ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة في مجال الأسنان، ولكن قد يضطر المريض بعد إزالته على القيام ببعض الإجراءات مثل تبييض الأسنان

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم

بعد إزالة التقويم الثابت للأسنان، يعتبر تبييض الأسنان خطوة مهمة لاستعادة بريقها وإشراقتها الطبيعية بالإضافة إلى تحسين المظهر العام للأسنان، فإن تبييض الأسنان يعزز الثقة بالنفس ويعكس الصحة العامة للفم.

يوفر استعادة التوازن اللوني والبياض للأسنان الشعور بالراحة والسعادة الشخصية ومن المهم أن نذكر أنه يجب تبييض الأسنان تحت إشراف طبيب الأسنان للحصول على النتائج المثلى وضمان سلامة الأسنان واللثة.

بعد إزالة التقويم السني، ينصح الأشخاص بتنظيف أسنانهم من التصبعات والتكلسات العالقة بين الأسنان التي قد تكون ناتجة عن عدم القدرة على التنظيف الجيد تحت التقويم.

يقوم طبيب الأسنان بتقديم المشورة والإرشادات المناسبة للحفاظ على نظافة الأسنان والمحافظة على الترسبات الجيرية تحت السيطرة وبالنسبة لتبييض الأسنان بعد إزالة التقويم، يمكن للطبيب توجيه المراجعين للاستفادة من الطرق العديدة المتاحة.

تعتبر عملية تبييض الأسنان بعد إزالة التقويم آمنة وغير مؤلمة، ويتم تنفيذها في عيادة الأسنان بواسطة طبيب الأسنان المتخصص كما أنه يتم استخدام مواد تبييض آمنة وتقنيات متقدمة لتحقيق النتائج المرغوبة.

هناك أيضًا بعض العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها بعد استشارة الطبيب ومثل استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مكونات تبييض، أو استخدام المواد الطبيعية مثل خلط السكر مع عصير الليمون لإزالة الطبقة الملونة من الأسنان والحفاظ على بياضها.

اسباب اصفرار الاسنان اثناء وضع التقويم

قد يعاني الكثيرون من اصفرار الأسنان خلال فترة وضع التقويم السني، وهو ما يمكن أن يشكل مصدر قلق وارتباك لدى البعض وفيما يلي سنعرض لكم بعض أسباب اصفرار الأسنان أثناء وضع التقويم:

  1.  عدم العناية الجيدة بالأسنان: إذا كنت لا تهتم بنظافة أسنانك بشكل جيد خلال فترة وضع التقويم، فقد تميل أسنانك للاصفرار، وذلك بسبب تراكم البلاك والجير عليها.
  2. تناول بعض الأطعمة: يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالأصباغ الصناعية إلى تلطيخ الأسنان وجعلها تصبح أكثر سواداً واصفراراً، ومن هذه الأطعمة مثل الحلوى والشوكولاته.
  3. تناول بعض المشروبات: يمكن أن يؤدي تناول المشروبات الغازية والمشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي إلى اصفرار الأسنان، لذا من المهم الحفاظ على تناولها بشكل معتدل.
  4. عدم الالتزام بالتعليمات الطبية: من الضروري الالتزام بالتعليمات الطبية من قبل الطبيب المعالج، والحفاظ على النظافة الصحيحة للفم والأسنان خلال فترة وضع التقويم.
  5. عدم الالتزام بالزيارات الدورية إلى طبيب الأسنان: ينصح بزيارة طبيب الأسنان بشكل دوري خلال فترة وضع التقويم، حيث يمكنه تشخيص المشكلات المحتملة في وقتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعها.

استشر أخصائيينا في مركز الطبي لرعاية الأسنان واستمتع بتحسين مظهر أسنانك بشكل ملحوظ بعد تقويم الأسنان.

هل يمكن تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم؟

نعم،  يمثل تبييض الأسنان بعد إزالة التقويم مسألة هامة، عندما يتم إزالة التقويم، قد يحدث تغير في لون الأسنان وعدم توحده، مما يستدعي النظر في إجراء عملية تبييض الأسنان كخطوة إضافية للحصول على ابتسامة مشرقة وجميلة.

تعتمد حاجة الفرد لعملية تبييض الأسنان بعد إزالة التقويم على العديد من العوامل، بما في ذلك حالة الأسنان ومدى تغير لونها وقد ينصح الأطباء بإجراء التبييض للحصول على النتائج المطلوبة وتوحيدها.

من المستحسن التشاور مع طبيب الأسنان لاستشارته في نوع إجراء التبييض الأنسب ويمكن أن يتضمن ذلك استخدام معجون تبييض الأسنان المتاح في الأسواق، أو اللجوء إلى علم التصوير بالليزر الذي يتم تنفيذه في عيادة الأسنان، أو حتى استخدام جهاز تبييض الأسنان المنزلي الذي يوفر النتائج المرجوة.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن أنواع تقويم الأسنان اضغط هنا.

هل يمكن تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم؟

هل يمكن تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم؟

كم من الوقت يستغرق تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم

يعد التقويم السني من الإجراءات الشائعة لتحسين مظهر الأسنان وتصحيح ترتيبها وبعد الانتهاء من العلاج التقويمي، يمكن أن يكون لون الأسنان متفاوتًا وغير متجانس بسبب التثبيت المستخدم في عملية التقويم الأسنان، لذلك يحتاج البعض إلى علاج تبييض الأسنان لاستعادة اللون الطبيعي والتوحيد.

تتوفر العديد من الطرق لتبييض الأسنان بعد إزالة التقويم ويمكن للأطباء الأسنان إزالة المادة التثبيت والقيام بتبييض الأسنان باستخدام الليزر أو باستخدام أجهزة تبييض المنزل المخصصة ولكن من المهم أن يستشير المريض طبيبه قبل إجراء أي علاج للحصول على التوجيه الصحيح وانتقاء الإجراء المناسب لحالته.

قد يستغرق عملية تبييض الأسنان بعد إزالة التقويم وقتًا معينًا لتحقيق النتائج المرغوبة وعادةً ما ينصح الأطباء بانتظار مدة تصل إلى 6 أشهر بعد الانتهاء من التقويم المتحرك قبل الشروع في عملية التبييض ثم بعد ذلك، يتم تثبيت التقويم من الناب العلوي إلى الناب السفلي، ويمكن أن يتم في هذه المرحلة القيام بعملية تبييض الأسنان.

تفتح عملية تقويم الأسنان في مركز طبي لرعاية الأسنان أبواب الثقة والراحة.

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان بعد ازالة التقويم

فقد جمعنا لك مجموعة من الوصفات الطبيعية لتبييض أسنانك بعد إزالة التقويم، ومنها:

  1. فرك الليمون: قم بفرك شريحة ليمون على أسنانك لمدة دقيقة واحدة قبل الاستحمام يوميًا ويحتوي الليمون على خصائص مبيضة فعالة وسيساعد في إزالة اللون الأصفر الذي يعاني منه الأسنان.
  2. معجون الفحم: يحتوي الفحم على خصائص مبيضة أيضًا وقم بمزج بضع قطرات من الماء بالفحم المسحوق لتشكيل عجينة وقم بفرك العجينة على الأسنان لمدة دقيقتين قبل الاستحمام يوميًا، وستلاحظ النتيجة بعد بضعة أيام.
  3. مستخلص زيت النعناع: يحتوي زيت النعناع على مادة فعالة تساعد في تبييض الأسنان وتحسين النفس الواحد. قم بمزج بضع قطرات من زيت النعناع مع الماء واستخدمها للمضمضة مرتين يوميًا.
  4. صودا الخبز: قم بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء لتشكيل عجينة ثم، ضع العجينة على فرشاة الأسنان الخاصة بك وفركها على الأسنان لمدة دقيقتين وستلاحظ النتائج الفورية.
  5. عصير التفاح: يضمن عصير التفاح الطازج تحسين لون الأسنان بشكل ملحوظ وللحصول على أفضل النتائج، يمكن تناول كوب من عصير التفاح يوميًا.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن تبييض الأسنان اضغط هنا.

كيف يتم تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم؟

بعد إزالة التقويم، قد تواجه الكثير من الأشخاص مشكلة اصفرار الأسنان، إذا كنت تعاني من نفس المشكلة، يمكنك اتباع الإرشادات التالية لتبييض أسنانك:

  1. قم بزيارة طبيب الأسنان: قبل البدء في أي علاجٍ لتبييض الأسنان، يجب عليك زيارة طبيب الأسنان للتأكد من عدم وجود أي مشاكلٍ في فمك مثل تسوس الأسنان أو تركيبات تجميلية تم وضعها في الأسنان وهذا يعني أن أي علاج يتم تنفيذه يتم بطريقةٍ صحيحة ولن يؤدي إلى أي آثار جانبية.
  2. البدء في علاج تبييض الأسنان: من الممكن البدء في علاجِ تبييض الأسنان بعد إزالة التقويم بشريطِ إزالة مادة تثبيت جهاز التقويم بعناية أو في عيادة طبيب الأسنان باستخدام الليزر أو استخدام جهاز منزلي مع مادة التبييض ولكن يحتاج الأمر إلى اهتمامٍ خاص من قبلك، والحفاظ على الصحة الجيدة للأسنان.
  3. ممارسة العناية بالأسنان يومياً: بعد العلاج بتبييض الأسنان، عليك الحرص على العناية الجيدة بأسنانك ويمكنك الاستفادة من التمارين اليومية للعناية بالفم، مثل فرك الأسنان واللثة بشكلٍ جيد، واستخدام مضاد للجراثيم الفموية للمحافظة على صحة الأسنان واللثة.
  4. الحرص على النظام الغذائي: تناول الطعام الملون مثل القهوة والشاي والتبغ، قد يعمل على تغير لون الأسنان بالإضافة إلى ذلك، يجب الحرص على تناول الطعام الصحي الذي يساعد على محافظة على صحة الأسنان والحد من تغير لونها.
  5. تجنب استخدام المنتجات الضارة: تجنب استخدام المنتجات الضارة الموجودة في الأسواق، مثل محاليل التلوين القوية، فهي قد تؤدي إلى تغير لون الأسنان وتلف طبقة المينا، وهذا يؤدي في المقابل إلى تلف صحة الأسنان.

اختاروا مركز الطبي لرعاية الأسنان للعناية بصحة أسنانك بعد إزالة التقويم.

كيف يتم تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم؟

كيف يتم تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم؟

تجربتي مع تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم

خضعت لعملية تبييض لأسناني بعد إزالة التقويم، وذلك بعد مرور ستة أشهر ولم يظهر تحسنًا واضحًا في لونها، وبعد استشارة طبيب الأسنان، تم اقتراح عملية تبييض الأسنان للحصول على ابتسامة بيضاء وصحية وكانت العملية بسيطة وغير مؤلمة، حيث تم استخدام الليزر في عيادة الأسنان.

كما اشتملت تجربتي على استعمال جهاز منزلي ومادة التبييض المقترحة من طبيب الأسنان، وبعد القيام بالعملية، لاحظت تحسنًا واضحًا في لون أسناني والتي استمرت لعدة أسابيع.

يجدر الإشارة إلى أنه ينبغي تجنب استخدام مواد تبييض الأسنان قبل استشارة الطبيب المختص، كما ينصح بعمل فحص دوري للأسنان للكشف عن أي تغييرات أو مشاكل قد تحدث.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن تبييض حشوات الأسنان الأمامية اقرأ المقال التالي.

نصائح هامة للوقاية من اصفرار الاسنان بعد ازالة التقويم

بعد إزالة التقويم، يمكن أن يصاب الأسنان بالاصفرار، لذلك يجب عليك القيام ببعض النصائح التالية للحفاظ على أسنانك بالوضع الأمثل:

  1.  تنظيف الأسنان بشكل جيد: يجب عليك تنظيف أسنانك ثلاث مرات يوميًا وذلك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومنتجات تنظيف مثل معجون الأسنان.
  2.  تجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب الاصفرار: تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالأصباغ والتي تسبب الاصفرار، مثل القهوة والشاي والكولا وعصائر الفواكه المصنوعة من التركيز.
  3.  تناول الأطعمة الصحية: تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم تساعد على تقوية الأسنان ومنع الاصفرار، مثل الحليب والجبن.
  4.  الحفاظ على رطوبة الفم: الجفاف يزيد من احتمالية الاصفرار، لذلك يجب الحفاظ على رطوبة الفم، وذلك باستخدام المضمضة وشرب الماء بكثرة.
  5.  الابتعاد عن التدخين: التدخين يسبب الاصفرار والتسوس والتسارع في تدهور وصحة الأسنان، لذلك يجب الابتعاد عنه بكل الوسائل الممكنة.
  6.  الحفاظ على الزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان: يجب زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم لإزالة الترسبات ومنع الاصفرار وللكشف المبكر عن أي مشكلة تتعلق بصحة الأسنان.

احجزوا موعدًا اليوم الارتياح أثناء زيارتهم لمركز الطبي لرعاية الأسنان.

تكلفته تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم

تتراوح تكلفة تبييض الأسنان بعد إزالة التقويم في مصر من 1500 إلى 3000 جنيه مصري، ويمكن أن تتأثر التكلفة بعدة عوامل مثل عدد جلسات العلاج ونوع التبييض المستخدم وحالة الأسنان ولونها.

ومع ذلك، فإن تكلفة تبييض الأسنان بعد إزالة التقويم في مصر لا تزال تعد منخفضة بالمقارنة مع تكلفة نفس الإجراء في العديد من الدول الأخرى.

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

يتربع المركز الطبي لرعاية الأسنان بالقاهرة على عرش أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان في مصر، حيث يتميز بتقديم خدمات طبية عالية الجودة وأحدث التقنيات في مجال طب الأسنان.

ويعتبر المركز مكاناً مثالياً للعلاج والتجميل السني حيث يضم فريقاً من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة في مجال طب الأسنان، ويتميز المركز بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات المخصصة لتلبية احتياجات المرضى بما في ذلك تجميل الأسنان وزرعها وتقويمها.

كما يتميز المركز بتوفيره للمرضى بيئة علاجية مريحة ومهنية تساعد في تخفيف التوتر والقلق الناتج عن زيارة طبيب الأسنان، ويستخدم المركز أحدث التقنيات والأجهزة التي تساعد في تحقيق أفضل النتائج للمرضى.

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا