حشو البلاتين للاسنان! تعرف على مميزاته وأسعاره في السوق المصري - المركز الطبي لرعاية الأسنان

حشو البلاتين للاسنان! تعرف على مميزاته وأسعاره في السوق المصري

حشو البلاتين للاسنان، تركيب حشوات الأسنان من أشهر التقنيات العلاجية والتجميلية التي يتم الإقبال عليها من قبل الكثير من المرضى كما يثق الأطباء في نتائجها مع جميع الحالات المرضية، ومن ضمن أنواع الحشوات حشوة البلاتين التي تم اكتشافها منذ سنوات عديدة وما زالت تثبت كفاءتها حتى الآن، لذلك سوف نتحدث تفصيلياً عن هذه الحشوة ونعرض جميع المعلومات الخاصة بها.

حشو البلاتين للاسنان

حشو البلاتين للاسنان

حشو البلاتين للاسنان

تقنية حشو البلاتين للأسنان من أفضل الحشوات الطبية التي يفضلها الكثيرون فهي تتميز بالقوة والصلابة مما يجعلها تقاوم التآكل والتلف، ونظراً لقدرتها على مواجهة كافة التغيرات والضغوطات الحادثة في الفم وخصائصها الجيدة التي تنعكس على صحة الأسنان والفم جيداً تكلفتها أصبحت عالية في المراكز والعيادات المتخصصة.

حشو البلاتين كما ذكرنا في مقدمة المقال من أكثر الحشوات متانة لذلك يناسب الأسنان الخلفية والضروس مما يعطي الفم الاستقرار والثبات لسنوات عديدة وطويلة تتعدى الـ15 عام وفي كثير من الأحيان في حالة الحفاظ عليها والاهتمام بها تستمر مدى الحياة، واستعد للتخلص من الألم بفعالية وراحة مع حشو البلاتين في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

تعرف على المزيد من التفاصيل المتعلقة بالحشوة الزجاجية للأسنان من خلال هذا المقال.

ما المقصود بتسوس الأسنان؟

تسوس الأسنان هو عبارة عن تلف الطبقة الخارجية لسطح الأسنان وفي حالة عدم تلقي العلاج ينتشر هذا التف حتى يصل إلى التجويف وعمق الجذور حتى يدمر النهايات العصبية، وتكون البكتيريا هي العامل الأساسي في الإصابة بالتسوس أو تراكم الأطعمة الحمضية والسكرية على سطح الأسنان دون إزالتها، ومشكلة تسوس الأسنان من أثر المشاكل الصحية التي تتعرض لها الأسنان ويُصاب بها الكثير من الأشخاص بمختلف فئاتهم العمرية.

هل الحشو البلاتيني أفضل أو الأبيض؟

جميع الحشوات الطبية المُستخدمة في علاج مشاكل الأسنان المختلفة تتميز بالكفاءة والقدرة العالية على تحسين مظهر الأسنان والتخلص من أي تشوهات أو عيوب تتعلق بها، لكن هناك فروق بين كل نوع من أنواع الحشوات، وعند ذكر الحشوة البلاتينية والحشوة البيضاء من الممكن ذكر الاختلافات بينهما خلال النقاط التالية:

  • حشو الأسنان الأبيض يعالج تجاويف الأسنان المتوسطة والصغيرة على عكس البلاتينية التي تعاجل تجاويف الأسنان المسوسة الكبيرة والعميقة حتى النهايات العصبية في قاع الجذور.
  • والفرق الجوهري بين النوعين هو المواد الخام التي يتم تصنيعهما منهم حيث يتم صُنع الحشوة البيضاء من مادة الكمبوزيت التي تملك خصائص تجميلية مثل لونها المماثل للون الأسنان الطبيعية في الفم على عكس الحشو البلاتيني الذي يُصنع من معادن الكروم والبلاتين الصلبة التي تمد في عمر الحشوة في الفم أكثر من الحشو الأبيض مما يجعل هذه الحشوة البيضاء ملائمة للأسنان الأمامية فقط.

تعرف على كيفية حشو عصب السنة الأمامية من خلال هذا المقال.

هل الحشو البلاتيني أفضل أو الأبيض؟

هل الحشو البلاتيني أفضل أو الأبيض؟

مميزات حشو البلاتين

الحشو البلاتيني كان وما زال ثابت نفسه حتى مع التطور التكنولوجي الهائل الحادث في الآونة الأخيرة، فهي قادر على إعطاء التميز والعملية للأسنان التالفة ويحافظ عليها لأطول فترة ممكنة في الفم دون فقدها أو تعرض الفم للمخاطر العديدة.

فهي تناسب الأشخاص الذين يبحثون عن الحلول الدائمة والعملية فهي قادرة على مقاومة السوائل وعدم التأثر بالحرارة والبرودة، كما أنها لا تتأثر بالضغط أو أي قوى واقعة عليها مما يحافظ على الصحة العامة، وتتميز هذه الحشوات بأمانها العالي الذي لا يسبب أي شرارات كهربائية أو تدهور لهيكل الأسنان.

تعرف على دواعي تركيب حشو مؤقت للأسنان والمواد المستخدمة أثناء تثبيتها من خلال هذا المقال.

مميزات حشو البلاتين

مميزات حشو البلاتين

عيوب حشو البلاتين

حشو البلاتين من أكثر الحشوات التي تعود على أسنان المريض بالعديد من الفوائد كما ذكرنا في السطور السابقة لكن على الرغم من ذلك ظهر لها بعض العيوب والتأثيرات السلبية التي من الممكن أن تهدد استقرار الفم، وهذه العيوب تتطلب التعامل معها بوعي وفهم، حيث من الممكن أن يؤثر لون الحشوة الفضة سلبياً على مظهر الأسنان العام في الفم ويشوه الابتسامة المثالية للشخص لذلك ينبغي استخدام هذا الحشو مع الأسنان الخلفية وليس الأسنان الأمامية.

بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تلون الحشوة خط اللثة حول السن مما يتطلب العناية بها بشكل خاص، وعلى الرغم من أنها حشوة بسيطة التركيب وغير معقدة إلا أنها تتطلب جلستين من أجل التأكد من تثبيتها بشكل جيد وتتطلب بعض الوقت من أجل إتمام تركيبها.

كيف يتم تركيب حشو البلاتين؟

عملية تركيب حشو البلاتين في الفم من أكثر العمليات بساطة فهي لا تتطلب أي خطوات معقدة أو تحتاج لمزيد من الوقت من أجل إتمامها، حيث تبدأ الخطوات التركيبية لها بوضع الحشو البلاتيني داخل تجويف السن التالف بعد إزالة مادة التسوس من داخله وتعقيمه جيداً بالمواد المطهرة، ثم تسليط حزمة ضوئية من الليزر على الحشوة من أجل تنشيطها والتحامها مع أنسجة تجويف السن حتى يتم تعجيل فترة الشفاء.

ثم ينبغي الالتزام بأي إرشادات طبية قدمها الطبيب من أجل حماية الحشوة والحفاظ عليها وعلى صحة الفم لأطول فترة ممكنة مثل الحد من تناول الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة أو تجنب الضغط على الحشوة خلال فترة تعافيها بواسطة مضغ الأطعمة الصلبة القاسية، واستفد من فريق متخصص في المركز الطبي لرعاية الأسنان مع خبرة طويلة في تقديم حلول حشو البلاتين  الممتاز.

كيف يتم تركيب حشو البلاتين؟

كيف يتم تركيب حشو البلاتين؟

متى ينبغي اختيار حشو البلاتين؟

جميع الحشوات الطبية كما ذكرنا خلال المقال تفي بالغرض وتحل أي مشاكل صحية تواجه الأسنان واللثة مما يجعلها تحافظ على استقرار الفم، لكن كل نوع من الحشوات يكون ملائم لحالة مرضية معينة حتى تحرص على راحة المريض وعدم معاناته أكثر، واختيار النوع الملائم للمريض يعتمد على عدة عوامل أو معايير هي كما يلي:

  • مدى قوة المادة الخام التي تُصنع الحشوة وتحملها للضغوطات.
  • مدى تأثيرها على المظهر العام للأسنان حيث ينبغي اختيار حشوة لونها مماثل للون الأسنان التالفة.
  • مدة ثبات الحشوة وقدرتها على الاستمرار في الفم وتحمل الضغوطات والمتغيرات التي تحدث به.
  • مدى تناسب تكلفة الحشوة مع الإمكانيات المادية للمريض.

تعرف على سعر حشو ضرس العقل وأبرز أسباب تسوسه التي تؤدي إلى خلعه من خلال هذا المقال.

كيفية الحفاظ على حشو البلاتين لفترة أطول؟

أي حشوة طبية تتطلب العناية والاهتمام من أجل أن يتم الحفاظ عليها لسنوات عديدة ومديدة في الفم، ومن التعليمات الخاصة بالحفاظ على حشو البلاتين لفترة أطول تنظيف الفم بالفرشاة الناعمة والمعجون الغني بالفلورايد، واستخدام الخيط الطبي والمسواك في التخلص من أي بقايا طعام عالقة بين الأسنان، والمضمضة بالغسول الطبي المناسب لحساسية الأسنان.

علامات تشير إلى ضرورة استبدال حشوة الأسنان

حشوة الأسنان بمختلف أنواعها تستمر في فم المريض لسنوات عديدة وطويلة كما ذكرنا خلال المقال كما أنها من الممكن أن تستمر مدى الحياة، لكن هناك بعض العلامات التي إذا ظهرت على هيكل الحشوة تكون دليل على ضرورة استبدالها بأخرى حتى يتم منع أي تلف من الممكن أن تتعرض له أو خطر يهدد الفم، وهذه العلامات من الممكن أن تشمل النقاط التالية:

  • ظهور تشققات وكسور في هيكل السن لأنه أصبح ضعيف غير قادر على تحمل الضغوطات ولا يستجيب لأي دعم.
  • الشعور بالألم في الفم خاصةً حول المنطقة التي تم حشو السن التالف بها والذي من الممكن أن يدل على ظهور ثقوب في تجويف السن.
  • ظهور الشروخ في هيكل الحشوة والتي من الممكن أن تسبب تراكم للطعام داخلها مما يؤدي إلى توسيع هذه الثقوب مع مرور الوقت.

تعرف على تفاصيل حشو الصعب للأسنان اللبنية وأعراض التهاب العصب من خلال هذا المقال.

أسعار حشو البلاتين في السوق المصري

أسعار حشو البلاتين تختلف من مركز إلى أخر أو عيادة إلى أخرى في السوق المصري نتيجة اختلاف السعر والعلامة التجارية للمواد الخام التي يتم استخدامها في صنع الحشوة، وتكلفة التقنيات والأجهزة الطبية المُتبعة في العلاج وأساليب التعقيم التي تم تطبيقها.

وتكون من أبرز العوامل التي تتحكم في السعر مدى خبرة الطبيب المعالج ومدى تلف أسنان المريض وعدد الأسنان التي تتطلب العلاج ومكان التلف في فم المريض والإجراءات اللازمة لكل حالة، ونلاحظ أن سعر الحشوة اللاتينية يتفاوت بين 1500 و3000 جنيه مصري، ومن الممكن أن يؤثر أي عامل تكنولوجي تم استخدامه في تثبيت الحشوة أو المستوى المعيشي لسكان المنطقة التي يقع فيها المركز أو العيادة على معدل سعر الخدمة الطبي أيضاً.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

الابتسامة ليست فقط تعبيرًا وجهيًا، بل هي شهادة على الثقة والصحة والروح الإيجابية.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم لكم خدمات على مستوى رفيع من الجودة والاحتراف، لأنه منذ انطلاقتنا أرسينا معاييرًا جديدة في عالم طب الأسنان، واحرصنا على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات بدءًا من الجراحات الدقيقة وحتى العلاجات التجميلية، حيث يتكون فريقنا من خبراء ذوي خبرة واسعة مستعدين دومًا لإرشادكم وتقديم النصح اللازم لتحقيق أفضل النتائج لصحة أسنانكم.

وبفضل التجهيزات الحديثة التي نمتلكها، نتعهد بتقديم تجربة فريدة ونوعية عالية في العناية بأسنانكم.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا