدة لأسنانه والحشوات الموجودة بها.

وبشكل عام يمكن أن تتراوح مدة الحشوة التجميلية ما يزيد عن 10 سنوات مع العناية والاهتمام بها الحرص على تنظيف الأسنان بشكل دوري حتى لا يتعرض الشخص لأي مضاعفات غير جيدة، ويعتبر الاهتمام بحشوة الأسنان شأنه كشأن تنظيف الأسنان العادي ولكن يكون برفق أكثر حتى لا يحدث أي ضرر للأسنان ويؤثر عليها بالسلب.

كم تستمر الحشوة التجيميلية

كم تستمر الحشوة التجيميلية

هل الحشوة التجميلية تسقط؟

نعم، يمكن أن تسقط حشوات الأسنان سواء العادية أو التجميلية وهذا يرجع إلى العديد من الأسباب منها تناول الأشياء الصلبة بكثرة منها مكعبات الثلج أو المكسرات وغيرها من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث كسر في حشوة الأسنان أو جزء منها، والكسر ليس له موعد معين أو بعد فترة محددة ولكنه وارد الحدوث في أي وقت.

من خلال المتابعة الدورية التي تحصل عليها في المركز الطبي لرعاية الأسنان مع الحرص المستمر على تفقد حالة حوة الأسنان التجميلية يمكن أن يتم تقليل فرص سقوط الحشوة التجميلية وهذا لأن الرعاية والحفاظ على أنواع الحشوات المختلفة يساهم بشكل كبير في أن يتم الحفاظ عليها لأكبر وقت ممكن دون أن يتم كسرها أو سقوط جزء منها.

اختر الأفضل لأسنانك، اختر خدمات حشو الأسنان التجميلي في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

عيوب الحشو التجميلي

يوجد العديد من المميزات التي تتوفر لك في حالة أنك قمت باستخدام حشوات الأسنان التجميلية التي تعطي شكل طبيعي للأسنان التي حدث بها تسوس وتعالج تراكم البكتيريا الموجودة، كما أن الحشوات تمنع تكون الرواسب في الجزء المجوف من السن وهذا يقلل من حدوث تسوس في هذا الجزء مرة أخرى، ورغم وجود هذا الكم من المزايا للحشو التجميلي إلا أن هناك بعض العيوب التي يمكن أن يواجهها المرضى.

من عيوب الحشو التجميلي للأسنان ما يلي:

  1. من الصعب أن يتم استخدام حشوات الأسنان التجميلية في حالة وجود تجويف كبير في الأسنان بعد إزالة التسوس، وهذا يرجع إلى أن الحشوات يمكن أن تكون غير ثابتة في حالة وجودها على نطلق واسع داخل السن.
  2. وجود فرصة لحدوث تلوث للحشوات وهذا يرجع إلى أنواع معينة من الأطعمة التي يحصل عليها الشخص، ولكن تنظيف الأسنان والعناية بها من خلال استخدام خيط الأسنان وغسول الفم يمكن أن يجعلك تتجنب هذا النوع من عيوب الحسوات التجميلية.

حرصك على زيارات الطبيب ومتابعة حالتك معه تعمل بشكل أساسي على تقليل العيوب أو المشكلات التي يمكن أن تتعرض لها بعد الحصول على حشوة تجميلية للأسنان، لذا يجب عليك زيارتنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان حتى تحصل على خدمة المتابعة المتاحة لدينا.

مميزات الحشو تجميلي

يوجد العديد من المزايا التي تساعد في الاستفادة من حشوات الأسنان التجميلية التي تحسن من شكل السن الذي أصابه التسوس وأثر على حالته وشكله أيضا، ويمكن أن تتعرف على المميزات للحشو التجميلي كالتالي:

  1. يحسن من شكل الأسنان ويعود لها الشكل الطبيعي.
  2. يعتبر أحد طرق العلاج الخاصة بتسوس الأسنان.
  3. يحمي العصب في حالة أن التسوس وصل إليه.
  4. لا يسبب ألم أثناء تركيبه لأنه يحتاج إلى تخدير موضعي.
  5. له لون سبيه باللون الحقيق للأسنان لذا لا يؤثر على شكلها بالسلب.
  6. يكون ثابت للغاية ويغطي الجزء المفقود من الأسنان بعد تنظيفها من التسوس.
  7. يساعد في تجنب تراكم البكتريا أو الرواسب التي تؤدي إلى حدوث تسوس للسن.
  8. يعمل على سد الفراغات الموجودة بين الأسنان.

تجارب الحشوات التجميلية

يوجد الكثير من التجارب الناجحة التي تغير حال الأسنان لديها بعد الحصول على حشوات تجميلية لها، وتخلصت من التسوس والتجاويف التي يصنعها في الأسنان ويمكن أن تصل إلى العصب ويكون لها تأثير سيء عليه وعلى الألم الذي يستمر مع المريض لفترة كبيرة بعد ذلك، لذا كان الحشو التجميلي هو الحل الأفضل لهم.

ومن تجارب الأشخاص ما يلي (كنت أعاني من آلام في أسناني، وكنت مهملًا لمتابعتها مع الطبيب، وفي النهاية اكتشفت أنها كانت بسبب حدوث تسوس في أسناني والذي ظل يتوغّل في الأسنان لسنوات عدة، حتى تضررت معظم أسناني وضروسي، وعند زيارتي لطبيب الأسنان أخبرني أن هناك عدة تسوسات في أسناني، وأن بعضها سطحي وبعضها قد توغّل حتى وصل إلى العصب، وأني بحاجة إلى إزالة هذا التسوس.

وعند سؤال الطبيب عن الطريقة التي يتم بها إزالة التسوس أخبرني أن هذا الإجراء يحتاج إلى حفر جزءٍ معين في السن أو الضرس المصاب وهو الموجود به التسوس، ويكون مقدار ذلك الحفر ضئيلًا في التسوس السطحي، ولكن في حالة وصول التسوس إلى العصب فإنه يتم حفر جزء كبير من السن أو الضرس.

وبعد إزالة هذه التسوسات، بدأت تجربتي مع الحشوات التجميلية، وذلك حينما أخبرني الطبيب أني أمام خيارين رئيسيين، الأول هو الحشوات المعدنية، وأخبرني أنها الأقل تكلفة، والخيار الثاني هو الحشوات التجميلية، وهي أحدث ما توصل إليه طب الأسنان، وبالفعل اخترت الحشوات التجميلية التي حسنت من شكل الأسنان كثيرا بعد إزالة التسوس منها ووضع الحشوات)

تجارب الحشوات التجميلية

تجارب الحشوات التجميلية

من هم المرشحون لاستعمال الحشوات التجميلية؟

استعادة الشكل الجمالي للأسنان والضروس وتحسن مظهر الابتسامة للشخص، لذا يتم العمل على استخدام حشوات الأسنان التجميلية التي تساعدك في أن تحصل على راحة كبيرة وشكل جميل لأسنانك، والحصول على الحشوات التجميلية لم يعد صعب ولكن يمن إجراءه من خلال عدد من الخطوات الطبية المساعدة.

يوجد بعض الأشخاص هم الأكثر احتياجا للحشوات التجميلية للأسنان وهم كالتالي:

  • الشخص الذي تعرض لتسوس شديد في الأسنان مما يؤدي إلى تشوه في السن.
  • إذا وصل التسوس في أسنان المريض إلى العصب ويشعره بالألم.
  • في حالة أن الشخص يقوم بتجميل الأسنان، لذا يجب أن يخضع للحشوات التجميلية التي تحل مشكلة التسوس وشكله الغير لائق.
  • إذا كان الأسنان بها فراغات وتشواهات وتشققات تؤثر على حالتها وشكلها.

قبل اتخاذ أي إجراء طبي يمكن أن يحصل المريض على استشارة طبية جيدة حتى يتثنى له الوصول إلى التعافي التام من مشكلات الأسنان التي تؤثر على شكلها وأيضا تشعر المريض بألم حاد.

اترك أسنانك بيد الخبراء. احصل على خدمات حشو الأسنان التجميلية في مركزنا لرعاية الأسنان.

أسباب استخدام الحشو تجميلي

الحشو التجميلي للأسنان يعد واحد من أحدث التقنيات الطبية التي تعالج عدد من مشكلات الأسنان، وهذه المشكلات يمكن أن تجعل السن متضرر وفيه عيوب وأيضا تجعل المريض يشعر بألم أو عدم راحة عند تناول الطعام، ويمكن الاستعانة به في حالة الحصول على ابتسامة هوليود التي تتطلب تجهيز للأسنان وعديل في شكل الضروس المتضررة.

إليك بعض الأسباب التي تؤدي إلى اختيار الطبيب لحشوات الأسنان التجميلية وعلاج المريض بها، وهي كما يلي:

  • في حالة وجود فجوات في الأسنان.
  • حدوث كسر لجزء من الضرس.
  • وجود بعض التشققات في الأسنان.
  • يستخدم بعد علاج تسوس الأسنان، وللتعرف على مشاكل التسوس اضغط هنا.
  • الأسنان التي المهترئة الموجود بها أكثر من مشكلة صحية وتحتاج للترميم.

يجب أن تعي أهمية حشوات الأسنان التجميلي التي تساعد في أن تحصل على الكثير من الراحة وتغيير شكل أسنان للأفضل.

كيف يتم إجراء الحشو تجميلي؟

يمكن أن تحصل على حشو الأسنان التجميلي من خلال بعض الخطوات البسيطة لأنها لا تعتبر إجراء جراحي بل هي نوع من أنواع العلاجات الخاصة بتسوس الأسنان، وتركيب هذه الحشوات هي أحد خطوات هذا التسوس، ويمكن أن نوضح لك خطوات إجراء الحشو التجميلي كالتالي:

  1. يبدأ الطبيب بعمل فحص شامل للأسنان والتعرف على حالة السن وإلى أي مدى أثر التسوس عليها.
  2. بعد تحديد حجم التسوس وحالة السن، يقوم الطبيب بإعطاء المريض مخدر موضعي لكي يقلل من حدة الألم أثناء إزالة التسوس.
  3. بعد أن يبدأ البنج في إحداث مفعوله، يقوم الطبيب بعد ذلك بتنظيف السن والتخلص من التسوس بها عن طريق المثقب السني أو تقنية الليزر المناسبة للأسنان وهذه أدوات تساعد في أن يتم إزالة التسوس.
  4. يقوم الطبيب المعالج بالتأكد من حالة الأسنان وأن التسوس لم يعد له أي أثر بها أو بقايا يمكن أن تسبب ألم مرة أخرى.
  5. يبدأ الطبيب في وضع طبقات من الحشوة التجميلية في موضع الفراغ في السن وتصليبها من خلال الضوء الأزرق حتى تكون قوية كفاية وتتحمل الضغط الطبيعي على الأسنان.
  6. وبعد الانتهاء من هذا يقوم الطبيب بتنظيف وتلميع السن نفسها والتأكد من عدم وجود أي بروز في الأسنان.

يمكن أن يتطلب التعافي بعد الحصول على الحشوات التجميلية حتى يبدأ الشخص في التخلص من الألم الذي يتبع هذا الإجراء، ويجب أن يهتم بأنواع الطعام الذي يحصل عليه في هذه الفترة حتى لا يؤثر على الحشو.

من يجب أن يحصل على الحشو تجميلي؟

الحصول على حشوة الأسنان التجملية أصبح الآن أسهل من خلال المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يمكنك من أن تتخلص بالكامل من تسوس الأسنان وتعديل التضرر الذي حدث في السن، والأشخاص لمرشحين للقيام بالحشو التجميلي هم الذين لديهم تسوس في الأسنان أو حدث بها تشقق أو فراغات أدت إلى كشف العصب والتسبب في ألم.

اختر الأفضل لأسنانك، اختر خدمات حشو الأسنان المتفوقة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

من يجب أن يحصل على الحشو تجميلي؟

من يجب أن يحصل على الحشو تجميلي؟

نصائح للمحافظة على الحشوات التجميلية

يمكن أن تحصل على حشوات الأسنان التي تريدها بسهولة وتحسن من حالة السن بعد التسوس، وهذا يتم من خلال إجراء طبي لإزالة الجزء المتضرر من السن ثم يتم تركيب الحشوة التجميلية التي يكون لها لون الأسنان لذا لا تشعر بفارق كبير في الشكل أو درجة اللون، وهذا ما يبحدث عنه المريض بشكل أساسي.

بعد تركيب الحشوات التجميلية يجب أن تحافظ عليها جيدا، ويقدم لك الأطباء في المركز الطبي لرعاية الأسنان بعض النصائح الهامة في الحفاظ على الحشوات، وهي:

  1. الحفاظ على نظافة الأسنان نفسها أي يجب أن يكون من خلال استخدام الفرشاة والمعجون مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.
  2. الاهتمام باستخجام غسول الفم المعقم للتخلص من البكتيريا التي تؤثر على حالة الأسنان.
  3. يمكن أن يتم وضع خيط الأسنان في الروتين اليومي الخاص بك.
  4. الابتعاد عن الأطعمة شديدة البرودة أو السخونة والتي تؤثر على الحشو.
  5. التقليل من أنواع الأكل الصلب أو شديد اللزوجة حتى لا يتم إصابة الحشوات بضرر.
  6. المتابعة الدورية لدى الطبيب المعالج الذي يقدم لك تقرير كامل عن حالة الحشو وهل يحتاج إلى أي تعديل.

النتائج المتوقعة بعد استعمال الحشوات التجميلية

حشوات الأسنان تقدم لك حالة جيدة للأسنان تساعد في أن تستعيد الابتسامة المشرقة لك ولا تخجل من شكل السن بسبب وجود تسوس بها، لذا بعد أن يتم التخلص من التسوس أو التشققات والفراغات في السن ووضع الحشوة التجميلية سيصبح المريض قادر على أن يتحدث بحرية وأيضت يبتسم دون أي حرج، بالإضافة إلى أنه سيتخلص من مشكلة ألم السن بسبب كشف العصب.

يمكن أن ينصحك الطبيب المعالج لك بأن تخضع لأنواع أخرى من الإجراءات الجيدة التي تساعد في تحسين حالة المريض منها تقويم الأسنان أو وضع التركيبات توازيا مع تركيب الحشوة التجميلية، وهذا لأن أسنانك تحتاج إلى أكثر خطوة لعلاجها والتخلص من مشكلاتها بشكل نهائي.

كم سعر حشوة الأسنان التجميلية؟

تعديل شكل الأسنان وعلاج مشكلة التسوس التي تصيبها في أي مرحلة عمرية لها أهمية كبيرة في أن يستعيد الشخص الثقة في النفس ويتخلص تماما من مشكلة الألم المصاحب لهذه الأمراض، لذا من الهام أن تكون حريض على علاج أسنانك بأفضل الطرق العلاجية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

تتراوح أسعار حشوة الأسنان التجميلية في المركز الطبي لرعاية الأسنان من 800 إلى 1300 جنيه مصري، ويوجد أكثر من عامل أخر يؤثر على حساب تكلفة الحشوة منها ما سيتم إجراءه لك قبل أن تضع الحشوة وهل ستحتاج إلى جلسات إضافية بعد التركيب وغيرها من العوامل التي يمكن تحديدها مع الفريق الطبي مساعد لطبيبك الخاص.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

يجب أن تكون على دراية بأهم الصفات التي يجب أن تجدها في المركز الذي يقدم لك علاج الأسنان، ومن أهمها هو سمعة المركز وأراء المرضى لديه، وأيضا نوع الخدمات التي تحصل عليها في المكان وجودة التقنيات المتاحة به، لذا نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نتيح لك أفضل الإجراءات الطبية الحديثة والمزايا التي تجعلنا واحد من أفضل المراكز في القاهرة، لذا تواصل معنا الآن.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا