اكتشف كم سعر الفينير المتحرك وتعرف على مميزاته الرائعة ونقاط ضعفه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف كم سعر الفينير المتحرك وتعرف على مميزاته الرائعة ونقاط ضعفه!

كم سعر الفينير المتحرك، الفينير هو طريقك لابتسامة رائعة وأسنان متناسقة وناصعة البياض ويوجد منه أكثر من نوع ونحن من خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على الفينير المتحرك، ونعطيك المعلومات الكافية حول المميزات والعيوب التي يتصف بها الفينير بالإضافة إلى المواد التي يصنع منها وإليك كل جديد في هذا الأمر.

كم سعر الفينير المتحرك

كم سعر الفينير المتحرك

كم سعر الفينير المتحرك

“تجربة تجميلية متميزة: احصل على فينير متحرك يحقق أحلامك في المركز الطبي لرعاية الأسنان لدينا.”

يبلغ متوسط سعر الفينير المتحرك للفك الواحد ما بين 5000 إلى 10000 جنيه مصري، وذلك لوجود أكثر من عامل له تأثير كبير على تحديد السعر فهناك المادة التي تستخدم في تركيب الفينير، وأيضاً خبرة وكفاءة ومهارة الطبيب ومستوى العيادة أو المركز الطبي الذي يعمل به ومدى اهتمامه بالنظافة والتعقيم والأجهزة والمعدات الحديثة التي يستخدمها، هذا بجانب الإجراءات الإضافية للأسنان من حيث الفحص الشامل وعلاج مشاكل اللثة لو وجدت.

ما هي استخدامات الفينير للاسنان

يتم استخدام الفينير من أجل التخلص من عيوب ومشاكل الأسنان والحصول على مظهر جمالي متميز مثل:

  • المساعدة في علاج تصبغات الأسنان واصفرارها.
  • علاج تكسر الأسنان وتآكلها.
  • علاج تسوس الأسنان.
  • تحسين مظهر الأسنان الغير متناسقة في الحجك والشكل واللون.
  • ملء الفراغات بين الأسنان.

كيف يتم تركيب فينير الأسنان المتحرك؟

طريقة تركيب الفينير المتحرك تحتاج إلى جلستين مع الطبيب من أجل تركيب الفينير المتحرك لأسنان المريض وذلك من خلال التالي:

الجلسة الأولى: يقوم فيها الطبيب بفحص فم المريض جيداً من أجل التأكد من عدم وجود مشاكل صحية تحتاج إلى متابعة وعلاج مثل تسوس الأسنان أو التهابات اللثة، ومن ثم تحديد مقاسات وأبعاد الأسنان بشكل دقيق من أجل صنع الفينير المتحرك لها، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالتهاب اللثة وأهم المشاكل التي تواجهها وكيفية التغلب عليها، اضغط هنا.

الجلسة الثانية: يتم تحديد موعدها مع الطبيب بعد مرور ثلاثة أسابيع من الجلسة الأولى حيث يقوم فيها الطبيب بتركيب الفينير المتحرك بكل سهولة على أسنان المريض ويطلعه على طريقة تركيبه ونزعه وتنظيفه أيضاً.

“تخلص من عيوب أسنانك بأناقة: تركيب الفينير المتحرك يقدم حلاً جمالياً رائعاً في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

كيف يتم تركيب فينير الأسنان المتحرك؟

كيف يتم تركيب فينير الأسنان المتحرك؟

ما هي المواد التي يصنع منها الفينير؟

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الفينير يتم صنعه من مادة البورسلين فقط ولكن في الحقيقة هناك أكثر من مادة تتنوع ما بين المواد الخزفية أو مواد الراتنج أو الإكريليك أو الزيركون، وإليك أهم المواد المستخدمة وما تتميز بها كالتالي:

  • البورسلين: هي أكثر المواد استخداماً من أجل صنع قشور الفينير وهي عبارة عن عدسات رقيقة يتم استخدامها في صنع العدسات اللاصقة، وتتميز بقوتها ومتانتها وأنها مقاومة للصدأ والتصبغات وبقع الأسنان، وتسبه إلى حد كبير مينا الأسنان الطبيعية، وتقوم بعكس الضوء بشكل يجعلها مشابهة للون الأسنان الطبيعية.
  • الراتنج: عبارة عن مادة تشبه البلاستيك حيث تستخدم في صنع قشور الفينير وتتميز بمرونتها وليونتها الكبيرة ولكن مظهرها أقل طبيعية من البورسلين والزيركون وأقل في السعر أيضاً.
  • الزيركون: تعد هي الأفضل على الإطلاق من حيث القوة والصلابة والشكل الطبيعي وأنها من الممكن أن تعيش لفترات طويلة دون أن تتعرض للتلف، ولكنها بالطبع أعلاهم في السعر.

ما هو الفرق بين الفينير المتحرك والفينير الثابت؟

الفينير يوجد منه النوع الثابت والنوع المتحرك وهو من الإجراءات التجميلية التي تساعدك للحصول على أسنان متناسقة وجذابة وإليك أهم الفروقات الواضحة بينهم:

  • الاستقرار: الفينير الثابت يكون أكثر استقراراً وثباتاً على الأسنان بالمقارنة مع الفينير المتحرك وهو ما يعطي المريض راحة أكثر وثبات أثناء الحديث وتناول الطعام.
  • الثبات والإزالة: الفينير الثابت يتم تركيبه على الأسنان بشكل دائم عن طريق استخدام مواد لاصقة أو تركيبات خاصة، وبالتالي لا يمكن إزالته بسهولة بل يحتاج إلى إجراءات خاصة من الطبيب، بينما على الصعيد الآخر تجد أن الفينير المتحرك من الممكن إزالته وتركيبه مرة أخرى بكل سهولة حسب حاجة المريض.
  • التكلفة: في العادة يعتبر الفينير الثابت أعلى في السعر من الفينير المتحرك وذلك لأن خطوات تركيبه أكثر تعقيداً حيث يتم فيه استخدام مواد لاصقة وتركيبات خاصة أيضاً.
  • النظافة والعناية: يحتاج الفينير الثابت إلى اهتمام ونظافة كما تفعل مع الأسنان الطبيعية من حيث استخدام الفرشاة والمعجون وخيط الأسنان، ولكن الفينير المتحرك يحتاج إلى عناية إضافية بحيث يتم إزالته وتنظيفه من أجل الحفاظ عليه من الرواسب وتراكم البلاك.
ما هو الفرق بين الفينير المتحرك والفينير الثابت؟

ما هو الفرق بين الفينير المتحرك والفينير الثابت؟

العناية بالفينير المتحرك

نقدم لك اليوم بعض الإرشادات التي تساعدك من أجل الحفاظ على الفينير المتحرك والاهتمام به وتتمثل في التالي:

  • الحرص على تنظيف الفينير المتحرك يومياً باستخدام فرشاة ناعمة والماء الفاتر أو محلول معتدل من أجل تنظيف جميع الأسطح برفق وإزالة البلاك والرواسب.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات شديدة السخونة أثناء ارتداء الفينير المتحرك لأنه يتأثر بالحرارة المرتفعة وتؤدي إلى إصابته بالتلف وتغير شكله.
  • إذا قمت بنزع الفينير المتحرك، فعليك أن تحافظ على نظافته وأن يكون جاف ومن الممكن استخدام حافظة خاصة به من أجل حمايته من التلف أو الخدش.
  • قبل وبعد تركيب الفينير المتحرك عليك أن تقوم بتنظيف الأسنان واللثة والفم عموماً بطريقة جيدة والحرص على استخدام فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان المناسبين لك.
  • من الضروري أن تحرص على الحفاظ على ثبات الفينير المتحرك وأن لا يتعرض للصدمات القوية أو السقوط على الأرض حتى لا يتعرض للكسر.
  • المداومة على زيارة طبيب الأسنان المعالج لك بانتظام من أجل التأكد من حالة الفينير والقيام بفحصه ومعرفة احتياجه للضبط والتعديل بعد فترة من الاستخدام من عدمه.

ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بالفينير المتحرك نرشح لك قراءة هذا المقال.

من هم المرشحون لتركيب الفينير المتحرك؟

بالطبع لا يتناسب الفينير المتحرك مع جميع الأشخاص لذا هناك بعض المرشحين له ومن بينهم التالي:

  • الأشخاص الذين يرغبون في توحيد لون أسنانهم والتخلص من تغير الأسنان والحصول على أسنان ناصعة البياض.
  • لو كنت من الأشخاص الذين يعانون من التشوهات التجميلية فننصحك بتركيب الفينير المتحرك الذي يساعد على تصحيح هذا الأمر من خلال ملء الفراغات بين الأسنان، وتغيير شكل الأسنان المجاورة وأيضاً تصحيح الأسنان المكسورة أو المتصدعة.
  • يساعد الفينير المتحرك على تحسين مظهر الأسنان المتآكلة نتيجة التآكل الحمضي أو الاحتكاك المفرط فيوفر الحماية الكاملة للأسنان.
  • الشخص الذي يرغب في إعادة تشكيل الأسنان الغير منتظمة يمكنه أن يستخدم الفينير المتحرك لإعادة تشكيل الأسنان المتقدمة أو المتراجعة بطريقة مؤقتة قبل أن يتوجه إلى الخيارات الأخرى من التقويم أو الزراعة.
من هم المرشحون لتركيب الفينير المتحرك؟

من هم المرشحون لتركيب الفينير المتحرك؟

ما هي مميزات الفينير المتحرك؟

يوجد العديد من المميزات التي يتصف بها الفينير المتحرك وتجعل منه خيار مفضل لدى الكثيرين ومن بينها الآتي:

  • انخفاض التكلفة بحيث يتناسب السعر مع فئة كبيرة من الأشخاص.
  • يعطي نتائج سريعة ومقبولة من حيث المظهر الجمالي للأسنان وتعويض المفقود منها والتغلب على الكسور والتشققات.
  • من السهل أن يتم تركيب الفينير المتحرك بالمقارنة مع الفينير الثابت فهو أسهل بكثير، فلا يحتاج إلى تحضير أو برد الأسنان ولا يواجه أي صعوبة عند التركيب.
  • يمكنك أن تضعه وتزيله بسهولة ومن السهل أن يتم استبداله بنسخة جديدة بما يتناسب مع حالة المريض ورغبته.
  • قابل للتعديل فيمكن تغيير الشكل إلى قالب آخر إذا لم يشعر المريض بالرضا عن نتائجه.
  • لا يحتاج إلى برد الأسنان على العكس من الفينير الثابت الذي تعتبر نتيجته دائمة ولا رجعة فيها، ولكن أنت مع الفينير المتحرك لست في حاجة إلى برد الأسنان وهو ما يساعدك على تجنب الآثار الجانبية المتوقعة.

“نضمن لك الثقة والإشباع: تركيب الفينير المتحرك في المركز الطبي لرعاية الأسنان لدينا يضمن رضاك التام وابتسامة ساحرة”

ما هي مدة صلاحية الفينير المتحرك؟

“ابتسامة مثالية في وقت قصير: تجربة تركيب الفينير المتحرك سريعة وفعالة في المركز الطبي لرعاية الأسنان لدينا.”

من الممكن أن يدوم معك الفينير المتحرك لفترة تزيد عن خمس سنوات ويعتمد هذا الأمر على مقدار اهتمامك به وحفاظك عليه واتباع التعليمات الصحيحة من أجل استخدامه وتركيبه ونزعه، ولا شك أن استخدام الفينير المتحرك يعزز من ثقتك بنفسك ويجعلك تحظى بالابتسامة الساحرة التي طالما تمنيتها.

عيوب الفينير المتحرك

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تحدثنا عنها بالأعلى فيما يخص تركيب الفينير المتحرك، فإليك بعض العيوب والتحديات التي تواجه الشخص الذي قام بتركيب الفينير المتحرك حيث تتضمن التالي:

  • هناك الكثير من الأشخاص ممن يستغرقون وقت كبير من أجل التعود على وجود الفينير المتحرك في الفم والتأقلم معه وهو ما يجعلهم يشعرون بعدم الراحة، ولكن على الأغلب مع مرور الوقت يختفي هذا الشعور.
  • من الممكن أن يواجه بعض الأشخاص صعوبة في الحفاظ على استقرار الفينير المتحرك في موضعه كما أنه يحدث انزلاق له أثناء تناول الطعام مما يجعل المرء يشعر بالإحراج وعدم الراحة.
  • من المحتمل أن يتأثر المرء بوجود الفينير المتحرك في الفم فيواجه صعوبة في النطق بشكل مؤقت، ولكن يتم التغلب على الأمر من خلال الممارسة والتكيف مع الأمر.
  • يحتاج الفينير المتحرك إلى عناية واهتمام وصيانة منتظمة من أجل الحفاظ على نظافته ومتانته وربما يكون من الصعب تنظيفه بشكل كافي وجيد، وهو ما يحتاج إلى جهد إضافي من أجل منع تراكم الرواسب والبلاك عليه.
  • هناك قيود على تناول أنواع معينة من الأطعمة فيجب الابتعاد عن الأطعمة الصلبة وشديدة اللزوجة وتناول الأطعمة اللينة.
  • احتمالية الإصابة بالتسوس وتكون اللويحات السنية التي قد ينتج عنها تكون الجير فيما بعد.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

“ابتسامتك المشرقة تبدأ هنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان! نحن نقدم لك مجموعة واسعة من الخدمات الرائعة التي ستحقق لك الابتسامة التي تحلم بها:

  • زراعة الأسنان: استعيد أسنانك بثقة مع غرسات الأسنان المبتكرة والفعالة.
  • تجميل الأسنان: احصل على ابتسامة لامعة ومثالية من خلال ڤينير وعدسات الأسنان والقشرة التجميلية.
  • عناية الأطفال: نحن هنا لنبني أسسًا صحية لابتسامة أطفالكم من خلال خدمات عالية الجودة.
  • تقويم الأسنان: احصل على تقويم متقدم لتحقيق توازن جميل لأسنانك.
  • خدمات التنظيف والعناية: اترك أسنانك في أيدي خبرائنا لتحقيق نظافة فائقة وابتسامة مشرقة.

مع فريق متميز من المتخصصين والتقنيات الحديثة، نحن نلتزم بتقديم تجربة فريدة تجمع بين الجودة والراحة. انضم إلينا اليوم ودعنا نساعدك في تحقيق أفضل إصدار لابتسامتك وتألق أسنانك!”

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا