استمتع بجمال ابتسامتك مع حشوة الكمبوزيت التجميلية واستفد من مميزاتها الفريدة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استمتع بجمال ابتسامتك مع حشوة الكمبوزيت التجميلية واستفد من مميزاتها الفريدة!

حشوة الكمبوزيت التجميلية، يوجد الكثير من أنواع الحشوات التي تستخدم للتخلص من مشكلة تسوس الأسنان وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الفقرات التالية، والتي تسلط الضوء على حشوة الكمبوزيت التجميلية ومكوناتها والفروق الواضحة بينها وبين أنواع الحشوات التقليدية الأخرى، فتابع هذا المقال لكي تتعرف على أهم مميزات وعيوب حشوات الكمبوزيت التجميلية والشكل النهائي الذي تقدمه للأسنان.

حشوة الكمبوزيت التجميلية

حشوة الكمبوزيت التجميلية

حشوة الكمبوزيت التجميلية

لعل أكثر الأسئلة الشائعة حول حشوة الكمبوزيت تتمثل في ما هي حشوة الكمبوزيت التجميلية؟، وإجابة هذا السؤال هي أن حشوة الكمبوزيت التجميلية عبارة عن أحد أنواع الحشوات التي تستخدم في علاج وتجميل الأسنان وتتميز بلونها القريب من لون الأسنان الطبيعي، ولها قدرة على مقاومة الكسر ومتانتها وقوتها كبيرة ويتم استخدامها في الأسنان الأمامية حيث توفر لها المظهر الجمالي المطلوب، ونحن نؤمن بأهمية توفير خدمات ذات قيمة حقيقية، ولهذا نقدم أسعارًا تنافسية لحشو الأسنان باستخدام حشوة الكمبوزيت التجميلية في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

مم تتركب حشوة الكومبوزيت التجميلية؟

تتركب حشوة الكمبوزيت التجميلية من مادة الأكريليك أو الريزن والتي يتم خلطها بمادة السليكا بالإضافة إلى بعض العناصر الكيميائية الأخرى، ويتم استعمالها في أكثر من عملية ترميم وتجميل للأسنان والتي تتضمن: قشور الفينير والتاج والحشو التقليدي.

يقوم الطبيب باستخدام حشوة الكمبوزيت من أجل سد التجاويف والفراغات التي تنتج من التسوس والمساعدة في إصلاح كسور وتشوهات الأسنان وبالأسنان الأمامية بشكل خاص.

ما الفرق بين الحشو العادي والتجميلي؟

الحشو العادي: أو ما يعرف باسم حشو البلاتين ويتميز بلونه الداكن وهو ما لا يتناسب مع مظهر الأسنان الطبيعي ويكون في حاجة إلى مساحة كبيرة للحشو، ولكن قد ينتج عنه تصبغ للضروس والأسنان ومن الأفضل استخدامه في الأسنان الخلفية.

الحشو التجميلي: هو أحدث أنواع الحشوات لأنه يتم تطبيقه من خلال طريقة الكاد كام وهو ما يجعل نتيجته مضمونة ودقيقة أكثر، ويتميز بأن له نفس لون الأسنان الطبيعي ويستخدم في الأسنان الأمامية بشكل خاص.

ما الفرق بين الحشو العادي والتجميلي؟

ما الفرق بين الحشو العادي والتجميلي؟

خطوات الترميم بحشوة الكومبوزيت التجميلية

من الممكن أن تتم خطوات الترميم بحشوة الكمبوزيت التجميلية خلال جلسة واحدة إذا لم يحتاج المريض إلى عمل بعض الخطوات الإضافية وتتمثل في النقاط التالية:

  • يقوم الطبيب في بداية الأمر باختيار لون الحشو الذي يتناسب مع المريض ومن ثم تخدير السن والمنطقة التي تحيط به بالتخدير الموضعي.
  • ومن ثم يعمل الطبيب على استخدام المثقب من أجل التخلص من التسوس والأنسجة التالفة من الأسنان.
  • يعمل الطبيب بعد ذلك على تنظيف وتجفيف السن بشكل جيد وتحضيره من أجل الحشو.
  • يتم تطبيق مادة رابطة وهي التي تعمل على لصق الحشوة بالسن.
  • وبعد ذلك يبدا الطبيب في وضع حشوة الكمبوزيت في شكل طبقات لسد الحفر والفراغات الموجود في السن، ويتم استخدام ضوء معين من الأشعة فوق البنفسجية من أجل معالجة الحشو والمساعدة على تصلبه حيث يتم استعمال الضوء بعد كل طبقة قبل الانتقال إلى الطبقة التي تليها.
  • يقوم الطبيب بتشكيل وتحديد السن ومن ثم تلميعه.
  • يعمل الطبيب على فحص الإطباق من أجل التأكد من أن عملية الترميم تمت بنجاح.

بعد أن ينتهي الطبيب من خطوات الترميم سوف يستعيد السن الشكل الطبيعي له ويقوم بوظيفته الطبيعية على أفضل وجه، ومن الضروري أن يهتم المريض بمراجعة الطبيب بشكل منتظم واتباع التعليمات والإرشادات التي يوصيه بها من أجل ضمان استمرار نجاح الحشوة والاطمئنان على حالة الأسنان، ومعنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان سوف تختبر جلسات مريحة وخالية من الألم مع تطبيق حشوة الكمبوزيت التجميلية.

أسباب استخدام الحشو تجميلي

يوجد العديد من الأطباء والمرضى أيضاً الذين يفضلون استخدام الحشو التجميلي عن أنواع الحشوات الأخرى وهذا يرجع إلى بعض الأسباب التي تشتمل على ما يلي:

  • تتميز حشوة الكمبوزيت التجميلية بأنها متينة وقوة تحملها عالية بحيث تستحمل درجات الضغط الواقع عليها.
  • لها نفس لون الأسنان الطبيعية وهو ما يجعل منها خيار مفضل للأسنان الأمامية ويجعل المريض يشعر بمزيد من الثقة أثناء التحدث أو الابتسام.
  • تتوافق حشوات الكمبوزيت التجميلية مع الأسنان لأنها لا تحتاج إلى إلى إزالة جزء كبير من طبقة المينا من السن، وهذ ما يجعل الكثير من الأطباء يفضلونها.
  • تعمل حشوة الكمبوزيت التجميلية على منع الإصابة بالعدوى أو حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها مثل التهاب اللثة أو إصابة الأعصاب بالضرر.

مميزات حشوة الكومبوزيت التجميلية

  • تتميز حشوة الكمبوزيت التجميلية بمتانتها وقوتها.
  • أنها يكون لها نفس لون الأسنان الطبيعية بحيث لا يلاحظ أحد وجود الحشو.
  • مقاومة للكسر.
  • من الممكن أن تتم في خلال جلسة واحدة.
  • يتم استخدامها من أجل إصلاح المشاكل البسيطة.
  • أنها تستغرق مدة قصيرة من المعاناة من الحساسية للحرارة.
  • يتم صنعها من مواد آمن تماماً ولا ينتج عنها أي ضرر على الأسنان أو اللثة والفم.

استمتع بابتسامة لا تُنسى وثقة متجددة مع تقنيات حشوة الكمبوزيت التجميلية في المركز الطبي لرعاية الأسنان وخوض التجربة، وللمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بحشو الكمبوزيت التجميلية وأهم ما يميزها عن باقي أنواع الحشوات نرشح لك المقال التالي.

عيوب حشوة الكومبوزيت التجميلية

على الرغم من المميزات الكثيرة التي تتميز بها حشوة الكمبوزيت التجميلية وذكرناها بالأعلى، ولكنها لا تخلو من بعض العيوب مثل أي نوع من الحشوات والتي تتضمن الآتي:

  • من الممكن أن يتغير لونها مع مرور الوقت.
  • عمرها الافتراضي أقل من الحشو المعدني.
  • تكلفتها تكون أعلى من تكلفة حشو الأملغم.
  • تكون في حاجة إلى أن تكون الأسنان جافة جداً قبل وضعها.
  • من المحتمل أن تحتاج إلى وقت أطول من أجل التطبيق لأنها تتم على شكل طبقات.

ماذا سيحصل إذا لم أعالج التسوس لدي؟

هناك بعض الأشخاص لا يهتمون بشعور الألم الذي يصيبهم في أسنانهم ولا يتوجهون للطبيب بل يكتفون بتناول مسكنات الألم المختلفة فقط، وهذا بالطبع تصرف خاطئ للغالية مما يجعل المرء يعاني من المزيد من الألم وقد تكون حالته معقدة أكثر وصعبة فيما بعد.

لو كان التسوس حينها كبير بالنسبة لحشوة الكمبوزيت التجميلية، فمن الممكن أن يتم علاج النخر من خلال أنواع أخرى من الحشوات تعرف باسم الإنلاي والأونلاي وتكون أكبر من الحشو التقليدي، ولكنها تكون في حاجة إلى التخلص من بعض أنسجة السن وتركيب تاج.

انتشار التسوس حتى يصل إلى لب السن أو الجزء الداخلي من السن يجعل هناك حاجة إلى إجراء تنظيف وعلاج لقناة الجذر وحشو العصب، حيث يقوم الطبيب بمجموعة من الخطوات تتمثل في التخلص من النسيج التالف وتنظيف قنوات جذر السن بعمق ومن ثم تغطية السن بتاج من أجل الحفاظ عليه ومنع تعرضه للكسر فيما بعد نتيجة إصابته بالضعف والهشاشة بعد سحب العصب بالطبع.

وعليك أن تعلم عزيزي أن إهمالك لمعالجة السن المصاب بالتسوس أو التأخر في تلقي الخطة العلاجية المناسبة يجعلك عرضة لخطوات إضافية ومعقدة أكثر والمزيج من التكلفة، لذا من المهم جداً أن تقو مكل فترة بفحص دوري للاطمئنان على صحة أسنانك وفمك بشكل عام وللاكتشاف المبكر للتسوس وأعراضه.

ماذا سيحصل إذا لم أعالج التسوس لدي؟

ماذا سيحصل إذا لم أعالج التسوس لدي؟

كم مدّة استمرار حشوة الكومبوزيت التجميلية بعد تركيبها؟

بالطبع تختلف المدة التي تستمر خلالها حشوة الكمبوزيت تبعاً للنوع الذي يستخدمه الطبيب حيث يوجد الكثير من الدراسات التي تقول أن العمر الافتراضي لحشوات الكمبوزيت التجميلية قد يبلغ عشر سنوات، وذلك إذا تم الاهتمام بها جيداً والمحافظة عليها بشكل جيد ولكنها قد تدوم لفترة أقل من هذا لدى الشخص الذي لديه تسوس أو استعداد كبير للإصابة به.

تكلفة حشوة الكومبوزيت التجميلية

يتراوح سعر حشوة الكمبوزيت التجميلية ما بين 500 إلى 1000 جنيه مصري للسن الواحد، ويعتمد الأمر على نوع الحشوة المستخدمة ومهارة الطبيب وكفاءته وسنوات الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في هذا المجال، ومستوى العيادة أو المركز الطبي الذي يعمل به واهتمامه بالنظافة والتعقيم والخدمة الطبية التي يقدمها للطبيب، عليك أن تكتشف جمال ابتسامتك مع الحشو التجميلي الفريد الذي نقدمه في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

إذا كنت تبحث عن أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان، فنحن من خلال مقالنا هذا سوف نرشح لك واحد من أفضل مراكز الأسنان وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان، الذي يضم نخبة كبيرة من أفضل أطباء الأسنان والذين يتمتعون بخبرة ومهارة كبيرة وكفاءة في إجراء العديد من العمليات الجراحية الخاصة بالفك والأسنان، ويهتم المركز بتوفير جميع الخدمات التي يطلبها المريض فستطيع أن تجد خدمة الحشو بجميع أنواعه والخلع، وتنظيف وتلميع الأسنان وإزالة الجير، تركيب التقويم، تركيب الفينير واللومينير وابتسامة هوليود وهناك أيضاً زراعة الأسنان وتقنياتها الحديثة، ويسعى المركز إلى استخدام الأدوات والأجهزة الحديثة التي تساعد على إتمام الخطوات بشكل ناجح وإعطاء نتائج متميزة هذا بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة والتعقيم واتباع معايير الجودة.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا